عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 90 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 22-09-2011, 04:58 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العابده مشاهدة المشاركة
متابعه لردي رقم 844

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وعليكم السلام ورحمة اله وبركاته
تذكير نفسي الدائم بكلامك أبي الكريم مع التأكيد ذلك للنفس ساعدني في التخفيف من موضوع الموت ورهبته

قبل يومين كنا جالسين مع الأهل وجاء خبر وفاة أحد الشباب من البلده عندنا وفاة فجائيه أسال المولى أن يغفر له ويجعل الجنة مؤاه
آمين وجميع المسلمين
خفت عند سماعي للخبر وأحسست بنفس الإرتعاش الذي اشعر به عند ذكر الموت،
أرجو إفادتي هل يخطر في بالك أحد أو موقف حال الرعشة من الخوف من الموت؟
وقمت من المجلس وقمت اردد في نفسي بأن هذه طبيعة الحياة ولعل هذا الميت في افضل حال وقمت اردد ذلك لنفسي واقول يجب الاستعداد لمثل هذا
ثم لاشغل نفسي
هذا هروب مو مواجهة هذه المشاعر السلبية
أخذت كتاب في الأدب وقمت بقرائته لغاية ما نمت وأنا أقرء، ولكني صحيت فزعه وانا ارتعش من الخوف
لأن العقل لا زال يتعامل مع الموقف والقراءة ملافات غير ذات قيمة عنده فهي في الذاكرة والخوف من الموت والموقف في المعالج من عقلك
استعذت بالله من الشيطان الرجيم ولم اقدر أن أنام وذكر الموت يأتيني وهذا حالي دائما عند ذكر الموت ولكن لم اسمح للخوف أن يسيطر علي كثيرا
ممتاز وتقدم يحسب لك فواصلي
خرجت من غرفتي وذهبت لصاله اخذت كتابي وتابعت القراءة ولكن بصراحه الرعشه كانت مستمره ظليت لفتره ثم حاولت النوم مره اخرى وأنا اجيب قصص ومواضيع اخرى إلى ان غفوت أخيرا.
تم إرهاق العقل لا إبعاد القلق عنه
اليوم الثاني كان في نفسي شيء من الخوف ولكن بدرجه أقل عادة
تقدم ممتاز
كان الخوف يستمر معي لايام ولكن هذه المرة الحمد لله ليله واحده.
وسيخف بالتدريج
حتى تدخل ملفاتي بعقلك بشكل تام وتحذف ملفات الخوف فقط تحتاجين إلى الثقة بأن ما أقوله صحيح وتنطلقي من قناعاتك السلبية لما درستك إياه فهو الصح

أتمنى أن أتخلص من هذا الارتعاش الذي يصيبني أول ما يذكر عندي الموت والكوابيس التي تلاحقني ولك جزيل الشكر أبينا الكريم
أسال المولى أن يثتنا وإياك على الحق وأن يحسن خاتمتنا.
الحمد لله النتائج ممتازة وخطوات في الاتجاه الصحيح.أسأل اللهلك العافية وللجميع.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 22-09-2011, 05:01 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الم الايام مشاهدة المشاركة
(ممكن اني ادرك السبب والاكن استحي ان اذكره..)
عادي جدا أذكريه فنحن في عيادة علاج نفسي
سيدي الفاضل
مساء الخير ويارب يمتعك بالصحة والعافية ويعطيك ماتتمنى ويرضى عنك
وعليكم السلام ومساء النور والجميع مثل ذلك
لعلك لاحضت انني قليلة الكلام واكتفي بسطور قليلة لاني لااحسن التعبير عن نفسي كثيرا ومن طبعي اني لااميل الى التفصيل واعيش بين نفسي اكثر لاكن بالمقارنة بذي قبل والان فهناك تحسن كبير من ناحية التعبير عن نفسي
واسمح لي ان استغل فرصة وجود هذه المساحة التي تكرمت بفتحها واعطائنا من فكرك ووقتك وجهدك بان افتح ملفاتي المغلقة او المكبوتة داخلي والتي اشعر مع وجودها انني لااشعر بانسجام مع ذاتي ومحيط العائلي
لعلها تعتبر فرصة سعيدة اكتشافي لهذ المنتدى ولوجود مستشار مثلك اقدر رايه وحكمته وتفهمه
نير التفكير علني اهتدي واحقق التوازن الداخلي المنشود وارمم مايمكن ترميمه داخل نفسيتي
وارجو ان يتسع صدرك مستشارنا لما سانثره هنااا في هذه المساحة بين يديك الامينة
أتشرف بكل ما من شأنه أن يفيدك ويفيد الجميع فانطلقي براحتك ونحن نسمعك

