المرأة تعيش مع زوجها ليسعدها ويرضيها فقط وبدون مقابل (قمة الأنانية) - الصفحة 34 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 29-01-2010, 05:57 AM
  #331
الوردالجوري90
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الوردالجوري90
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 339
الوردالجوري90 غير متصل  
الاخ ابو زيد عذرا ليس بمجرد انك انت والاخت اطياف الرياض مع احترامي الشديد لكم وافقتوا على الجدال والنقاط التي التي طرحتها فمعنى ذلك ان كل من شاركوا او شاهدوا بصمت موافقين انا كنت متابعة موضوعك وكنت اقرا كل الردود ممكن تقول لي من وافق مع الاخت اطياف الرياض او من وافق معك على نقاطك اعتقد نسبة 1%او 2الهم لاتعتبر هذا نصرا لك او انك بافكارك الغريبة استطعت ان تظهر المراة بصورة سيئة لاتقلق ولاتفرح فلن تفوز بالنسبة التي وضعتها اخي انت اشرت بكلامك انك ستدلل باحاديث وادلة ولم يحصل هل تدري لماذا لانه وبصراحة لايوجد دليل من كتاب الله او سنة نبيه يقلل من شان المراة مثل مافعلت اخي فالتنظر فيمن حولك وتصحح وضعهم ولك مني كل التقدير والاحترام
قديم 29-01-2010, 05:57 AM
  #332
ابوزيد
من كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 1,094
ابوزيد غير متصل  
تــــابع


الحـــــــــــل

في حال نشوز المرأة

الحـــل هو

* الوعــــــــــظ

ثم

*الهجر في المضجع

ثم

*الــضــــرب(الغير مبرح)


*يحق للرجل التعدد في الزوجات (أربع)


شكر خاص لكل من وقف معي وساندني بطرحه ورده


فلهم جزيل الشكر والتقدير والامتنان ولاعدمتهم





والله ولي التوفيق
__________________


قديم 29-01-2010, 01:33 PM
  #333
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 10,079
مسز داني غير متصل  
تبع الحل في حال

نشوز الزوج



قال تعالى

{وإن امرأة خافت من بعلها نشوزاً أو إعراضاً فلا جناح عليهما أن يصالحا بينهما صلحاً والصلح خير وأحضرت الأنفس الشح}


إن الله سبحانه وتعالى أخبر في هذه الآية أن المرأة إذا {خافت من بعلها} أي زوجها، {نشوزاً} أي تكبراً عليها، وغلظة عليها، {أو إعراضاً} عنها، وتضييعاً لحقوقها، فإنها يجوز لها أن تصالحه بأن تأخذ منه مالاً مقابل المبيت، أو أن تدفع له مالاً ليطلقها، وهذا هو الخلع، وهذا هو الصلح الذي شرعه الله بينهما، {أن يصلحا بينهما صلحا}، {والصلح خير} لهما من مجرد حصول الخلاف الذي لا صلح فيه، {وأحضرت الأنفس الشح}، أي أن الله جعل الشح حاضراً للنفوس، جعل الشح مع النفوس دائماً، و{الشح} هو البخل فهو قريب منها إن لم يمازجها كان حاضراً عندها، {وأحضرت الأنفس} الأنفس: نائب أحضرت، والشح: مفعولها، فهو المفعول الثاني في الأصل قبل أن يبنى الفعل للنائب، فلما بني الفعل للنائب كان مفعولاً.

الحمد لله ان القرآن انصفنا في حال نشوز الزوجة و في حال نشوز الزوج
و لو ان آية نشوز الزوجة تتكرر فلا بأس بالتذكير انه يطلق على الزوج ناشز
قديم 29-01-2010, 01:46 PM
  #334
ابوزيد
من كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 1,094
ابوزيد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردالجوري90 مشاهدة المشاركة
الاخ ابو زيد عذرا ليس بمجرد انك انت والاخت اطياف الرياض مع احترامي الشديد لكم وافقتوا على الجدال والنقاط التي التي طرحتها فمعنى ذلك ان كل من شاركوا او شاهدوا بصمت موافقين انا كنت متابعة موضوعك وكنت اقرا كل الردود ممكن تقول لي من وافق مع الاخت اطياف الرياض او من وافق معك على نقاطك اعتقد نسبة 1%او 2الهم لاتعتبر هذا نصرا لك او انك بافكارك الغريبة استطعت ان تظهر المراة بصورة سيئة لاتقلق ولاتفرح فلن تفوز بالنسبة التي وضعتها اخي انت اشرت بكلامك انك ستدلل باحاديث وادلة ولم يحصل هل تدري لماذا لانه وبصراحة لايوجد دليل من كتاب الله او سنة نبيه يقلل من شان المراة مثل مافعلت اخي فالتنظر فيمن حولك وتصحح وضعهم ولك مني كل التقدير والاحترام

أختي الفاضلة الورد الجوري
أفهم من كلامك أنك بريئة من التوافق مع الاخت أطياف الرياض
حسنا
لماذا لم تتبرئي من البداية ...!!

