عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 70 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 17-08-2011, 03:58 PM
شفافية أنثى
عضو جديد
 الصورة الرمزية شفافية أنثى
شفافية أنثى غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا من اشد المعجبين لهذا المنتدى الراقي والأعضاء الرائعون00ولأول مرة أشارك بالمنتدى00
بارك الله فيك يارجل الرجال والله يكثر من أمثالك ويجعلها في موازين حسناتك يارب00
سيدي الفاضل000
أنا أعاني من كبت المشاعر وماأعرف أعبر وأوصف مابداخلي دائماً أحس نفسي مكبوتة وأحياناً أحس فيني خجل يعني ماأقدر أعبر عن أرآئي بكل أريحية نفسي أكون جريئة وواثقة من نفسي أكثر وأتكلم بثقة 000نفسي أكتب وأعبر مابداخلي ولكن مش عارفة كيف؟؟؟
وأحياناً لمن أمر بموقف يضايقني أو يزعجني أكبت ردة الفعل وماأعبرعنها بوقتها بس يبين عليا لمن أتضايق أو أنزعج00ونفسي أتعلم كيف أفضفض وماأشيل بقلبي بس مو القصد هنا أنه أحقد لا والله بس أكبت وأنا ماأبغى أعمل حاجة تضرني000
وأي سؤال أنا حاضرة ياسيدي الفاضل00
شكراً جزيلاً لك00
قديم 17-08-2011, 04:06 PM
الم الايام
عضو متألق
 الصورة الرمزية الم الايام
الم الايام غير متصل  
الاخت نسمة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسمـــة مشاهدة المشاركة
السلام عليكمـ
سعدت بردك.. لما صحيت وقرأت الرد وتذكرت ايام طفولتي ودور والدي بكيت كثيراً وما قدرت حتى ارد وطول اليوم وانا افكر واتذكر كل تلك الايام. ما اعرف اذا كان صار شي مهم في حياتي ايام طفولتي. انا ولدت في نفس السنة الي اندعلت فيها الحرب في بلدنا ومحافظتنا كانت حدودية مع هذه الدولة فالحرب تركزت فيها اذكر ايام القصف واذكر لما انقصف بيت جدي اهل والدي وتهمدت غرفة عمتي الي بالطابق العلوي كان عمري صغير في وقتها لكني اتذكرها واخاف لما اتذكر المنظر لكن الحمد لله في البيت ولا الارواح. ولما صار عمري 5 سنوات سافرنا للعاصمة وارتحنا من القصف. والدي كان مهندس في شركة في نفس محافظتنا القديمة وكان اسبوع عدنا واسبوع بالشغل. الله يرحمه كان حنون وطيب وكان مدللنا انا واختي كثير والدتي كانت موظفة فالاسبوع الي يجي فيه كان حتى يوكلنا بايده ويفسحنا كنا متلعقين فيه كثير. اما والدتي فكانت قاسية عكسه تمام كانت تضربنا وتوبخنا لسبب وبدون سبب وما يهمها حتى لو امام الضيوف وبقت على هالحال حتى بعد ان كبرنا لدرجة صار الموضوع نكته لاقاربنا انا كبرنا وامنا تعاملنا مثل الصغار. عمرها ما حسستنا انا كد المسؤولية وانا كبار ولا اعطتنا ثقتها ولا خلتنا نحس بالثقة في نفسنا. اما والدي فكان غير عمره ما مد ايده علينا وكان متفهم وعلى طول يحسسنا بحبه وبثقته. وكان يفخر بي على طول لاني متفوقة بدروسي وكان يساعدني في دراستي لدرجة كنت سابقة اقراني بمعلوماتي وخاصة بدرس الحساب. وكان دائما يقول اني راح اطلع مهندسة مثله وفعلاً انا دخلت كلية الهندسة من كثر