متزوجه وأحب أخو زوجي وهو كذلك ساعدوني - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 02-12-2009, 06:50 PM
ام عبدالله 6
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ام عبدالله 6
ام عبدالله 6 غير متصل  
حبيبتي لا تصدقين إن اللي تحسين به حب أبدا
إنما هو من تزيين الشيطان...
وبعدين إنتي كنتي تقارني بينه وبين زوجك المدمن وشفتيه أفضل لأنه مستقيم وووووو...

وكل هاذي اوهام بفعل الشيطان

يعني لو تزوجتيه كان بانت لك عيوب يمكن ماهي في زوجك أبو أولادك ..
نصيحة كل ما جا في بالك إستعيذي بالله من الشيطان وإستغفري ..

وإحساسك بالذنب أول طريق التوبة ..

وصدقيني بيجي لك يوم وتضحكي فيه على نفسك وتحمدي ربك إنه خلصك من هذا الشيطان..
وانا متأكدة إن مذكراته ما طاحت بيدك صدفة ..

ونصيحة اخيرة لا تهدمي بيتك ما دام امور زوجك تصلحت
إحمدي ربك فيه ناس يعيشون مع مدمنين طول عمرهم ..

الله يصلح حالك ويوفقك

((لا إلــــــه الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين))
قديم 02-12-2009, 10:50 PM
ابتسامة طفلة
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ابتسامة طفلة
ابتسامة طفلة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cry.. مشاهدة المشاركة
كالعادة لا بد من وجود ردود شامتة وقاسية !! وكأن من يضع ردودًا كهذه يضمن قلبه الذي بين جنبيه !!

وقلوبنــا معلقة بين إصبعين من أصابع الرحمن .. فأتقوا الله في أختكم المكلومة ! ولو أنها لم تتق الله لما وضعت المشكلة ولتمادت في حبها .. ولكنها تبحث عن حل ينقذها وهذا كافي تماما لاحترامها والأخذ بيدها

أرجوكم .. توقفوا عن الرد بهذا الشكل..لستم مجبرين إطلاقا على التعبير عن مشاعركم تجاه صاحب المشكلة,,إن كان لديكم حل، فضعوه وإن كانت لديكم دهشة أو إستغراب فأنصرفوا دون رد..أرحم بكثير!

أختي صاحبة المشكلة..

أسأل الله أن يذهب ما بقلبك ويجعل كل حبك له ولزوجك ولاولادك...آمين..

دعواتي لك..
فعلاً من يأتي هنا يريد حل!!! ولا يريد الشماتة!! والاستهزأ به!! وكأنهم ليسوا بشراً أو كأنهم يملكون قلوبهم !! سبحان الله!!

أعانكِ الله اختي صاحبة المشكلة وفرج همك يارب ...
انه ولي ذلك والقادر عليه...
قديم 02-12-2009, 11:08 PM
ابتسامة طفلة
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ابتسامة طفلة
ابتسامة طفلة غير متصل  
بالنسبة لكي صاحبة المشكلة،،، ما ادري .. انتي ادري بوضعك كاملاً ...

لكن.. احسبيها صح!

بعيداً عن مشاعر الحب والهيام و العشق والوله (هاذي بتروح مع الايام)...

أولاً: زوجك:

- ماهي مميزاته بالنسبة لكي؟
- تقدرين تكملين معاه حياة طبيعية؟
- يحبك؟
- ممكن تحبيه؟
- بيرجع ثاني للادمان؟
-حياتك مستقرة معاه؟ الى خمس او عشر سنين لقدام؟

ما ادري هذا الي يحضرني الان ما اقدر افتي بصراحة ما مريت بها الموقف او احد مر به قريب مني...
ومن قال لا ادري فقد افتى..

بعدين اخو زوجك:
- نفس صفات زوجك؟ يعني مع الناس الثانيه مو معاكي، نفس صفات زوجك؟ ولا احسن ولا اسوأ؟
- نفرض تطلقتي،، عادي يتزوجك؟
- طيب لو تزوجك،، راح يثق فيكي؟ ولا يقول مثل ماخانت اخوي بتخونني؟
- طيب الاولاد،، لو تطلقتي وين بيروحون؟ مع مين؟

ما ادري بس كل شي جايز بصراحة! بدون عقد يعني،، عادي هي بعد تبغى تعيش حياة هانئة وسعيدة،،
وانتي ادرى بوضعك...