بعدما حصحص الحق تتبرئي...!!!



اقتباس:
نصرا لك او انك بافكارك الغريبة استطعت ان تظهر المراة بصورة سيئة لاتقلق ولاتفرح فلن تفوز بالنسبة التي وضعتها
الحمد لله هذا نصر وفوز عظيم تحقق لي ومن حقي أسعد به

وحقيقة أعجبتني المقولة التالية

تواضع عند الفوز وابتسم عند الهزيمة

ولعلمك يا أختي أنا كنت متواضعا بعد ردي على اطياف الرياض ولم أذكر الانتصار والفوز مع أن ذكر الانتصار والفوز حق من حقوقي .


بالتوفيق
__________________


قديم 29-01-2010, 02:44 PM
  #335
شخص هادئ
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 44
شخص هادئ غير متصل  
..




من رجل..
إلى الأخوات الكاتبات والقارئات..

أعلن أني لا أوافق كاتب الموضوع (أبا زيد) في استنتاجاته وسوء استغلاله لكلمة (كثير) في وصف الأخطاء والتقصير.
ولا لي أعناق الأدلة في تبرئة الذات واتهام الآخرين.

فلا يجرمنكم شنئان قوم على ألا تعدلوا.

والله أعلم وأحكم.

أخوكم سعد
شخص هادئ
قديم 29-01-2010, 03:45 PM
  #336
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 10,079
مسز داني غير متصل  
أرأيت يا أطياف
لا أدري نضحك أم نبكي
انه لوي للنصوص بطريقة ملتوية للأسف
سبحان الله
هل وضعت الأحاديث و نصوص القرآن كدعوة للتصالح و الحث على فعل الخير
ام لحكم نهائي على المرأة
هل خلقنا الله معوجات عن الصلاح و التقى ثم يحاسبنا!! حاشا لله
و ساء ما كنت به تحكمون

كنت اعتقد ان الرجال فعلا يفهمون النصوص القرآنية و الأحاديث بشكل اوسع
كونهم اقرب للعلماء , اكثر حرية لنيل العلم لأنهم لا قيد لخروجهم و ترحالهم و هذه من نعم الله
لم ينزه الله الرجل دون المرأة من الخطأ
بل جبروت الرجل و حبه للسيطرة و احساسه بالتنزيه يجعله يفهمها انها دعوة لتبجيله!!
و إلا لكان الحساب و الثواب مختلفا من المرأة الشيطان عن الرجل الملك
ثم بعد ذلك يأتي بعض الأعضاء و يقول انتم النساء تحبون المدح و تظنون أنكم ملائكة
بصراحة من هو الملاك الآن!!


كل جملة وراها كم سطر و من فم أطياف بتأييده بفرض قناعة مسبقة ان لا يد للرجل
بالمشاكل الزوجية و انه مفرط العطاء
فكانت الإجابة مع الفرضية الأولى و الفرضية الأولى خاطئة فكيف تستقيم
الآن
هل جواب ان المرأة لا تقدر اهل زوجها
بجملة ان احق الناس بالبر للرجل هي امه!!!
مادخل النقطتين ببعض هل نحن اعداء فنعادي كل ماله علاقة برجولتهم

لا يشرفني ان ادافع عن نساء انانيات بلا مقابل ’ لكن عقلي يمنعني
ان اوافق على تجميع كل سلبية ووصف النساء جملة بها !!

قلت مسبقا نستطيع تسطير
موضوع يرأسه حديث يتحدث عن شدة فتنة النساء
في وصف تمادي الرجل و تحرشه و اتعديه على اعراض الخلق و معي الدليل
ان النساء تسلب لب كل عاقل
فأتهم به الصالح و الطالح
و ارجح ان النسبة هي الكثير , فحتى التبضيع لن يعجبني!!

