مزحـه حولت حياتي جحيم (مستجدات بالرد 175 ) - الصفحة 13 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 09-01-2011, 08:08 PM
  #121
شهزدا
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 266
شهزدا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطئ المحبة مشاهدة المشاركة
أخي الحبيب معدن الرجولة... حياك الله ..

مو هذى العبارات الي حرمتها على زوجتك وإخوانها وصاحباتها ..
أو ان الفرق هو حرف الياء فقط في (خوختي أو حبيبتي ) يعني الفتنة كلها في حرف ..!!
أعتقد إنك لاتقصدها وإنها جرت على لسانك كحال كل البشر الذين يساء بهم الظن ..


قصدت بالتأسيس الشرعي أن الإسلام يؤسس في أنفسنا السعي لضبط العلاقة بين الأخ وأخته ..

أخاف أن نضع في الدين ماليس فيه ..!!

واتخذت من حديث التفريق في المضاجع قاعدة لأبني عليها كلامي ..

وما دام أننا نتجنب مسألة الجمع في المضاجع بين أطفال لا يفقهون ولا يدركون شيئا فتجنب ما هو أكبر من المضاجع أولى وأحفظ ..

قناعاتي حول الموضوع تشكلت من باب شرعي وهو حديث المضاجع ، وساهمت التربية والعادات في إيماني بها أكثر ..

وقد يكون منظورك تشكل من باب آخر غير الشرع كالعادات ، أما أنا فقناعاتي كانت نابعة من توجه الشرع ..

أنت تستند للعادات ، وأنا أستند لها وللشرع من قبلها ، وهنا محل اختلافنا

ما أدري يا خوي أحس إننا في كل موضوع نكون أصدقاء في البداية لكن فجأة نختلف في النهاية ..

ذكرتني بواحد يقول : ( انتهى زمن الأصفرين ، ومحد صديقنا إلا إحنا )

شكرا لجميل تنبيهك
مشكورين ..
قديم 09-01-2011, 08:17 PM
  #122
شهزدا
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 266
شهزدا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة feeling مشاهدة المشاركة
الحين الكل ركز علي غيرة زوجك من طريقة تعاملك مع أبوك وأخوانك

صح ركزوا على هذة النقطة ..


وتناسو غيرة زوجك من بعض الأشياء أو التصرفات الغير محتملة ؟؟

مثل إش ... ؟؟؟!!

هل تتوقعين أنك لما تعدلي علاقتك مع أهلك بطريقة ترضي زوجك !

هل راح يتغير معك ويوثق فيك أكثر ؟؟

أعتقد راح يطلب اكثر وأكثر .......... لأنه طلب أكون ملاصقة له في الخرجات ما أقوم إلا بإذنه
مايحق لي التنقل من مكان لمكان كل شيء الناس تشوف والناس تقول .. وكأن المكان مافيه غيرنا عشان الناس تتفرج فيه ..
يدق علي في زواج أخته يقول لا ترقصين جاني خبر إنك ترقصين وأنا عارفة إنه كذاب لاجاه خبر ولاشيء من عقله يقول كذا ...


مع أني بجد مستغرب علي أي أساس بني شكوكه !!؟؟

قلت في موضوعي .. من طريقة تعارفنا مع إنه هو اللي إستخف دمه وقال فيه قسم للرجال ..
ومن ولد عمي مدري ليش يسمح له يخرب حياته مافكر إنه غيران منه ..
ومن غييرته المرضية ..
قديم 09-01-2011, 08:24 PM
  #123
شهزدا
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 266
شهزدا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معدن الرجوله مشاهدة المشاركة
أخي الفاضل شاطيء المحبه أنت رفضت كل التعابير اللفظية و الجسدية من قبل الأب
و رفضت كل التعابير اللفظية من قبل الأخ
( هل هذا من الشرع )
بمعنى إستنادك لفرقوا بينهم في المضاجع ( يلغي كل العاطفة و الحنان ) من قبل الأب جسدياً أو لفظياً
و كذلك يلغي كل العاطفة من قبل الأخ ( كتعبير لفظي )
بمعنى إما أن تكون المسألة ( إما يميني متطرف أو يساري متحرر )

يا عزيزي جعلناكم أمة وسطا


ماتعتبر هذى من المبالغة في المشاعر أو كلمة وسطيييييييه ..!!

