المقبول والمرفوض في الغزل بين النساء ؟ - الصفحة 20 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 10-12-2010, 01:45 PM
  #191
توفي
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية توفي
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 1,646
توفي غير متصل  
فإذا كانت غير متزوجه فاظفر بها أيها الرجل تربت يداك فالرجل منا يحتاج المرأة الأكثر عاطفيه و رومنسيه
و اللطيفه و العذبه في لسانها و مقالها
و إذا كانت متزوجه فـ إحمد الله الذي لا يحمد على مكروه سواه


وفق الله الجميع
[/QUOTE]




انت الحين تشجع ان تنقلب الصداقه الى عداوه
قديم 10-12-2010, 02:43 PM
  #192
زوجة عبدو
عضو مميز
 الصورة الرمزية زوجة عبدو
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 617
زوجة عبدو غير متصل  
عااادي جدا واي بنت تكون عندها صديقة مقربة منها توقل هذه العبارات وعن نفسي لما اسمعها من صديقاتي لااحس باي

ميل كذا ولا كذا عاااااااااااادي جداااااااااااا وانا ما اسميه غزل لا بالعكس هو لطف وادب
.
__________________
قديم 10-12-2010, 07:50 PM
  #193
احلاهم واتحداكم
عضو متألق
 الصورة الرمزية احلاهم واتحداكم
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 1,152
احلاهم واتحداكم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملَك شادي مشاهدة المشاركة
كلمات بطة وعسل وحبيبتي عادي جدا مع اني اكره كلمة عسل احسها ورائها جريمة مابعرف ليش بحس الي بقولها انسان مخيف !!


الان اختي ملوكة .. انتي قلت عادي جدا مع انك في اول رد لك قلتي انه الكلمات هذي مش من قاموسك أبداً!!!!!


ولكننننن للاسف المفاهيم بتتغير بسرعة صارت بسرعة رهيييييييييييبة وماكان مقبول ايامها الان مش مقبول يمكن لو اتنين بحضنو بعض صديقات حنستغرب

بس انا اذكر مرة حضنت صديقتي لاني ماشفتها بسبب الامتحانات فجائت وحدة بكل قسوة تقول شو الهبل هادا


كيف يعني كان مقبول ولما حظنتي بهذاك الوقت جاتك وحدة وردت عليك بقسوة!!!
يعني كان مقبول ولا مش مقبول؟!!!!


مع الوقت فهمت و اتزنت مشاعري الحمدلله


وحتى ندمت على كثير من المشاعر لكثير من الصديقات

ومع الزمن وصدمات الصديقات الحمدلله حاليا تقريبا لم اعد اكون صداقات بمعنى الصداقات انما صحبة و زمالة


عارفة ليش ندمت على مشاعرك لكثير من الصديقات؟؟
لأنك تقولين الكلمات بمشاعر.. بينما حنا نقولها من غيييييير مشاعر..فقط عادة وطريقة واسلوب تعودنا
ونقوله من باب الذوق والتلطف..


بالمقابل تكون لأزواجنا بمشاااااعر وحب..



أسفة لو اني ظايقتك بس حسيت شوي بتناقض بين ردينك..
ويمكن تكونين قاصدة شي بس انا مافهمته..
__________________
سئلت اي الرجال تحبين؟؟
قلت : من اختلط عنده الحب والخوف علي..
عذرا- ليس هناك حب كحب ((أبــــــي))
قديم 10-12-2010, 09:12 PM
  #194
hasarym
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية hasarym
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 1,739
hasarym غير متصل  

أختي سوسنا

أشكر لكِ اهتمامكِ .. و رغبتكِ في توضيح معرفي

و صدقيني لا يحزنني أن أرى اسمي مكتوباً بأي طريقة .


أسعدكِ الله و وفقكِ لكل خير
__________________

قديم 10-12-2010, 09:55 PM
  #195
hasarym
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية hasarym
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 1,739
hasarym غير متصل  
أخي الفاضل معدن الرجولة

أعتذر لك و للرجال إن كانت مبالغتي في التعبير قد سببت لكم الإزعاج

و حقيقة مشاعرك وعدم تقبلك للعبارات التي تتبادلها النساء .. و إنكارك لها

أنا أفهمه تماماً .. فزوجي أيضاً يرفض و بشدة و جود هذه العبارات بين النساء .