يعني:
- مستعدة تضحين عشان اولادك؟
- مستعدة تضحين باولادك و زوجك(اسرتك وحياتك الحالية)؟ ( لانه ممكن تطلقي ومايتزوجك اخو زوجك الي يحبك او يغير نظرته فيكي)
- اهلك كيف نظرتهم لكي لو تطلقتي؟

انتي احسبيها صح! وانتي ادرى بوضعك.... احنا بس نحكي من بعيد واني الى واطيه النار موب احنا!

الله يفرج همك يارب العالمين...
قديم 02-12-2009, 11:55 PM
برودة خريف
عضو دائم
برودة خريف غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almond flower مشاهدة المشاركة

ليش استغراب السؤال

انت تعرفين المعلومة وربما هي كلمات دراجة في بيئتك وليست كذلك في بيئتي فلا داعي للاستغراب
وشكرا الف شكر على الاجابة الوافية وجزاك الله خير على التوضيح

ولصاحبة الموضوع اقول اعقلي الله يهديك .... ايش الخرابيط هذه .... انت ام وزوجة مالك معقولة ؟؟؟؟

ومع من مع عم الاولاد

حتى لو مش بايدك ابتعدي كل البعد عن اي طريق او فكرة تؤدي الى التفكير به واستغفري الله ولا تتهاوني في مشكلتك فهي عويصة وخطيرة

ركزي في اولادك وزوجك على ايجابياته ... ويبدو لي والله اعلم ان اخو زوجك كان له يد وتهاون معك وساعدك على هذه المشاعر فابتعدي عنه ربما هو السبب بكل شي .. لا تنظري له نظرة ايجابية

لا تخربي بيتك ودينك وعمرك بيدك ... ابتعدي ولا تزوري اهل زوجك واقضي وقت اطول مع زوجك واولادك واشغلي نفسك باشياء تحبينها
وادعي الله كثيرا وتقربي له
يا الغاليه أنا لفت نظري ردج بالبدايه علي بكر الشايب ما أدري ردج صج يضحك أو يبكي والا الأثنين أحسن
ومن متى صارت تعاليم الدين وأحاديثه دارجه في بيئه وبيئه لا
علي الأقل كنتي أكتفيتي بذكر أنج ما كنتي تعرفين المعلومه وخلاص وكان عذرج معاج لسبب ما الله أعلم فيه
أما أنج تفترين علي الدين وتقولين دارج وما دارج تراج غلطانه بالمحل واستايلج هذا ببيتكم بس

وأقول لصاحبة الموضع أنتي عطيتي لنفسك الفرصه والوقت الكافي لتشتيت قلبك ومحاولة تعويضك عن شئ أفتقدتيه بداخلك أو مع زوجك

