زوجه تطلب الخلع بسبب عدم رغبتها زيارة أهل زوجها - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 28-01-2012, 04:05 PM
  #1
أعماق
كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 3,859
أعماق غير متصل  
احس فيه حلقه مفقوده ..!
معقوله ان الزوجه تفتري على ام زوجها ويحدها هالامر الى الخلع .؟
اتفق مع اخي البليغ اتمنى حضور صاحب المشكله للاجابه عن بعض لاسئله التي
ذكرت .

سال الله ان يسهل امره ويكتب له الخير




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميرة مكة مشاهدة المشاركة
معتزة بديني من قالك ان الزوجة غير ملزمة بزيارة اهل الزواج ؟؟ ومن قالك انهم مو من الرحم؟؟؟ استغفر الله بس
ابو زوجها مايصير عمها ؟؟ وام زوجها تصير عمتها؟؟ كيييف يعني ماهم من الرحم؟؟ اختي لاتكتبين شي انت ماتعرفينة
اذا قطعتهم تعبتر قاطعه رحم والرسول صلوات الله وسلامة علية يقول لايدخل الجنة قاطع رحم
انصحك لاتكتبي شي ماتعرفين حكمة وياخذ بكلامك من هم على شاكلتك وانتي تكسبين ذنبهم
لا حول ولا قوة الا بالله
اهل الزوج ليسوا من ذوي الارحام ومفردة عمي وعمتي من باب الاحترام ليس الا ..‘
حتى خدمتهم ليست واجبه على الزوجه ..
زيارتهم وخدمتهم من باب فعل الخير واحترام الزوج ومن باب تقوية اواصر المحبه بينهم ..
__________________
اللهم أجمعني مع أحبتي في الفردوس الأعلى من الجنة ،،


[IMG]http://im67.***********/mg87DX.gif[/IMG]

[img]http://im81.***********/aTanJF.gif[/img]
رد مع اقتباس
قديم 28-01-2012, 09:53 PM
  #2
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدة الموقف
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 5,061
سيدة الموقف غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لاتظلمونه مشاهدة المشاركة
[COLOR="Navy"]احس فيه حلقه مفقوده ..!





اهل الزوج ليسوا من ذوي الارحام ومفردة عمي وعمتي من باب الاحترام ليس الا ..‘
حتى خدمتهم ليست واجبه على الزوجه ..
زيارتهم وخدمتهم من باب فعل الخير واحترام الزوج ومن باب تقوية اواصر المحبه بينهم ..
:*

الله يجزاكِ خير
دخلت بكتب نفس إلي كتبتيه
أهل الزوج ليسوا صلة رحم للزوجة
فقط لأولادها لكن هي ليسوا رحم لها
وغير واجب عليها خدمتهم
لكن من حسن الخلق والتأدب مع الزوج

:*
وصاحب المشكلة
أخطأ حين أفشى لك أسرار بيته
وأنت أخطئت حين أفشيت لأهلك أسرار بيت صاحبك
وحتى لو يتصالحون بيظلون علكة بأفوام الناس


:*
وشهادته في أهله مجروحه
وشهادة أهلك في أهله وأمه
شهادة من له ظاهر الأمور ولايعلم عن خفايا البيوت
ومافي أم زوج قشرى بتظهر قشارتها على حريم عيالها أمام الناس
:*
ننتظر صاحب المشكلة
والخلع لايأتي من فراغ وسبب تافه بل له أسباب قوية


