بسم الله وبه نستعين
هناك دراسة لدولة خليجية مجاور وهي الإمارات لمن ينادي بالإستفادة من تجارب الآخرين تقول بأنه ارتفع فيها نسبة الطلاق 60% بعد قيادة المرأة للسيارة تحياتي |
البعض يعتقد أن سبب أعتراضنا الأساسي نحن المحافظين بما أنك نصبت نفسك ممتحدث باسم العلمانيين واخترت أن تنوب عنه هو خوفنا من التحرش وهذا غيرصحيح هذا السبب أصغر وأقل سبب وبالتعود سيتلاشى فليس السبب كما يعتقد البعض هنا أن شبابنا شهواني وغير متربي لذلك نخاف من تحرشه ببناتنا وأن الشباب العربي مؤدبين ومتربين لذلك هم لا يتحرشون المسألة ليس هكذا أبدا والفرق بين شبابنا وشبابهم ليس التربية والأدب فكل مجتمع فيه الصالح والطالح والحمد الله شبابنا من خيرة الشباب العربي لكن المسألة هي أن شبابهم أعتاد على مشاهدة النساء في كل مكان في العمل وفي السوق وعند البحر وفي الشارع وفي كل مكان فلم يعودوا يتأثروا بهذه المناظر ولم تعد المرأة تلفت نظرهم إلا لو حاولت هي لفت نظرهم بينما شبابنا لم يعتد على ذلك وبمجرد التعود سيخف كثيرا ما نخشاه من التحرش ويصبح الوضع عندنا كالوضع عندهم |
عادي ..
ردة فعلك طبيعيه وفيها كثير خوف وبنيتي عليها كثير سيناريوهات هذا شيء طبيعي لاي شيء جديد يدخل المجتمع بالضبط مثل ما حصل في قضية تعليم البنات زمان وعند دخول الراديو والتلفزيون واخيرا الكاميرا الجوال والانترنت.. لاننا مجتمع نخاف التغيير لاننا مجتمع نشك في طريقة تربيتنا باولادنا ونشك باخلاقهم لاننا مجتمع احيانا نكذب ونصدق كذبتنا (مثال الدره المكنونه) اي دره واي مكنونه وهي تتشحت اخوانها عشان احد يوصلها ولا تترجى زوجها يطلع من الاستراحه عشان يوديها المستشفى ولا تركب مع سائقين لحالها والله اعلم من اي بيئه جاي والادهى والامر اننا مجتمع يثق في السائق الاسيوي اللي مانعرف من اي غرزه جاي ولا ايش دينه اكثر من ثقتنا ببنتنا او ولدنا اللي ربيناه.. كل التبريرات اللي قلتوها حلها واحد (العقاب الرادع) فبه مثل اسمه من امن العقاب ساء الادب اذا العقاب شمل القاصي والداني ويشمل البنات والاولاد ان شاء الله مارح يكون هناك مشكله الا ما ندر هنا وهناك.. هذي جزء من مقالة الكاتب خلف الحربي اعجبتني حبيت انك تطلعي عليها ((من حق أي شخص معارضة قيادة المرأة للسيارة ولكن ليس من حقه فرض وجهة نظره على سائر أفراد المجتمع، بإمكانه أن ينام على الجنب الذي يريحه دون أن يقلق الآخرين، وعليه أن لا ينشغل كثيرا بالحوادث التي يمكن أن تنشأ في حال السماح للمرأة بقيادة السيارة لأننا لسنا في غابة بل في دولة يحكمها القانون، وأن لا يقلق كثيرا من تحرشات الشباب بالنساء اللواتي يقدن السيارات لأنه بهذه الطريقة ينظر إلى شبابنا المسلم الذي تلقى العلوم الشرعية منذ نعومة أظفاره بأنه أكثر سوءا وأقل أدبا من شباب العالم أجمع !. )) |
دعونا نأصل المسألة
