خواطري بعد تجولي في القسم ... - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 21-09-2011, 04:28 PM
  #1
المتفائله..
عضو مميز
 الصورة الرمزية المتفائله..
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 433
المتفائله.. غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيلسي مشاهدة المشاركة
(كمل من الرجال كثير, ولم يكمل من النساء)
اختي المتفائله اتمنى ان تشرحي لي هذه الجزئيه
مامعنى كمل الرجال كثير
بماذا كملوا ؟
الاجابه هنا بارك الله فيك ..
قال الإمام النووي في شرح صحيح مسلممل من الرجال كثير، ولم يكمل من النساء غير مريم بنت عمران، وآسية امرأة فرعون )، يقال: كمل بفتح الميم وضمها وكسرها ثلاث لغات مشهورات الكسر ضعيف قال القاضي: هذا الحديث يستدل به من يقول بنبوة النساء، ونبوة آسية ومريم ،والجمهور على أنهما ليستا نبيتين بل هما صديقتان ،ووليتان من أولياء الله تعالى ولفظة الكمال تطلق على تمام الشئ وتناهيه في بابه ،والمراد هنا التناهي في جميع الفضائل وخصال البر والتقوى ..


وجاء في شرح صحيح مسلم ايضآ :[ وقال القرطبي رحمه الله في تفسيره : كمل من الرجال كثير ولم يكمل من النساء غير مريم بنت عمران وآسية امرأة فرعون وإن فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام ] قال علماؤنا رحمة الله عليهم : الكمال هو التناهي والتمام ح ويقال في ماضيه كمل بفتح الميم وضمها ويكمل في مضارعه بالضم ن وكمال كل شيء بحسبه والكمال المطلق إنما هو لله تعالى خاصة ولا شك أن أكمل نوع الإنسان الأنبياء ثم يليهم الأولياء من الصديقين والشهداء والصالحين ..


اتمنى ان اكون قد افدتك ..
__________________
ربآ كفاك ماكان بالأمس ... سيكفيك في غدآ مايكون

" اللهم اجعل همي هم الآخرة "
رد مع اقتباس
قديم 21-09-2011, 11:28 PM
  #2
كيلسي
عضو متألق
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 243
كيلسي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتفائله.. مشاهدة المشاركة
الاجابه هنا بارك الله فيك ..
قال الإمام النووي في شرح صحيح مسلممل من الرجال كثير، ولم يكمل من النساء غير مريم بنت عمران، وآسية امرأة فرعون )، يقال: كمل بفتح الميم وضمها وكسرها ثلاث لغات مشهورات الكسر ضعيف قال القاضي: هذا الحديث يستدل به من يقول بنبوة النساء، ونبوة آسية ومريم ،والجمهور على أنهما ليستا نبيتين بل هما صديقتان ،ووليتان من أولياء الله تعالى ولفظة الكمال تطلق على تمام الشئ وتناهيه في بابه ،والمراد هنا التناهي في جميع الفضائل وخصال البر والتقوى ..


وجاء في شرح صحيح مسلم ايضآ :[ وقال القرطبي رحمه الله في تفسيره : كمل من الرجال كثير ولم يكمل من النساء غير مريم بنت عمران وآسية امرأة فرعون وإن فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام ] قال علماؤنا رحمة الله عليهم : الكمال هو التناهي والتمام ح ويقال في ماضيه كمل بفتح الميم وضمها ويكمل في مضارعه بالضم ن وكمال كل شيء بحسبه والكمال المطلق إنما هو لله تعالى خاصة ولا شك أن أكمل نوع الإنسان الأنبياء ثم يليهم الأولياء من الصديقين والشهداء والصالحين ..


اتمنى ان اكون قد افدتك ..
شكرا على الشرح اختي جزاك الله خير
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:38 AM.


images