و أخي أبو عصام ما حبيتا منك بنوب
أتيت لك بصورة لتعامل الرسول مع ( فاطمة رضي الله عنها ) و تقول لي عادات
أضيف لها صورة أخرى ( حديث عندما أجلسها على يمينه أو شماله فأسر لها حديثاً فبكت ثم أسر لها حديث فضحكت )
و فيه بلغها أنها أول أهل بيته لحاقاً به و بشرها بأنه ( سيدة نساء الجنة أو سيدة نساء المؤمنين )
صورة أخرى ( عندما وضع الفرث عليه صلى الله عليه وسلم و هو ساجد فإقتربت منه فاطمة رضي الله عنها و أزالته )
صورة أخرى مع زينب رضي الله عنها عندما كان يحملها إذا رفع من السجود و يضعها إذا نزل للسجود
على ماذا تدل هذه الصور على سد الذرائع و أي ذرائع يقصد بها ( بين الأب و إبنته )
و على ماذا يستدل حديث فرقوا بينهم في المضاجع ( على أن يجافي الأخ أخته ) و لا يقول لها كلمة لطيفة أو كلمة تودد
( و يتعامل معها أهلها بشكل رسمي كما ذكرت )
هل تعامل الرسول في الجانب العاطفي مع زوجاته و بناته ( توضع تحت باب العادات )
أم تأسيس الجفوة و الرسميه و نزع العطف و الحنان و التودد و الرحمة ( هو العادات )
يا رجل إذا الرجل أحب أخ له في الله فليقل له ( أحبك في الله )
فما الفرق بين أن أقول ( أختي الحبيبة أو حبيتي فلانه )
فهل ينكر على الأب أن يقولها لإبنته أو الأخ أن يقولها لأخته أو أن تقولها لوالدها و أخوها
و الدليل ( فرقوا بينهم في المضاجع ) و سد الذرائع
أي مضاجع و أي ذرائع
في أب يقبل إبنته و يدنيها منه و يدللها و يلاطفها و يلقبها بأحب الألقاب
و أي مضاجع و أي ذرائع
في أن يدلل أخ أخته أو يلاطفها بكلمات تحبب
إذا تعاملنا بهذا المنطق و القياس فلننكر قولنا لبعض ( أخي الحبيب أو أحبك في الله )

و نأصل الجفوة تأصيلاً عرفياً و نضع عليها رداء الشرع ( كعادتنا ) ( بلا دليل شرعي ) مجرد قياسات من وجهة نظري خاطئه

لذلك أقول و أكرر أن الحياه ليست أقصى اليمين أو أقصى الشمال فهناك منتصف

و لذلك أقول و أكرر أن المبالغه في المشاعر مردودها سلبي و التصحر في المشاعر مردودها سلبي
و يكون مردودها سلبي ليس للأسباب التي قالوها ( بأن تبحث الفتاة عن إشباع حاجة عاطفيه )
و لكن لأنها تأسس لمبدأ الجفوة و التباعد بين أفراد العائلة الواحدة

أكرر أخي العادات هي ( الجفوة و التباعد و الرسميه ) و الشرع هو ( العطف و الموده و الرحمه و التلطف )

ما رأيك أن يتم وأد الفتيات ( حتى نسد باب الذرائع )
( أعرف أن الآن سيتم تجزيء ردودي لكن ردودي متكامله و تبني بعضها فأنا أنكر المبالغه ممثله في الأخت شهزدا و أنكر الحرص الشديد ممثل بالأخ شاطيء المحبه )
و قناعاتي من توجه شرعي ليس شخصي أو عادات


و أريد أن أسألك سؤال ( هل تسطي أن تسأل شيخ ماحكم قول كلمة أحبك للأخت من قبل الأخ أو الأب و ماحكم تقبيل الأب لإبنته )