حبي اله وحتى احسسه انه ماكان غلطان بالي توقعه الي. تركنا بدلنا بعد اول سنة بالجامعة وبعد الترحال استقرينا في بلد اجنبي وبعد سنة بدأت حياتي الجامعية من جديد بتخصص هندسي غير الاول وكمان شجعني وحسسني اني راح راح انجح ومافي شي صعب علي. هو كان اكثر من الاب كان صديق بالنسبة لي ولاختي. ومن شدة حبي اله وخوفي عليه كنت منذ صغري وانا اشوفه باحلامي انه يموت وابكي لحد ما اصحى من نومي وافرح لانه حلم ولاني سامعه اني الي يموت في الحلم يطول عمره في الواقع. وكان هذا الاحساس ملازمني على طول اني راح افقده وكنت ابكي عليه في حياته لاني كنت حاسة انه ما مطول معانا.. ما اعرف ليش كان يجيني هذا الاحساس. حتى وانا صغيرة وهو مسافر لما يرن الهاتف او يجي احد اقاربنا في وقت متأخر كنت اخاف افتح له او ارد خايفة لا اسمع خبر مو زين عنه. يمكن لان كان يجي ويروح؟ يمكن لان ماحسينا بالحب والحنان الا منه؟ يمكن لان حياتنا معاه كانت بين اسبوع واسبوع واحيانا اكثر من اسبوع.. ما اعرف في الحرب راحوا الكثير من الشهداء والاسرى والمفقودين.. بس ماراح احد قريب او اعرفه معقولة يكون اثر بي الكلام الي كنت اسمعة وخفت لا يروح وميرجع. لكن هذا الاحساس استمر حتى لما كبرت ولما اجينا لهذا البلد الاجبني.. ما فارقني. ولما توفى والدي عرفت ان احساسي كان في محله. انا متألمة لغيبابه مرت 7 سنوات والالم نفسه افتقده وما كادرة استوعب فكرة غيابه. حتى لما يتقدم لي حد ادور فيه عن حنان والدي وطيبته وما احس ان فيه احد مثله. على فكرة علاقة امي بيه ما كانت افضل من علاقتها بينا. كانت المشاكل بينهم مستمرة، امي تحس انها الافضل والافهم وان قرارتها هي الصح وعصبية نفس الي كانت تسويه معاه تسويه معانا الان. لدرجة افكر احيانا ان اترك البيت واسافر عند عمامي واشتغل واكمل دراستي بدون اي ضغوط منها وتعب اعصاب. تصدق انها احيانا تعيرنا انا واختي بانا ماتزوجنا لحد الان.. هذه قمة القسوة صحيح؟ مرة سمعتني هذا الكلام القاسي ورحت شربت كومة حبوب حتى اخلص من الدنيا كلها.
الناس يقولون عني اني شخصيتي قوية وعقلانية لدرجة كل معارفي لما تصير عدهم مشاكل يحكولي مشاكلهم وانصحهم واساعدهم ويرجعولي دائما في امور حياتهم وقراراتهم. لكن الغريب اني ما قادرة اساعد نفسي او اقرر لنفسي. اني ما اريد شي غير اني ارجع مثل قبل.. قبل ان يتوفى والدي. كنت انسانة مليئة بالحياة اشتغل وادرس ومهتمة في نفسي، لاني حتى اهملت مظهري وما صار عندي اهتمام بأي شي. حتى (استغفر الله) صلاتي قطعتها. احس ان الحياة عندي تحبوا يعني المهم يخلص اليوم وخلاص. لكن على الرغم من ذلك انا لازلت مؤمنة واقرأ القران واعمل الخير دائماً واقول لوجه الله ولروح والدي وادعوا الله واستغفره على تقصيري.. لكني صرت انسانة خاملة ما احس فيني حياة. هذه هي مشكلتي سيدي الفاضل. واسفة على الاطال واشكرك على سعة صدرك. واطلب من الله لك التوفيق وراحة البال مثل ما تريح بالنا.

