|
أخي الكريم
إن كان لديك كلمة حق فاصدع بها .. و لا تخشى شيئاً و طالما أن الحديث في إطار مذهب أهل السنة .. فلن يُحذف . و فقك الله |
|
و ركّب في تكويني العوج .. لأكون امتحاناً و ابتلاء للرجل !
|
|
أنا لم أحب الدخول في هذه المسائل لأني لا أحب أن يحذف لي ردا أو يغلق معرفي فهذه التصرفات وإن كانت بسيطه إلا أنها تغضبني .
لكن على ضمانتك نتوكل على الله وأقول أني أرى عند ( البعض ) وليس الكل تشددا في المسائل التي تخص المرأه والتعامل معها وأرى أن هؤلاء يحجرون على الناس واسعا بحصرهم في مذهب فقهي واحد . أختي الفاضلة الامثلة كثيره ومتعدده لكنها منشأها واحد . وأعني قاعدة واحدة دأب بعض الافاضل على الاستدلال بها في كل وقت وحين وهي ( درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ) وقد توسعوا جدا في هذه المجال فضيقوا على الناس وبالذات النساء . هناك أمثله كثيره يا أختي ولنأخذ مثالا واحده قد أكثر الناس فيه الكلام وهو قيادة المرأه للسيارة والتي لا يوجد فيها أي مانع شرعي ولكن وكالعادة درء المفاسد مقدم على جلب المصالح جعل النساء تلجأ إلى قضاء حوائجهن بإستقدام السائق الاجنبي وهذه بالتأكيد مفسدة أعظم . مثال آخر وهي مسألة تعليم المرأه أو عملها والذي أيضا يتم تحريم كثير من أوجهه بحجة الاختلاط فكان الاختلاط هو المفسدة التي أوجبت درء مصالح عظيمه ناتجه عن تعلم المرأه . رغم أن هناك اختلاطا بضوابط ولا يؤدي إلى أي مفسده ولن أدخل في الادلة الشرعيه والمؤيده لما أقول من السنه النبويه وتصدر الصحابيات للعمل الميداني في الحروب وغيره ولكني أطرح الامثله لبيان الفكره . وربما تكون هذه المسأله غير ملاحظه في بلاد الحرمين أو دول الخليج لأن الامكانيات الماديه لهذه الدول والحمدلله قويه فتستطيع إنشاء جامعات ومرافق خاصه للنساء فقط لكن هذا الامر غير مهيأ لباقي الدول العربيه الفقيره بالعموم وللاسف الفتاوى تم (تصديرها أو إستيرادها) لا أدري إلى باقي الدول العربيه رغم أن الحال غير الحال وقد رأيت بعض الاخوه الملتزمين يحجمون عن الدراسة الجامعيه بحجة الاختلاط وأما البنات فحدثي ولا حرج لكن الحمدلله هذه الظاهره بدأت بالتلاشي . بالطبع البعض الان يقرأ كلامي وهو مستفز وربما يقفز ويتهمني بأني خارج عن مذهب أهل السنة والجماعه وما إلى ذلك لكن يعلم الله أني من أهل السنه والجماعه وتربيتي سلفية والحمدلله . |
|
أنا لم أحب الدخول في هذه المسائل لأني لا أحب أن يحذف لي ردا أو يغلق معرفي فهذه التصرفات وإن كانت بسيطه إلا أنها تغضبني .
لكن على ضمانتك نتوكل على الله وأقول أني أرى عند ( البعض ) وليس الكل تشددا في المسائل التي تخص المرأه والتعامل معها وأرى أن هؤلاء يحجرون على الناس واسعا بحصرهم في مذهب فقهي واحد . أختي الفاضلة الامثلة كثيره ومتعدده لكنها منشأها واحد . وأعني قاعدة واحدة دأب بعض الافاضل على الاستدلال بها في كل وقت وحين وهي ( درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ) وقد توسعوا جدا في هذه المجال فضيقوا على الناس وبالذات النساء . هناك أمثله كثيره يا أختي ولنأخذ مثالا واحده قد أكثر الناس فيه الكلام وهو قيادة المرأه للسيارة والتي لا يوجد فيها أي مانع شرعي ولكن وكالعادة درء المفاسد مقدم على جلب المصالح جعل النساء تلجأ إلى قضاء حوائجهن بإستقدام السائق الاجنبي وهذه بالتأكيد مفسدة أعظم . . |
| جعل النساء تلجأ إلى قضاء حوائجهن بإستقدام السائق الاجنبي وهذه بالتأكيد مفسدة أعظم . |
| مثال آخر وهي مسألة تعليم المرأه أو عملها والذي أيضا يتم تحريم كثير من أوجهه بحجة الاختلاط فكان الاختلاط هو المفسدة التي أوجبت درء مصالح عظيمه ناتجه عن تعلم المرأه . رغم أن هناك اختلاطا بضوابط ولا يؤدي إلى أي مفسده ولن أدخل في الادلة الشرعيه والمؤيده لما أقول من السنه النبويه وتصدر الصحابيات للعمل الميداني في الحروب وغيره ولكني أطرح الامثله لبيان الفكره |
|
عزيزتي حينما تنظرين لنفسك بأنك امتحان وابتلاء للرجل وتنظرين لنفسك بنظرة انتقاص فلا تلومين الرجل حينما ينظر لك بنظرتك لنفسك وينتقص من كرامتك وإنسانيتك.
الرجال الشرقيين يحتقرون النساء لأن النساء الشرقيات يحتقرن انفسهن ويعطين للرجال اهمية اكبر من حجمهم. |
|
جمال المراءه بنقصها واعوجاجها
فهذا النقص هو من يشعر الرجل بقيمته ولو كانت مثله لما شعر باهميته ولما احتاجت هي لصفات كماله فسبحان الله الحكيم لكن هناك من ينظر بمنظور استعلائي قليلا وهذا يدل على عدم حكمته والا كيف يتباهي ع من هي تحت جناحه والمفروض انها تحت حمايته |
| مواقع النشر |
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|