أبو الشباب خلاص ترى ( ما صديقنا إلا إنا ) و مافيه إلا أصفر واحد ( أصفر و أزرق )
مشكور

التعديل الأخير تم بواسطة شهزدا ; 09-01-2011 الساعة 08:26 PM
قديم 09-01-2011, 08:31 PM
  #124
شهزدا
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 266
شهزدا غير متصل  
مطر صيف ,,, baraa

مشكوورين لتفاعلكم ..
قديم 09-01-2011, 09:07 PM
  #125
شهزدا
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 266
شهزدا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اطياف الرياض مشاهدة المشاركة
عزيزتي شهزاد

كل مقومات حل المشكلة بيدك أنت

1)وأول هذه المقومات إمتلاكك أكثر من دافع لديك دافعين كل دافع منهماأقوى من الأخر بل إن توفر دافع واحد منهما كافيا جدا ليتم التغيير فكيف وقد اجتمعت

دافع ديني وهو طاعة الزوج الواجبة عليك

لا يعتبر دام إني غير مقتنعة فيه أي أني ماعصيته ..
وقد أخبرته قبل الزواج بكل شيء وجلس معي فترة وتقبلني كما أنا ..


دافع عاطفي وهو حبك لزوجك

وسأضيف لها دافع إجتماعي وهو عدم تقبل شريحة كبيرة من الأعضاء من مختلف الجنسيات والمناطق بما فيها المنطقة الغربية

لا يعتبر لأنه يخص غيري أي دافع لهم ليس لي ..


2)الغيرة طبع في زوجك وتصرفاتك عادات وتغيير العادات أسهل بكثيييييييييييييير من تغيير الطباع

3)أنت لا تملكين تغيير زوجك بنفس السهولة التي تستطيعين أن تغيري بها نفسك

تغيير تصرفاتك أسهل من محاولة تغيير زوجك لأنك تتحكمين بنفسك تحكم كامل أما زوجك لا تستطيعين التحكم الكامل به

4)تصرفاتك (فعل) غيرة زوجك (ردة فعل) ولن تتم السيطرة على ردة الفعل حتى نسيطرعلى الفعل إذن أساس المشكلة عندك

هل انتي متأكدة أن كل تصرفاته ردة فعل ..!! لتصرف واحد فقط ...



طيب ألحين جاء الدور تفنيد الحجج التي تججت بها


(ألغي شخصيتي) وفندها الأخ معدن الرجولة

لم اقصد إلغي شخصيتي بمعناها قصدت ألغي راحتي حريتي وناستي مقابل زوج لا أظمن أن تتغير تصرفاته
يعني أضحي بالمضمون بشيء غير مضمون ويمكن يطلب اكثر وأكثر وخاصة انه أخلف وعده معي وبدأ يتحجج ...


(لا أستطيع التغير) وفندتها الأخت تعب قلبي بتجربة حية من حياتها الزوجية لتعلن أن من أراد التغير سينجح وأن التغيير لا يحتاج سوى الإرادة والرغبة في التغيير

(لو أتغيرت ما بتغيروا أهلي ) وايضا تجربة الأخت تعب قلبي فندتها بالإضافة لرد الأخت بيتا

فالأهل حريصين على حياتك الزوجية ولن يرضوا أن يكونوا سببا في هدمها

لا يمكن أقولها بصدق لا يمكن يتركوا شيء تعودوا عليه ولا يمكن اقول لهم شيء أخجل منهم تراهم كبار
حاولت مرة وجلسوا يسألوني إش فيك تعبانة زعلانة ليش متضايقة ومن هالكلام وبعدين قاموا يتريقون يقولون يعننها صارت حرمة ماشاء الله شااطرة ..


(يتيمة وتعرضت للخطف) ليس معنى أنك يتيمة وتعرضت للخطف أن يستمر الجميع في إعطائك جرعات زائدة من الحنان والعطف فقد تجاوزت هذه المراحل وانتهت

مازال آثارها باقية وقلت قبل ..