لا أعتقد بأن أخو زوجك هو الوحيد القادر علي اسعاف أبنائك وحل مشاكلك مع زوجك ....... الخ
أنت أعجبتي به وعليك التخلص من هذا الاعجاب بتركه وعدم الكلام معه واشغلي وقتك مع زوجك وعيالك
والانسان علي نفسه بصيره ولو القى معاذيره
أتقى الله وحافظي وصوني زوجك وبيته وعياله وحمدي ربك علي هذي النعمه وبالشكر تزداد النعم
ولا تختلطي بشخص ولا تقولي حبيتيه وحبيته وما تقدري تنزعيه من قلبك فكلامك هذا هو من سهل دخول الحب ولعب الشيطان بدائرتك وحياتك
قديم 03-12-2009, 03:32 AM
قسوره قسوره
عضو نشيط جدا
قسوره قسوره غير متصل  
الحمو الموت يحكي احد الزملاء عن عائله يعرفهم بحكم الجيره في نفس الحي الذي يسكنه زملي يقول ان في منزل جيرانهم حدث امر خطير علم به كل من في ذلك الحي يقول لي ان امرأه تنجب سبعة ابناء من اخو زوجها تخيلوا سبعة ابناء بين ذكور واناث تقولون كيف ومتى ولماذا وليس معقولاً بعد مرور الوقت وعندما كان اخو زوج تلك المرأه يسكن معهم بالبيت ماذا حدث بعد السبعة ابنا اتت الفاجعه ذهب الزوج الى احد المختبرات للتحليل لامر الم به وعندما ظهرت النتائج اتضح من خلال التحليل ان الزوج عقيم ولا يمكن ان ينجب اطلاقاً لم يصدق الزوج ذكر للمختبر بأنه انجب سبعة ابناء لابد يه خلل او خطأ ما حدث بالتحليل اعاد التحليل مره ومرتين وثلاث النتيجه انت عقيم ومنذزمن بعيد بالمعنى الاصح انت لايمكن ان تنجب اطفالاً اذاً هناك مصيبه سوف تنتقل الى قضيه ذهب الزوج الى المنزل واثار المنزل علم الحي بما حدث من خلال الصوت والمشكله لان الامر فاجعه سبعة ابناء بأسم الزوج وهم ليسوا ابناءه كيف حصل ذلك وعندما تفاقمت المشكله اعترفت الزوجه بأن اخو زوجها على مر تلك السنين يجامع زوجت اخوه ولكنها لم تكن تعرف ان هؤلاء الابناء كلهم ابناء اخو زوجها وتحولت المشكله الى قضيه ولاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم وهذا هو الحمو وهذا هو الموت وهذه قضيه ليست سهله بل من طراز القضايا العظيمه والله اعلم هذا كلام زميلي وهو انسان صادق وبحكم صداقتي له فهو ما يخبي عني شي انتبهي اختي الكريمه من هذا الامر الخطير اللهم احفظنا واحفظ نساءنا

التعديل الأخير تم بواسطة قسوره قسوره ; 03-12-2009 الساعة 03:36 AM
قديم 03-12-2009, 05:32 AM
dodi_dabdoobi
عضو مميز
 الصورة الرمزية dodi_dabdoobi
dodi_dabdoobi غير متصل  
يا اختي انهي علاقتك في اخو زوجي فورا الله يهديكي

انتي بس اتخيلي لا قدر الله زوجك عرف او تخلى عنك و تركك بسبب اخوه

متخيلة اش ممكن يصير ؟؟

اولادك فكري في مصيرهم خرام عليكي

الطريق اللي انتي فيه مسدود و لا يحمد عقباه

يعني مثلا مستحيــــــــــــــــل زوجك يتركك و يطلقك و يتزوجك اخوه !!!!!

ليش نحن فين عايشين ؟؟

اقلك هيا من الآخر اللي مافيه خير في اهله ما فيه خير بالناس ولا فيكي من باب اولى انتي في نظره خاينة لانك خنتي بيتك و زوجك و عيالك و اهل زوجك
بيلعب فيكي لكن صدقيني ماهو سائل عنك اذا اتخلى عنك زوجك

ادعي الله يهديلك زوجك و يصلحه و يتوب عليه و حاولي تقنعي زوجك بكل حب انه لازم يتعالج

ارسمي في مخيلتك صورة حلوة لمستقبلك كأسرة ناجحه سعيدة و حاولي توصلي لها

يعني اتخيلي ان الله هدا لكم زوجك و عيالك مثاليين و انتي زوجة رائعة مثالية رائعة

اعطي زوجك و حوطيه بحبك و حنانك اخجليه بكرمك و الله يكرمكه و يبعد عنكم كل سوء

و في نفس الوقت اتخيلي العكس لا قدر الله

و هذا اخو زوجك اتحاشيه تماما و تجنبي فتح اي محادثة معه و لا تختلي به ابدا ابدا مهما كان و خافي من وجودك معه كما تخافي من الموت تماما و لا تنسي قول المصطفى صلى الله عليه و سلم (( الحمو الموت ))

الله يهديكي و يصلح زوجك
قديم 03-12-2009, 10:03 PM
زخة مطر
عضو مثالي
زخة مطر غير متصل  
أختي العزيزة فرج الله كربك وأزال همك

لقد قرأت ردود بعض الإخوة و الأخوات على موضوعك والحقيقة ان بعضها كان في منتهى القسوة ....