لكل من مر من هناااااا
تحية عطرة زكية متمنية من المولى عزوجل ان ينعم عليكم براحة البال والخاطر
اختي الكريمة نسمة
كثيرا ماكنت اتسال بيي وبين نفسي هل من الافضل ان تكون علاقة الوالد بابنائه علاقة جيدة مما ينتج عنه تعلق شديد بالوالد ويكون هاجس فقد الاب ملازم للابناء واذا فقد الاب اصيب الابناء بزلزال رهيب مثل ما وقع معك
ام ان الافضل ان تكون علاقة الاب بابنائه غير جيدة ويكون بهذا الفراق اذا حدث اقل وطئة على النفس
هذه افكار تحاصرني عندما كنت اتمنى في اعماق نفسي ان تكون علاقتي بوالدي كما اتخيلها كنت اتمنى ان احبه من كل قلبي وان يبادلني هو الحب والحنان وان يتفهمني عكس ماهو حاصل الان
ولاكن اقول هذا قدر الله علينا ولايسعنا الا ان نقول :ان لله وانا اليه راجعون
اللهم اؤجرنا في مصيبتنا واخلفنا خير منها

(روى مسلم والطبراني في الكبير عن أم سلمة رضي الله عنها قالت :سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :ما من عبد تصيبه مصيبة فيقول :إنالله وإنا اليه راجعون اللهم اؤجرني في مصيبتي وأخلفني خيرا منها الا ءاجره الله تعالى في مصيبته وأخلفه خيرا منها)

استسمح من الفاضل رجل الرجال
ان انصح اختي الكريمة ان تتوكل على الله وتقبل الخطيب وتوافق على الزواج اذا كان الخطيب مناسب
قال الرسول صلى الله عليه وسلم:
(اذا جائكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه)

توكلي على الله عزيزتي وغيري حياتك بدخولك عالم الحياة الزوجية واسال الله ان يعوضك بزوجك واولادك مستقبلا
وبمساعدة مستشارنا الفاضل "رجل الرجال" ستخرجين من سجن هذه الدائرة الضيقة التي تتخبطين في داخلها.
امتطي صهوة الارادة والعزيمة والاصرار وانطلقي الى فضاء ارحب ...
سلام الله على الجميع
قديم 17-08-2011, 05:15 PM
أريد أن أتغير
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أريد أن أتغير
أريد أن أتغير غير متصل  
Unhappy

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
ابنتي الكريمة أريد أن أتغير: إجابة الرد رقم 683
لم تستيجي لطلبي
وتعيدين كتابة ما تكتبين في ردودك بدون تركيز وكأنك لم تقرئي ما كتبت بعين واعية عاقلة تحلل المطلوب
لذلك
ارجو كتابة المطلوب مني تحديداً بشكل نقاط مرقمة
1-
2-
3-
وهكذا.
بعتذر رجل الرجال بس انابعرفش انسق كتير بتمنى تسامحني.....والي انا كتبته قبل بنفعش اعمله نقاط.........بتمنى تتفهمني وتعلق عالي كتبته اخر رد وسامحني مرة تانية ...........
قديم 17-08-2011, 07:33 PM
الم الايام
عضو متألق
 الصورة الرمزية الم الايام
الم الايام غير متصل  
السلام عليك مستشارنا "رجل الرجال"
انا كتبت الي طلبته مني على الوورد بس بدون الم ولا دموع يمكن لاني قبل كنت بسترجع الاحداث المؤلمة بحياتي وكنت اصير بحالة يعلم بيها الله المهم انا كتبت الي قدرت عليه وراح انقلها لدفتروبعد احرقها مثل ماقلت بس المهم بدي تحلي مشكلتي الي خبرتك عنها
لانها مسببتلي ضغط وتوترخاصة بعد ماقطعت تواصلي معاه ها الفترة
رجاء الفاضل "رجل الرجال"
ساعدني
قديم 17-08-2011, 07:41 PM
العابده
قلب المنتدى النابض
العابده غير متصل  
أبي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كتبت الرد بعد عودتي بحمد من الله من العمرة بيوم ولكن الظاهر أنه لم يحتفظ سبحان الله
جزاك الله خير الجزاك على أهتمامك وأكيد أثق بك وبالنسبة لذكريات بإن الله سأستمر في الكتابه ولكن هل ينفع أن أذكرها وأسجلها بيني وبين نفسي ثم أتخلص منها بدون ذكرها في المنتدى ؟؟