قال تعالى ((وقرن في بيوتكن )) الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قسم العمل بين فاطمة رضي الله عنها وعلي رضي الله عنه جعل لفاطمة أعمال البيت ولعلي الأعمال خارج البيت يعني يا أخي المرأة ما تذهب للمدرسه ولا للجامعه ولا لوظيفتها .. أو لمستشفى أو سوق .. بتقول لا طبعاً تذهب وما يمنع ذهابها أنها تقر بالبيت بعد رجعتها إذا مسألة السيارة ما لها علاقه بالقرار بالبيت السياره لها علاقة بالتنقل ماذا يعني لك حديث الساعي على الأرملة ... والساعي هو القائم على شأنها والإنفاق عليها ألا يعني هذا أن ديننا يريدنا أن نحافظ على المرأة معززة مكرمة حتى من لا عائل لهن والله أتمنى أنه تكون عندنا جهات رسمية تقوم بتقديم خدمة معاونة الأرامل والمطلقات ومن لا ولي لهن لكننا لسنا بالمدينة الفاضلة.. يا أخي هل تضمن لي أن الجميع سيلتزم بما تحتاجه النساء الي لا ولي لهن وغير هذا طيب إذا عندها عزة نفس وما تبغى لأحد فضل عليها وعلى عيالها تبغى هي تقوم بشؤونهم (طبعاً انا ما اتكلم إذا كان أحد من محارمها)بل كما تقول انه الرجال يساعدون الأرامل وأطفالهن والمحتاجات عموماً.. يا أخي بلاش من الكلام بالأحلام وتكلم بارض الواقع ما حك جلدك مثل ظفرك فتول انت جميع أمرك.. والله لا يحدني ولا يحوجني لأحد بلاش دعوني أستعرض لكم المفاسد المرأة هي ركيزة التربية وركيزة الأسرة المسلمة هل تعون حقا ماذا يعني هذا بخلاف التحرش وأن المرأة إذا خرجت استشرفها الشيطان الخ فلن أتحدث عن هذا ولماذا توضع القوانين وبالعكس احنا عندنا جهة دينية لها السلطة والحق بالتدخل في حالات مثل هذي ممكن حتى إن جهاز الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يكون له سلطة أيضاً بتخفيف المشكلة. هناك دراسة لدولة خليجية مجاور وهي الإمارات لمن ينادي بالإستفادة من تجارب الآخرين تقول بأنه ارتفع فيها نسبة الطلاق 60% بعد قيادة المرأة للسيارة يا أخي مسألة الدراسة هذي يبغالها تفنيد.. يعني لو قلت لك إن الغير مسلمين رغم انه ماعندهم شرع يحكمهم لكنهم يتزوجون فهل بيكون كلامي مدح لطريقتهم بالحياه.. طيب لو قلت لك احتمال انه المرأة إذا ساقت راح تخف حالات الطلاق لأنها بتعوض إهمال الزوج للبيت وللعيال ...!! وهذا أمر طبيعي استغنت عن وجود الرجل في حياتها واستقلت بذاتها خاصة لو كان لديها دخل مع أول مشكلة ستطلب الطلاق لديها استقلال كامل لم تعتد تحتاج لولاية الرجل عليها هل الموظفات استغنوا عن رجالهم؟؟؟ هل الأميرات استغنوا عن الزواج لأنهم اساسا مو محتاجين لشيء هل النساء الغير مسلمات استغنوا عن الزواج المنطق رجاءاً بعد أن حققة الأمومة أصبح الرجل فقط لتلقيح نسبة الطلاق لدينا مرتفع ولسنا بحاجة لرفع النسبة أكثر أثبت دراسة برطانية أن المرأة السائقة تتعرض لضغوط نفسية أكثر جراء القيادة مما يجعلها عرضة للأمراض النفسية ولا عجب نحن الرجال نكابد عناء السواقة الحريم عباله السواقة وناسة وفلة خل بس تمسكها الزحمة في طريق خريص بتكره اليوم اللي ساقت فيه ماتشوف كيف أخلاق الرجال في السواقة هل ستتحمل المرأة هذا الضغط النفسي المرأة لديها من الأعباء مايكفيها ليتها تقوم بماهو منوط بها وتترك القيادة للرجال فهم أقدر عليها والمعلمات الي يمسكون طريق يوميا بما لا يقل عن 3 ساعات للذهاب والعودة ما تعرضوا لضغط نفسي وتعب ومرض طيب أحد الردود تقول ان المرأة تخرج للبقالة على رجولها ..