لانهم حملوك مسئولية حبك لهذا الرجل كما لو كنت انت من امر قلبك بان يحبه ونسوا أن الحب واقصد هنا الحب الحقيقي شعور لا يخضع لإرادتنا ولا لعقلنا ولا لرغباتنا بل هو شعور جارف يشدنا بقوة ان قاومناه عشنا ما يعرف ( بعذاب الحب ) و هو عذاب فعلا بكل معنى الكلمة (اسئلي مجرب ) ...... و أما ان تركنا لانفسنا الحبل عشنا عذابا ايضا ولكن من نوع آخر هو عذاب الضمير وعذاب نظرة المجتمع.

وانت الان تعيشين عذاب النوع الاول وهو عذاب مقاومة هذا الحب وهذا الانجذاب الذي لا تعرفين سبيلا للخلاص منه و ابشرك انك تأجرين على هذا العذاب الذي تتحملينه كل يوم لتحافظي على عفتك وعلى بيتك و اولادك ......

واسمح لنفسي هنا ان ارى انه من الطبيعي جدا ان تحبي هذا الرجل رغما عنك لان طبيعة المرأة انها تنجذب الى الرجل الذي يحميها ويتحمل مسئوليتها ويشعرها بالامان..... وهذا هو بالضبط ما فعله اخ زوجك بدون قصد منه .....

اما الان دعينا اختي الفاضلة نفكر بالعقل شوية بعيدا عن العواطف ........ وان كان العقل عند العاشق في وضع لا يحسد عليه فهو في حرب ضروس مع قوة لا يستهان بها وهي القلب ولا يعرف أحد من سيربح هذه المعركة لكن الاكيد انها ستكون معركة طاحنة سيكون فيها قدر كبير من المعاناة والالم كما هي الحروب عادة .

اختي العزيزة ان فكرنا تفكيرا منطقيا فحبكما هذا وللاسف ليس له مستقبل على الاطلاق فحتى ان تطلقتي من زوجك وصارحت حبيبك بحبك واعترف لك انه يبادلك نفس الشعور بل واكثر وعشتما اجمل لحظة اعتراف بين عاشقين ......... طيب وبعدين ....

هل سيستطيع ان يواجه عائلته واخوه والناس بهذا الحب ويتحدى الجميع ويرتبط بك .......آسفة جدا اقولك مليون في المية لا .. والف لا .

وهذه حقيقة علمية فلم اسمع في حياتي عن رجل تزوج طليقة اخيه وخصوصا في مجتمعاتنا العربية ..... وعندها ماذا سيكون حالك يا اختي الغالية ستجدي نفسك الخاسر الاكبر خسرتي اسرتك وزوجك الذي تقولين انه يحبك وابنائك اللذين يحتاجونك بل وحتى حبيبك اللذي تركت كل شيئ من اجله لانه لن يكون لك في يوم من الايام ....... آسفة يا اختي العزيزة اعرف ان كلامي قاسي ولكن الاقسى منه هو ان تحرمي من اولادك و ان تحرمي اولادك منك والاقسى من هذا لو عرفوا سبب تركك لهم عندها لن يسامحك أحد لا ابنائك ولا زوجك ولا المجتمع حتى انت لن تسامحي نفسك بعد ان تفيقي من سكرة هذا الحب ......

على فكرة قصتك مش كلها سلبيات الايجابيات الي فيها اكثر بكثير

اولا :
فهمت من كلامك ان زوجك احواله تحسنت وحسب قرائتي المتواضعة لعلاقتك به انك ما كنت تفكري تتركيه لولا هذا الحب الذي طرء في قلبك اتجاه اخ زوجك .......

2- ومن الايجابيات ايضا ان زوجك شفي من الادمان والحمد لله وصار مستعد انه ايكون زوج واب طبيعي وتعيشوا مع بعض حياة اسرية طبيعية وانا متأكدة ان هذا كان حلم من احلامك في فترة ادمانه .

3- الحمد لله انك لم تأخذي اي خطوة في طريق إظهار حبك للرجل الاخر لا امام زوجك ولا اهلك ولا حتى امامه هو شخصيا وهذا شيئ مهم وان كنت اعلم انك تتمنين ان تبوحي لاخ زوجك بحبك له ..