طننا لم يكن سيئا أطياف
فنحن لسنا ملائكة لكننا لسنا شياطين
و إلا و بعد هذا أنستحق الشفقة و حسن المعاملة
كيف بحبيبي رسول الله صلى الله عليه و على أله و صحبه أجمعين
يوصي بنا حتى قبل مماته
ألم يكن اعلم بالرجال هنا بحال النساء! أليس اكثر اهل الجنة الفقراء و النساء
اليس عدد النساء اكبر لذا جاءت المعادلة بهذا الشكل
ألن يدخل الرجال النار فنعايرهم بها!!
أليس هناك حل لنشوز الزوج كما الزوجة تماما!!
أليس لنا حقوق و لهم حقوق و نعمّنا الإسلام بقيمومته فيجلب لنا =المادة=من طعام و كسوة
ألا ينفق كل من وسع عليه رزقه و ينال اجرا ان انفقه على عياله و زوجته
ألم يذم الإسلام الديوث!!ياترى من نسبتهم و لما لم ننال منهم باستخدام هذا الحديث و كأن الأحاديث
وضعت للحرب فيوصف الموضوع في ذيله بالإنتصار!!

أليس موت المرأة حين ولاتها ..تنال أجر شهيد
ألم يذم الإسلام الكذب و الظلم و التعدي و لم يخصص جنس دون الآخر
فلا تظنوا أن جعل الإسلام لحقكم الأوجب طريقا لذمنا او انقاص شئنا بل اكراما لنا,,و لم يحدد الإسلام الرفق بالزوجة
الصالحة او السيئة ..
أليس 3 ارباع المواضيع للزوجة دعوة للتجمل لزوجها ووصايا لإستقباله و الرفق به!!

ألا يحق لنا المطالبة بالسكن المناسب و العيش الرغيد إذا كان الله موسع رزقه على عبده

ألا يحق لنا ترك حتى رضاعة اولادنا بلا اثم و لا جور و انتم لازلتم تنكرون خوفا من المادة
و لازلنا بخير
لأن عاطفتنا التي تعيروننا بها أبت إلا ذلك

نحن لا نسطر هنا مانريدك ان تقولوه لنا , فيكفينا أحاديث الرسول محمد و تكفينا سيرته
لكن نعترض توجيه اصابع الإتهام علينا لوحدنا في كل مشكلة زوجية
يكفينا اننا خلقنا لنجد الصبر رفيق لنا في اغلب الحلول
و لكم التوسع بالحلول لأن المجتمع انصفكم ’ فكونوا رجال و خذوا حقكم إذا قصر
و لا تبتلوا على نساء المؤمنين حتى بزلزال هاييتي

!!

التعديل الأخير تم بواسطة daimound22 ; 29-01-2010 الساعة 07:24 PM
قديم 29-01-2010, 03:57 PM
  #337
أطياف المجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أطياف المجد
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 2,430
أطياف المجد غير متصل  
أسمح لي يا أبو زيد أن أقول لك أن أسلوب الذي إتبعته في الإقناع أسلوب خاطئء جملةً وتفصيلا

أولا أنت أهملت بعض المسلمات التي من الكتاب والسنة وإنتقيت ما يتماشى مع هواك وطرحك

والله عزوجل يقول"(أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض)

وإليك بعض المسلمات المهمله:

1_(ولهن مثل الذي عليهن)

2_(خيركم خيركم لأهله)

3_(ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم)

4_( رفقا بالقوارير)

ثانيا أنت كمن يقول

بعض الناس يغتابون

بعض الناس يرفعون أصواتهم أثناء الحديث ولا يحترمون آدب الحوار

بعض الناس يهدرون أوقاتهم كما هو حالنا الآن وللأسف

وأستطيع سرد المزيد ثم تطلب الموافقة وبالتأكيد ستحصل عليها لأن ما قلته حقيقة ولا يمكن إنكارها

ولكنه حق أريد به باطل

لأننا نستطيع طرح مثل هذا على الرجل ولعل الأخت المسداني ذكرت شيا من هذا ومن أراد الزيادة يستطيع ذلك فالأمر في غاية السهولة وليس بحاجة لذكاء
وقد قلت سابقا الكلام الإنشائي وتقاذف التهم يجيده الجميع دون إستثناء

الرجل انسان متطلب
الرجل اناني في علاقته العاطفية
كثير من الرجال لا يتكلم مع اهل بيته و لا يلبي طلباتهم
الرجل يفتقد الثقافة عن معرفة طبيعة المرأة و كيفية التعامل معها
الرجل يحتقر المرأة و رأيها
كثير من الرجال لا يعطون النساء حقوقهم ظنا ان ذلك ينقص من حقهم
كثير من الرجال لا يساعد في عمل البيت و لا يقدره
كثير من الرجال يضرب زوجته و يمنعها من أهلها
الرجل يغار من نجاح المرأة
الرجل يبخل بماله على زوجته و يكرم الغرباء
كثير من الفضائيات غررت بالرجل و هيجته ضد المرأة
ضعف دين الرجل يسبب الإغتصاب و التحرش و الفساد بالمجتمع
اغلب الرجال لايجيد حلو الكلام و ملاطفة الزوجة
اغلب الرجال لايستحم إلا بيوم الجمعة
اغلب الرجال يغارون من قرنائهم و يتصيدون لهم غيرة و حسد
اغلب الرجال يكثر الحديث عن زوجته و عرضه في المجالس
كثير من الرجال معدومي الغيرة بترك نسائهم لوحدهن
الرجل بجبروته يفسد تربية ابناءه و يعقدهم

