باعت الذهب ولا أدري أين ذهبت بالمبلغ ؟؟ هذه هي الشعرة - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-2011, 10:00 PM
  #41
روح المساء
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية روح المساء
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,432
روح المساء غير متصل  

الرجل لم يخطأ عندما طلب من زوجته إقراضه بعض المال خصوصا أنه لبناء منزل المستقبل
ولها حق أيضا بالقبول ولها حق الرفض وهو لم يستنكر ذلك
ولكن زوجها له حق أن يعرف أين صرف المبلغ الكبير؟؟ خصوصا انه بكلامه لايقصر معها شيئا
ومافي داعي للكذب كل شوي تقول حكاية وتتهرب
__________________
اللهم اجبر كسر قلبي وروحي اللهم آآمين
دعواتكم لي بالوظيفة الصالحة فانا بأمس الحاجة إليها
سبحان الله وبحمده سبحان ربي العظيم
فزورة مطبخنا اليوم
علينا اللون وعليك التنسيق مسابقة ممتعة وشيقة
امممممممم ماذا لوو
قديم 12-11-2011, 10:09 PM
  #42
ليه الغرور؟
عضو مميز
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 1,830
ليه الغرور؟ غير متصل  
تطمن يااخوي الفلوس موجوده في الحفظ والصون ومااعتقد تصرفها في شي...تلقاها حاطتها في حساب واحد من اخوانها او ابوها...ولا حاطتها عند امها ومستحيل يعترفون لاتفتكر ان امها او ابوها بتعترف ان الفلوس ولا الذهب عندها وهم مو اغبياء يخبونه عندهم وبعدين يعترفون لك...لو ايش ماراح يعترفون
وزوجتك ذكيه .هي لما سحبتها بعد 25 يوم لانها حسبت حسابك انك راح تشيك على الحساب وممكن تسحبها بما انك زوجها وحتى لو ماسحبتها انت هي ماتبيك تعرف شي عن الفلوس..عشان كذا شاورت اهلها وسحبتها من حسابها واكيد حطتها في حساب احد ثاني..ولو انا مكانها اسوي مثلها..خصوصا انها مو موظفه ووالفلوس امان لها من بعدك

ولاتنسى انه حقها ولها حرية التصرف..فيه حتى لو جاتك بعد فتره قالت فلوسي ضاعت قلها مالي شغل فيك ..

يااخي مااعتقد انه زوجتك فرطت في الفلوس اكيد مخبيتها عندها..ومستحيل تصرفها في شي..
لاتنسى ان زوجتك ماهي موظفه ويمكن سبحان الله يصيرلك شي...وتكون هذي الفلوس امان لها وللعيال من بعدك..
انسى السالفه..وحط في راسك ان الفلوس موجوده وماصرفتها في شي ابدا اذا مارضت تعطيك عشان بيت العمر الي هي بتعيش فيه من حرصها الشديد تتوقع تصرفها في شي ثاني مااعتقد
__________________
أكبر مشكله.........

لاصرت عارف بالحقيقه وساكت..ماتبي<< تحرج >>بعض الوجيه بسود افعالها

التعديل الأخير تم بواسطة ليه الغرور؟ ; 12-11-2011 الساعة 10:17 PM
قديم 12-11-2011, 10:12 PM
  #43
كلي شغف
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 115
كلي شغف غير متصل  
انا اتوقع انه ال 45 الف كان سابقا قبل 9 سنوات
واللحين لما باعته تضاعف إلى 140 !
وصدقني يوصل لانه صاير ارتفاع مخيف بالذهب

واتوقع انها سحبت المبلغ ونقلته بحساب جديد ماتعرف عنه مخبيته للزمن ..