طيب ايش الحل ؟؟

اطمنك اختي مشاعرك هذه لن تبقى بهذه القوة فهي ستفتر بعد مدة وستصبح اقل عنفا وستتلاشى شيئا فشيئا حتى ترجع الى وضعها الطبيعي وهي مجرد الود لهذا الرجل لانه وقف جنبك لكن الموضوع محتاج منك صبر والصبر مر كما نعلم لكنه عبادة ايضا فلا ننسى قوله تعالى ( انما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب ) وقال بعض المفسرون يقصد (بغير حساب ) اي ان الحسنات تصب عليهم صبا....... وتذكري انك الان تجاهدين نفسك وهذا هو الجهاد الاكبر كما قال الرسول صلى الله عليه مسلم .

قد تقولي في نفسك هل معقول مشاعري القوية هذه حيجيها يوم تنتهي ؟؟؟؟

نعم بإذن الله واليك خطوات الحل :

1 - اقنعي نفسك ان هذا الرجل لا يمكن ان يكون من نصيبك في يوم من الايام لان هذه هي الحقيقة .

2- اكتمي مشاعرك تماما ولا تبوحي بها لاي احد من معرفك وان حسيتي انك عايزة تتكلمي عن الموضوع تكلمي في النت لناس ما يعرفوك فقط لمجرد التنفيس .

4- حاولي انك تباعدي عن هذا الرجل تماما ولو أمكن ما تتلاقي معاه ولا تشوفيه اطلاقا سيكون الوضع صعب في البداية ولكن لازم تصبري .

5- ضعي نفسك مكان زوجك ماذا لو انه هو من وقع في غرام امراءة اخرى وترك بيته واولاده اكيد ما كنت حتسامحيه و حتحسي انه في منتهى الانانية لانه ضحى بأولاده وبيته في سبيل امراءة .

6- فكري في اولادك ماذا سيكون مصيرهم لو تركتهم خصوصا اني اظن ان زوجك غير مؤهل لتربيتهم لوحده ........ تم ماذا لو تزوج واحضر لهم زوجة اب الله اعلم ايش رح اتسوي فيهم .

6-تم اولا واخيرا عليك بالدعاء في جوف الليل بان بفرج الله كربك ويخرجك مما انت فيه و أري الله من نفسك خيرا وتقي ان الله لن يتخلى عنك .

وأطمئنك أختي العزيزة المسألة مسألة وقت فقط وستمر هذه الازمة بإذن الله ..... وعلمي ان الله لن يحاسبك على مشاعرك اتجاه هذا الرجل لان هذا شيئ ليس بيدك ولكنه بالتأكيد سيحاسبك لو انك رضخت لهوى نفسك و تذكري ان النفس أمارة بالسوء .

اعذريني على اطالتي وان كنت قد قلت خيرا فهو من الله وان قلت شرا فمن نفسي والشيطان .........وارجو من كل من يقرأ موضوعك ان يدعو لك .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قديم 04-12-2009, 04:11 AM
ملاذ النور
عضو جديد
 الصورة الرمزية ملاذ النور
ملاذ النور غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sultanooh مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

انا ابغى اقول نصيحتي

وهي اكثري من الصلوات والدعاء

وهذي المشكلة تعدي على كثير من الناس

ولكن .... انا اتوقع إن انتي ماتتوقعين بأن حبك لأخو زوجك راااح يروووح
حتى اذا تخيلتي انك تحاولين تنسينة يعني حتى اذا رحتي لكوكب المريخ وعشتوا سنوات في هذا الكوكب تتوقعين حبك له ماااايروح

لالالا

صدقيني مع الأيااااااااااااااااااااام كل شيء إن شاء الله راح يصير تمام
اكيد كمان انتي تقولين مع الايام انسى وصح كلامك مع الايام ستنسين

لأن الإنسان ماسمي بالإنسان إلا لأنه كثير النسيان

فترة وراح تعدي إن شاء الله

اهم شيء لاتضغطي على نفسك اذا السالفة تحبينة وتفكرين فيه عااااااااادي جداااا اهم شيء ماتتطور وعااادي فكري فيه لين تمشي الأيام وتصبح ذكريات