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 22-09-2011, 05:14 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدراميا مشاهدة المشاركة
ممكن يا رجل الرجال تقول لي كيف اتصرف في مشكلتي الحاليه

زوجي يخوني مع وحده في منتها النذاله ...بختصار بكلمك حق امس ..امس زوجي الساعه 2 باليل خرج من البيت قال لي سيكلم اخوه بموضوع قلت له ليه ماتكلمه بتلفون كالعاده مشي ولايرد علي وهو خارج قلت له يشتري لي شوكلاته وبعد نص ساعه تقريبأ جاء ودخل وعلى طول يهاوش ليه ماتأكلي ابنك ليه ماتعطيه الدواء ليه ماتهتمي فيه أكيد ماتهتمي في اكله خليه يموت جوع وجاب لي كيس الشوكلاته ليدى قلت له شكرآ وراح جلس يسجر السيجاره و رن تلفون البيت انا رديت على طول تقول البنت الخبيثه زوجك كان عندي يالخبله وسكرت انا التلفون وزوجي شاف وجهي متغير قال مش اي احد يتصل غلطان تحطيها علي ومشيت انيم العيال وتركته وبعد مانامو قلت له انا ايش نا قصني ليه مستمر وحكيت له كل الاتصالات والاشياء الي اعرفها عنه والرسائل الي شفته بختصار قال ايش المطلوب مني قالت له يا انا يا هي . نروح مكه ونسوي عمره او توديني بيت اهلي قال اوديك بيت اهلك ترتاحي لانك جنيتي وتقولي كلام من عندك انهرت وبكيت وانا كلمه قال اص لا ترفعي صوتك علي وبكيت وبكيت وقلت له انا كلما اذكر صورك الي بالفيديو وتذكر كلامك انفجر ليه يا زوجي هذا عرضك ليه تصوره ليه (كان يعمل السكس فون ) هي ارسلت لي قبل 9 شهور بس كلمته الحين ما قدرت استحمل اكثر مستهتر جدآ ولايقدرني ورافض نروح مكه والحين اريد ان اطلب الطلاق لانه مستمر وانا عملت جهدي اتجمل وارتب له البيت وادلك رجله وووو وهو لامبالي دائما هو جالس بالايفون وانا لحالي كم مره كلمته وضعنا خطاء بس مالحل معه كلما صبرت وسكت زاد وتمادي كنت المسكينه والخدومه والساذجه أما الان اصبحت بعد ما اكتشفت الخيانه عصبيه الدمعه على طول تنزل هزيله مكتئبه كنت احاول اضحك له مع ان القلب يعتصر الم بس ايش الحل الحازم معه وفقك الله
ابنتي الكريمة :
أسأل الله له الهداية ولك الصبر والأجر
لنضع الأمور في نصابها
1- كل إنسان يتحمل مسؤولية أفعاله .
2- الزوج والزوجة يجب أن يكون سلوكه مع الآخر بما يرضي الله.
3- إذا أخطأ هو فليس واجباً عليكِ أنتِ إصلاح هذا الخطأ.
4- سكوتك على الخطأ يجعله يتمادى في ذلك.
5- إذا لم يخجل من الله ومن خلقه فسيخاف.
6- ذكرتي العيال فمتى بدأ بذلك.
7- لم تذكري أي شيء عن ولي والدك أو أخيك أو والده أو أهله.
8- رضاه بأن تتصل عشيقته بزوجته فهذا قمةى الاستهتار.
9- الرجل لا يشعر بكره المرأة له بالكلام بل تصله هذه الفكرة بشكل عملي فخدمته وتدليك رجليه تقول له أنك تحبينه وستحتملين كل شي يفعله وهذا ما يدركه الآن فلم ينقصه شيء رغم استهتاره وهذا مسؤوليتك في الموضوع.
النصيحة:
1- أتركي البيت والأولاد عنده وأذهبي لأهلك ولا تذكري الطلاق وقولي له أنا أحبك وأكره أفعالك فإن رغبت بي فعدل من سلوكك وأصنع تاريخاً مشرفاً لأولادك بدل أن يجدوا لهم إخوة من الزنا.
2- كوني حازمة مع نفسك أولاً ثم معه ثانياً وأتركي خدمته لفترة ولا تتصلي به ليعرف قيمتك وتصله رسالة أنه سيفقدك بشكل واقع ملموس ويختل بيته أمام المجتمع وأسرته وأسرتك
فما دمتي عنده تخدمينه وتتقين الله فيه وهو يعصي الله فيك فلا يبلالي ولكن بذهابك تنهار مملكته وتنكشف سوأته فيبحث عن تلك المملكة التي أضاعها باستهتاره.