الآن أنت شابة في 24 سنة ومتزوجةوفقد أتى من يعطيك هذا الحنان وهو زوجك

ما أثق فيه أحس أهلى أقرب لي منه خاصة لما يصارخ ويتنرفز ..والسيطرة ضد الحنان

لا يعني ذلك انعدام العطف والحنان من أهلك ولكن لن يكون كما في السابق فلكل مرحلة جرعتها لقد أنتقلت من مرحلة إلى مرحلة أخرى وعليك أن تدركي ذلك

فتدليل طفل في عمر سنتين مختلف عن تدليل الطفل في عمر 12 سنة
الجلوس في حضن الأب وإحتضان الأخوة مقبول جدا وأنت صغيرة لكنه ليس مقبولا بنفس الدرجة وأنت بهذا السن

لكل مرحلة طابعها الخاص هل ستبقين تجلسين في حضن والدك إلى أن يصبح عمرك 30 أو 40
هناك مبالغات في تصرفاتك لا تناسب سنك إذن التغير حادث حادث لا محالة ولن يضرك لو أطعت زوجك

لن تصبحي عاقة إذا لم تجلسي في حضن والدك ولن تكوني قاطعة لرحمك إذا لم تحضني أخوانك

ولست بحاجة أن تبرهني لهم حبك بهذه المبالغات فهم يعرفون مقدار حبك لهم وأنت كذلك فترك المبالغات لن يؤثر
على إحساسك بحبهم لك

ما أدري ليش ركزتوا على دا الشيء زوجي على باله يقدر يعيد برمجتي بالكامل على هواه ..
ما أدري ليش من البداية مااخذ وحده من نفس بيئته وما ظلمني معاه ..

نقطة أخيرة أحببت لفت انتباهك لها وهي أنك تدندنين كثيرا حول الطلاق والأخ كناري البحرين تكلم كلاما جميلا فيه ولن أزيد على كلامه إلا بهذا الحديث

وقال صلى الله عليه وسلم في الزوجة التي تطلب من زوجها الطلاق من غير سبب ولا مقتضي له:

"أيما امرأة سألت زوجها طلاقاً من غير بأس فحرام عليها رائحة الجنة" رواه أصحاب السنن.

هل طلب الطلاق من أجل التخلي عن بعض المبالغات مبرر شرعي لطلب الطلاق

هل اكتفي بالجلوس في البيت أو الخروج مقيدة وبشروط حتى لا أكون مبالغة !!!!!
أو أتقمص شخصية غير شخصيتي اللي ولدت فيها عشان لا أبالغ ..!!


حاولت أن أسد أي باب قد يدخل عليك منه الشيطان عودي إلى قرآة ردود الأخوة والأخوات وستجدينهم قد أجابوا إجابات وافيه عن كل تلك المداخل


معوقات التطبيق عند ك أمرين :


1)التطبيق الخاطئ : زوجك طلب منك ترك المبالغات في التعبير عن الحب لمحارمك والإلتزام باللبس المحتشم أمامهم وهو طلب مشروع ولم يطلب منك زيادة جرعة الحنان تجاهه

ولا مانع من الجمع بينهما لكن الشق الأول هو سبب الخلافات وهو أولى بالتطبيق

قلت في أحد ردودي سبب الخلاف أتمنى تراجعية أختي ...

2)تصعيب الموضوع على نفسك: حتى يخيل لي أن زوجك لم يطلب بترك المبالغات وإنما طلبك بالتجهم والتكشير وتقطيب الحاجبين لأهلك وهذا غير صحيح

أضيف نقطة ثالثة لمعوقات التطبيق : وهي عدم ثقتي بزوجي لأنه أخلف معي في البداية وعدم إنسجام شخصياتنا ..
موفقة
مشكورة أطياف جزاك الله خير ...
قديم 09-01-2011, 09:10 PM
  #126
شهزدا
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 266
شهزدا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جداوية و أفتخر مشاهدة المشاركة
بالعكس يا حظك في أبوك و أخوانك ما شاء الله تبارك الرحمن
الله يحفظه لكِ و أخوانكِ