هل تستطيع إنكار النقاط السابقة بالطبع لا

مارأيك بعد ذكر النقاط السابقة أن آتي لقرر أن الرجل أنسان جاف المشاعر متطرف لا يحسن صنعامتعجرف

أليس منطق أعوج ؟؟هذا هو منطقك الذي أعتقدت أنك أنتصرت به علينا والحقيقة أنك عريت فكرك بنفسك

وأتبت للجميع بما لا يدع مجالا للشك بأنك تنظر للمرأة بدونيه منقطعة النظير وهذا هو سر تعاستك وتعاست من حولك








__________________


[استغفرالله وأتوب اليه.]

قديم 29-01-2010, 05:18 PM
  #338
اوركيد قطر
عضو دائم
 الصورة الرمزية اوركيد قطر
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 60
اوركيد قطر غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله

اخي ابو زيد اتمنى ماتتخطى ردي وتجيب عليه
قديم 29-01-2010, 05:35 PM
  #339
حديث الوقت
عضو مثالي
 الصورة الرمزية حديث الوقت
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 1,527
حديث الوقت غير متصل  
بصراحة أفتقد الأخت

مشاعر مرهفة

ماردت على تعليقي !!!

أنا أنتظرك مشاعر مرهفة ...
__________________
ماعدت أنا ..ورقة ليمون , سافر معي , مطلقه صغيره ,
اخباركم
قديم 29-01-2010, 05:53 PM
  #340
أطياف المجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أطياف المجد
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 2,430
أطياف المجد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسداني مشاهدة المشاركة
أرأيت يا أطياف

لا أدري نضحك أم نبكي
انه لوي للنصوص بطريقة ملتوية للأسف
سبحان الله
هل وضعت الأحاديث و نصوص القرآن كدعوة للتصالح و الحث على فعل الخير
ام لحكم نهائي على المرأة
هل خلقنا الله معوجات عن الصلاح و التقى ثم يحاسبنا!! حاشا لله
و ساء ما كنت به تحكمون

كنت اعتقد ان الرجال فعلا يفهمون النصوص القرآنية و الأحاديث بشكل اوسع
كونهم اقرب للعلماء , اكثر حرية لنيل العلم لأنهم لا قيد لخروجهم و ترحالهم و هذه من نعم الله
لم ينزه الله الرجل دون المرأة من الخطأ
بل جبروت الرجل و حبه للسيطرة و احساسه بالتنزيه يجعله يفهمها انها دعوة لتبجيله!!
و إلا لكان الحساب و الثواب مختلفا من المرأة الشيطان عن الرجل الملك
ثم بعد ذلك يأتي بعض الأعضاء و يقول انتم النساء تحبون المدح و تظنون أنكم ملائكة
بصراحة من هو الملاك الآن!!


كل جملة وراها كم سطر و من فم أطياف بتأييده بفرض قناعة مسبقة ان لا يد للرجل
بالمشاكل الزوجية و انه مفرط العطاء
فكانت الإجابة مع الفرضية الأولى و الفرضية الأولى خاطئة فكيف تستقيم
الآن
هل جواب ان المرأة لا تقدر اهل زوجها
بجملة ان احق الناس بالبر للرجل هي امه!!!
مادخل النقطتين ببعض هل نحن اعداء فنعادي كل ماله علاقة برجولتهم

لا يشرفني ان ادافع عن نساء انانيات بلا مقابل ’ لكن عقلي يمنعني
ان اوافق على تجميع كل سلبية ووصف النساء جملة بها !!

قلت مسبقا نستطيع تسطير
موضوع يرأسه حديث يتحدث عن شدة فتنة النساء
في وصف تمادي الرجل و تحرشه و اتعديه على اعراض الخلق و معي الدليل
ان النساء تسلب لب كل عاقل
فأتهم به الصالح و الطالح
و ارجح ان النسبة هي الكثير , فحتى التبضيع لن يعجبني!!