قديم 22-09-2011, 05:15 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حزن النفس مشاهدة المشاركة
طفولتي ياعم انت تعرف اغلبهاا من قسوة اهلي الى التحرشات الجنسية اللي نفذت فيها نصايحك والحمدلله اني عديتها بعد معاناة عشتها لاول مرة في حياتي... اللي اقدر اقوله الحين وبصراحة ماقدرت اقولة قبل ان امي كانت تكوينا بالنار ( ربي يهديها ويهدي من في حالها) كانت تحط الملعقة او السكين على النار لين يصير حار كثير وتكوينا به في يدنا او ارجلنا .... يعني كل انواع التعذيب ذقناه واحنا صغار والحمدلله اخواني وظايفهم مرموقة كثير وانا كمان عندي شهادة بس لسه ماقدمت على وظايف.....

تصرفاتي مع بنتي غريبه نوعا مااا.... احاول افهم نفسي ما اقدر ..... مابي اهدم شخصية بنتي لان اللي اعرفة ان شخصية الطفل تتكون من بداية عمر 3 سنوات واحاول اكون هادية كثييييييييير بس عصبيتي تطلع بسببها... ممكن بسبب اني الاقي تهزيء من ابوها علشانها بس قبل كنت عادي اضحك بوجهها....

ابقولك حاجة محرجه شوي.... زوجي مره جاني بالقوة من الدبر بعد ماوعدني انه راح يتركها وانا من يومها مو متحملة احد.... عندي اختبار برومترك يوم الربوع والله اني ماجهزت شي للحين من الضيقة اللي فيني ومن تفكيري بحالي مع بنتي.... اول كانت تحضني وقت النوم الحين ماتبغاني تروح لابوها وتقول له الماما مو حلوة على طول تصرخ....