الله يسلمك حبيبتي
و الله أتمنى أبوي كذا ليييييييييييييييييييييييييييييت
أتوقع إن مجتمعك غير عن مجتمع زوجك صح !!
صح ..
زوجكِ يبيكِ له لوحده الله يهديه و يسعدكم
مشكووورة قلبو ..
قديم 09-01-2011, 10:48 PM
  #127
شهزدا
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 266
شهزدا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
وبعدنا حلوين ههههههههههه ربي يسعدك ..صدقيني حبيتك ونفسي تكوني سعيدة مع زوجك .

مشكورة تيتا كمان حبيتك حياتو ..

بجد نفسي أعرف شو بدك ؟؟؟ شو الغرض من الموضوع ؟؟؟ شو النتيجة اللي حابة توصلي لها ؟؟

ما أبغي شيء الغرض من موضوعي كان ودي أشوف راي الإخوان والإخوات بس توقعت عندهم
حل بس طلع أنا الغلطانة بنظرهم وحلهم نفس حل زوجي ..
ما فيه نتيجة وصلت لها بس أنا كنت أناقشهم في وجهة نظرهم وكنت أدافع عن نفسي لأني حسيت إني إنظلمت ..

لا يكون الموضوع مشترك بينك وبين زوجك ...بدكم تشوفوا ردودنا بجانب مين فيكم
وييييين مشترك أنا بيت أبويا صارت بينا مشكلة كالعادة ..
قديم 09-01-2011, 11:10 PM
  #128
naima89
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية naima89
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 717
naima89 غير متصل  
الله يسعدك ويوفقك يارب
موضوع حلو ومثير متابعة في صمت
__________________
اللهم ٱحفظ لي إبني حبيبي وأقر عيني برؤيته يكبر أمام عيني بصحة وسلامة يارب العالمين
اللهم أرزق أختي وأخواتي عاشقات حلم الأمومة بالحمل السليم المعافى عاجلا غير آجلا يارب.
قديم 10-01-2011, 12:18 AM
  #129
كناري البحرين
قلب المنتدى النابض
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1,016
كناري البحرين غير متصل  
أختي الكريمة
ترددت في الرد كثيراً لاني لا أحب الخوض في الجدال المذموم في الدين الاسلامي وخصوصاً بعد أن وجدت منك الاصرار وحتى ولو أنك قلتي هذا ليس صحيح بل هو الصحيح شأتي أم أبيتي ، ونحن لمسنا من ردودك هذا الشيء ، وأنت تعنفي من يخطأك كأن من يرشدك هو عدو وليس أخو محب للخير
وسأتخذ معك المبدأ القرآني إدفع بالتي هي أحسن وعلى الله سبحانه وتعالى التوفيق .





مافهمت كيف يعني نسيت السلام ..؟؟؟!!
الجواب : بداية الموضوع لم تسلمي علينا (فَسَلِّمُوا عَلَى أَنفُسِكُمْ تَحِيَّةً مِّنْ عِندِ اللَّهِ مُبَارَكَةً طَيِّبَةً كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُون (61) سورة النور
أعتدنا على من يبدأ بموضوع ما يبدأ بالبسملة ثم التحية الاسلامية المباركة على كل الاعضاء الذي يريد مساعدتهم . وهل التحية الاسلامية ، وهل الامر بالمعروف خطأ يا أختي الكريمة ؟




الصح تقول مجتمعك دون تعميم مجتمعنا ...
الجواب : أختي الكريمة المجتمع الخليجي النسبة الساحقة طابعه العام محافظ وليس الامر مقتصر على المجتمع البحريني وهناك فرق بين المجتمع والعائلة هناك عوائل محافظة وهناك منفتحة ومتساهلة في دينها في كل البلدان الخليجية
وأنت دخلتي في منتدى محافظ ويحب العادات الدينية وأنظري لمعظم الاعضاء المحافظين الذين وقفوا ضدك وضد قناعاتك فهل الاعضاء مجتمعهم مختلف عنك يا أختي أم ماذا ؟