طننا لم يكن سيئا أطياف
فنحن لسنا ملائكة لكننا لسنا شياطين
و إلا و بعد هذا أنستحق الشفقة و حسن المعاملة
كيف بحبيبي رسول الله صلى الله عليه و على أله و صحبه أجمعين
يوصي بنا حتى قبل مماته
ألم يكن اعلم بالرجال هنا بحال النساء! أليس اكثر اهل الجنة الفقراء و النساء
اليس عدد النساء اكبر لذا جاءت المعادلة بهذا الشكل
ألن يدخل الرجال النار فنعايرهم بها!!
أليس هناك حل لنشوز الزوج كما الزوجة تماما!!
أليس لنا حقوق و لهم حقوق و نعمّنا الإسلام بقيمومته فيجلب لنا =المادة=من طعام و كسوة
ألا ينفق كل من وسع عليه رزقه و ينال اجرا ان انفقه على عياله و زوجته
ألم يذم الإسلام الديوث!!ياترى من نسبتهم و لما لم ننال منهم باستخدام هذا الحديث و كأن الأحاديث
وضعت للحرب فيوصف الموضوع في ذيله بالإنتصار!!

أليس موت المرأة حين ولاتها ..تنال أجر شهيد
ألم يذم الإسلام الكذب و الظلم و التعدي و لم يخصص جنس دون الآخر
فلا تظنوا أن جعل الإسلام لحقكم الأوجب طريقا لذمنا او انقاص شئنا بل اكراما لنا,,و لم يحدد الإسلام الرفق بالزوجة
الصالحة او السيئة ..
أليس 3 ارباع المواضيع للزوجة دعوة للتجمل لزوجها ووصايا لإستقباله و الرفق به!!

ألا يحق لنا المطالبة بالسكن المناسب و العيش الرغيد إذا كان الله موسع رزقه على عبده

ألا يحق لنا ترك حتى رضاعة اولادنا بلا اثم و لا جور و انتم لازلتم تنكرون خوفا من المادة
و لازلنا بخير
لأن عاطفتنا التي تعيروننا بها أبت إلا ذلك

نحن لا نسطر هنا مانريدك ان تقولوه لنا , فيكفينا أحاديث الرسول محمد و تكفينا سيرته
لكن نعترض توجيه اصابع الإتهام علينا لوحدنا في كل مشكلة زوجية
يكفينا اننا خلقنا لنجد الصبر رفيق لنا في اغلب الحلول
و لكم التوسع بالحلول لأن المجتمع انصفكم ’ فكونوا رجال و خذوا حقكم إذا قصر
و لا تبتلوا على نساء المؤمنين حتى بزلزال هاييتي

!!
المسداني كفيت وفيت أنت وجميع الأخوات الفاضلات ولن أنسى أن أشكر الأخوة الفضلاء الذين أنصفونا

للأسف خاب ظني وأعتذر للجميع لقبولي نقاش كان في حكم المنتهى قبل أن يبدأ

ولو أنه قال منذ البدايه أنه يريد التأكيد على ماذكره في السابق لأختصر علي وعليه المسافة

ولكنه قال أنه يريد التحاكم إلى الكتاب والسنة ولكنه للأسف لوى أعناق الأدلة لتتماشى مع منطقة

وأنا قلت أني سأعترض في حال أنه إستخدم الأدلة في غير موضعها وهذا ما حدث بالفعل

فقد أسيء إستخدامها لتكون ضد المرأة وهي في الأساس لصالحها فقد خلقت المرأة من ضلع أدم

ليكون أقدر على إحتوائها لا لكي يعيرها بأنها خلقت من ضلع أعوج وغيرها الكثير والكثير من المغالطات

وكما أنه أهمل بعض النصوص التي لا تتوافق مع منطقة حتى لا تدينه أعطيته مساحة واسعة لتعبير عن رأيه

ولكي يقول كل ما لديه ومشيت معه إلى الأخير حتى لا أظلمه حاولت جاهده إنصافه

ولكنه لم ينصف نفسه فكيف لي أن أنصفه؟؟ كنت كلما حاولت فتح باب لتقريب وجهات النظر يغلقه

بل ويوسع دائرة الخلاف أكثر وأكثر

وأحمد الله على وجود أمثال شخص هادى ء وشاطئ بلا مواج وغيرهم الكثير ومازال الناس بخير

بل بالنظر للموضوع نفسه ستجدين الكثير ممن أنصفنا


بالتوفيق لكل منصف


__________________


[استغفرالله وأتوب اليه.]


التعديل الأخير تم بواسطة daimound22 ; 29-01-2010 الساعة 07:26 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:29 PM.


images