وبااختصار .. انصحك تنسى 140 ومسألة الحرام والحلال ترجع لها !
واعتبر انهن انسرقن ..ضاعن .. تصدقت فيهم .. اي شي وريح بالك
لانه حرام يهتز استقرار اسرة عشان وسخ دنيا
قديم 12-11-2011, 10:21 PM
  #44
حياتي معها صعبه
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 55
حياتي معها صعبه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ع’ـآنيت بسكـآت مشاهدة المشاركة
غريب امر بعض الناااس ..!!

يعني نااس تسوي المستحيل وتلاقي الخياانه جزاء لها ..!!
وناااس الوفاء وتقابله بجفا ..!!

انا هنا مو عشان اقسي قلبك عليها .. لا والله شاهد .. علي ..
بالعكس .. هذه ام عيالك وزوجتك الغاليه على قولتك هنها عليها ..وحاول تستفسر منها باسلوب حلو ..

بس لاني انا كنت ادي زوجي كل مايبيه ابي اكون ممن مااتت وزوجها راضي عنها دخلت الجنه ..
بس بوشو قابلني زوجي وانا مالي غير 6شهور قابلني بالخياانه ..

حسبي الله ونعم الوكيل فيهم ..
اسفه حولت الموضوع بدون قصد .. وانت استخير اذ لازم تعرف وين رااح ..
وربي مارااح يضيع توووكلك عليـــه ..
يا اختي الكريمه زوجتي ما خانتني لاسمح الله ولا ارضى لها احد يقول انها خاينه

الذهب حقها وحلالها فأين الخيانه انها تريده لنفسها ؟؟ لا يوجد خيانه لانه حقها

ولكن يوجد هنا مشكله اننا ما ندري وين راح الذهب او مبلغ الذهب فقط

وكلهم يعرفون اني مو طمعان في الذهب ولا بالمبلغ ومتأكدين هي وابوها وامها لاني مابخلت بالاول ولا حاسبتها على مصاريفها لاني كنت اعرف وين صرفتها عااادي عندي تصرف 5 آلاف على شنطه وتلبسها بزواج وترميها بالخزانه شهور ما اشوفها بس اعرف وين راحت الفلوس

هنا انا ما ادري وين راحت وابي اعرف كالمعتاد لانها عمرها ماخبت علي لو عند اهلها وطلعوا يتعشون تقول عزمت اهلي والحساب طلع 800 مثلاً وهالمبلغ الكبير تخفيه وانا ابي اعرف بس ليطمئن قلبي

هل في هذا خطأ ؟؟؟
قديم 12-11-2011, 10:25 PM
  #45
حياتي معها صعبه
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 55
حياتي معها صعبه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الماضي الدفين مشاهدة المشاركة
أرى أن تصر على موقفك

من حقك أن تعرف أين صرفت المبلغ الكبير هذا

خصوصا مع استخدامها اللف والدوران والكذب لأكثر من مرة

ولكن تصرف بحكمة

هنا لب الموضوع اختي في الله

كيف اتصرف الآن وهي علقت حياتنا على طريق منشق الى اتجاهين

اما تنسى موضوع الذهب

او ترسل لي ورقة الطلاق ما ادري صراحه انا انفعلت لما شفت هالتخيير

انصحيني الله يجزاك خير
قديم 12-11-2011, 10:27 PM
  #46
حياتي معها صعبه
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 55
حياتي معها صعبه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظل انثى مشاهدة المشاركة
من حقك تعرف اين المال ذهب وممكن تكون سوة فيه عمل خيري الزواج مبني على الصراحه والصدق مو على السر وعدم احترام الطرف الاخر
والله اتمنى من كل قلبي يكون هذا هو المكان اللي اخرج فيه المال

شكرا لمرورك
قديم 12-11-2011, 10:33 PM
  #47
حياتي معها صعبه
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 55
حياتي معها صعبه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jeans مشاهدة المشاركة
يمكن شافتك تحن على الذهب باعته وشرت بفلوسه ارض مثلا ولا تبي تعلمك

