المطلقة تتزوج مطلق مثلها ، اقرؤا ثم أحكموا أنتم إذا كان مثلها أم لا - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المنقولة قسم تنقل فيه المواضيع المكررة والمخالفة لقوانين المنتدى ويتم تنبيه الاعضاء على ذلك من خلال الموضوع ذاته

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 03-09-2010, 03:00 AM
  #5
g_g_g
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1
g_g_g غير متصل  
هجومك دليل تفوقي

لقد كتبت ردي عليك أخي بالأحمر الغامق(البني) و بعضها الخاصة بالنبي صلى الله عليه و سلم بالأخضر ، أسأل الله لك أخي أن يهديك و يريح بالك.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حب مفقود مشاهدة المشاركة
[QUOTEصدقوني سيسعدني من يقنعني أني مخطئة في ظنوني،إنا مر على طلاقي خمس سنوات غير نادمة و لو للحظة ، و أيضا لم أتزوج؛لأني أرفض الزواج من مطلق؛حتى لا أشعر أني قد تزوجت السابق و لكن هذه المرة بوجه جديد.
]

وانا كذلك مطلق ونفس الشعور سبحان الله ارفض قطعيا الزواج من مطلقة وارغب بالبكر .


غريبة رغم أن الله تعالى يقول في كتابه العزيز (عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجا خيرا منكن مسلمات مؤمنات قانتات تائبات عابدات سائحات ثيبات وأبكارا ( 5 ) و بدأ بالثيبات عندما قال أنه سبحانه سيبدله خيرا منهن.


عادة المطلق يلجأ للزواج من ثيب اذا كان على الاحوال التالية :

1- شاكوش : يعني قبيح ودميم او اعرج او ذو خلقة منفرة لفظة شاكوش تعني لدينا من هو على هذه الصفة . عادة مايرفض من الابكار خصوصا ان كان وضعه المالي لا يساعد .

2- فقير او بخيل : فمن فقر او بخل يفضل المطلقة لانخفاض تكاليفها عن البكر .

3- العنين : اي الضعيف جنسيا .

4- العقيم : وهو يفضل الارتباط بمطلقة لديها اطفال يكفونها عاطفة الامومة التي ستفقدها معه .

5- المعددون وذوي الظروف الخاصة : غالبا من يقبل على الزواج من ثانية يفضل مطلقة .

6- الحب : فنجد شخصا قد عشق احدى الثيبات ولكن لظروف لم يتمكن من الزواج منها عندما كانت بكرا فاتته الفرصة عند طلاقها ليكمل نصف دينه .
7- المرأة الموظفة او الثرية : فتنكح الثيب من اجل مالها واستغنائها وكفايتها مصاريف نفسها .

أخي أنت بهذا تؤكد وجهة نظري برفض المطلق


الرجل الواثق بنفسه سيتزوج بكرا . وفي ذلك ادلة شرعية عن النبي صلى الله عليه وسلم .


لا تدخل الرسول صلى الله عليه و سلم في اثبات رأيك ؛ لأن السنة تخالف تماما ما قلت ، البكر هي التي لن تدرك شيئا من العيوب الموجودة في الرجال التي ذكرتها ؛ و بالتالي فالواثق سيتزوج ثيب و ليس بكر؛ فلا تستخف بعقلي فلست بكرا ما تعلم.


أما ما دمت ذكرت النبي صلى الله عليه و سلم في هذا الشأن و أردت الآستشهاد به فعلى الرحب و السعة :- تزوج النبي صلى الله عليه و سلم عندما كان بكرا السيدة خديجة و التي سبق لها الزواج مرتين ،لم تكن بكرا ، و حتى بعد موتها تزوج السيدة سودة لم تكن بكرا ، و قال تعالى {لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله و اليوم الآخر و ذكر الله كثيرا} زوَّج رسول الله صلى الله عليه و سلم سيدنا أسامة بن زيد و كان بكرا السيدة فاطمة بنت قيس و كانت مطلقة و الحديث ورد في صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه و سلم قال لها أما معاوية فصعلوك لا مال له ، و أما أبا الجهم فلا يضع العصا عن عاتقه و لكن أنكحي أسامة بن زيد)رفض النبي صلى الله عليه و سلم للمطلقة الفقير المتصعلك الذي يستغلها ، و العصبي المهاجم العدواني و اختار لها أسامة بن زيد الذي كان لا ينتقم لنفسه و يميل للتسامح .

سيدنا جابر بن عبد الله تزوج ثيب كبيرة في السن ، فقام النبي بعمل إختبار له هل هو مقتنع بها حقا ام لا
فقال له هلا بكرا تداعبها و تداعبك ؛ و لكن سيدنا جابر ثبت و دافع أمام الرسول صلى الله عليه و سلم عن وجهة نظره فقال له النبي كما ورد في صحيح مسلم:أصبت ؛ و هذا يؤكد أن النبي كان يختبره ، ثم دعا لهما النبي صلى الله عليه و سلم بالبركة قائلا بارك الله لكما ، و أي شرف بعد أن جعل الله النبي هذه الزيجة زيجة مباركة اقرأ { أدلة قلطعة أذهلتني تنفي ما يقال عن الثيبات باسم الدين) و التي وضعت لها رابط في الموضوع .

الوحيدة التي تزوجها النبي صلى الله عليه و سلم بكرا أمها (أم رومان) كانت ثيب ، أبو بكر تزوج (أم رومان) و عمر بن الخطاب تزوج (الملقبة بأرملة الشهداء ) و عثمان بن عفان (ابنتي رسول الله صلى الله عليه و سلم المطلقتان رقية و أم كلثوم) جميعهم تزوجوا ثيبات




اما من يقول ان الرسول ص قد تزوج ثيبا فانا ارد عليه واقول له الرسول ص تزوج تسعا فهل يباح لك ان تتزوج تسعا ام ان الشرع قد حدد لك اربع فقط ؟؟

للرسول ص حالات ابيحت له ولم تبح لغيره .

و مثل هذه الحالات يوضحها القرآن بنص صريح ، و لا يتركها للهوى ، أم أنت من الذين يريدون ابطال السنة .


في الرد القادم ساذكر الاحاديث الشرعية وفتوى من كبار العلماء بافضلية البكر شرعا على الثيب .[/QUOTE]

مرحبا و ألف سهلا و لكن أقرأ هذا الموضوع أولا إن كنت فعلا تريد الحق و ليس استغلال دينك و فتن الناس به ؛ لأنك إن لم تقرؤه سيقرؤه إن شاء الله غيرك و يردون عليك به فلتستعد لردودهم
http://****.************/vb/arb270351/



ملحوظة أكدت الإحصائيات العلمية الطلاق تكون خلع أو طلاق بائن ،تتنازل فيه المرأة عن حقوقها و قد سمعت بذلك في احد برامج التلفاز ، و عني و عن كل من علمت بطلاقهن كان كذلك ، عني يعلم الله أني تنازلت عن المهر و الشبكة و المؤخر و النفقة و الهدايا و خسرت الكثير مما دفعته من مالي الخاص ؛ و لست نادمة و لو للحظة منذ طلاقي بفضل الله ؛ لأني نجوت بديني و نفسي و عرضي و ما تبقى من مالي و صحتي فلله الحمد و المنة ومن لم يتزوج في الدنيا سيتزوج في الآخرة و رب أخ لك لم تلده أمك و رب إبن لك لم تحمله بطنك و الفضل و المنة من الله وحده
 

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
مطلقة.طلاق.زواج


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] معطلة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:42 PM.


images