وكمان حاااولي انك دايما تنهكي نفسك بأي عمل لأن الإنسان اذا تعب مايقدر يفكر او حتى اذا فكر مشاعره تكون متوقفه اذا تعرفين سباحة او جري او ترتيب بيت يوميا وقراءت مجلات وسوالف على الماسنجر مع صاحباتك وتصفح للإنترنت اهم شيء تشغلي نفسك

وأنا عندي سؤال هل لمن تقرأي قرآن تحسين بحرقة في قلبك ؟

والله يالغلا احس برجفه وخوف وكل مااصلي ابكي يارب ارحمني انا ادري انه امتحان بس والله انها مصيبه عظيمه
قديم 04-12-2009, 04:19 AM
ملاذ النور
عضو جديد
ملاذ النور غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زخة مطر مشاهدة المشاركة
أختي العزيزة فرج الله كربك وأزال همك

لقد قرأت ردود بعض الإخوة و الأخوات على موضوعك والحقيقة ان بعضها كان في منتهى القسوة ....

لانهم حملوك مسئولية حبك لهذا الرجل كما لو كنت انت من امر قلبك بان يحبه ونسوا أن الحب واقصد هنا الحب الحقيقي شعور لا يخضع لإرادتنا ولا لعقلنا ولا لرغباتنا بل هو شعور جارف يشدنا بقوة ان قاومناه عشنا ما يعرف ( بعذاب الحب ) و هو عذاب فعلا بكل معنى الكلمة (اسئلي مجرب ) ...... و أما ان تركنا لانفسنا الحبل عشنا عذابا ايضا ولكن من نوع آخر هو عذاب الضمير وعذاب نظرة المجتمع.

وانت الان تعيشين عذاب النوع الاول وهو عذاب مقاومة هذا الحب وهذا الانجذاب الذي لا تعرفين سبيلا للخلاص منه و ابشرك انك تأجرين على هذا العذاب الذي تتحملينه كل يوم لتحافظي على عفتك وعلى بيتك و اولادك ......

واسمح لنفسي هنا ان ارى انه من الطبيعي جدا ان تحبي هذا الرجل رغما عنك لان طبيعة المرأة انها تنجذب الى الرجل الذي يحميها ويتحمل مسئوليتها ويشعرها بالامان..... وهذا هو بالضبط ما فعله اخ زوجك بدون قصد منه .....

اما الان دعينا اختي الفاضلة نفكر بالعقل شوية بعيدا عن العواطف ........ وان كان العقل عند العاشق في وضع لا يحسد عليه فهو في حرب ضروس مع قوة لا يستهان بها وهي القلب ولا يعرف أحد من سيربح هذه المعركة لكن الاكيد انها ستكون معركة طاحنة سيكون فيها قدر كبير من المعاناة والالم كما هي الحروب عادة .

اختي العزيزة ان فكرنا تفكيرا منطقيا فحبكما هذا وللاسف ليس له مستقبل على الاطلاق فحتى ان تطلقتي من زوجك وصارحت حبيبك بحبك واعترف لك انه يبادلك نفس الشعور بل واكثر وعشتما اجمل لحظة اعتراف بين عاشقين ......... طيب وبعدين ....

هل سيستطيع ان يواجه عائلته واخوه والناس بهذا الحب ويتحدى الجميع ويرتبط بك .......آسفة جدا اقولك مليون في المية لا .. والف لا .

وهذه حقيقة علمية فلم اسمع في حياتي عن رجل تزوج طليقة اخيه وخصوصا في مجتمعاتنا العربية ..... وعندها ماذا سيكون حالك يا اختي الغالية ستجدي نفسك الخاسر الاكبر خسرتي اسرتك وزوجك الذي تقولين انه يحبك وابنائك اللذين يحتاجونك بل وحتى حبيبك اللذي تركت كل شيئ من اجله لانه لن يكون لك في يوم من الايام ....... آسفة يا اختي العزيزة اعرف ان كلامي قاسي ولكن الاقسى منه هو ان تحرمي من اولادك و ان تحرمي اولادك منك والاقسى من هذا لو عرفوا سبب تركك لهم عندها لن يسامحك أحد لا ابنائك ولا زوجك ولا المجتمع حتى انت لن تسامحي نفسك بعد ان تفيقي من سكرة هذا الحب ......

