والدتي تقسو علي ولاتثق بي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 04-02-2012, 05:13 AM
قسسسوة
عضو جديد
قسسسوة غير متصل  
والدتي تقسو علي ولاتثق بي

السلام وعليكم

لاادري من أين ابدأ بالضبط .. انا مشوشه وغير متزنه في هذه اللحظه وأشعر بالحزن الشديد ..

عمري 22 سنه غير متزوجه .. أعاني من مشاكل عديدة .. واولها والدتي القاسيه والتي تعاملني وكأني لاشئ في هذه الدنيا منذ صغري .. انا سمحه معها واعاملها بالحسنى لكن لانتفق في امرا انا وهي أبدا .. انا حقانيه ولا احب الظلم ودائما رأي سديد فيما أقول وهذا يشهد به من حولي لكنها تراني لاشئ .. لاتحترمني ولاتثق بي وكل مااقترب من أخواتي تبعدهم عني بأسسلوب غير مباشر واحيانا أحس بأنها تقصد ذلك .. اشعر بالوحده في بيتنا بعكس اخواتي واخواني فهم علاقتهم قويه ببعض كلما حاولت الاقتراب من اخواتي يحدث شيئا ما ويبعدهم عني كأمي أو خالاتي .. إحدى خالاتي كلما اقترب من اخواتي واحتويهن ويقتدن بي تأثر عليهن حتى تجعلهن كما تريد هي .. أشعر اني وحيده تماما بينهم .. وجودي في البيت مثل عدمه .. فلا ينأخذ رأيي بأمر برغم انني عاقله ومتزنه وملتحقه بالدور النسائيه لتحفيظ القرأن واصاحب الصالحات العفيفات .. والدي كان قريبا مني وكان يتحدث إلي ويداعبني دوما لكن الأن اذ جلست معه احاول جاهده أن اجعله يتحدث معي .. ويتحدث معي لكن ليس مثل قبل .. هو يفتخر بي ويحب تفكيري ويروق له كثيرا .. والدتي كذلك لكن هي تخفي هذا عني برغم اني اراه في عيونها وحينما تتحدث عني امام صديقاتها

قبل فترة طويله مايقارب 3 سنين حادثت شاب ووالدتي عرفت الأمر وفضحتني أمام والدي وخالاتي ونست إنني أبنتها وإن هذا عار .. تركت الشاب وعدت الى رشدي ولكني تعاقبت من قبل والدي لم يصارحني بأني اعرف شابا لكنه قال بانه لايثق فيني وإن لدي جهاز جوال .. تركت الأمر والحمدلله وربما هذا سبب غضب والدي مني
لكن هذه من 3 سنين ولم يطول الأمر سوى 5 اشهر .. اشتقت لوالدي ولضحكته لي كثيرا ..

والدتي انا اعطف عليها احن عليها ارحمها لكني لااشعر بأي حب او حنان لها .. فهي دائما تسئ الظن بي وائما تتحدث عني بالسوء امام الاقرباء وامامي ايضا .. قبل حوالي سنتين تناقشت معها وقلت لها بأنني لن اسمح أبدا بأن تظلمني او تتكلم عني هكذا امام الاهل ولم تعد تفعل بل من تحت لـ تحت مثل مايقولون ..

لي فترة مايقارب 5 سنين اعاني من الاغماء النفسي .. الحمدلله انا قريبة من الله واقرأ الأذكار والاحتزازات القرأنيه
لكني يابشر اعاني قبل شهرين تقدم لي رجلآ من خلال صديقة لي وحينما اخبرت أهلي بأني أريده وهو غريبا عن العائله

تكلمت عني والدتي بالسوء امام والدي وزوجة اخي وقالت بأني بلغته بموافقتي قبل ان يأتي لخطبتي
اقسمت لوالدي بأني لم أفعل فصدقني والدي والحمدلله لكني لااستطيع نسيان الأمر لها ..

قبل أقل من سنه كنت أتحدث إلى أحد الاستشارين واستشيره في أموري ومشاكلي عبر المسنجر
لكن مشاكلي التي اخبرته عنها تختلف قليلا عن ماذكرت لكم هنا وماذا سأقول اغتصاب .. تحرشات من اقرب الناس إلي ااه ياعالم .. وهو رجل يبدوا على ظاهرة الألتزام والدين ومتزوج .. طلب مني ان أتحدث إليه عبر المايك لإن هنالك معلومات لايستطيع إيصآلها الا عبر الصوت وكان كـ الطبيب النفسي إلي حينهآ ارتحت إليه كثيرآ أحببته أخبرته بكل مااعاني كان يساعدني كثيرا تعلقت به ومازلت متعلقه به واتعذب بسبب هذا يوميا وهو يبادلني المشاعر لكن هذا حرام ولايجوز وانا اتألم بسببه وأتعذب وفي كل مره أتركه اموت ألمآ واعود إليهه مرة أخرى .. لكن هذه المرة أريد حقآ تركه أشعر بأنني السبب في حبه لي أسسلوبي جذاب وصوتي لم يسمعني رجل دين إلا وينصحني بعدم محادثة الرجال لإنه يفتن جدآ والعياذ بالله وبت اكرة نفسي لهذا الأمر
الحمدلله انا اتحجب الحجاب الشرعي الكامل والبس القفازات واخاف الله كثيرا . وبني آدم ضعيف ..