:*
وحاول ما تسعى في تزويجه أختك

:*
__________________



" اللهم اجعل لي فرجا ومخرجا , ودبرني فإني لا أحسن التدبير "
*


شوك أحبكِ في الله
فكوني قوية وابتسمي لتبتسم الدنيا
رد مع اقتباس
قديم 29-01-2012, 08:08 PM
  #3
البليغ
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 5,761
البليغ غير متصل  
*أشكر للأخ الكريم بذاته صاحب المشكلة الرد على تساؤلاتي.
*سأحاول أن لا أخوض في التفسيرات والتحليلات كثيراً كي لا نثير الأحزان أو الجروح ناهيك عن أن وقتها قد ذهب ومضى إضافة إلى أن بعضها قد يؤلم النفس؛ لذا سنتعامل مع الحدث كما هو الآن.
*أجد فيك صلابة ورسوخاً وعقلانية ومنطقية.
*أما سبب رفع الطلاق أو الخلع فله أسباب عديدة من ناحية الزوجة لكن لا أرى حاجة الخوض فيه لأن المقام سيطول بي... ولو قلتُ ببساطة واختصار فأظن أنّ أحد الأسباب الحاصلة في موضوعك – فقط سبب واحد وليس كلها- هو إفشاء زوجتك لأسرار بيتها لأهلها، ومن ثَمّ وجود المطبّلين حولها (رجالاً أو نساءً لكن الأكثر في هذه الحالات يكون من النساء) مما يصبّ الزيت على النار، ويتم تفسير الأمور والأحداث فيها على هوى النفس المدعومة بوسوسة الشيطان الرجيم، فتأتي هذه التفسيرات لسمع امرأتك فيكون هنا تخبيب وتخريب، ويوحي لها بتفسيرات أخرى لبعض تصرفاتك وتصرفات أهلك القديمة معها ولو كانت بريئة، وتتبنّى هي هذا الأمر... وبهذا يستمر الموضوع هكذا، وتزيد الأمور سوءً وتعقيداً.
*بما أن الأمر وصل للمحكمة فآمل منك ما يلي:
1) اعتبار أنّ هذا الأمر ابتلاء لك فاصبر كثيراً.
2) أكثر من الاسترخاء والتنفس العميق.
3) أكثر من الدعاء بقولك "اللهم اكفنيها بما شئت.. اللهم إني أعوذ بك من شرها.. اللهم اصرف عني كيدها ومكرها وأذاها"...وأكثر من الصدقة والاستغفار وصلاة الليل.
4) لا تدخل كثيراً في الاستشارات وطلب الآراء لأن هذا مما يُتعبك.. فقط اكتفي بمن تثق بعلمه وعقله ورأيه من أهلك وخارجهم.
*بخصوص المحكمة فأوصيك بما يلي:
أ- تدعها تتحدث بما لديها أمام القاضي.
ب-ترد أنت على التهم بكل ما لديك من أدلة وإثباتات مع البدء في إخبار القاضي أنّ أهلها هي من أخرجوها من البيت بقولك:
(لقد جاء أهلها إلى بيتي وأخرجوها منه، وهي من خرجت برضاها ومن غير إذني في يوم كذا وكذا.. وعليه يا شيخ فهي امرأة ناشزة..)
ولعلمك في هذه الحالة ليس لها نفقة أبداً؛ بل سقطت بحكم الشرع.
ج- ثم تقول (بخصوص ابني فهو قرة عيني، وأنا كفيل بنفقته حتى أموت، وقد طلبت منهم إعطائي حساباً بنكياً لتحويل المبالغ المادية للولد لكنهم لم يعطوني أي جواب حتى الآن).. وإذا لديك إثبات فاطرحه يا رعاك الله فهذا أفضل.
د-ثم ترد على تهمتها بشأن أهلك.
ه-اسمع بعدها ردها ثم جواب القاضي.
و-احذر أن تأتي بكلمة الطلاق على لسانك.. وكن هادئاً مهما قابلت من استفزاز.
ز-لو طرحت زوجتك سبباً آخراً لطلب الطلاق، وطلبت من القاضي الخلع، وأنها سترجع مهرك وأبدت استعداداً لهذا فإني أنصحك أن تطلب من القاضي إعطاءك موعداً آخراً، وأظنه سيفعل هذا من تلقاء نفسه.. وأنصحك أن تبدأ التفكير في تطليقها إن لم تكن تريد أخذ العوض وهو مهرك.

:::
-ملاحظة: موقفك القانوني أقوى منها بكثير.
-يمكنك استشارة العضو الأخ الكريم/ ليش كذا في هذا المنتدى فهو محامي، وله رأهي في مثل هذه القضايا.
-أخبرني بجديدك.
-هذا ما أراه لك، والله أعلم.
-أخوك في الله/ حاتم بن أحمد-الرياض




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:06 AM.


images