ماذا تفضل المرأة ..الخيانة أم الزوجة الثانية ؟(موضوع يستحق النقاش) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 04-12-2009, 11:59 PM
  #1
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 10,079
مسز داني غير متصل  
هل قرأت كلام الأخ الكريم قسورة ,,نحترم رأيه
لكن هذه نظرتي لو تزوج زوجي بأخرى )()()()(من باب التغيير فقط)()()()(
فأنا سيكون شكلي و أولى شي لدي بالنسبة له التمتع ثم يأتي البقية من احاسيس و شراكة و حب و غيرها
فأنا هنا وضعت بصفة المواد و الزينة ..
و إلا ما الشي الكبير في التجدد و الجسم الثاني الذي سيجعله يتعب نفسيا شخص يحبه
و يجعله في دائرة المنافسة ,,و هو محصن بزوجة و الحمد لله

و بصراحة هذا ما يكرهني في فكرة التجدد و الزواج لأجل ذلك
و من ثم تغليفها بالحديث عن كثرة المتأخرات عن الزواج و الأرامل و المطلقات
فيتزوج صغيرة,,!!

كمان قولك ..يتزوج بزوجة أخرى بعد10سنوات على الأقل و تكون نفس الزوجة طابت!!!شوي منطق غريب
كأنه من مَن الرجل على زوجته أن اعطاها ربع حنانه و فهي وش تبي بالباقي!!!

أيضا فكرة الميل القلبي
و عدم تحكم الرجل بها
لاتقل لي أن الرجل يقدر يحب أكثر من وحدة
هو يستطيع يعاشر أكثر من امرأة
لكن الحب لوحدة بس
فوحدة من نسائه راح تكون محضية و الباقي مثل حب العطف
راح تقول هذا يحصل للي عنده زوجة وحدة , ما تضمن ان يحبها جدا
لكن على الأقل ما بتعيش بفكرة المنافسة و شد أعصاب ,




بالنسبة لسؤالك
ما أرضى بالحرام
سأرضى بزوجة ..إذا كانت أرملة أو مطلقة من عائلته و محتاجة مساعدة فعلا
سأرضى و أبقى على ذمته
غير ذلك , من باب التغيير و التجدد,,لا أستطيع أن أضحي بأعصابي
و الحمد لله زوجي ليس كذلك
فهو يكفيني و أكفيه,و متفقان
أما ألارامل و المطلقات و المتأخرات
سيجدن نصيبهن , فكم من رجل أمرأته عقيم أو غير متفقين أو مطلق
و من لديه أسباب منطقية و لم تؤثر عليه القنوات الفضائية

..
قديم 05-12-2009, 12:02 PM
  #2
واو عطف
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 57
واو عطف غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسداني مشاهدة المشاركة
هل قرأت كلام الأخ الكريم قسورة ,,نحترم رأيه
لكن هذه نظرتي لو تزوج زوجي بأخرى )()()()(من باب التغيير فقط)()()()(
فأنا سيكون شكلي و أولى شي لدي بالنسبة له التمتع ثم يأتي البقية من احاسيس و شراكة و حب و غيرها
فأنا هنا وضعت بصفة المواد و الزينة ..
و إلا ما الشي الكبير في التجدد و الجسم الثاني الذي سيجعله يتعب نفسيا شخص يحبه
و يجعله في دائرة المنافسة ,,و هو محصن بزوجة و الحمد لله

و بصراحة هذا ما يكرهني في فكرة التجدد و الزواج لأجل ذلك
و من ثم تغليفها بالحديث عن كثرة المتأخرات عن الزواج و الأرامل و المطلقات
فيتزوج صغيرة,,!!

كمان قولك ..يتزوج بزوجة أخرى بعد10سنوات على الأقل و تكون نفس الزوجة طابت!!!شوي منطق غريب
كأنه من مَن الرجل على زوجته أن اعطاها ربع حنانه و فهي وش تبي بالباقي!!!

أيضا فكرة الميل القلبي
و عدم تحكم الرجل بها
لاتقل لي أن الرجل يقدر يحب أكثر من وحدة
هو يستطيع يعاشر أكثر من امرأة
لكن الحب لوحدة بس
فوحدة من نسائه راح تكون محضية و الباقي مثل حب العطف
راح تقول هذا يحصل للي عنده زوجة وحدة , ما تضمن ان يحبها جدا
لكن على الأقل ما بتعيش بفكرة المنافسة و شد أعصاب ,




بالنسبة لسؤالك
ما أرضى بالحرام
سأرضى بزوجة ..إذا كانت أرملة أو مطلقة من عائلته و محتاجة مساعدة فعلا
سأرضى و أبقى على ذمته
غير ذلك , من باب التغيير و التجدد,,لا أستطيع أن أضحي بأعصابي
و الحمد لله زوجي ليس كذلك
فهو يكفيني و أكفيه,و متفقان
أما ألارامل و المطلقات و المتأخرات
سيجدن نصيبهن , فكم من رجل أمرأته عقيم أو غير متفقين أو مطلق
و من لديه أسباب منطقية و لم تؤثر عليه القنوات الفضائية

..

الأخت \ المسداني

يا هلا فيك ...

كنت آمل أن يرد الأخ قسورة بنفسه , ويشاركنا النقاش ...!

على كلّ حال الإجابة لديه وحده , ولكن وجهة نظري أنك قد بالغت كثيراً في الأمر فلا أعتقد أنه سيكون مصيرك كأي شيء من الأثاث أو الزينة , وإلا لو تأكدت المرأة أنه سيكون مصيرها كذلك فإنه يحق لها أن تعارض , ولكن لا يوجد ما يثبت وإنما هي استباقات للأحداث , ومجرد كمن يضع عقد للمنشار , إلا إذا كانت تعلم المرأة مسبقا أن زوجها به من الجلافة وقسوة القلب ما يجعله يفعل ذلك ويترك زوجته الأولى على الهامش , فهذا شيء مرفوض في هذه الحالة ...وهذا بصراحة شيء شاذ ونادر , ولا يجب القياس عليه ..
وإنما حديثنا يتمحور حول المبدأ العام لدى المرأة فيما لو علمت وتأكدت أن زوجها سيكون عادلا ومنصفا بين زوجاته فيما يملك , أمّا الميل الذي تحدثتي عنه فهذا شيء ليس بيده , ومن أجل ذلك قال العلماء أن قوله تعالى ( ولن تعدلوا ) ..هو خاص بما يحويه القلب من ميل لواحدة , ولذلك قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( اللهم هذا قسمي فيما أملك، فلا تؤاخذني فيما لا أملك )..


أمّا قولي : الزواج بالثانية بعد 10 سنوات فهذا رأي شخصي , وليس المقصود منه منّة كما توقعتي وإنما مراعاة لمشاعر الزوجة الأولى , علما أنه من حقه المشروع أن يتزوج من الليلة المقبلة من زواجه ...


أمّا يا أختي تقنينك للزواج من الثانية ووضعه في إطار العائلة فقط .. فهذا فيه إجحاف وما أنزل الله به من سلطان , .... فلو فرضنا أنه لا يوجد في العائلة مطلقة أو أرملة أو عانس , وهو يريد الزواج لأمر آخر فهل يتوقف الأمر عند هذا الحد , ويحرم عليه أن يتعدا محيط العائلة , هذا استعلاء ومبدأ رجعي صراحةً ...!!!





تحاياي لك وبارك الله فيك
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:21 AM.


images