كنتم بجانبي طيلة الوقت و هذه هي نهايتي مع خطيبتي...الطلاق... - الصفحة 7 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 21-08-2011, 05:31 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م زيتون مشاهدة المشاركة

اختي نورة. كم أنا سعيد بمشاركتك و بمتابعتك.*
أختي، هي توصلني لنقاط غضب. هي تدفعني على الانفعال. هي تقلل من شأني و احترامي حتى اشعر بقهر.*
على كل، هي تكابر و عمها اثنين يحكونها ان لا تتعاطف معي و كل هذا لأني ما "تزوجتها" بعد.
يعني راكبين على ظهري دون ما يرحموني يريدون ان تتبلد شخصيتي. و أنا لذلك ما كنت قادر اعاملها معاملة مستقيمة.*

اختي نورة، الآن أنا فهمت انو لازم كذب و ساير العروس و اهلها. لازم طنش. لازم اسكت و اتركها تتدلع و لو كان ذلك على حساب مشاعري. لأن الدنيا كذا. بداية البنت تتدلع و لازم اركض وراءها و وراء الستر و نهاية هي تركض ورائي و وراء الستر.
*امر حزين جدا.!!!!!!
*
الجديد: خطيبتي هديت و راقت و غيرت من رأيها و ما عادت تصارخ و لا عادت بدها طلاق.*
بنفس الوقت تعاملني بنشاف و جفاف. وقت ما قلت لها ادعي ربنا انو يثبتني و يهديني ترد علي و تقول سأدعي للجميع!!! و أنا أحببتها ان تتفرد بالدعاء لي بالذات حتى اطمئن انها معي بس هي ارادت ان توريني العين الحمرا. و كرمال عيونكم ما زعلت و ما حكيت، صبرت و كتمت و ان شاء الله ابقى كذا حتى تأتي لعندي.*

باركولي!!!!!
لسى باقي الشغل.*

*
مبارك يا زيتون لكن مشكلتك ما انحلت .. تأجلت وبس ... اذا بتظل تدقق معها على كل كلمة وكل حركة ما راح تقدروا تعيشوا .. مش هيك الناس بتتعاشر .
لااااااااااااااازم تغير طريقة تفكيرك وبالتالي طريقتك معها مو تغير طريقتك لانك جبرت على نفسك ومتحمل وغصب عنك .. لأ ... المفروض تكون مقتنع فيها وتكون مرتاح لأنك مطنش وما دققت بكل شي .

ربنا يفتح عليك أبواب رزقه ويوسع عليك ويرزقك الشغل اللي ترتاح فيه ببركة هالأيام الفضيلة
قديم 21-08-2011, 06:46 AM
m.s
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية m.s
m.s غير متصل  
م زيتون::
أخى الحبيب::
أقرأ كلامى جيدا ... أنا أبحث عن عروس منذ أكثر من 8 سنوات ... ودائما يحدث شيىء يوقف الموضوع.. وأقصى ماتوصلت له .. قراءة فاتحة ... أستمرت لأيام... وأنتهت...
اولا لابد أن تعرف ماذا حدث معى ولماذا تركتها..وقارن تجربتى بك ..
لمن يقترب على الثلاثين أو عدى الثلاثين مثلى... يكون تقريبا صبره قد نفذ .. وتقل شروطه يوما بعد يوم ...
وعندما جائت هذه البنت .. كانت جميلة .. ولأننى كنت أصلا آخذ قرار داخليا بالإرتباط بأى بنت أجدها مناسبة فى الشكل ... فرضيت بها ... وتفاجئت ولأول مرة بمعرفة السبب الحقيقى لتأخرى فى الزواج... وهو ضعف شخصيتى أمام عائلتى... فثقتى بأمى جعلتنى دائما أسمع كلامها وهذا ماحدث..
منذ اليوم الأول .. عشت فى جحيم من أهلى ... مرة يقولون أن البنت ليست بيضاء وهذا كان شرطى الوحيد ..فأسأل البنت فيتضح أنها كانت تضع مبيض .. وأنها تقريبا قمحية ... كما قالت... ولعب أهلى على ذلك بقولهم أنها كاذبة... ومرة يلعبون على الفارق الإجتماعى ... ومرة يعيبون على كلام أهلها ... ومرة يعيبون على كلامها...إلخ
حتى أن أبى حدد مبلغ يعتبر عادى جدا للشبكة لايناسب وضعنا الإجتماعى.. وكان هذا هوالفخ الأخير الذى اوقعنى انا والبنت .. فقال رقم لم يعجبهم ثم سكت أبى بحجة اننا سنعدله .. لكنه لم يقل المبلغ بالتحديد ثم اكتشفت ان البنت تريد رقم أكبر ...وكل هذه البلبلة سببها أبى وأمى الذيين وقفوا لى فى الزواج.. بهدف إفشال الزيجة أو على الأقل تاخيرها لاسباب ذكرتها سابقا...
طبعا فعلت مثلك قلت لها وقالت لى ... وانتهى الموضوع .. وكان ذلك من اكثر من 4 شهور... مازلت اتذكرها احيانا كما تفعل .. لكن تعرف::
بعد حرق دم وعذاب توصلت للآتى...
البنت كانت ردودها ندية ... وكانت لاتسمع الكلام إلا بعد مناهدة .. وليس صحيح أننى تعجلت ولم أصبر عليها كماقال لى البعض.. لأن هذا طبع فى الشخصية...
وانا إنسان أريد بنت مطيعة تسمع الكلام .. هادئه الطباع .. كانت صغيرة فى السن بينى وبينها 11 سنة ..مع أن شكلنا مع بعض كان لايبين هذا الفرق..لكن كانت تعتبر نفسها انها فرصة لى وهذا خطأ ثانى فى هذا الإرتباط...
المعنى من كل هذا الكلام...
اولا :
1- لاتسمح بأن يتدخل أحد من أهلك ولاأهل عروستك فى علاقتكم... ولابد أن تحافظ على أسرارك معها.. وثق فى نفسك.
2- أنت شخصية تريد بنت مطيعة ترضى بأن تكون صاحب الكلمة عليها وليس العكس فلو كنت تريد الإستمرار يجب تصبر على ذلك ..
3- أقنع نفسك أنه لو لك نصيب فى هذه البنت..ستتزوجها وإن لم يكن ...كله بيد الله..لابد أن تضع دفاعات منطقية للحفاظ على اعصابك ..حتى ولو كنت غير مقتنع تماما بما تؤمن..
4- وأخيرا انسى الموضوع وأرمى وراء ظهرك وبعد ذلك أبدأ الرجوع الجديد بهدف أكتشاف البنت اترك لنفسك مساحة ولها لكى تفهموا بعض وليس مثلى تدخل الموضوع من اول مقابلة بهدف الإرتباط عملا بمقولة هجوز يعنى هجوز حتى لو كنا مختلفين...فاهمنى..
وفقك الله,,
اخوكمm.s