على فكرة قصتك مش كلها سلبيات الايجابيات الي فيها اكثر بكثير

اولا :
فهمت من كلامك ان زوجك احواله تحسنت وحسب قرائتي المتواضعة لعلاقتك به انك ما كنت تفكري تتركيه لولا هذا الحب الذي طرء في قلبك اتجاه اخ زوجك .......

2- ومن الايجابيات ايضا ان زوجك شفي من الادمان والحمد لله وصار مستعد انه ايكون زوج واب طبيعي وتعيشوا مع بعض حياة اسرية طبيعية وانا متأكدة ان هذا كان حلم من احلامك في فترة ادمانه .

3- الحمد لله انك لم تأخذي اي خطوة في طريق إظهار حبك للرجل الاخر لا امام زوجك ولا اهلك ولا حتى امامه هو شخصيا وهذا شيئ مهم وان كنت اعلم انك تتمنين ان تبوحي لاخ زوجك بحبك له ..

طيب ايش الحل ؟؟

اطمنك اختي مشاعرك هذه لن تبقى بهذه القوة فهي ستفتر بعد مدة وستصبح اقل عنفا وستتلاشى شيئا فشيئا حتى ترجع الى وضعها الطبيعي وهي مجرد الود لهذا الرجل لانه وقف جنبك لكن الموضوع محتاج منك صبر والصبر مر كما نعلم لكنه عبادة ايضا فلا ننسى قوله تعالى ( انما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب ) وقال بعض المفسرون يقصد (بغير حساب ) اي ان الحسنات تصب عليهم صبا....... وتذكري انك الان تجاهدين نفسك وهذا هو الجهاد الاكبر كما قال الرسول صلى الله عليه مسلم .

قد تقولي في نفسك هل معقول مشاعري القوية هذه حيجيها يوم تنتهي ؟؟؟؟

نعم بإذن الله واليك خطوات الحل :

1 - اقنعي نفسك ان هذا الرجل لا يمكن ان يكون من نصيبك في يوم من الايام لان هذه هي الحقيقة .

2- اكتمي مشاعرك تماما ولا تبوحي بها لاي احد من معرفك وان حسيتي انك عايزة تتكلمي عن الموضوع تكلمي في النت لناس ما يعرفوك فقط لمجرد التنفيس .

4- حاولي انك تباعدي عن هذا الرجل تماما ولو أمكن ما تتلاقي معاه ولا تشوفيه اطلاقا سيكون الوضع صعب في البداية ولكن لازم تصبري .

5- ضعي نفسك مكان زوجك ماذا لو انه هو من وقع في غرام امراءة اخرى وترك بيته واولاده اكيد ما كنت حتسامحيه و حتحسي انه في منتهى الانانية لانه ضحى بأولاده وبيته في سبيل امراءة .

6- فكري في اولادك ماذا سيكون مصيرهم لو تركتهم خصوصا اني اظن ان زوجك غير مؤهل لتربيتهم لوحده ........ تم ماذا لو تزوج واحضر لهم زوجة اب الله اعلم ايش رح اتسوي فيهم .

6-تم اولا واخيرا عليك بالدعاء في جوف الليل بان بفرج الله كربك ويخرجك مما انت فيه و أري الله من نفسك خيرا وتقي ان الله لن يتخلى عنك .

وأطمئنك أختي العزيزة المسألة مسألة وقت فقط وستمر هذه الازمة بإذن الله ..... وعلمي ان الله لن يحاسبك على مشاعرك اتجاه هذا الرجل لان هذا شيئ ليس بيدك ولكنه بالتأكيد سيحاسبك لو انك رضخت لهوى نفسك و تذكري ان النفس أمارة بالسوء .

اعذريني على اطالتي وان كنت قد قلت خيرا فهو من الله وان قلت شرا فمن نفسي والشيطان .........وارجو من كل من يقرأ موضوعك ان يدعو لك .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الغاليه زخه مطر لقد لامست كلماتك قلبي والله العظيم كانئ علا صدرك الحنون ابكي لعظم ماقرائته احساسك رائع وقلبك اعظم
قديم 04-12-2009, 04:29 AM
ملاذ النور
عضو جديد
ملاذ النور غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maimai مشاهدة المشاركة
الأخت ملاذ النور ،

الاحساس اللي بتحسي فيه طبيعي جدا من وجهة نظري ، انت بكل بساطة انسانة صادقة مع نفسك ، انت سيدة فاضلة ولكن من الطبيعي ان الانسان يشعر بتقارب مع انسان وحتى لو غريب تشاركوا بمواجهة مصيبة او كارثة ... يعني البشر في مواجهة خطر واحد بتتشكل عندهم رابطة من نوع خاص ..