ما ادري وشلون اتصرف مع زوجي وبنتي بس نيران مولعه فيهم

هذا اللي اذكرة
ابنتي الكريمة بانتظار المستجدات

قديم 22-09-2011, 05:18 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الم الايام مشاهدة المشاركة
رد رقم 784
مشتشارنا الفاضل
اسال الله ان ان يكرمك ويجازيك خير الجزاء
على ماتقدمه في العيادة من مساعدة لهذه النفوس المتالمة والتي تنشد الخلاص
كم اقدر ماتبذله من جهد وقت لمساعدة الاعضاء
بارك الله فيك وأسأل الله لك وللجميع بالمثل
برغم كلامك الحكيم والنابع من خبرة وتجربة والذي اقدره كثيرا
الا اني اشعر باحباط وتشويش فكري وعدم تركيز وان مشكلتي التي ذكرتها لم تحل ولن تحل وانني مازلت اسعى للتواصل معه وهذا الوضع لايريحني لانني انا المبادرة اغلب الاحيان بالتواصل معه بالرغم انني احيانا اقسو على نفسي وابتعد لاكن هو لايبتعد
هذا تقدم جيد في رؤيتك للموضوع من قناعة ثابته سلبية إلى تشويش فكري فستنتقلين للقناعة الكاملة الايجابية أرجو إخباري بالمستجدات وأظنها خير .
واجد نفسي مندفعة للتواصل معه عبر المسن او المسج لكن لم اكلمه الا مرة واحدة اتمنى ان اعود كماكنت قبل ان اتعرف عليه ويختفي هذا الموضوع من عقلي
هل هناك طريقة لذالك؟
نعم
الخوف من الله والاستعداد للإجابة على سؤاله سبحانه لماذا فعلتِ هذا؟

قديم 22-09-2011, 05:22 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة monarch مشاهدة المشاركة
أستاذنا الفاضل .. لقد لخصت كثيرا مما أعاني في كلمة القلق المزمن..
فعلا أشعر أني أصبحت في حالة مزمنة من القلق ولا أعرف كيف أتخلص منها مع كل الضغوط المحيطة
لذلك كثيييييييييييرا ما أتمنى أن أذهب إلى مكان خالي من كل البشر كي لا أسمع ما ينغص علي حياتي
لأني عندما أكون لوحدي أشعر بحالة من المصالحة مع النفس، وأشعر بالرضا والراحة، لكني ما لا أتحمله
هو كلام من حولي وبشكل خاص أهلي، صرت أكره الكلام في مثل هذه المواضيع، واعلم انه اذا فتح الموضوع أمامي فسأبقى في حالة من الهم والحزن والبكاء لا تنتهي سريعا..
ابنتي الكريمة لا بد من المواجهة والهروب إلى النفس ليس علاج بل هو تراكم لملفات القلق جربي التواصل المحدود ثم التمدد بالتواصل وبالتدريج ستجدين نفسك بنفسك تتواصلين
فكل الموانع منك وبيدك حذفها والانطلاق للحياة جربي من أجلي فقط ولمدة أسبوع

بالله عليك قل لي كيف أتعامل مع أهلي خصوصا أني لا أجيد التحاور مع والدي أبدا، أشعر ببعد شاسع بيننا،
منذ الصغر وأنا لا أشعر بأنه قريب مني أو أني استطيع أن أحكي له وأتكلم معه، بالعكس أشعر بأن بيننا الكثير من الحواجز، لا استطيع الآن وبعد مرور كل هذه السنين تخطيها
الأب يقرأ وجهك
ولا يحتاج إلا تواصل أكثر من الجلوس بجانبه ومسك يده وكلمة أحبك بابا وسبدأ الحوار هو ويسحبك للحوار جربي فقط.

جزاك الله خيرا ونفعنا بكل ما ترشدنا اليه من نصائح وتوجيهات..
وإياكم والمسلمين

قديم 22-09-2011, 05:25 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصابرة 222 مشاهدة المشاركة
اخي رجل الرجال عندي مشكلة ماذا افعل كيف اتواصل معك
تفضلي بفتح موضوع بقسم ساعدني لنتواصل أنا وأنت فقط وإن كانت خاصة جداً فاستأذني الاشراف بقسم مراسلة روح الأسرة حيث لا يراها إلا أنا وأنت والمشرفه.

