ياحفيد الداخل ما هكذا عبد الرحمن الداخل مصر الأمصار وجند الجنود ؟!!! كان الأولى يا أخي الكريم ,توضيح كلامك وبيانك حتى تذب الريبة والشك عن نفسك فهمت أنك تتحدث عن الروافض , ولكني لا أعلم أكنت جاداً , ام متهكماً فقلت إن كان يعتقد بهذه الامامة والمظلومية , فما أنا إلا داعية له للخير, لعل الله أن يفتح على قلبه , ثم فهمت لاحقاً أنك متهكم , وهذا يا أخي لا ينبغي , كونك بهذا الازدراء والتهكم بهم , تزيد عوامهم المساكين اصراراً على الخطأ , فتأخذهم العزة بالاثم لينتصروا لأنفسهم فيتهكمون علينا أخذاً بثارهم . ثم يا أخي ملاحظتي السابقة على ألفاظك , كنت لك فيها ناصحة , ولم أخرجك من الملة والعياذ بالله. واعذر يا أخي كل من ظن فيك أنك رافضي , لأن الذي يسمع قول معمميهم للعوام في الحسينيات ,يحسبه في البداية تهكم وضحك فيتفاجأ بعد ذلك , أن هذه القصص الخرافية والخزعبلات هي دين وعقيدة , وبعد كل خرافة يحكيها المعمم تسمع المساكين العوام يرددون صلوات على محمد وعلى آل محمد ... , ولا حول ولا قوة إلا بالله فمن يصدق أن الله حينما ذكر البعوضة في القرآن قصد فيها الامام علي رضي الله عنه!!! ومن يصدق أن الله خيط ثوب فاطمة رضي الله عنها !!! مثل هذه الخرافات كنت أظنها استهزاءً وتهكماً , ففطنت بعد ذلك , أنها عقيدة عندهم , نسأل الله العافية ثم يا أخي نحن مكلومون في أمنا , وما يحصل الآن يجعل الحليم حيران.... على كل حال , ننتظر جديدك القادم بشغف , وأتمنى أن تراعي فيه كل مستويات العقول وخاصة أمثالي ![]() والعذر منك ومن الأخ معدن الرجولة , والعذر عند الكرام مقبول |
كل شيء ليس له علاقة بأي شيء كل ما قيل و سيقال لن يوصل لأي شيء و لن يثبت شيء لأن السب في ما كتب كان أصله ( أن البشر صناديق ) فتطلق هذا الصناديق أفكارها في الفضاء الرحب بدون إرتباط أي صندوق بالآخر مالم يسمح بمن يشاركه هذه الأفكار ليس من حق الآخرين تقيمها أو تحديد مفاهيمها و قيمها و وصف حالها إلا إذا فتحت هذه الصناديق و سمحت بالمشاركة من كل الصناديق ليس من حق أي إنسان العبث في أفكار أو تقيم أفكار أي صندوق مغلق مالم يسمح بذلك و إلا سيكون هذا العبث و التقيم هو عكس لحقيقة روح و قيم و أفكار الصندوق نفسه |
الحقيقة أنني استمتعت جدا بقراءة الموضوع وكنت متابعة له منذو البداية
ولكني آثرت الصمت فالصمت في حرم الجمال جمال فبضاعتي مزجاه وستضيع معكم وسأكون كمن يبيع الماء في حارة السقايين لذلك كلما ظمئت (وغالبا هو)سآتي لاروي ظمأي حيث الادب والفكر والسحر والجمال ألم يقل نبيناصلى الله عليه وسلم " إن من البيان لسحرا" ومضة ![]() أعتقد أن الكتابة الأدبية تختلف عن الكتابة العادية وعلى القارئ أن يفرق بين الكتابتين فالناس يخطئون عندما يتعاملون مع النص الأدبي ويقرأونه كما يقرأون غيره ومن هنا تجدهم يحملونه مالا يحتمل أنا أتكلم بشكل عام وليس على ماحدث هنا فقد لاحظت هذا في الكثير من المنتديات عموماً شكراً لسكبٍ أحسبني أعجز عن فهم بعضه تماماً بالتوفيق |
الموضوع كان جميل وبسيط وينقل لنا صوره من صور مجالس ابائنا واجدادنا زمان وتمتعت بالقراءة اسلوبك اخي حفيد الداخل ...لكن احس مداخلات كثيره حملت الموضوع فوق طاقته وياريت نقدر نملك مفاتيح صناديق الكثير من الناس لنفهم ارائهم وافكارهم لكي نعيش معهم بسلام
ومن اول ما خلصت الموضوع دارت ببالي فكره واحده هي فكره اختي يارب يرجعلي زوجي انه لك الشرف في ان تكون صباب القهوه لوالدك وليس لدي شك في انك فخور بهذا الشي وها قد اكتسبت الكثير من خلال هذه المهنه جعله الله في ميزان حسناتك وما رضى الله الا من رضا الوالدين موضوع جميل واتحفنا بالمزيد |
الغالية toota أعذريني من فرحتي بردك لم أنتبه للإسم وقرأته بيتا.. عموماً كلكم أخواتي وسلمتي.. مع كل الحب والعرفان..
حبيبة أنتِ ياطيووف الأمل أخي حفيد الداخل.. النفس عليك أحلى من العسل.. ولي عودة,, وسأتحدث إليك.. لكني مررت الآن على عجل.. |
أخي / معدن الرجولة
تحية طيبة يا عريب الجدين ونسل الخلفاء ألا ترى أنك مصختهههههههههههها وأنك تسبب لي مشاكل بمداخلاتك هههههههه أمزح طبعاً ... أسعدك الله .. أقتقد لجديدك فدلني عليه .. أحضرت الصناديق رغبة في تحديك |
مين سجاد ايراني فاخر ؟ ومين الامام كنب ايطالي ؟ ومين آل الأثاث سلام الله عليهم ؟ |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|