سؤالي للأخوان اللي ما بتعجبهم الردود المايعة .. يا ترى ما في مسؤولية للزوج ؟؟ .. والست اللي تحملت انانيته واختياره لتفضيل المخدر عليها وعلى اولادها ما عليه اي جزء من المسؤولية ؟؟ .. والأخ اللي تحمل مسؤولية عيلة اخوه ونسي يكون عائلة خاصة فيه لأنه مشغول بالحلول مكان الأخ المدمن !! ... يعني الزوج صار هلأ مظلوم وهي الظالمة ولا الموضوع انها ست ؟؟!

خلونا نقلب الوضع وتخيلو معي انها هي اللي اختارت المخدر على زوجها واولادها .. تقديري الحل اللي رح يكون عند الجميع انه لازم يتركها ويتزوج غيرها وانها سيدة فاسقة وضالة .. الى اخر القاموس !!

احنا هيك مجتمع منافق .. خائف من مواجهة جذور المشاكل ونختبيء خلف الدين والأخلاق !! ..

سيدتي العزيزة ،،،
اولا تقبلي انك انسانة ومعرضة للتأثرات واغفري لنفسك احساس الحب للأخ لأنه له ما يبرره ... من اهم اسباب تعلقك بالأخ هو احساسك انه سند لك ورجل يعتمد عليه في اوقات الشدة ..

اذن الحل هو الرجوع الى العلاقة بينك وبين زوجك .. تأمليها وصارحي نفسك هل يمكن في يوم من الايام يرجع احترامك لزوجك ؟؟ ... هل ممكن تعتبريه السند والمرجع ؟؟ ... اذا كانت الاجابة نعم .. فيجب المباشرة فورا بفتح حوار مع الزوج ومحاولة استرجاع العلاقة بشكلها الحقيقي لأن هذا هو الطريق لنسيان مشاعر التعلق .. وهذه عملية طويلة الامد ومتواصلة ولا يمكن ان تنتهي في يوم وليلة .

اما اذا كانت الاجابة لا .. فنصيحتي لك الطلاق قبل ان تفقدي السيطرة فتتحول حياتك الى حياة فارغة ملؤها المرض والسخط لأني على يقين انك لن تسمحي لنفسك بالحرام ،وبنفس الوقت ستكوني بحالة من اللاتوازن ، ولا تربطي الطلاق من زوجك بالزواج من الأخ لأن هذا موضوع لا ارى له وجه من التحقق وانما اذا اخترتي الطلاق اختاريه لتتخلصي من حياة اختار زوجك ان يستنزف كل ما يستدعي الحرب والبقاء من اجله.

انا لن انصحك بالاستغفار والصلاة لأني على يقين ان الانسان ما ان يصيبه عارض حتى يهرع بكل ما اوتي من قوة لله الواحد الاحد العليم الخبير ليبثه شكواه ، فأنت لست بحاجة لأعيد عليك ما هو بديهي وبالفطرة ..

واخيرا انا على يقين من نقاوة سريرتك وصلابة معدنك ، الضعف من طبيعة الانسان ولكن اولا واخيرا من علينا الله بالعقل والتدبير لنحاول تجاوز مكامن ضعفنا .

دمتي بخير سيدتي الفاضلة

ااشكرك من كل قلبي علا كلامك وحسن حديثك
حبيبتي انا انسانه احب اولادي واحب الاستقرار شوفي لي كم سنه وانا صابره برغم انه الجميع رافض وجودي معاه بسبب الادمان بس المشكله انه الي تاعبني معاه يرجع لها وكل مايرجع واكتشف الموضوع يعتذر ويقولي آخر مره والله تعبت اولادي نفسيتهم تعبت ..
موضوع مغلق

مواقع النشر