ثم دعنا نخرج عن التعميم ..

فكثير من النساء يعاملن أمهاتهن بأسلوب رقيق و يستعملن أجمل العبارات في التخاطب معهن

فهي ليست مقصورة على الصديقات فقط .



لكنني لن أقلل من أهمية طرحك لهذه النقطة التي يجب أن نتنبه لها جميعاً ( بنات و أبناء )

و أن لا نغفل حق الأم في سماع عبارات الحب والعرفان بالجميل .



لكن لنلاحظ مدى تقبل الأم لمثل هذه العبارات فليس كل الأمهات يتقبلنها

بعض الأمهات يعتبرن ذلك عدم احترام .. و إنقاص لقدرها كأم .



و بما أن الأم هي المربية للبنت .. فإنها بالتأكيد ستغرس في شخصيتها ما تراه لائقاً و ما تتقبله هي من ابنتها

أضف إلى ذلك .. أن الأم هي التي تستطيع كسر الحاجز بينها وبين ابنتها منذ الطفولة

و تعودها على الصداقة والبوح لها أكثر من أي صديقة .. بل حتى لا تحتاج لصديقة تشكو لها .



و كذلك إشارتكِ لضرورة صرف المرأة الحب لزوجها و التفاني في إغداقه بالكلمات و العبارات الغزلية

هي نقطة مهمة أيضاً

و الذي أراه أن النساء هن أكثر من يشتكين من تصحر الأزواج

و منهن من تتمنى و تحلم بكلمة حب من زوجها .

فإن كان الرجل أو المرأة يعانيان من جفاف الشريك .. فعليهما للسعي الجاد لتغييره

ليعملا على كسر الحاجز النفسي بينهما .. فلا شيء ذو قيمة في الحياة نحصل عليه بلا تعب

و ما نحصل عليه بلا تعب ربما لا نهتم به فيذهب من بين أيدينا بسهولة !




و لنضع نصب أعيننا حقيقة أن الأرزاق مقسمة بين الناس

فمن الناس ( رجالاً أو نساء ) من لا يمتلك القدرة على التعبير عن الحب و تنميق العبارات

لكن فيه من الصفات الرائعة و الجذابة .. ما لا يمتلكه صاحب القدرة عن التعبير عن الحب

للطرف الآخر و التفنن فيه !



اقتباس:
فعندما تأتي رساله لزوجة أي رجل تحمل عبارات ( غزليه و رومنسيه )
فلا تستغرب لأنها ( تدل على عاطفية المرأة المرسله و رومنسيتها )
و كن عادل في القياس و إذا رأيت أن المرأة المرسله أكثر رومنسيه و تغزل
فهذا يدل على أنها ستقول لك أكثر من هذا الكلام ( وذلك بناء على كلام الاخوات )
فإذا كانت غير متزوجه فاظفر بها أيها الرجل تربت يداك فالرجل منا يحتاج المرأة الأكثر عاطفيه و رومنسيه
و اللطيفه و العذبه في لسانها و مقالها
و إذا كانت متزوجه فـ إحمد الله الذي لا يحمد على مكروه سواه

أشكرك كل الشكر على هذه النصيحة الموجهة لحواء

و فقك الله ونفع بك
__________________

قديم 10-12-2010, 09:59 PM
  #196
شاطئ المحبة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شاطئ المحبة
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 2,644
شاطئ المحبة غير متصل  
حيى الله الجميع

الأخت الكريمة سوسنا ..

أشبعت فضولي حول معرف الأخت الفاضلة حزاريم ..

فمعرفها كان يثير في نفسي استفهامات كثيرة ..

وكان يمنعني الحرج من أسأل الأخت الكريمة .. فاتجهت للتحليل ..

فقلت إما أن يكون المعرف عربيا أو أعجميا ..

ثم رجحت أن يكون عربيا كتب بالأحرف الانجليزية ..

وترجيحي أنه عربي لما رأيت من ميل الأخت الفاضلة للكتابة بالطريقة الأدبية ..

