نعم لكن إستماتتها جعلتها تقارن حتى وصل الأمر بالتعدد وأمور لا يقبلها العقل والدين !!
واستماتتك جعلتك تغضين الطرف عن ذكر الدراسة التي وردت في المقطع !! |
لابأس عندما نكون موضوعيين ونحكم بكل حيادية وليس فقط لإثبات وجهت نظرنا بغض النظر عن صحتها
وأنا طالبت من يناقشني ان يكون طالب حق لا أن يكون هدفه إثبات وجة نظره بأي طريقة وبدون أدنى حيادية يعني(( عنز ولو طار)) أتمنى يكون وضحت لك الصورة تحياتي |
أولاً كلام الأستاذة قمراء في المداخلة هو بعض مما جاء في تلك المقالة التي أشرتُ إليها .. وهي تذكر في المقال أن النسبة هي 60% ولذلك يمكننا أن نتوقع أن 600% هي زلة لسان لا أكثر. (رغم أنني عدت لسماع المقطع ورفع الصوت على الآخر وما سمعته هو 60 وليس 600
![]() ولكن إجمالاً أنا لم أغض النظر عن النسبة التي ذُكرت في المقطع بسبب ضعف موقفي ![]() ![]() لا معليش يا أخت مهرة يمكن يكون عندك مشكلة في السمع لا أجزم ولكني أجزم أني سمعتها وواثق من ذلك والمقطع في متناول الجميع ليتأكدوا التوقعات والفرضيات لاتغني عن الحقيقة لديك إثبات أنها زلة لسان أثبتي أما توقعاتك فاحتفظي بها لنفسك أما قولك أنها لاتخدم قضيتك فعودي للمقطع وأعيدي سماعه لأن الأخت قمراء قالت ارتفع نسبة الطلاق في الإمارات 600 % بعد قيادة المرأة للسيارة في إشارة صريحة إلى أنها صادرة من الإمارات أي أن القيادة كانت أحد مسببات ارتفاع الطلاق بشكل أو بآخر يا أخي كلنا(نحن وأنت) نهدف لإثبات وجهة نظرنا ما دمنا نعتقد بصوابها .. ولكن احذر بارك الله فيك ولا تجعل حماسك يدفعك لإساءة الظن .. فكأنك تقول إننا طالبات باطل. احذي أن تقولين مالم أقل إذا قلت بصريح العبارة أنتن طالبات باطل تعالي حاسبيني لكن بدون أن تحوري كلامي في نفسي بعض التعليقات ولكنني لن أطرحها احتراماً لخصوصية نقاشكم. وفي نفسي أيضا تعليقات لكني سأكتفي بهذا القدر احترامي. |
************************** الـأخ معدن الرجولة/ لا تسطيح للفكره والمفروض فعلاً أن يتم التهيئه الفعليه والقوانين الصارمه - لا أتمنى أن يقدن النساء من أجل التحرر والفساد بل من أجل الأهليه والقيام بأمورهن بما يرضي الله اللهم اعصمنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن |
أما قولك أنها لاتخدم قضيتك فعودي للمقطع وأعيدي سماعه لأن الأخت قمراء قالت ارتفع نسبة الطلاق في الإمارات 600 % بعد قيادة المرأة للسيارة في إشارة صريحة إلى أنها صادرة من الإمارات
أي أن القيادة كانت أحد مسببات ارتفاع الطلاق بشكل أو بآخر |
لا يا أختي الفاضلة المسألة سطحية سين سؤال هل فلانه من النساء التي تدافع عن حق المرأة في القيادة ( لديها وظيفة ) ؟ جيم جواب فلانه من النساء لا تملك وظيفة !!!!!!! سبحان الله فكيف تطالب بالقيادة وهي لا تملك حق شراء سيارة أو حق تغيير زيت و بنزين أو تصليح أعطال السيارة هل فلانه الأرملة أو المطلقة تملك ما يكفي من مال لتقوم بإحتياجاتها الشخصية و إحتتياجات أبناءها و تكاليف سداد الفواتير و الإيجار و المتطلبات المزليه ؟ جيم جواب فلانه الأرملة أو المطلقة لا تملك شيء لتقوم بأي شيء حتى أنها لا تملك بطاقة شخصية تثبت أنها موجودة يا أختي الفاضلة الدولة مرتاحه للوضع الحالي مرتاحه بما يفعله المطاوعه و الليبراليين من شغلنا بقضية هامشية الخيار فيها يعود للشخص نفسه فكل إنسان أعرف بما ينفعه و ليس بحاجة لأي وصايه لتحدد ما هو الأنفع له ما لم يثبت عكس ذلك بما أن هذا الأمر ليس محرم و لا يوجد أي مستند شرعي يثبت حرمته فيصبح من الأمور المباحه و المسكوت عنها و من الأمثلة و محور الحديث ( مسألة قيادة السيارة ) وما أعرفه أن من منعه إستند على قاعدة درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ويستطيع أي إنسان تطبيق هذه القاعدة على أي مسألة حتى لو كانت هذه المسألة في أصلها محرمه صحيح وفي المقابل كوب العصير قد يصبح محرم على مريض السكر لوعلم أنه سيؤدي إلى هلاكه سأضرب مثال دولة ما تنتتشر فيها