التعديل الأخير تم بواسطة m.s ; 21-08-2011 الساعة 07:02 AM
قديم 21-08-2011, 08:00 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
هذا ليس حلا انما تأجيل للمشاكل

ما تقول عمها ومن اخبرك عن اعمامها ومن يوصل لك الكلام

يمكن يحصل خلاف بسيط على اتفه سبب قبل الفرح ويتوقف كل شي

زيون انت تريد حلول وليس تأجيل للمشاكل

انت وتجن وتجننها وترجع تعتذر ورح تكرر المأسات كل مره

انت تريد حل للموضوع
تكلم معها هالمسكينه اللي مرعوبه الله اعلم شو رح يصير فيها وقت توصل لعندك

استفد من خبرتك اخوك م س

غدا ستغار انت كيف زميلك يعامل اختها ورح تنقد كل تصرفاتهم

عليك ان تنظر لنفسك وعروسك فقط

ومهما كان تدخلات من اهلها معاملتك هي التي تسيرها

عروستك طيببه وانت طيب ولكن ما زالت نظرتي انكم لن تنفعو لبعض كثرت مشاكلكم قبل الزواااااااج

الله يجمعكم على خير ومبارك انك فضلت بالعمل انما انتبه من دعوة المظلوم وخصوصا خطيبتك

خذ رضاها دايما

اكتم سرك عن ابوك يسالك قل الحمد لله

اخبرك شي اكتمه ولا تخبر به عروسك ولا اهلها

الله سبحانه وتعالى خلق لنا اذنين وفم واحد

نسمع من هنا ونسمع من هناك

ولا نتفوه الا بكلام لطيف للجميع

والله سبحانه وتعالى اعلم بعباده وما يفعلون

التعديل الأخير تم بواسطة GREEN222 ; 21-08-2011 الساعة 08:03 AM
قديم 21-08-2011, 10:01 AM
m.s
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية m.s
m.s غير متصل  
والله ياأخى موضوعك ذكرنى بموضوعى السابق .... حسبى الله ونعم الوكيل فى اللى كان السبب ...
أربعة شهور من إنتهاء الموضوع تضاف لبحث ثمانى سنوات ولم أتزوج بعد...
تعرف : حتى هذه اللحظة مازلت غير متأكد هل البنت فعلا كانت طباعها وماقالته كان يمكن تغييره مع العِشره وأن ماقيل كان مؤقتا ...ومجرد دلع بنات ام أن هذه طبيعتها التى لن تتغير وأن ماقيل كان كثير منها؟؟؟ لكنى الذى اعرفه تماما أن ضغط أهلى وماقاله ومافعلوه معى كان السبب الأول بأنى حكمت على البنت سواء كانت هى كذلك أم لا؟؟

على كل الحمدلله أنك كنت أقوى منى ... لاتدع أبدا احد يتدخل فى حياتك ... كل شيىء بينكم أنتم فقط يمكن حله..
أنتصر على الظروف فالعمر يجرى ...
m.s

مواقع النشر