أمهات مكلومات بحاجه لدعواتكم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

أخبار الاعضاء أخبار أعضاء المنتدى

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 23-05-2011, 07:06 AM
  #11
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدة الموقف
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 5,061
سيدة الموقف غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحكمي مشاهدة المشاركة
أسأل الله الذي لا إله إلا هو بأسمائه الحسنى وصفاته العلى وأسأله بحوله وقوته وجبروته ومخلوقاته وآياته ومعجزاته وبكلماته أن يرد أبناء أخواتنا الغاليات فاقدة شئ وشيهانه إلى أحضانهم عاجل غير آجل ويفر ح قلوبهم ويسعدهم برؤيتهم وأسأل الله أن يلين قلوب أبائهم لأمهات أطفالهم كما ألآن الحديد لداود عليه السلام وأن يحنن قلوب أبائهم ويحرك لديهم مشاعر الرحمة والشفقة بهائولائي الأمهات المكلومات ويردون إليهم أبنائهم يارب إنك سميع مجيب الدعاء .
الأخت العزيزة والغالية أحب زووجي بارك الله فيك على هاذي اللفته الطيبه وجزاك الله خير وبحيث إن الموضو ع يخص كل الأمهات المحرومات من أبنائهم فأبغى أقول لك قصة أختي إللي أصغر مني وقصة حرمانها من أولادها أختي تزوجت وعمرها 16 سنة وبعد سنة من زواجها حملت وجابت ولد وعقب ولدها بسنتين حملت وجابت بنت وزوجها متزو ج بإمرأة قبلها وهو كبير في السن
عنده عيال وبنات كبار وعلشان فارق العمر بين أختي وزوجها
ما تفاهموا في حياتهم وصارت حياتها جحيم لايطاق وزواجها كان السبب فيه الوالد الله يرحمه الرجل هاذا كان صديقه
وله وجاهه في المجتمع وبيتهم معروف بالدين والإلتزام وتقدم لأختي خطبها وأبوي وافق والبنت وافقت بسبب صغر سنها ماتدري وين مصلحتها وحنا وإخواني كنا معارضين هالزواج بشده لاكن الوالد والوالدة والبنت ما إلتفتوا لكلامنا ولا أخذوا برأينا زوجها منه وبلأول كانت مرتاحه معاه ومبسوطه
جابت الولد بالأول وماتغير شئ وحملت بالبنت وعقبها كان أولاده وزوجته يتدخلون في حياتهم وأنقلبت عيشة أختي عقبها نكد بنكد وولدت وبعد الولاده زادت المشاكل بينهم وطلقها وبنتها عمرها شهر أخذها منها بالقوه والله إنها لما جت بنت زوجته الأولى تاخذ البنت من أختي إن أختي دموعها تساقطت من عينها على الغطاء إللي البنت ملفوفة في بطنه وشالها من أمها وعمرها شهر حتى الرضاعه مارضعتها مثل باقي الأمهات وشال منها الولد وعمره 3 سنوات شالهم منها كلهم والحين الولد يدرس ثاني ثانوي والبنت ثاني متوسط وأختي آخر مره شافتهم يوم أبوهم أخذهم منها
وهما صغار البنت عمرها شهر والولد عمره 3 سنوات ولحد الآن أختي ماشافت عيالها وقلبها يتقطع لشوفة عيالها وكل مانطلب من زوجها يجيب عيالها أو هيه تزورهم يتحجج بأنه مشغول وماهو فاضي آخر شئ قال لأخوي أنا عيالي ماعاد يعرفون أمهم وأصلا مايدرون إن عندهم أم غير زوجتي الأولى وهما متفوقين في دراستهم وأنا ما أبغى أشتت إنتباههم وأشغل تفكيرهم عن مستقبلهم وطلع له أعذار مالها أول ولاتالي وأختي تزوجت بس ما أنجبت لأنها يوم ولدت ببنتها من زوجها الأول صارت لها مضاعفات مع الولادة وسو لها عمليه وماعاد تقدر تنجب والحين هيه مرتاحه مع زوجها