فقستُ ( حزاريم ) على ( عصافير ) فهو جار على الأوزان العربية لأنه من زنة ( فعاليل ) ..

وظننته جمعا مفرده ( حزروم ) - وإن كنت أجهل المعنى - كما أن ( عصافير ) مفرده ( عصفور ) ..

أو قلت في نفسي لعل المراد ( حذامِ) التي جاءت في الشعر :

إذا قالت حذامِ فصدقوها *** فإن القول ما قالت حذامِ

لكن لم أظن أن المعرف يقصد به الأحرف الأولى من أفراد عائلتها حفظهم الله ..

سبحان الله .. كيف ائتلفت تلك الحروف حتى جعلت من المعرف كلمة متفقة مع الأوزان ، جارية على سنن الكلام العربي مع أن صاحبته الكريمة لم تقصد ذلك


شكرا لك أختي سوسنا ..

***

أخي الحبيب معدن الرجولة ..

هل أفهم من مشاركتك الأخيرة أنك لن تنكر على زوجتك لو سلكت هذا المسلك في الكلام ؟

بمعنى هل يكون إنكارك ذاتيا فقط كما الحال في تعاملي مع زوجتي ..

فأنا أنكر قسما من تلك العبارات لكن لا يدفعني ذلك الإنكار لاتخاذ إجراءات معينة ..

فهل يكون لك نفس الموقف أخي الفاضل ؟
__________________
إلى الماءِ يسعى من يغَصُّ بلقمةٍ ::
إلى أين يسعى من يَغَصُّ بِمَاءِ؟!

التعديل الأخير تم بواسطة شاطئ المحبة ; 10-12-2010 الساعة 10:06 PM
قديم 10-12-2010, 10:08 PM
  #197
hasarym
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية hasarym
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 1,739
hasarym غير متصل  

هل يقال :
"الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه


[السؤال]
ـ[هل من السنة أن ندعوا إذا أصابنا مكروه فنقول : الحمد الله الذي لا يحمد على مكروه سواه . هذا الدعاء أسمعه كثيرا ، ولا أدري هل هو ثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم أم لا ؟.]ـ
[الجواب]
الحمد لله
هذا الدعاء ليس واردا عن النبي صلى الله عليه وسلم ، والوارد عن النبي صلى الله عليه وسلم هو ما رواه ابن ماجه (3803) عن عائشة قالت : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا رأى ما يحب قال : الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ، وإذا رأى ما يكره قال : الحمد لله على كل حال . حسنه الألباني في صحيح ابن ماجه .
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في "تفسير جزء عم" (ص 127) :
أما ما يقوله بعض الناس : " الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه " فهذا خلاف ما جاءت به السنة ، بل قل كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : "الحمد لله على كل حال" أما أن تقول : "الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه" فكأنك الآن تعلن أنك كاره ما قدر الله عليك ، وهذا لا ينبغي ، بل الواجب أن يصبر الإنسان على ما قدر الله عليه مما يسوؤه أو يسره ، لأن الذي قدره هو الله عز وجل ، وهو ربك وأنت عبده ، هو مالكك وأنت مملوك له ، فإذا كان الله هو الذي قدر عليك ما تكره فلا تجزع ، بل يجب عليك الصبر وألا تتسخط ، لا بقلبك ولا بلسانك ولا بجوارحك ، اصبر وتحمل والأمر سيزول ودوام الحال من المحال ، قال النبي صلى الله عليه وسلم : (واعلم أن النصر مع الصبر، وأن الفرج مع الكرب ، وأن مع العسر يسرا) صححه الألباني في تحقيق السنة لابن أبي عاصم (315)
فالله عز وجل محمود على كل حال من السراء أو الضراء ، لأنه إن قدر السراء فهو ابتلاء وامتحان ، قال الله تعالى : (ونبلوكم بالشر والخير فتنة) الأنبياء / 35 . فإن أصابتك ضراء فاصبر فإن ذلك أيضا ابتلاء وامتحان من الله عز وجل ليبلوك هل تصبر أو لا تصبر ، وإذا صبرت واحتسبت الأجر من الله فإن الله يقول : (إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب) الزمر / 10 اهـ باختصار .
[المصدر]
الإسلام سؤال وجواب

أرجو أن يتنبه لهذا الإخوة والأخوات
__________________

قديم 10-12-2010, 10:21 PM
  #198
hasarym
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية hasarym
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 1,739
hasarym غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطئ المحبة مشاهدة المشاركة
حيى الله الجميع

الأخت الكريمة سوسنا ..

