اهلي واقاربي واثقين كل الثقه اني كسلانه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

مساحة مفتوحة موضوعات ونقاشات علمية، وثقافية، وفكرية، واجتماعية.

موضوع مغلق
قديم 28-10-2008, 04:10 PM
دلع الفراشات
عضو دائم
 الصورة الرمزية دلع الفراشات
دلع الفراشات غير متصل  
اهلي واقاربي واثقين كل الثقه اني كسلانه

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------

انا

الحين انا في ثالث ثانوي

اهلي واقاربي واثقين كل الثقه اني كسلانه يعني جيدجدا كثيره علي
وانا نفسي اغير نضرتهم ليه واغير نضرتي لنفسي
(لانه اخرسنه ومنجد ابي افرح اهلي مابي اكون زي العام لان العام ما جبت نسبه كويسه جبت 72.3 واحنا الحين تراكمي )

قديم 28-10-2008, 04:45 PM
غارق في الاحلام
عضو مميز
 الصورة الرمزية غارق في الاحلام
غارق في الاحلام غير متصل  
ماعرفت وشتبغين........
بس كانك تبغين كذا طريقه انا اعلمك .......لأني ورب الكعبه الفصل الدراسي الاول 99% الفصل الثاني 95%...لا واسئلة اوزاره الله نجاكم..........
اول ما اسوي اتكل على خالق الكون ...وبعدين لازم اقنع نفسي اني مجتهد ...بتقولين فلسفه اقول لا......
نعم اقنعي نفسك.........لأنك لو ماتشدين حيلك وتذاكرين وتراجعين مع المدرسات وتكونين جاده .........ماراح تقنعين نفسك........فد مر عليك احد يقول انا شاطر واخر السنه راسب لالالا اذا شديتي حيلك......وتكلمتي مع نفسك....المسمى بالمصطلح انفسي..(حديث النفس)بقولين اي والله انا شاده حيلي وبكيذا راح تتوفقين انشاء الله ...
واقنعتي نفسك انك شاطره.......بس لو استمريتي على كسالتك ماراح تقنعين نفسك.........ابداً
اقرب مثال اعترافك انك كسلانه يبين انك من داخلك مقره انك كسلانه....نصيحه شدي حيلك......وتوفيق على الله..
والله يازين دراست الثانويه........سهله راح انشاء الله تتوفقين وتدخلين الكليه وراح تقولين الله يذكر زمان اول......
طولت عليك اختي اسف............
قديم 28-10-2008, 05:01 PM
Reemona
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية Reemona
Reemona غير متصل  
ينقل الموضوع لقسم تطوير الذات مكانه الانسب

اليوم حماهـ تذبح مره اخرى .. اللهم عليك بالطاغية واعوانه .. اللهم اهلكهم و سلط عليهم .. اللهم ارنا عجائب قدرتك فيهم

في هالزمن تقدر تقول أن المثلث مستقيم وشي طبيعي لو تقيس الدائرهـ بالمسطرهـ !!
قديم 28-10-2008, 10:28 PM
زينة الغنادير
موقوف
زينة الغنادير غير متصل  
الله يوفقك يارب

انتي كرري انالازم اشد على نفسي هالسنة خلاص انتي اثبتي لهم العكس لايهمك أحد انتي ذاكري اول باول وشدي حيلك