الى أخر ماقالت المثالين لا يوجد مقارنة بينهما ولايصح قياسهما ببعض عندما تكون راجلة فإنها لن تخرج إلا لضرورة ملحة وش سبب تأكيدك إ‘نها ضرورة ملحه مو ممكن تبغى تطلع تتمشى شوي ةتجيب لها أي غرض وترجع ومشورقريب من البيت مثل ماذكرت لكن لو كانت السيارة تحت إمرتها فكل ما طق في راسها دقت سلف وش بيضرك أنت من مسالة إنهاإذا طفشت طلعت .. طالما إنها ملتزمه بقوانين السير وما غلطت عليك وبحجابها ومحتشمه يعني النساء الي بالأسواق كلهم جايين لحاجه الي بتقضي غرض وألي طقت براسها وطلعت ما هي قضية سيارة بتطلع مع سواق .. تاكسي وشغلت السيارة هذا إذا ما أعتمد بعض ممن يحسبون على الرجال إعتماد كلي أو شبه كلي على النساء وأتين النساء يبكين لعدم تحمل الرجال مسؤلياتهم النساء الآن يشتكين من كسل الأزواج وغدا سيبكين من إعتمادهم عليهن حتى الموظفات رجالهم اعتمدوا عليهن بالمصاريف فهل ترى الحل إنها تترك وظيفتها؟ ثانياً:من ناحية الشرع هل القيادة فقط هي التي تفتح مجال الانحراف وغيره..؟ طيب الانترنت والجوال ما يفتح مجال للانحراف ؟! المعارض بيقول الانترنت والجوال ما تطلعين من البيت ..صحيح.. لكن ممكن تطلع صور ومكالمات وأشياء الله يزيدنا جهل فيها.. فهل نحرم استخدام كل الوسائل لانها ممكن تفتح مجال للفتن..؟! طيب ليش تحرم على المرأة فقط إذا حتى استخدام النت يجب ان يحرم على الرجل لأنه ممكن يفتح له مجال للفتن ؟ هل يقبل الرجال ان نطرح عليهم تفكيراً كهذا نحن نحرم على النساء المباحات لئلا يقع الرجال بالمحرمات..؟! طيب وإذاكان النت والجوال يفتح مجال للإنحراف هل هذا عذر لكي نفتح الباب على مصراعية أنت مثل اللي يقول ماهي خربانه خربانة خلونا نخربها مرة وحدة منطق عجيب لا مو مسألة خربانه خربانه القضية أن السيارة مثل الجوال مثل النت وكلها لها إيجابيات وسلبيات يا أخي هل تستطيع إنك تمنع ولدك من الجوال وإلا من النت لانه ممكن يفتح عينه على أشياء ما تحبها بتقول لا بحاول اعلمه يستخدم الاشياء المفيده وشيء ثاني اتكلم عنه بهذا المثال انت تحرم علي السياره لأن فيها ضرر على المجتمع طيب انا بحرم عليك النت لأنه في ضرر على المجتمع وما نبغى أخلاق رجالنا تفسد يا أخي من اعطاك الحق إنك تقرر عني الذنب الي علي مو نفسه الذنب الي عليك هل السارق تقطع يده والسارقه أصابعها والا الجميع عليهم نفس الحدود انا اتكلم عن نظرية إن المرأة مفتاح الشر والفتن والرجل يحق له أن يٌفتن أو يحمي نفسه من الفتن يعني اهليته كامله .. فهل أهليتي ناقصه ثم ان الأصل في الدين الإباحة وليس التحريم... وهل من المنطق ان اركب مع رجل غريب ام ان اكون أنا بسيارة وحدي بتقولين المراة تُخدم..