معليش بس انت كم مره تسالها عن الذهب وتبيها تجيبه للبيت مومن حقك تراه ذهبها تلبسه تبيعه تحرقه هي حره

ماادري ليه فاهمين انو المراه ملككم ولا لها حق التصرف ابد ترا ربي اكرمها ولها حرية التصرف بامورها دامن هالشئ في حدود الشرع

ما ادري اناهذي نظرتي زي ماانت لك حق تكون مستقبلك هي برضو من حقها تكون مستقبلها لاهو عيب ولاحرام
والله يا اختي الكريمة انا فعلاً انسان لحوح وكما يقال ان الله يحب العبد اللحوح

وانا والله ما قلت انها ملك لي وماهو ملك لها ينتقل بالملكية لي لا والله بس اذا بتكون مستقبلها انا اساعدها

هي فتحت مشغل نسائي وما نجح وانا اللي ساعدتها بربع المبلغ

يا اختي مو عيب ولا حرام انها تكون مستقبلها وهذا حقها وهي تعرف تمام المعرفة اني اساعدها

وانا الوحيد اللي جالس يضغط عليها ويقولها كملي دراسات عليا وتوظفي براتب مستقل وهي اللي تقول لا مرتاحه وانت تعبت ومليت من مصاريفي وانا اقول لا والله بس خاطري يكون لك دخل خاص لك وللزمن

وشكرا لمرورك
قديم 12-11-2011, 10:41 PM
  #48
حياتي معها صعبه
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 55
حياتي معها صعبه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البليغ مشاهدة المشاركة
-أعرف أن الشك بدأ يلعب بعقلك خصوصاً مع كبر المبلغ وليس سهولته، وعدم معرفة والدها أو والدتها بحقيقة الأمر.
-إلى ماذا تميل أنت في القرار والرأي؟
-اهدأ أرجوك..ودعنا نفكر بعقلانية.
اهلا بالغالي البليغ والله اني انتظرك لأنك من الناس اصحاب الرأي السديد والله موفقك ومسخرك لمساعدة عباده

اجابه على استفساراتك اخي الكريم

أعرف أن الشك بدأ يلعب بعقلك خصوصاً مع كبر المبلغ وليس سهولته، وعدم معرفة والدها أو والدتها بحقيقة الأمر.

هذا صحيح كل ما أرجوه ان يطمان قلبي

-إلى ماذا تميل أنت في القرار والرأي؟

والله قرار الطلاق لا اريده لأني متمسك بعائلتي اللي دفعت الغالي والنفيس في سبيل سعادتهم

والله أميل لنسيان الموضوع مجبراً للحفاظ على استقرار العائلة لكن للأمانه حتى لو ملت لنسيان الموضوع بأبحث وراها بالخفاء حتى يطمان قلبي واكتشف أين ذهب المبلغ


تحياتي لك اخي الكريم
قديم 12-11-2011, 10:49 PM
  #49
حياتي معها صعبه
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 55
حياتي معها صعبه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Falhung مشاهدة المشاركة
حكم تصرف الزوجة في مالها دون إذن زوجها


السؤال :
أنا امرأة موظفة ولي راتب أصرف منه على نفسي وبيتي وأعطي أهلي وأتصدّق ونحو ذلك وكثيرا ما يقع بيني وبين زوجي خلاف بسبب تصرفي في مالي فهل لزوجي الحقّ في الاعتراض عليّ في تصرفاتي المالية وهل يجب عليّ استئذانه إذا أردت إنفاق شيء من مالي ؟


