|
|
|
في نفسي بعض التعليقات ولكنني لن أطرحها احتراماً لخصوصية نقاشكم. |

ليس لعلمي المسبق بأن رأيك سيعزز موقفنا أكثر
بل لأن تعليقك سيكون مثريا ودائما يأتي بالجديد كما عهد عنك 

:|
أخي الشاطئ الآخر ![]() لسنا في حلبة مصارعة حتى نستعمل ألفاظ مثل ألجمتك وأفحمتك ، لا يهمنا أو لا يهمني بالتحديد أن يقتنع الطرف الآخر برأيي ، بل إني أقدم مسوغات تأييدي وللآخر أن يقتنع بها أو أن يردها أعتقد من الإنصاف أن يسمح للمرأة بالقيادة ، ومن أراد ألا تقود زوجته أو محارمه فهو حر ، ولن يتأذى أبدا من هذا القرار لأنه لم يختلف عليه شيء . ومن أراد أن تقود زوجته فهو حر أيضا ، ولن يكون الإخوة المعارضون أحرص وأغير على محارمه وزوجته منه . |
|
أهلا وسهلا أين أختفيت ؟؟
بالتأكيد لسنا في حلبة مصارعة عد إلى الخلف قليلا لترى الصور بشكل أوضح لتجد أنني لم أقل ألجمتك وأفحمتك إلا بعد أن وصفتني بالتشنج فلم أجد مبررا لها سوى أنها لم تستطع مجاراتي فبدأت تكيل الإتهامات دون دليل متأكد انه هذا السبب الوحيد.. يعني مو ممكن حسيت إنك رديت بتعجل ...وكنت أبغى تعليق اعمق من ردك بكلمه مثل أجل تسوق السيارة عشان في حالة الإسثناء الذي ذكرته ماتحتاج لغريب طيب ساقت وتعطلت سيارتها ماحلتي المشكلة لأننا لو أردنا تعقيدها ستبقى معقدة وأنت تحولين دائما أن توجدي ضرورة وأنا أيضا أستطيع إيجادها إيضا يعني لو ركزت أكثر بترد علي على الأقل رد غير هذا وهذا فالمطلقات والأرامل جزء من مجتمع كامل وأنتم جزء أصغر من مجتمع المطلقات يعني ما فهمت وش الجزء الي تتكلم عنه هنا المطلقات والأرامل جزء من مجتمع كامل وأنتم جزء اصغر من مجتمع المطلقات..اسمح لي ما فهمت وش تقول أصلاً أما باقي كلامك فقد رددنا عليه باستفاضة ولم أجد منك أو من الأخوة والأخوات أي رد عليه تحياتي |
|
من حقك أن تطرحي ما تشائين ، وهذا المنتدى عام للسعوديين ولغيره
وأنا أعترض على الإخوة الذين أرادوا احتكار النقاش للسعوديين فقط من حق المسلم أن يهتم لأمر أخيه المسلم ، وأن يشاركه أمره بما يظهر له من رأي كثيرا ما تدخلنا في شئون غيرنا ، ويبدو أننا أفسحنا المجال كثيرا للحديث عن مصر وأوضاعها السياسية أكثر من المصريين أنفسهم وهذا التدخل منطقي طالما أننا نتحدث عن شعب مسلم ما عليك من معدن الرجولة وطقته اللي خصخصوا الموضوع وخلوه للسعوديين ![]() أنا أمنحك تأشيرة الدخول للأراضي السعودية ليس لعلمي المسبق بأن رأيك سيعزز موقفنا أكثر بل لأن تعليقك سيكون مثريا ودائما يأتي بالجديد كما عهد عنك ![]() |