البارات و المراقص بسماح حكومي رفض المجتمع وجود هذه البارات و المراقص و بدأت بوادر فتنة وقتال بين أفراد المجتمع و الحكومة و تفكك عقد الدولة لإيقاف هذه الفتنة و بما أن الحكومة الطرف الأقوى و ستلحق ضرر أكبر في المجتمع وسيدخل المجتمع و الدولة في نفق مظلم من الصراعات و الفتن التي لا تنطفيء أسقطت هذه القاعدة على عدم إنكار المنكر و تعالج القضية و يخرج الناس من هذا النفق المظلم بمعنى أنه بالإمكان بهذه القاعدة أن يقيد مباح أو يطلق محرم فمسألة القيادة مسألة مباحة و هامشية وخيار تطبيقها من حق الإنسان نفسه لكن هناك من يستفيد بشغل الناس بهذه القضية لشغلهم عن قضايا أهم ولها أولوية قصوى وهي بالتأكيد الدولة يعني المطاوعه أشغلونا بمحاربة ما أسموه فساد قضية ( قيادة المرأة للسيارة ) ولم يتحدثوا أو يحاسبوا الدولة في قضايا أهم فقط إكتفوا بمحاسبة المواطن البسيط وإتهامه بشيء لم يفعله بعد و كذلك الليبراليين شغلونا بالمنادة بحق المرأة في القيادة و طالبوا بأمر ثانوي و لم يطالبوا بالأساسيات و لم يتحدثوا عن الحقوق المهدورة للمرأة و الرجل على حد سواء في الدولة أحد الأصدقاء يقول لي أن الحكومة لا تريد أن تفرض هذا الخيار على الشعب لأن الغالبيه ترفض قيادة المرأة فذكرت أن غالبية الشعب يرفض قضايا كثيرة تقوم بها الحكومة سواء خارجية أو داخليه و فرضتها عليه مسلسل قيادة المرأة إنتاجه ضخم لكن فكرته سطحيه و حلقاته طويله ( أشبه بالمسلسلات المكسيكية ) قيادة المرأة للسيارة مسألة طبيعية لا تحتاج لمايثبتها و للتهيئة لقيادة المرأة على المرأة و الرجل المطالبه بكل الحقوق الفعليه الواجبه له و على المطاوعه و الليبراليين إذا كانوا فعلاً يبحثون عن صلاح المجتمع و صلاح الفرد أن يعملوا على مناقشة و معالجة القضايا الأهم . وأخيراً كل ما إرتفع صوت ليطالب بحق تم تكميمه هذا الصوت بأجندات خارجية و مؤامرات دولية مع أن كل ما تم المطالبه به هو حق مشروع و رغم ذلك نصمت ونبلعها على مضض و نمشي الأمور لكن نخشى يوم نعمل بلا رواتب فإذا طالبنا برواتبنا قيل عنا أننا نعمل لـ إيران و أمريكا و لنا علاقات بتنظيم القاعدة وتوجهات ليبراليه لا أعرف كيف تجتمع هذه المتناقضات في إنسان واحد لكن من السهل جداً كيل الإتهامات عموماً صدقوني قضية ( توسيع البناطيل الحريمي التأثيرات و المردودات ) أهم و النقاش فيها أكثر وناسه و فيه أكشن |
الآن صار بشكل أو بآخر؟!
![]() يبدو أنك تثق في الأستاذة لدرجة أنك تقدم كلامها على كلام أصحاب الشعاب ![]() ![]() |
في نفسي بعض التعليقات ولكنني لن أطرحها احتراماً لخصوصية نقاشكم. |
أخي الشاطئ الآخر ![]() لسنا في حلبة مصارعة حتى نستعمل ألفاظ مثل ألجمتك وأفحمتك ، لا يهمنا أو لا يهمني بالتحديد أن يقتنع الطرف الآخر برأيي ، بل إني أقدم مسوغات تأييدي وللآخر أن يقتنع بها أو أن يردها أعتقد من الإنصاف أن يسمح للمرأة بالقيادة ، ومن أراد ألا تقود زوجته أو محارمه فهو حر ، ولن يتأذى أبدا من هذا القرار لأنه لم يختلف عليه شيء . ومن أراد أن تقود زوجته فهو حر أيضا ، ولن يكون الإخوة المعارضون أحرص وأغير على محارمه وزوجته منه . |
![]() ![]() ![]() وهذا ما نتحدث عنه في الوقت الراهن عجزوا عن إثبات أن قيادة المرأة صالح في هذا الوقت خاصة أن الحكومة ليست معهم |
من حقك أن تطرحي ما تشائين ، وهذا المنتدى عام للسعوديين ولغيره
وأنا أعترض على الإخوة الذين أرادوا احتكار النقاش للسعوديين فقط من حق المسلم أن يهتم لأمر أخيه المسلم ، وأن يشاركه أمره بما يظهر له من رأي كثيرا ما تدخلنا في شئون غيرنا ، ويبدو أننا أفسحنا المجال كثيرا للحديث عن مصر وأوضاعها السياسية أكثر من المصريين أنفسهم وهذا التدخل منطقي طالما أننا نتحدث عن شعب مسلم ما عليك من معدن الرجولة وطقته اللي خصخصوا الموضوع وخلوه للسعوديين ![]() أنا أمنحك تأشيرة الدخول للأراضي السعودية ![]() ![]() ![]() |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|