الجواب:
الحمد لله
لا ريب أن الحر البالغ العاقل الرشيد يجوز له التصرف في ماله مطلقاً في حال الحياة سواء أكان بالبيع أو الإجارة أو الهبة أو الوقف وسائر أنواع التصرفات وهذا لا خلاف فيه عند أهل العلم .
ولا خلاف بين أهل العلم أيضاً أن الزوج ليس له حق الاعتراض على زوجته فيما إذا كان تصرفها في مالها بعوض كالبيع والإجارة ونحوها إذا كانت تلك المرأة رشيدة جائزة التصرف وليست ممن يخدع في المعاملات عادة . مراتب الإجماع لابن حزم 162 والإجماع في الفقه الإسلامي أبو جيب (2/566)
واختلفوا هل لها الصدقة أو الهبة بجميع مالها أو بعضه بدون إذن الزوج وبيان مذاهبهم على النحو الآتي .
القول الأول : إن الزوج له حق منعها فيما زاد على الثلث وليس له الحق فيما دون ذلك وبه قال المالكية والحنابلة على إحدى الروايتين
، شرح الخرشي ( 7/103) المغني (4/513) نيل الأوطار (6/22) ودليل هذا القول المنقول والقياس .
فمن المنقول ما يأتي :
1- ما ورد أن خيرة امرأة كعب بن مالك أتت النبي بحلي لها فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم : " لا يَجُوزُ لِلْمَرْأَةِ فِي مَالِهَا إِلا بِإِذْنِ زَوْجِهَا فَهَلْ اسْتَأْذَنْتِ كَعْبًا قَالَتْ نَعَمْ فَبَعَثَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَى كَعْبِ بْنِ مَالِكٍ زَوْجِهَا فَقَالَ هَلْ أَذِنْتَ لِخَيْرَةَ أَنْ تَتَصَدَّقَ بِحُلِيِّهَا فَقَال نَعَمْ فَقَبِلَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْهَا . " رواه ابن ماجة 2380 وفي إسناده عبد الله ابن يحيى وأبوه مجهولان .
2- ما ورد عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده أن رسول الله قال في خطبة خطبها ( لا يجوز لامرأة عطية إلا بإذن زوجها ) سنن أبي داود بيوع باب 84 سنن النسائي زكاة باب 58 مسند أحمد (2،179) سنن ابن ماجه (2/798) وفي لفظ : " لا يجوز للمرأة أمر في مالها إذا ملك زوجها عصمتها . " ، أخرجه الخمسة إلا الترمذي
فهذا وما قبله دليل على أن المرأة ليس لها التصرف في مالها إلا بإذن زوجها وهو ظاهر في أن إذن الزوج شرط لنفاذ تصرفها فيه وإنما قيّد هؤلاء المنع بما زاد على الثلث لوجود نصوص أخرى داله على أن المالك له حق التصرف في ماله في الثلث وما دونه بالوصية وليس له ذلك في ما زاد على الثلث إلا بإجازة الورثة كما في قصة سعد بن أبي وقاص المشهورة حينما سأل النبي هل يتصدق بجميع ماله قال لا قال فبالثلثين قال لا قال فبالشطر قال لا قال فبالثلث قال الثلث والثلث كثير . متفق عليه .
وأما استدلالهم بالقياس فهو أن حق الزوج متعلق بمالها بدليل قوله صلى الله عليه وسلم ( تنكح المرأة لمالها وجمالها ودينها ) أخرجه السبعة .
والعادة أن الزوج يزيد في مهرها من أجل مالها وينبسط فيه وينتفع به فإذا أعسر بالنفقة أنظرته فجرى ذلك مجرى حقوق الورثة المتعلقة بمال المريض . المغني (4/514)
القول الثاني :
للزوج منع زوجته من التصرف مطلقاً أي سواء أكان بالقليل أو بالكثير إلا في الأشياء التافهة وبه قال الليث بن سعد نيل الأوطار 6/22

القول الثالث :
منع المرأة من التصرف في مالها مطلقاً إلا بإذن زوجها وبه قال طاووس فتح الباري 5/218 . قال ابن حجر في الفتح واحتج طاووس ، بحديث عمرو بن شعيب ، لا تجوز عطية امرأة في مالها إلا بإذن زوجها ) أخرجه أبو داود والنسائي قال بن بطال .. وأحاديث الباب أصح .