قديم 22-09-2011, 05:31 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصابرة 222 مشاهدة المشاركة
اخي رجل الرجال انا متزوجة من ست سنوات ومازلت بكر عمري 31 واحب زوجي جدا جدا زوجي لا اعرف مشكلته لا يحافظ على الانتصاب وسبق له الزواج والانجاب راجعنا مشايخ واطباء لم نستطيع تحديد المشكلة

انا معلمة وحليوة هل اتطلق مع اني احبه حب فضيع وهو كذلك ام ماذا افعل
أسأل الله له ولك المعافاة الدائمة في النفس والبدن
والسكوت سة سنوات ليس بالتصرف السليم وكان الأولى إخبار والدك عن طريق والدتك ليتولى التفاهم معه أي هل ستصبرين ست سنوات أخرى وهل سيشفى بعدها أو ينزاح السبب؟
لا أقول أطلبي الطلاق ولكن هناك أمور إن لم تكن جسدية فهي نفسية
النصيحة :
ضعي معه النقاط على الحروف فالحب يا ابنتي لا يكفي وحده هناك أهداف شرعها الله في الاسلام من الزواج
وهي المتعه والانجاب وإحصان النفس
فأجلسي معه جلسة تحديد مصير وأبدؤا بالعلاج البدني
فإن لم يجدي فبالعلاج النفسي
فإن لم يجدي فبالبحث عن أسباب المتوقعه من العين وغيرها.
فإن لم تجدي سبب واضح فأوكلي الأمر لوالدك وسيتخدذ ما فيه مصلحتك ويقرر عنك فالعاطفة عند المرأة تأسر عقلها.

قديم 22-09-2011, 05:41 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدون اسم؟؟ مشاهدة المشاركة
الاخ الفاضل رجل الرجال اسعد الله يومك برضى الرحمن
اشكرك على هذا الموضوع المميز واسال الله ان يجعله في ميزان حسناتك
في مشاركه سابقه ذكرت ما تعرضت له من تحرش كان عمري ستة سنوات وتعرضت بعدها لتحرشات جنسيه كثيره لكنها كانت اخف من سابقتها

ما اشعر به عندما اتذكر الالم واحتقار ذاتي اشعر باني لا استحق الافضل اشعر اني حثاله استحق نار جهنم اكره نفسي واجلد ذاتي اتنازل عن حقوقي لاني ارى انه المفروض مالي حقوق ما ازعل ولا اتضايق لما حد يزعلني او يتكلم علي اسامح على طول لاني في نفسي اشوف اني استاهل لاني حشره حقيره وكل العالم افضل مني
عندي تبلد عجييب لاافرح ولا احزن كل الامور سواسيه
هذا خلل نفسي سببه اختلال الموازين عندك وقت التعرض للتحرش حيث ظننتي أنك السيئة والحقيقة أنك الأفضل فأنتِ برئية وواثقة وجاهلة وحسنة النية ومن فعل ذلك سيء النية وخائن للأمانة ويعلم أنه يفعل محرم فهو الأولى بأن يكون هو السيء حيث استغل براءتك فههو مجرم وأنت بريئة ولا تستحق نفسك منك إلا كل إكرام فلا يصح أن تكوني عليها مع المتحرش فهو آذاها بوقت كثير وأنتِ عذبتيها كل هذه السنوات وتحرمينها من المتعة الحلال بإرادتها مع زوجها الحبيب الذي اختارته ومكنته من نفسها بإرادتها لأنها كبرت وتعلمت وأصبحت قوية
الناس تبتهج وتفرح وانا اذا كثرت ابتسامه شاحبه ما اعرف انبسط ولا اعرف افرح ولا احزن اعرف اني متضايقه اذا بكيت
عندي افضل صديقات مرحات يحبون الفله وسعة الصدر احبهم لكن مشكلتي انقطع عنهم شهرين ثلاثه بعدين ارجع لهم واعتذر عن انقطاعي وهم عارفين طبيعتي اني امر في فتره مااحب اتكلم مع احد ولاارد على اتصالاتهم ومسجاتهم
لما تتصل علي وحده تاخذ راي في موديل فستان او تغيير ديكور بيتها اطفش واحس بسطحية الموضوع واذا انا فكرت اغير ديكور او اشتري فستان ما اشاور احد انا بنفسي اروح واخلص ولما يعرفون صاحباتي يزعلون ليش ما قلتي
صااااااااامته اغلب الوقت كلمه ورد غطاها مع انه احيان اتكلم بطلاقه واضحك واسولف لكن ما تتعدى دقائق وماتجي الا بالسنه حسنه
يا بنتي لقد حرمتي نفسك ألذ سنوات عمرك وما زلتي تحرمينها
فليس من يتعرض للتحرش هو السيء بل من فعل به ذلك هو السيء
يجب أن تعوضي نفسك كل سنوات الحرمان وتحذفي ملفات القلق