قبل أيام توفى خالي رحمه الله أتعلم يا أبي أن من اشدد عقدي هو خوفي من الموت حتى صاحباتي وأخواتي يعرفن ذلك عني أخاف ارتجف تعتريني رجفه شديده عند ذكره وأكثير من الاحيان أغادر المكان الذي يذكر فيه الموت أو يوم القيامه
أبنة أختي طلبت مني مساعدتها في إعداد بحث عن يوم القيامه رفضت بشده بل أني ألزمتها بأن تغير اموضوع وفعلا غيرته بناءً على طلبي
اكره وأخاف مواضيع المظاهرات التي إجتاحت ومازالت تجتاح الدول العربيه أسال المولى أن يرزقنا الامن والامان وأن يوحد قلوبنا لما فيه الخير لامة محمد صلى الله عليه وسلم
والمشكله أن عملي مرتبط كثيرا بالتقارير السياسية وبالاخبار كثير من الاحيان أحس بجسمي ينتفض وأصير كمجنونه للازم اغير المكان أو الموضوع لا اعرف اكل والله تلك الايام التي صارت فيها الاضرابات في عمان (صحار) كنت لا أنام بالليل وإذا نمت تأتيني الكوابيس لاصحو خائفه كل ذلك حدث بعدما علقت زميلتي في المكتب بأن هذه المظاهرات ربما دليل على قرب يوم القيامه

الموضوع مخيف جدا بالنسبة لي حتى اني تجنبت الكتابه فيه ولكن رغبتي في الشفاء من هذا هو ما جعلني اكتب واطلب المشوره منك
حاليا لا اسمع أخبار ولا اتابع الصحف اليومية حتى لا اسمع أي موضوع يخيفي
كما قلت عملي مرتبط جدا بالاسياسة

خوفي من الموت ليس وليد أيام بل أني منذ الصغر وأنا أكرهه وأخاف منه أذكر مره كانت عمتي تتكلم مع أمي حول الموت ولم ادري بنفسي إلا وأنا أصرخ بأعلى صوتي (لا اريد أن أموت ، لا أريد ان اموت)
وأستمر هذا الخوف حتى ساعتي هذه

حاولت كثيرا معالجت نفسي أجبرت نفسي على القراءة عن الموت ويوم القيامه بل أنني اعدتت الكثير من المطويات حول الموت وشاركت في كثير من المحاظرات حول تغسيل الميت
عندما ماتت جدتي رحمه الله كانت في حضني وكان الدكتور قد أخبرني بأنها تحتضر كنت معها لوحدي حتى جاء اخواتي وكنت اقرء عليها القران حتى خرجت روحها رحمها الله وشاركت في تغسيلها

ولكن الخوف مستمر خصوصا الخوف من يوم القيامه وخائفه هل هذا دليل لقلة الايمان ام هو مرض أم اني طبيعية ولكن من حولى لا اراهم نفس خوفي
أنا على مؤمنه بأن الموت نهاية كل المخلوقات بحمد من الله احاول كل يوم وكل لحظة أن أكون مستعده له لان الموت صار يأتي فجأه

ولكن خوفي الشديد منه لدرجه حرماني من النوم ومستحيل اظل في مكان يذكر فيه هو ما اريد أن أتخلص منه

جزاك الله خير ثقتي فيك بعد المولى تعالى جعلني أكتب ولعلي أجد ما يخلصني من خوفي الشديد
قديم 18-08-2011, 02:01 AM
نسمـــة
عضو جديد
نسمـــة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الم الايام مشاهدة المشاركة

لكل من مر من هناااااا
تحية عطرة زكية متمنية من المولى عزوجل ان ينعم عليكم براحة البال والخاطر
اختي الكريمة نسمة
كثيرا ماكنت اتسال بيي وبين نفسي هل من الافضل ان تكون علاقة الوالد بابنائه علاقة جيدة مما ينتج عنه تعلق شديد بالوالد ويكون هاجس فقد الاب ملازم للابناء واذا فقد الاب اصيب الابناء بزلزال رهيب مثل ما وقع معك
ام ان الافضل ان تكون علاقة الاب بابنائه غير جيدة ويكون بهذا الفراق اذا حدث اقل وطئة على النفس
هذه افكار تحاصرني عندما كنت اتمنى في اعماق نفسي ان تكون علاقتي بوالدي كما اتخيلها كنت اتمنى ان احبه من كل قلبي وان يبادلني هو الحب والحنان وان يتفهمني عكس ماهو حاصل الان
ولاكن اقول هذا قدر الله علينا ولايسعنا الا ان نقول :ان لله وانا اليه راجعون
اللهم اؤجرنا في مصيبتنا واخلفنا خير منها