أشبعت فضولي حول معرف الأخت الفاضلة حزاريم ..

فمعرفها كان يثير في نفسي استفهامات كثيرة ..

وكان يمنعني الحرج من أسأل الأخت الكريمة .. فاتجهت للتحليل ..

فقلت إما أن يكون المعرف عربيا أو أعجميا ..

ثم رجحت أن يكون عربيا كتب بالأحرف الانجليزية ..

وترجيحي أنه عربي لما رأيت من ميل الأخت الفاضلة للكتابة بالطريقة الأدبية ..

فقستُ ( حزاريم ) على ( عصافير ) فهو جار على الأوزان العربية لأنه من زنة ( فعاليل ) ..

وظننته جمعا مفرده ( حزروم ) - وإن كنت أجهل المعنى - كما أن ( عصافير ) مفرده ( عصفور ) ..

أو قلت في نفسي لعل المراد ( حذامِ) التي جاءت في الشعر :

إذا قالت حذامِ فصدقوها *** فإن القول ما قالت حذامِ

لكن لم أظن أن المعرف يقصد به الأحرف الأولى من أفراد عائلتها حفظهم الله ..

سبحان الله .. كيف ائتلفت تلك الحروف حتى جعلت من المعرف كلمة متفقة مع الأوزان ، جارية على سنن الكلام العربي مع أن صاحبته الكريمة لم تقصد ذلك


شكرا لك أختي سوسنا ..

أخي أستاذ اللغة العربية

كيف يمكن لحذام في البيت الذي كتبته

أن تكون مجرورة بالكسرة .. و هي في محل رفع فاعل ؟!


جميل أن تكون hasarym كما عصافير على وزن فعاليل

سعدتُ بتحليلك لمعرفي

والفضل لسوسنا الغالية .. فهي من جعلتك تخرجه للضوء

شكراً لك
__________________

قديم 10-12-2010, 10:56 PM
  #199
شاطئ المحبة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شاطئ المحبة
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 2,644
شاطئ المحبة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hasarym مشاهدة المشاركة
أخي أستاذ اللغة العربية

كيف يمكن لحذام في البيت الذي كتبته

أن تكون مجرورة بالكسرة .. و هي في محل رفع فاعل ؟!


جميل أن تكون hasarym كما عصافير على وزن فعاليل

سعدتُ بتحليلك لمعرفي

والفضل لسوسنا الغالية .. فهي من جعلتك تخرجه للضوء

شكراً لك
أحسن الله إليك ، أفرح حين أرى من يهتم بقواعد النحو ..

( حذام ِ ) مبنية عند الحجازيين ، وهي تلزم الكسر في الأحوال كلها ..

شأنها في ذلك شأن أسماء الإشارة ، مثل : ( هؤلاءِ) ، تقولين فيها :

جاء هؤلاءِ ، ورأيت هؤلاء ِ، ومررت بهؤلاء ِ

بالكسر مطلقا ..

وفقك الله ..

__________________
إلى الماءِ يسعى من يغَصُّ بلقمةٍ ::
إلى أين يسعى من يَغَصُّ بِمَاءِ؟!

التعديل الأخير تم بواسطة شاطئ المحبة ; 10-12-2010 الساعة 10:59 PM
قديم 10-12-2010, 11:33 PM
  #200
معدن الرجوله
قلب المنتدى النابض
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 2,020
معدن الرجوله غير متصل  
الأخت الفاضلة hasarym
شاكر مداخلتك و تركيزك على نقطة الأم
و صدقيني لن تعتبر الأم أي عبارات لطيفة من أبنائها و بناتها غير لائقه أو تدل على عدم إحترام
و تمنعها أو إظهار ردة فعل رافضه ( ليس معناه عدم قبول ) لكنه تغنج ودلع و ترغب بالمزيد
و سأضرب لك مثال بوالدتي ( وهي إمرأة محافظة جداً و شخصيتها قويه جداً ) أسأل الله أن يشفيها و يحفظها
أحب أن أدلعها بإسم و أتبعه بكلمات كمثال ( أحبك يا أغلى من روحي )
ردة فعلها الأوليه ( تدفعني و تقول فارقني يا شيخ أو روح عني ) لكن أزيد في التدليع و العبارات الجميلة
و أرى إبتساماتها التي تنير كل حياتي