ما اريده اخي رجل الرجال
ان انسى مواقف التحرش حتى اعيش مع زوجي حياه هادئه ولا اخفيك سر ان مشاعري متبلده في اقرب الاوقات مع زوجي بسبب انه مواقف التحرش تدور في ذهني
[COLOR="rgb(0, 100, 0)"]هذه ردة فعل طبيعية للتحرش حيث تقارنين زوجك أثناء محاولته الجماع بفعل المتحرش لاتحاد النوع( ذكر) والحجم والرغبة والفرق أنك وقت التحرش استقبلتي الفعل كطفلة لا تملك من أمرها شيء وتستقبلين الجماع كإمرأة موافقة ومدركه لما يحصل وبرضى الله سبحانه ثم أهلك وأهله أنت وزوجك لغاية نبيلة وهو رجل يريد الحلال لا الحرام [/COLOR]
اريد ان ابتهج واشعر بقيمة الحياه
اريد ان احترم ذاتي لا اريد الاهانه اكثر
اريد ان اختلط مع البشر من حولي
اريد ان استمتع بحياتي اريد ان اسعد زوجي

تحياتي لك اخي الكريم
ستبتهجين بإذن الله
بعد تطبيق هذا التمرين
أكتبي بملف الفوارق بين زوجك والمتحرش
والفوارق بينك وقت التحرش ووبينك وقت الجماع مع زوجك على ضووء ما ذكرت.

قديم 22-09-2011, 05:44 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم دافىء مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

عندي مشكله صار لها 8 سنوات تقريبا وعلى الرغم من انها حلت بشكل بسيط الا ان اثرها النفسي باقي معي للان ويعيق مسار حياتي الطبيعية في بعض الاحيان ..

انا متزوجه من 8 سنوات تقريبا وعمري الحالي 27 سنة وزوجي عمره 35 سنه ..
دخلت عش الزوجية كأي فتاة تحلم وتحلم وو .. لكني بالحقيقة صدمت بواقع مرير ومؤلم ابدا ماتوقعته ولا عملت له اي حساب ..

زوجي كان يهجرني فترات طويلة جدااا ..واول مرة كانت بعد زواجنا ب 4 اشهر ولمدة شهر كامل بالبداية

استغربت حيل لكني مشيت الوضع او حاولت اني امشيه بمزاجي توني عروس لازم افرح ..لكن للاسف هجرانه

لي توالى على مدى خمس سنوات متواصله مره 4 اشهر ومرة 7 اشهر واخر مره سنة كااامله مااقدر انسى

هالسنة وكيف مرة علي حسيت بانكساار عمري ماعرفته !

طبعا مااعرف السبب .. بتقولي ناقشتي زوجك بقولك ايه ناقشته بس مااطلع بنتيجه كل يقولي صبري علي ..

زوجي كان يحضر الدراسات العليا وانا كنت اكمل دراستي الجامعية لكني بالاخير اتخرجت وهو بعد اكمل

دراسته وخلص .. عشت ضغط نفسي رهيب جداااااااااا هجره من ناحية وغربتنا من ناحية ثانية وضغط الاهل

والمجتمع بسبب تأخر الانجاب .. طول السنوات الخمس اللي هجرني فيهم وانا عايشة بألم نفسي كبير

وبانكسار قوي كنت اشوف نفسي غير الحريم غير مرغوبه مااثيره ولا اغريه كيذا اقنعت نفسي بهالشي عالرغم من اني لما صارحته بهالشي قال لي المشكله فيني مو فيك ..