(روى مسلم والطبراني في الكبير عن أم سلمة رضي الله عنها قالت :سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :ما من عبد تصيبه مصيبة فيقول :إنالله وإنا اليه راجعون اللهم اؤجرني في مصيبتي وأخلفني خيرا منها الا ءاجره الله تعالى في مصيبته وأخلفه خيرا منها)

استسمح من الفاضل رجل الرجال
ان انصح اختي الكريمة ان تتوكل على الله وتقبل الخطيب وتوافق على الزواج اذا كان الخطيب مناسب
قال الرسول صلى الله عليه وسلم:
(اذا جائكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه)

توكلي على الله عزيزتي وغيري حياتك بدخولك عالم الحياة الزوجية واسال الله ان يعوضك بزوجك واولادك مستقبلا
وبمساعدة مستشارنا الفاضل "رجل الرجال" ستخرجين من سجن هذه الدائرة الضيقة التي تتخبطين في داخلها.
امتطي صهوة الارادة والعزيمة والاصرار وانطلقي الى فضاء ارحب ...
سلام الله على الجميع
ان لله وانا اليه راجعون.. اللهم اؤجرنا في مصيبتنا واخلفنا خير منها

شكراً اختي العزيزة على كلماتك الطيبة وعلى النصيحة. وفعلاً كل واحد منا ياخذ نصيبه في هذه الدنيا. الحمد لله على كل حال انا مؤمنة انه قضاء الله وقدره ودائماً اقول انه الان بين ادين رب العالمين الرحمن الرحيم يعني في مكان افضل من الي احنا فيه لكن مو بيدنا نشتاق للي نحبهم ونتألم لفراقهم. والله اني حاسة اني افضل لمجرد اني فضفضت. وان شاء الله اتغلب على مشاعري السلبية تجاه موضوع الزواج ويصير لي بيت وعائلة..
واسأل رب العالمين ان يبعد عنك كل المـ.. ويكتب لك الخير والصحة والعافية وراحة البال.
قديم 18-08-2011, 11:21 AM
نوارتي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية نوارتي
نوارتي غير متصل  
اسئل الله ان يجعله في موازين حسناتك

الله يرضى عنك ويرضيك في الدنيا والأخره

لي عوده حتى افضفض عن نفسي

قديم 19-08-2011, 01:46 AM
نسمـــة
عضو جديد
نسمـــة غير متصل  
انا مصدومة.. لما بديت افكر بالخاطب وقررت اني اغير حياتي كلت الاهلي خلص اسألوا عنه وعن اهله انا فكرت بالموضوع وقررت اني اخطي هذه الخطوة. وبعد السؤال عنه طلع واحد كذاب يقول انه طبيب وهو حتى مو ممرض هو يشتغل في المستشفى في غرف العمليات يقيس الضغط وهذه الامور. طيب ليش يكذب علينا واجا بيتنا وقال انه طبيب جراح؟ يعني اذا كان هو في ولايه غير ولايتنا ما تصور انا ممكن نكشف كذبته؟ انا ما تهمني شهادة اني مصدومة من الكذب والغش الي حوالينا. اجا هو واخوه الكبير وزارونا وفتحوا الموضوع مع اهلي.. شو قصدهم من كل هذا؟
قديم 19-08-2011, 02:37 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=139

اخونا مبارك عليك القسم الجديد

ومشكوره الاداره لاستجابتها لطلبنا
قديم 19-08-2011, 07:56 AM
حزن النفس
عضو دائم
حزن النفس غير متصل  
حياتي الزوجية قربت للنهايه والسبب ابوي الله يهديه