لأنها أخذته أرمل وعياله كل واحد في حاله مافيه إلا هيه وزوجها عايشين لحالهم ومبسوطه لا كن الحزن مايفارق نظرات عيونها وكل ماتشوف عيالنا أنا وأخواتي تجلس تشيلهم وتلعب معاهم وتقول لنا الحين بنتي كبرت وصارت قد فلان ولدك بس مدري كيف صار شكلها و إبني توصل لي أخباره بأنه صار رجال كبير بس ما أتذكر إلا ملامح وجهه وعمره ثلاث سنوات وتتكلم عنهم كثير وتقول نفسي لو أشوفهم بس من بعيد ما أبغى أقول لهم أنا أ مكم أبغى أشوف كيف صارت أشكالهم بعد هالمده الطويله وتجلس تبكي كل ما تذكرتهم بالذات إن الله ماكتب لها بخلفه غير هالولد والبنت يمكن لو كان عندها عيال كان نفسيتها بتكون أحسن و بتواسي نفسها في عيالها إللي عندها بس ما ربك أراد لها بخلفه غيرهم وزوجها الأول ظالم والظلم عنده بجميع أنواعه وظلم بناته عضلهم عن الزواج عنده أربع بنات من زوجته الأولى وكلهم معلمات حرمهم الزواج كل ماتقدم عنده أي شاب يخطب وحدة من بناته يقول له البنت محجوزه لولد عمها وهم ماعندهم إلا ولد عم واحد بس ومتزو ج حرمتين بعد بس إنه حاطه عذر لكل من تقدم يخطب عنده في بناته وقبل بناته أخته عضلها من الزواج الحين عمرها 70سنة ماتزوجت أبد كان في شبابها كل ماتقدم لها شاب يخطبها يقول له البنت مخطوبه ويرو ح يقول لأخته الخاطب هاذا مايصلح مافيه خير وأنا صرفته وبيجيك أحسن منه أنتي إصبري بس لاتستعجلي على رزقك حتى الحرمه فاتها القطار وعنست وللعلم كل إللي تقدموا لها حنا نعرفهم عندنا من كبار الرجال ومعروفين بأخلاقهم وسمعتهم الطيبه والحين بناته الأربع أ كبر واحده فيهم عمرها 47 سنه وأصغر واحده 39 سنه
وباقي ماتزوجوا وأهلكهم بالقروض البنكيه ياخذ رواتبهم كلها وبنى له فيلا قيمتها تبلغ مليون ونصف والسيارات مايركب إلا أفخم سياره وآخر موديل سنو يا يبدل وكل هاذا من ظهور بناته الضعوف والمساكين والحين عمره في السبعينات وتزو ج بالثالثه بنت عمرها17 سنه وإللي يشوفه ويشوف إلتزامه مايتوقع أبد إن مثل هالتصرفات تصدر منه أحيانا بعض الرجال عندهم حب إنتقام من زوجته فدائما أول مايفكر ينتقم منها بعيالها لأنه عارف إن عاطفة الأم قويه
وإن الزوجه أبنائها نقطة ضعفها الوحيده فيقوم يسوي كذا بزوجته يطلقها ويحرمها شوفة عيالها علشان قصده يحرق قلبها بعيالها فأنا بصراحه مثل هاذا الرجل إللي يتصرف كذا حرام يطلق عليه إسم رجل لأنه بلارجوله ولاضمير ولا إحساس هاذا إسمه نذل وليس برجل لأنه تصرفاته حقيره وجبانه ولايرقى أبد لمصاف الرجال إنسان ظالم وحاقد وجبان ولاتوجد في قلبه مثقال ذرة من الرحمه وبعضهم يتفنن بتعذيب أولاده بسبب ترك أمهم له وطلب الطلاق منه فيقوم يشفي غليله في عياله وينتقم منها في عيالها وينكلهم تنكيل ولما تشوف عياله عنده تحسبهم عمال وخدم عنده يناديهم بأقبح الألفاظ ويسبهم ويشتمهم ويذكرهم بأن أمهم سبب تعاستهم يا أخواتي بعض الأزواج سيئين المعشر وصعب التفاهم معاهم ولو حاولت في إصلاحه زاد في تعنته وعربدته
وهناء الحرمه توصل حدها وماعاد تقدر تصبر عليه وتطلب طلاقها ولو عندها أطفال يصيروا ضحية لمثل هالأب السليط ولامنها إرتاحت بقربه
ولا بفراقه تطلق منه ونفسها معلقه عنده بأطفالها وهما هائولاء الأباء يعرفون بأن الأم تتعذب ورى عيالها لا كن حب الإنتقام والحقد عمى بصيرتهم وقلوبهم الله المستعان على هالأباء الظلمه
وأنا أقول لجميع الأخوات والأمهات الاتي فقدن أطفالهم
إصبروا فإن ما عند الله خير وأبقى وتذكروا إنه إذا ما أنصفتكم عدالة الأرض في حكمها فلن تضيع حقوقكم عند عدالة السماء فربنا ماراح يضيع حقوقكم وراح ينصفكم من إللي كان السبب في جر ح قلوبكم المحطمه وآهاتكم الحزينه فلا تحزنوا ولاتبتئسوا فإن الله معكم وأطفالكم ربنا أرحم فيهم منكم ومن أبائهم وكم ما أظلم اليل فلابد أن يتبعه الصباح وإذا إنحرمتوا من أطفالكم في سن طفولتهم فربنا يبلغكم فيهم وهما كبار بإذن الله تعالى راح يجونكم ويدوروا عليكم وتلاقونهم وتشبعون من شوفتهم إن شاء بإذنه الله تعالى .