ومحارمها المفروض يقومون بشؤونها.. ولماذا تخلوا مع السائق ماعندها ولد حتى لو في الأبتدائي أخ أم أخت والي ما عندها أطفال تروح تدق على جيرانهم تاخذ من أطفالهم.. يا أخي كلمني بعقلي .. ثم إن الفتنة مأمونة داخل المدينة كما ذكر العلماء وليس هناك مايدعو للقلق الفتنه داخل المدينه مأمونه وخارج المدينه مأمونه لأن النساء يسقن في البادية أجل وين الفتنه الي تتكلم عنها...!!! ثم لنكن منصفين وصادقين مع أنفسنا هل حقا هناك ظاهرة تحرش لدى السائقين أرى أنه تم تهويل الموضوع فيه حالات تحرش وفيه حالات قتل وجرائم العام الماضي سائق سعودي قتل أستاذه بالجامعه بجامعة أم القرى علشان يسرق ساعتها وفلوس معاها سو بحث بقوقل وراح تلقى جرائم السائقين إن كان في وجود السائق شر ففي قيادة المرأة لسيارة شرا مستطير كيف تحكم بشكل كامل على شيء ما شفته إطلاقاً اتقبل إنك تقول قد يكون باب الشر فيه أكبر لكن شر مطلقاً كلامك هنا غير منطقي هل كل النساء عندهن من يقوم بشؤونهن؟ ليش نضيق واسع.. ليس كلهن ولكن النسبة العظمى منهن لو في مصلحة خاصة ومصلحة عامة فلاشك أن المصلحة العامة مقدمة على المصلحة الخاصة أخيرا أتمنى ألا يؤتى الإسلام من قبلنا الله قال ولا تتبعوا خطوات الشيطان ولم يقل لا تتعبوا الشيطان لأن الشيطان مايجي يقولك أكفر يخذك خطوة خطوة قيادة المرأة للسيارة يعني بداية لنزع الحجاب وبعدين الإختلاط وبعدين يكون وضعنا مثل الدول الأخرى اللي سبقوناأفلا نعتبر رحم الله شيخنا علي الطنطاوي فقد كان خير ناصح فليتنا نسمع ونعي وعلى طاري شعب الله المختار لسنا شعب الله المختار ولكن كما وصف شيخنا بلادنا مازلت من أكثر البلدان تمسكا بدينها نعم طالنا الغزوالفكري ولكن مازلنا متماسكين فلا تسرّعوا بغزونا نعم لدينا الكثير والكثر من الأخطاء وهناك معاصي هنا وهناك لكنها لاتقارن بما وصلت له الدول الأخرى ومن يقول غير ذلك يغالط نفسه بالله عليكم ألا يحسب لنا تميزنا عن باقي الدول دعونا لا نكونو ا أبواق لمطالب العلمانيين ونلتف حول علمائنا هل تعتقدون أن علماؤنا منعوا القيادة من فراغ أو حب تسلط أو خلطوا بين العادات والدين كما يروج الليبرالية علمائنا الكبار إلى الآن لم يفتوا بالسماح دعونا لا نستعجل الأمور فإن كان خيرا فسيأتي وإن كان شرا فلا أقل من أن لا نستعجل مجيئة إن عجزنا وعجز علماؤنا عن منعه تحياتي |
هناك دراسة لدولة خليجية مجاور وهي الإمارات لمن ينادي بالإستفادة من تجارب الآخرين تقول بأنه ارتفع فيها نسبة الطلاق 60% بعد قيادة المرأة للسيارة
|
نسيت نقطه ![]() بإمكاني فتح فروع لمؤسستي بكل محافظه وقريه >> من الآن بدل تهطل الافكار ![]() أم سلطان لحقي اشكريني ![]() وماعندي مانع تكوني شريكه لي فشراكه تنشرى بالدراهم ..>اعينك مديرة ع فرع الشمال ![]() |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|