.. فرأيي لا يبتعد كثيراً عما جاء في مشاركات العزيزة ذكريات .. فهي قالت الكثير من النقاط المهمة والمنطقية التي تستحق الإشادة.
|
من حقك أن تطرحي ما تشائين ، وهذا المنتدى عام للسعوديين ولغيره
( لكن القضية قضية إجتماعيه تخص السعوديين ) وأنا أعترض على الإخوة الذين أرادوا احتكار النقاش للسعوديين فقط من حق المسلم أن يهتم لأمر أخيه المسلم ، وأن يشاركه أمره بما يظهر له من رأي و من حق المسلم أن لا يسمح لأخيه المسلم أن يتدخل في شؤن بيته الداخلي بما أنه قادر ويملك الشرعيه الكافيه لإدارة شؤون بيته و محيط بكل الأمور النفسيه و الإجتماعيه لشؤن بيته الخاص كثيرا ما تدخلنا في شئون غيرنا ، ويبدو أننا أفسحنا المجال كثيرا للحديث عن مصر وأوضاعها السياسية أكثر من المصريين أنفسهم وهذا التدخل منطقي طالما أننا نتحدث عن شعب مسلم لا يا عزيزي لم نتدخل في أي قضية إجتماعيه تخص الشعب المصري بل في أمر سياسي يؤثر على كل الأمة و في الغالب كان الدعاء للشعب المصري و عندما تصبح قضايانا الإجتماعية الداخليه تؤثر على مواطن في دولة أخرى هنا يحق له التدخل و عندما يتعلق الأمر بقضية سياسية أو تصرف سياسي صادر من حكومتنا و يريد التعليق عليه فمن حقه ذلك لكن قضايا خاصة بمجتمع بعينه فمن غير المنطقي تدخل أحد بين أفراد المجتمع الواحد فنحن مسلمون في هذا المجتمع و لنا عقولنا ونخيط بكل الظروف الخاصة بمجتمعنا و لا يوجد من هو أقدر من على معالجة قضايانا الخاصة و حتى لا يتسبب التدخل في الإستفزاز وقد يكون بسبب جهل المتدخل بكل الظروف المحيطة بقضية هذا المجتمع ما عليك من معدن الرجولة وطقته اللي خصخصوا الموضوع وخلوه للسعوديين ![]() الموضوع للسعوديين و لا ناقة و لا جمل لغيرهم فيه أنا أمنحك تأشيرة الدخول للأراضي السعودية ليس لعلمي المسبق بأن رأيك سيعزز موقفنا أكثر بل لأن تعليقك سيكون مثريا ودائما يأتي بالجديد كما عهد عنك ![]() ليس من حقك أن تفرض أجندات و تدخلات خارجية على قضيتنا الداخليه ![]() و يا عزيزي لاحظت أن الأغلبيه مؤيده للقيادة فلاتجعل من طلبك مساعدات خارجية سبب للرافضين بأن يثبتوا وجهة نظرهم |
|
أخي الشاطئ الآخر
![]() لسنا في حلبة مصارعة حتى نستعمل ألفاظا مثل ألجمتك وأفحمتك ، جزاك الله خير يا أخ شاطئ..لم أغضب من رده لاني لم اشعر انه ألجمني أو أفحمني بل رأيت العكس ![]() لا يهمنا أو لا يهمني بالتحديد أن يقتنع الطرف الآخر برأيي ، بل إني أقدم مسوغات تأييدي وللآخر أن يقتنع بها أو أن يردها أعتقد من الإنصاف أن يسمح للمرأة بالقيادة ، ومن أراد ألا تقود زوجته أو محارمه فهو حر ، ولن يتأذى أبدا من هذا القرار لأنه لم يختلف عليه شيء . الي مو مقتنع ما راح يخلي اهله يسوقون..لكن تشغله فكرة السيطره على خلق الله ![]() ومن أراد أن تقود زوجته فهو حر أيضا ، ولن يكون الإخوة المعارضون أحرص وأغير على محارمه وزوجته منه . تعليق بسيط على رد الأخت أحلاهم والله يستر :ذكرتِ في تعليقك بخصوص كيف تشتري الأسر الفقيرة سيارة وهم لا يقدرون على مصاريف السائق فأقول ليس لزاما على كل أسرة أن تشتري سيارات من نوع فراري وبنتلي ولكزس ، هناك كثير من السيارات المستعملة تقوم بالغرض ولا يتجاوز سعرها 20000 ألف وربما أقل ، ومثل هذه المبالغ ليس صعبا تدبيرها . وليس شرطا أن أشتري لكل بناتي سيارة ، تكفيهم سيارة واحدة . ولو افترضنا أن كل بنت في كلية مختلفة فمن الممكن أن تقوم إحداهن بتوصيل أخواتها ، أو من الممكن أن أساعدهم أنا في ذلك ، المهم أننا نستطيع أن ندبر أنفسنا بسيارتين ، واحدة لرب الأسرة والأخرى للأبناء ، ولو وجدت في نفسي القدرة أن أشتري لكل واحدة منهن سيارة فلمَ لا ؟ لكن لا يعني السماح بالقيادة أن يتحمل رب الأسرة ما لا يطيق ، ولا يكون ملزما بشراء سيارات فارهة أو سيارة لكل بنت ، كل شخص وما تجود به ميزانيته . |
| مواقع النشر |
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|