القول الرابع :
للمرأة التصرف في مالها مطلقاً سواء كان بعوض أو بغير عوض أكان ذلك بمالها كله أو بعضه وبه قال الجمهور ومنهم الحنفية والشافعية والحنابلة في المذهب وابن المنذر . المغني 4/513 الإنصاف 5/342 شرح معاني الآثار 4/354)فتح الباري 5/318 ، نيل الأوطار 6/22

وهو أعدل الأقوال .. للكتاب والسنة والنظر فمن الكتاب قوله تعالى ( وآتوا النساء صدقاتهن نحلة فإن طبن لكم عن شيء منه نفساً فكلوه هنيئاً مريئا ) فأباح الله للزوج ما طابت له به نفس امرأته . وقوله تعالى ( وإن طلقتموهن من قبل أن تمسوهن وقد فرضتم لهن فريضة فنصف ما فرضتم إلا أن يعفون ) فأجاز عفوهن عن مالهن بعد طلاق زوجها إياها بغير استئذان من أحد فدل ذلك على جواز أمر المرأة في مالها ، وعلى أنها في مالها كالرجل في ماله . شرح معاني الآثار 4/ 352 .
قوله تعالى ( وابتلوا اليتامى حتى إذا بلغوا النكاح فإن آنستم منهم رشداً فادفعوا إليهم أموالهم ) وهذا ظاهر في أن اليتيمة إذا صارت راشدة جاز لها التصرّف في مالها .
وكذلك لما تصدقت النساء بحليهن بعد موعظة النبي صلى الله عليه وسلم لهنّ في خطبة العيد ، فهذا كله يدلّ على نفاذ تصرفاتهن المالية الجائزة دون استئذان أحد .
يراجع كتاب : إتحاف الخلان بحقوق الزوجين في الإسلام د/فيحان بن عتيق المطيري ص 92-96.
قال في نيل الأوطار : ذهب الجمهور إلى أنه يجوز لها مطلقا من غير إذن من الزوج إذا لم تكن سفيهة , فإن كانت سفيهة لم يجز . قال في الفتح : وأدلة الجمهور من الكتاب والسنة كثيرة . انتهى
وردّ الجمهور على الاستدلال بحديث : " لا يَجُوزُ لامْرَأَةٍ هِبَةٌ فِي مَالِهَا إِذَا مَلَكَ زَوْجُهَا عِصْمَتَهَا . " رواه أبو داود 3079 صحيح الجامع 7265 وتقدّم ذكر بعض رواياته ، بأنّ ذلك محمول على الأدب وحسن العشرة ولحقّه عليها ومكانته وقوة رأيه وعقله قال السندي في شرحه على النسائي في الحديث المذكور : وهو عند أكثر العلماء على معنى حسن العشرة واستطابة نفس الزوج ونقل عن الشافعي أن الحديث ليس بثابت وكيف نقول به والقرآن يدل على خلافه ثم السنة ثم الأثر ثم المعقول .. وقد أعتقت ميمونة قبل أن يعلم النبي صلى الله تعالى عليه وسلم فلم يعب ذلك عليها فدل هذا مع غيره على أن هذا الحديث إن ثبت فهو محمول على الأدب والاختيار ..
فيستحبّ للمرأة المسلمة إذن أن تستأذن زوجها - ولا يجب عليها - وتؤجر على ذلك ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قِيلَ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَيُّ النِّسَاءِ خَيْرٌ قَالَ الَّتِي تَسُرُّهُ إِذَا نَظَرَ وَتُطِيعُهُ إِذَا أَمَرَ وَلا تُخَالِفُهُ فِي نَفْسِهَا وَمَالِهَا بِمَا يَكْرَه . رواه النسائي 3179 وهو في صحيح الجامع 3292 . والله تعالى أعلم .
الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد
المصدر
http://www.islam-qa.com/ar/ref/4037