فتمنعها ليس رفض و لكن طلب للمزيد
و كما الزوجة تتمنع عن حبيبها زوجها و هي ترغب بالمزيد من الكلمات العاطفيه
فكذا الأم تتمنع عن أحبابها أبنائها و هي ترغب بمزيد من الكلمات العاطفيه

فأحببت أن أوضح هذه النقطة لأن الزوجه و الأم كلاهما إمرأة

و جزاك الله خير و أحسن إليك على تنبيهي بخصوص عبارة ( الحمدلله الذي لا يحمد على مكروه سواه )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطئ المحبة مشاهدة المشاركة
أخي الحبيب معدن الرجولة ..

هل أفهم من مشاركتك الأخيرة أنك لن تنكر على زوجتك لو سلكت هذا المسلك في الكلام ؟

بمعنى هل يكون إنكارك ذاتيا فقط كما الحال في تعاملي مع زوجتي ..

فأنا أنكر قسما من تلك العبارات لكن لا يدفعني ذلك الإنكار لاتخاذ إجراءات معينة ..

فهل يكون لك نفس الموقف أخي الفاضل ؟
يا أخي العزيز مشاركاتي كلها ساخره أو جديه
هي خليط من التعجب و الإنكار و الشجب
فما بالك لو قالتها زوجتي لصديقتها أو أرسلتها لصديقتها أو أرسلت صديقتها لها مثل هذه العبارات

بالتأكيد موقفي لن يتغير و ستكون ردة فعلي أشد وقع ( نسأل الله السلامة )
لكن لن يكون بيننا حوار و نقاش لأنها لن تخرج عن طرح الأخوات الذي مازلت غير مقتنع به
لكن سأفكر بطريقة عمليه لتوضيح وجهة نظري و حتى يكون القياس عادل
فإذا أرسلت لها إحدى صديقاتها المسماه في جوالها ( خوخه ) ( صداقتك تشعرني بالأمان أحبك لآخر يوم في حياتي )
سأغير إسم صديقي ( دحيم ) في جوالي و أسجله بإسم ( مشمش ) و أطلب منه أن يرسل لي نفس العبارات
و أترك جوالي عندها لتقرأ الرساله

لكن أخشى أن لا تقول لي شيء و بعد ذلك تخبر صديقتها ( خوخه ) عن محتوى رسالة صديقي ( مشمش )
و عندها تنصحها صديقتها ( خوخه ) بطلب الطلاق لأن زوجها شاذ و يحب ( مشمش )
( مشمش إلي هو ( دحيم ) إلي حتى أمه لا تحبه )

لكن قد أكفي نفسي شر المشاكل و عندما أقدم الشبكة لمن أريدها زوجه
أرفق معها قصاصة ورقة مكتوب فيها ( إسم المنتدى و معرفي و رقمي السري )
حتى تتطلع على أفكاري و توجهاتي لكن أخشى أيضاً
أن لا تصل لتصنيف لي هل أنا
( ليبرالي منحرف - إسلامي متطرف - شيعي - كائن فضائي )

لا حول و لا قوة إلا بالله حقيقة الآن زادت حيرتي لكن سأدعو الله في قيامي أن يرزقني زوجه
تصرف كل عاطفتها و كلامها العاطفي لي فقط و أكون ( خوختها و من يشعرها بالأمان و أني أول و آخر حب في حياتها )

مجرد التفكير طير طبنات مخي

التعديل الأخير تم بواسطة معدن الرجوله ; 10-12-2010 الساعة 11:37 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:47 PM.


images