رجاء بلا غلط على أبويا ..
وللمعلومية أبويا مدرس في الجامعة الإسلامية ويعرف الحلال والحرام ولا أشك بتربيته لنا ..
الجواب : متى أخطأت في حق أبيك ؟
لو شاب دخل علينا وقال التدخين ليس مضر والوالد يشربه وهو من علمنا التدخين ، وقلنا له أن والدك لم يعلمك الشيء الصحيح وأخطأ في حقك وظلمك ، وصرخ علينا هذا الشاب لا تهينوا والدي ولعلمكم والدي دكتور ويعرف عن التدخين أكثر منكم ، فهل كلامه منطقي ؟ وهل نحن سببنا والده ؟ وهل اذا قلنا له قدوتك وهو أبوك لم ينصفك نكون قد سببنا أباه ؟ أرجو منك التفريق بين الاثنين فأنا ليس من شيمي الغلط على أحد .
والاخت الفاضلة أطياف الرياض بارك الله فيها تكلمت بما فيه الكفاية وأتت لك بكلام أحد العلماء حول موضوع التقبيل والاحضان والاجواء المائعة التي لا تنسجم مع المجتمع المتدين فهل والدك حفظه الله الاستاذ الجامعي نهاكم والتزم بقول العلماء بالابتعاد عن هذه السلوكيات ؟ وهل كل فعل يقوم به والدك ( اللهم أطل في عمره ) هو كفعل المعصوم ؟



كلمة كبييييييييييرة جداً ولا مبرر لها الرجاء أن تدقق فيها كما تدقق في الفاظ غيرك ..!!!! ولو كنت كشخصية زوجي او شخصياتكم الشكاكة والمتشددة والتى تبحث عن المقصد وراء كل كلمة وفعل لقامة الدنيا وقعدت على هذه الكلمة لكن أعرف إنك لا تقصدها بمفهومها الدقيق ولا اسيء الظن
الجواب : شكراً لك أختي الكريمة على عدم إساءة الفهم وحتى لو كانت الكلمة كبيرة جداً على قلبك فالناصح الصادق هو من يبكيكِ لا من يضحككِ وينافقكِ ، وهنا ليس محل للمجاملة لانها أمانة .
استوقفتني كلمة كزوجي المتشددة !!!
هل تعرفي أن كلمة متشدد هي كلمة مستوردة من الغرب من أجل توهين وتضعيف الاسلاميين الملتزمين ؟ هل تعلمي أن متشدد يعني ملتزم بدينة ؟ العلمانيين يريدون من المرأة التبرج والعري والانحلال والفسق والاسلاميين الملتزمين يردونها صائنه لنفسها ومحجبة فيريدون توهينهم فيقولوا متشددين كلمة لها ابعادها فإنتبهي لهذه المصطلحات وإسألي والدك مدرس الجامعة الاسلامية لعله ينهاك عن هذه الكلمة اذا كان أبوك يحب الملتزمين والاسلاميين وأحسبه كذلك إن شاء الله تعالى .
واذا كنتُ سأوصف بمتشدد لاني أبتر جذور الفتن عن بناتي وزوجتي فمرحباً مهذا التشدد والنبي الاكرم اذا أمر بتفريق الذكر والانثى في المضاجع هو متشدد ؟ العلماء الذين ينهون عن هذه الافعال التي تقومي بها متشددين ؟
أنتظر جوابك !!!


لست أنا من أسير وفق كلام الناس إرضاء الناس غاية لاتدرك عرفناها من يوم كنا أطفال ..
والناس تكلمت في رسول الله وفي عائشة ,, تعتقد بعد ذلك إني أنا أتضرر بكلامهم ...