تعليقي لأخي السائل:

صراحة أصابني الذهول من تعليقات كمثل الأخت أمل والأخت هدوء أنثى ... آنتقلت لهم عدوى النت التي أجدها في جميع الأماكن اليوتيوب & الفيس بوك وغيرها كثييير. ردود متسنجة أعتقد أن سببه هو ما يعيشونه في وضعهم الآجتماعي كان له تأثير في ذلك ..
لأني أجد الردود لا تستند على أي موضعية في الطرح أو على أطروحة دينية & أو حتى بعُرف أجتماعي .. بل أقرب إلى تفريغ شحنات مكبوتة ..
وبـلا شك أن الحاسم في هذه الأمور هـي للحكم الشرعي فيه..

أخــي من حقك معرفة من أين حصلت على هذا الملبغ & وكيف تم التصرف به؟

يا عزيزي .. حتى البنوك عندما تريد إن تودع لديهم مبلغ كبير لابد إن تسئل " من أين لك هذا " !!!
عندما أردت إيداع 45 ألف تم السؤال من أين لك هذا ؟؟ فما بالك بمبلغ ضخم كـ 140 ألف !!

بالتوفيق لك ..

بارك الله فيك وجزاك الله خير وأسأل الله ان يظلك في ظله تحت عرشه العظيم يوم لا ظل الا ظله

وانا لم اطلب من مالها شئ لكني اريد ان اعرف اين هو فقط كما ذكرت اخي الكريم في ردك
قديم 12-11-2011, 10:56 PM
  #50
حياتي معها صعبه
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 55
حياتي معها صعبه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
[COLOR=darkorchid]حقيقةً يا أخي .. لا خلاف على أن مالها لها وهي حرة فيه .. ولكنني حقيقةً استغربت سلوك زوجتك وهذا الفزع العتعاطيها مع الموضوع.[/جيب في COLOR]

ما فهمته من سياق كلامك .. إضافةً إلى أنها غير عاملة .. أنك تشتري الحقائب الفخمة والماركات العالمية .. وأفترض أنك أنت الذي تدفع قيمتها طالما أنها لا تملك مصدر دخل .. وهذا يدفعني للاعتقاد بأنك تنفق عليها بشكل جيد ومب حارمها من شي حتى من الأمور الكمالية رغم ارتفاع سعرها (صحح لي إن كنتُ مخطئة) .. لذلك لا أرى مبرراً لرد فعلها العنيف وخوفها الشديد منك على مالها ـ الذي نعرف أنه حلالها ومن حقها ـ ولا أرى مبرراً لكل هذا التوجس منهاـ لدرجة أن تأخذ الذهب إلى بيت أهلها .. ثم تبيعه سراً .. ثم تودع المبلغ سراً .. ثم تسحبه سراً .. وتكذب عليك مراراً وتكراراً عندما تسألها فيمَ أنفقته!!!!!

غالب ظني أن زوجتك أعطت أذنها لإحدى شياطين الإنس فوسوست لها وضخمت لها الموضوع فانساقت زوجتك وراءها وكان منها ما كان.


والأرجح لديّ أنها لم تنفق المبلغ .. وأحسب أنها بعدماعرفت أنك اطلعت على كشف الحساب وعرفت بأمره .. فضلت سحبه وإيهامك أنها صرفته حتى تقطع عليك طريق المطالبة به.



مرة أخرى موقف زوجتك مبالغ فيه جداً .. ولكن الأمر لا يجب أن يصل إلى الطلاق.

وكما قالت العزيزة الماضي الدفين والأخ الفاضل البليغ .. الموقف يحتاج لحكمة وعقلانية.
كلامك صحيح اختي الكريمة اعطيها مصروف شهري وهي تجمعه شهر او شهرين او 3 وتشتري ما تشاء من الماركات الفخمه

واشكرك على ردك وان شاء الله تتيسر الامور
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:54 AM.


images