وبكذا تسهل الدروس وتكونين متابعة وانتظمي كويس وانتبهي من الغياب

وهالسنة لاتفكرين الابدراستك بس شدي حيلك والزمي الاستغفار وادعي ربك

ولك مني دعواتي موفقة اختي

ربي يسهل عليك وتجيبن نسبة حلوة واشوفك داخلة الجامعة ورافعة راسك ان شاءالله
قديم 28-10-2008, 11:04 PM
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
sa33 غير متصل  
أختى الصغيرة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد،،،،،،،،،،، حمستينى للرد عليكى
سأحكى لكى قصتى ولو أنها قديمة لأنى مخلصة ثانوية عامة من 16 سنه
أنا كنت لحد ثانى ثانوى أبدا مش شاطرة لأنى كنت أكره الرياضيات بشكل غير طبيعى ولما كنت مقدمة على ثالث ثانوى وهو عام مهم جدا بالنسبة لنا لأنه يترتب عليه مستقبلنا الوظيفى كله........ المهم.......... قال لى والدى أعتقد انك مستحيل تنجحى بمجموع من أول سنه إذا كانت أختك الأكبر منك جابت مجموع ضعيف جدا وهى معروفه بشطارتها وتفوقها طوال عمرها ( كانت الأولى على المنطقة بالإعدادى) والأولى على مدرستها بأولى وثانيه ثانوى ولكن لا أعلم ماذا حدث لها فى سنة ثالثه
نزلت كلمات ابى على أذنى كالصاعقة وإتخذت قرار وقتها بأن أثبت للجميع أننى ذكية ولكن المناهج هى التى لا تتناسب مع مهاراتى .كنت قد إخترت أن ألتحق بقسم علمى بناءا على رغبة والدى ولكنى أول قرار أخذته أن التحق بقسم أدبى الذى أحبه كثيرا وأجد سهولة فى مذاكرتى لمواده وبالفعل انتقلت لقسم أدبى وسط موجة غضب من الأهل وثابرت فكنت أسهر ليلا للمذاكرة وأحل جميع إختبارات السنوات السابقة وأنظم وقتى وأعمل جدول للمذاكرة أتحدى نفسى فيه فأنهيه بنجاخ وفهم وحل قبل موعده المقرر وظللت هكذا ولم التفت لكلام اى ممن يحبطونى فالكل كان واثق اننى لن أحصل على مجموع هذا ان نجحت أصلا ولكن ثقتى بربى كانت كبيرة وبأن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا
وشجعنى على ذلك أكثر حلم جميل حلمت به فى أول العام الدراسى حلمت أن هناك سراير كثيرة جدا مصفوفة فوق بعضها الى ان تصل الى السماء وأننى راقدة على أعلى سريرفى هذه السراير وأنظر تحتى فأرى صديقتى قلانه ترقد فى السرير اللى فى الدور اللى تحتى وصديقتى فبلنه ترقد فى السرير اللى تحتها وهكذا أما أنا فكنت فى أعلى سرير ومدت يدى الى السماء التى كانت قريبة جدا منى فلمست القمر بيدى وكنت فرحة ومرتاحة جدا
استيقظت من منامى ولم احدث أحدا بحلمى ولكنننى فسرته ووعيته جيدا وكان الداعم لى طوال سهر ومذاكرة وتعب الليالى وجاء يوم النتيجة التى تأخرت فى الظهور حتى بعد العصر وكان ابى وأمى يدخلون على فيقولون لى خلاص استعوضى ربنا فى السنه دى وان شاء الله لما تعيدى السنه هتنجحى لكن انا كنت متأكدة انى لو ما نجحتش السنه دى عمرى ما هأنجح بعد كده لأنى بذلت كل ما فى وسعى وكمان أجبت اجابات رائعة
وأخيرا بانت النتيجة وطلعت الأولى على منطقتى التعليمية كلها فى الثانوية العامة وتفوقت على كل صديقاتى وتحققت رؤياى وحمدت ربى كثيرا ومن يومها وللآن والدى الذى كان فاقد الأمل فى هو من يفخر بى أمام الجميع ويحكى للكل قصتى الجميلة التى تكللت بالنجاح. وعقبالك يا حبيبتى الموضوع عايز عزيمة وتحدى وتنظيم وقت و مذاكرة وتعب والنتيجة هتكون أكيدة بإذن الله.وفقك الله ويارب نبارك لك بالتفوق آخر العام يارب.
قديم 29-10-2008, 04:12 AM
قمة البراءه
عضو نشيط
 الصورة الرمزية قمة البراءه
قمة البراءه غير متصل  
ماشاء الله تبارك الله
اختي sa33
اعجبني طموحك وقصتك الجميله
عذرا للمداخله
قديم 31-10-2008, 06:36 AM
...هدوء المشاعر...
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ...هدوء المشاعر...
...هدوء المشاعر... غير متصل  
أنصحك بهالمووضوع للأخت الجنة غاييتي..
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=174951
اقتباس:
(انني لن افيد نفسي فقط لمجرد أن الناس لم يتقبلوا حقيقة أني أستطيع أن أفعل شئيا اخر)
الله يووفقك..
قديم 31-10-2008, 06:46 AM
الجنه غايتي
عضو مثالي
الجنه غايتي غير متصل  
انتي خليك واثقه من نفسك
وياجبل مايهزك ريح

واقري دي الموضوعين

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=174951

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=175023
موضوع مغلق

مواقع النشر