الجواب : أوافقك الرأي رضاء الناس غاية لا تدرك ، ولكنها قاعدة عامة هناك موارد يجب فيها وضع إعتبار لكلام الناس وليس في كل شيء ، أنت تلبسي ملابس مرتبة وهندام مناسب لعزتك وكرامتك لماذا ؟ أليس للناس وحتى لا تتعرضي للاهانة والتحقير ؟ هل تلبسي ملابس مضحكة ومزرية ليضحك عليك الناس ؟ هذا مثال وهناك أمثلة كثيرة على أننا يجب أن نراعي نظرة الناس وأنا وأنت ليس لنا غنى عن الناس ، فالناس للناس ، والحكمة تقول (من وضع نفسه مواضع التهمة فلا يلومنّ إلا نفسه)


للامانه فعلتها من خلفه مثل الملابس ابدلها بدون علمه واللعب لعبت بدون مايدري ..
وهو من دفعني لهذا ,, وأعترف إنه سلوك لايرضيني أني أفعل اشياء لايعرفها لكن فكره الضيق وعدم تقبله النقاش هو من دفعني لأفعل مايريحني دام أنه لايضره .. لكن حياة الدس والإستغفال والتخطيط لاتريحني وقلت إني أحب الوضوح والبساطة عشان كذا فكرت بالإنفصال ..
الجواب : قبل هذا الكلام إرتفعي لكلامك السابق تقولين الناس تكلمت على النبي وأنت لا تتضرري من أحد ولا تهتمي لاحد اذاً ما الداعي من التستر من زوجك ؟ زوجك لسانه يلدغ والناس لسانهم لا يلدغك ؟

أطيعي زوجكِ وسترين النتائج الطيبة تحصل بإعجوبة .




ستر الله علينا ..!! وكاني قمت بفاحشة ...!! نسأل الله السلامة

الجواب : طلب الستر من الله سبحانه وتعالى ليس لممارسة الفاحشة فقط نحن نطلب منه أن يستر علينا في دار الدنيا والاخرة ألم يعلمك والدك حفظه الله مدرس الجامعة الاسلامية مطلوب منا أن ندعوه بالستر من كل الذنوب وعدم الفضيحة في الدارين ؟ ، فهل النبي الاكرم (صلى الله عليه وسلم) اذا طلب من الله في الدعاء بستر فاضحات السرائر أنه أرتكب الفاحشة والعياذ بالله ؟ أختي الله يرعاك عندك مفاهيم كثيرة لا أدري من أين تأتين بها ، ولذلك وقعتي في مشاكل في زواجك ولن تنحل هذه المشاكل ما لم تعملي اعادة برمجة لفاهيمك وأنا لا أجبرك على قناعة معينة
( وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُر )
( إِنْ هُوَ إِلاَّ ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ (27) لِمَن شَاء مِنكُمْ أَن يَسْتَقِيمَ (28) سورة التكوير إن أردت النصيحة والخلاص من النكد فأمامك الحلول من الاخوة والاخوات وإن أردتي المضي على طريقك فلا حول لنا ولا قوة ولن يضرنا نحن شيء هذه حياتك وأنت حرة فيها ، ولكني أعتقد إنك صغيرة السن وهذا سن العناد فإنتبهي لنفسك يا أختي .

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 11-01-2011 الساعة 01:39 PM
قديم 10-01-2011, 04:12 AM
  #130
الإبنة الصغرى
قلم مبدع
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 481
الإبنة الصغرى غير متصل  
مع إحترامي الشديد للأخت أطياف الرياض والأخ كناري البحرين ...

أقول " ماهكذا تورد الإبل "


المقام هنا ليس مقام فتوى وما أوردتموه من فتوى لاينطبق على إختنا شهزدا ..

مع التحفظ على كلام الأخ كناري وما به من همز ولمز - الإستاذ الجامعي وتكرار هذه العبارة - مايعني ؟؟؟ وحديثك عن السمعة المنداسه في الأرض ..!!!

وطلب الستر بعد ذلك ,, ثم تقول أنك لا تقصد هذا !! مع أن حديثك مترابط لما جزاءته بعد ذلك , نحن ننظر إليه كحديث مترابط لا مجزئ ؟؟؟؟

ولما تصرون على تعنيف الأخت مع إنكم في موضع نقاش وتغضبون من كلماتها وهي ليست سوى رد على كلماتكم ..