أحب زووجي سامحيني يالغلا طولت عليك في مشاركتي وأبغى منك طلب إذا مافيه إحراج لك يا أختي أبغى إسم أكبر واحد من عيالك لاتخافين ما أبغى أزوجه بنتي بس أبغى أقول لك يا أم فلان بدل أحب زووجي بدل معرفك ياللي تحب زوجها طبعا هاذا إذا كان مافيها إحراج بالنسبه لك وجزاك الله خير .


::
بنت الحكمي لم أستطع أن أكمل حتى النهاية
من شدة قهري من هذا الرجل
أختي من أعطى لهذه النوعية القوة والتجبر
والإستمرار في الظلم والغي..؟!!
المحيطين به الساكتين على منكره وعلى ظلمه
أين المحاكم..؟!!
أين القضاء..؟!

لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق
أختك لها حق أن ترى أولادها غصباً عنه
وعن ظلم يسكن قلبه المرتع في حب الشهوات والدنيا
::
أقرب محامي ويخرج لها حقها من عينيه
لماذا هذا الضعف من بناته..؟!
خوف من عقوقه..؟!
خوف أن يقتلهن أو يؤذيهن
مابعد هذا الأذى الذي هن فيه أذى
أين كبار العائلة وحكماءها أين منكرين المنكر..؟!
كيف يتم السكووت على هذا الفرعون وهذا الطاغية
::
هذا الصمت وهذا الضعف هو من كثر نوعية هذا الأبرهة
في مجتمعنا
هذا الخوووف هو من جعل لهؤلاء الجبابرة صوتاً يعلو فوق
صوت الحق

أنه أضعف من ذبابة لكنه لم يجد من يقول له لاااااااااااا بأعلى
صوت
لم يجد قاضي يحكم عليه بشرع الله
:
بنت الحكمي أرجوكِ أرجوك أرفعوا لها قضية للمطالبة بزيارة ابنائها
ورؤيتهم


أي محامي لن تأخذ القضية بيده ثواني وبحكم المحكمة ستراهم
حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن لايخاف الله

ختاماً:
هذا المجتمع المرأة فيه تفتقر لثقافة الحقوق
وتخاف فيه المطالبة بأصغر حقوقها

::
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:26 AM.


images