بصراحه مشااعري اعمق من اني اكتبها او اوصفها بالكلام مشااعري عميقة جداا انا مجروحه ماقدرت انسى

اللي رااح اقل موقف بينا اتذكر اللي راح كله اتذكر ايامي كيف قضيتها بهم وبكاء مستمر وحاله نفسيه وانعزال

تااام وصلت الى مرحله ماكنت اكل ولا اكلم احد ...

زوجي الان بالنسبة لي مصدر احبااااااااااط كبير وخيبة امل بالفعل هو يمثل لي هالشي .. احس انه حرمني

من اني اعيش مثلي مثل اي بنت .. لو صارحني من البداية ماكان عشت بالوضع اللي انا عشت فيه لكنه

خلاني افكر واهوجس وافقد الثقه بنفسي .. وعندي شعور ملازمني الى هذه اللحظه دائما احس ان احنا راح

نتطلق عندي خوووف شديد من الطلاق اخاااف افقد زوجي هالشعور يعذبني .. بصراحه انا فاقده للامان

والاستقرار النفسي بحياتي ومااحس بالراحه ابداا ومااحس اني راضية عن حياتي ..

اليوم وبعد حل المشكله بشكل بسيط صرت دائما احس ان زوجي يعاشرني اداء للواجب وعشان يرضيني فقط

وعشان مايعيش حالة تأنيب الضمير وجلد الذات بسبب هالامر >> هذا احساسي فقط يعني ممكن مايكون

صحيح بس لاني انا حساسه تجاه هالموضوع ,,

الان احيانا قبل الدورة الشهرية باسبوع تجيني حالة غريبه كل شي سىء اتذكره واحزن واكتئب واكون عصبية

جداااا اكره زوجي بهذي الفترة وكل اللي مريت فيه قبل اتذكره وارجع اعيش الهم من جديد لكني بصراحه اكون

انسانة لاتطاق بالفعل في هذي الفترة لكن بمجرد ماتجي الدورة ارجع كما كنت مرحه متفائلة ايجابيه واتذكر كل

الحظات الحلوة بحياتنا واهون على نفسي الامور السيئه اللي مريت فيها من قبل.. لكن وضعي الان في تزايد

وهذا الامر سبب لي مشكله مع زوجي هو مايدري انا بايش احس او ايش فيني هو يشوفني مكتئبه مااكلمه

مااطلع وجهه هو مايدري ليش .. لكن انا اعرف .. انا مازلت اعيش ضغط الماضي مو قادرة اتخطى هالشي

مو قادرة اعيش بشكل طبيعي وانسى عالرغم من ان زوجي مو مقصر معي ويحبني وادري بهالشي لكن هذا

كله ماعوضني ولا خلاني اعيش بشكل طبيعي .. الان سؤالي .. كيف اتخلص من الضغط النفسي اللي

اعيشه اليوم واللي سببه مشكلات الماضي ؟ وكيف اتعامل مع الحالة اللي تجيني كل شهر قبل الدورة الشهرية ؟

اتمنى يااستاذي انك توجهني وتساعدني على تخطي هذي المشكلة واي سؤال انا حاضرة ..

اسفة جداا على الاطاااله ,, وشكرا جزيلا .

قبل النصيحة والتحليل :
أرجو التواجد في موضوعي غرفة النقاهة التابعة للعيادة
ووجهي هناك رسالة لزوجك تصبين فيها كل مشاعرك تجاهه مهما كانت سيئة وحادة
ثم وجهي رسالة لنفسك اكتبي فيها كل ما تريدين قوله لها.
ثم نتابع هنا بعد أن تكتبي لي هنا نتائج ذلك على نفسيتك بعد مرور يومين أو ثلاثة على كتابة الرسائل.

مواقع النشر