( أين الدعوة بالتى هي أحسن ..؟!!! ) .... ( وبشروا ولا تنفروا ) .... ماذا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ..( إلى

الرجل الذى جاء إليه يشكو من وقوعه في الزنا ) هل سبه الرسول وهل همز ولمز بأبيه وأمه هل قال إن أفكاره منحرفة ... راجع سيرته عليه الصلاة والسلام ..

ـــــــــــــــــ

لا يهدم الدين بإسم الدين يإخوة .... فلا أوسع من دين الإسلام ولا أصلح منه لكل زمان ومكان ...

ولم يدعو دين إلى التراحم والتعاطف والتآلف كدين الإسلام ...


ماذا لو عطف الأب على إبنته ورحم الأخ أخته , بأي طريقة كانت دام أن النية سليمة والفتنة مأمؤنه ..!!

وما قيل في كراهية الإحتضان - لاتحريمه - لم يرد به نص صريح ولا يعدو كونه إجتهاد عالم قد يخطيء ويصيب ...

لو رأينا أخوان يتعانقا هل نقول لهما مهلاً قد إرتكبتم محرم وفعلكم منحرف فاسد !! وكذا الحال لو رأينا أب يحتضن إبنته .

أم أنا بدانا نقدم العرف على الدين ..؟!!

ألا نذكر قصة زواج رسول الله بزينب طليقة أبنه بالتبني ,, لم تزوجها ؟؟ اليس ليهدم عرف من أعراف الجاهلية التى كانت ترى هذا الفعل مستنكر ومستهجن ...

كم من الأعراف الجاهلية تحتاج الآن لهدم لنستطيع أن ننعم برحابة الدين ..!!!




ـــــــــــــــــ


الأخت أطياف حالك كحال من أعطى دواء لمريض دون النظر لسنه ووضعه الصحي ..

فقد أوردتِ لها فتوى دون النظر لحالها ... ؟؟!!

ونسيتي ( لا ضرر ولا ضرار ) و ( لا يكلف الله نفساً إلا وسعها ) ..

واتمنى لو إطلعتِ على قول الطب النفسي في الحوادث التى يتعرض لها الطفل في سن 9 إلى 12 ..

وأختنا تعد منهم و ما تعرضت له حادث أليم في سن طفولة واعية 12 سنة ,, وتاهيل نفسي دام عامين فترة طوووويلة !!

فضلاً عن داء مزمن له أيضاً اثره النفسي والجسدي ...

ومثل هذه الحوادث غالباً يستمر أثرها على المدى الطويل.. فالحادثة النفسية لا تشفى شفاء تام لابد أن يكون لها مخلفات ..

ولا أدري كيف فات الجميع أقوالها حين قالت :


" البعد عن أهلي يرعبني " و " أكره السيطرة من أي شخص " و " لا أحب أن يلازمني شخص في كل حين "

" تعيد لي ذكريات قديمة " .....

أليست هذه كلها مبررات لسلوكها بل هي منشأ هذا السلوك ..

حتى والدها أعتقد أن له نصيب من تلك الحادثة بدليل تعلقه بها وإحتضنه لها كل حين وإجلاسها في حجره .-مع ان له من البنات غيرها - .!!

فالعقل الباطن مازال يختزل الذكريات وإن نستها الذاكرة الظاهرية ..

فسلوكها وسلوك والدها قد يكون قهري لاإرادي ..!!

وزوجها لو كان على قدر بسيييط من العلم والوعي لوفر لها البديل من أحضان وقبلات وأشعرها بالآمان وقلد سلوك

والدها لتنفصل عن والدها عاطفياً بالتدرييج ...!! بدل من التجهم والصراخ الذي يزيدها تمسك بأهلها وعطفهم ...

( عـــذرا للإطالة ولكن أردت أن أوضح ما غاب عن الجميع )
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:18 PM.


images