أرجوكم سآعدوني حفزوني قولولي كلمه تريحني تعبت من البكاء ليلآ وفي كل وقت
تعبت من الأحزان ومن الوحده ومن كل شي حولي .. أريد الراحه في حياتي .. اريد أن ابقى فتاة شامخه في ديني ومتزنه في مشاعري لا اريد شيئا يسلبني حياتي ورضى الله عني لااريد شيئا يفسد علي متعة الإيمان والقرب من الله وحب الله سبحانه .. أريد أن اقترب من اخواتي من والدي من والدتي ..

أريد امى حنونه واخوات حنونات رحيمات معي أفهموني أرجوكم تعبت والله العظيم تعبت

اعتذر على الأطاله هي فضفضه مما اعانيه و

التعديل الأخير تم بواسطة روح المساء ; 04-02-2012 الساعة 06:21 PM
قديم 04-02-2012, 05:47 PM
أوراق ملونة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أوراق ملونة
أوراق ملونة غير متصل  

عزيزتي ..

تأثرت بكلماتك .. أخيتي كم عمرك؟؟

هل تدرسين ؟ هل لديكِ وظيفة تشغل عنكِ هذا الهم ؟؟

عزيزتي .. الحياة صعبة لدى الجميع .. ليس كل من يبتسم هو مرتاح بحياته ..

تريدين الشموخ بدينك .. إذن من الأفضل أن تتركي قصة الحب بذلك المستشار النفسي)) .. علاقتك قوية بربك.. إذن لابد من طاعتك لأمكِ .. والإسلام أمرنا بتحملهم طالما لم يأمرونا بمعصية ..

غاليتي .. هل أعمار أخواتكِ قريبة منك؟؟ لماذا لا تحاولين التودد إليهن بأقرب الأمور المحببة لهن؟؟

أكثري أخيتي من الاستغفــــــــــــــــــــــــــــــــــــار ... وستجدين إن شاء الله المساعدة من الأعضاء
قديم 04-02-2012, 10:58 PM
قسسسوة
عضو جديد
قسسسوة غير متصل  
عمري 22 خواتي اصغر مني يعني 18 و17 وكذا

حاولت وحاولت وحاولت بس ماقدرت تأثير الغير اقوى من تأثيري عليهن

انا موظفه والحمدلله في الجمعيه الخيريه لتحفيظ القرأن
قديم 09-02-2012, 03:07 AM
طموحه للأبد
عضو جديد
طموحه للأبد غير متصل  
حبيبتي قبل كل شي انا حسيت فيك بقوه من ناحيه قسوه امك لان حالتي شبيهه لك ..
لكن انتي قد اخطئتي بعلاقتك بالشاب السابق
وربما هذي ردات فعل لفكره متكونه عندها عنك سابقا ومو بيدها..هي تحبك ومن المها من الي صار تقسوعليك في كل مره تتذكر يمكن من غير ماتحس..اعذريلها هالشي وحاولي تتجاوزينه وماياثرفيك وبريها على ايه حال..
الله يثبتك عالالتزام وعملك المشرف اغبطك والله
لكني صععععقت باستمرارك مع الشخص الاخير..
مارح اكرر شي انتي متيقنه فيه انه غلط وحرام
وانتي مانبك ضميرك وهذا دليل كلامك وبكائك وضيقتك المستمره
لكن شي واحد خليه يردعك ويحفزك تذكري انك تناقضين عمل الخير الي انتي فيه
حرام والله حرام تهدمين كل شي حلو تسوينه بهالذنب السخيف ...!
صدقيني العلاقه كاذبه والاحساس الي جواتك كذاب
انتي تعلقتي فيه لراحتك الي حسيتيهاوانك لقيتي ملجا تحكين بدون تردد..
ومع الوقت اقنعتي نفسك انك حبيتيه وهواخطا في تصرفه ولوكان استشاري ماهولازم يتواصل معك بهالطريقه!
وانتي ذكرتي انه بادلك وكلكم متدينن !!
نصيحتي قبل الندم اقطعي كل تواصل..اقسي على نفسك ومشاعرك
اعقديها توبه
وراح تستشعرين لذتها والراحه الي انتي تبكين مالقيتيها..

الاحساس الي جواتك من وحده وابتعاد عن اخواتك منشأه انتي نفسك ..اقلك كيف
انتي جبتي لنفسك المشاكل والعلاقه السابقه كانت سبب في انك تخسرين ثقت اهلك وامك..شي مايسوى ضيعتي عشانه اغلا شي ثقت الاهل!
وهالموضوع واضح تعبك كثير واكيد ابتعدتي وحسيتي بنفسك انك غير اخواتك
وتانيب النفس لعب فيك وخلاك حساسه لكل موقف ورده فعل
حبيبتي البشر بشر.. ولوكانت امك عشان كذا حابه اكون صريحه معك
كان المفروض انتي تحملي مسوليه غلطك
وتحاولي تتجاوزين الموضوع
كيف ؟ انك ماتتحسسين من ردات الفعل الي تجيك وتاقلمين نفسك عليها ..وتقنعين نفسك انك بتثبتيلهم انك تغيرتي للافضل
وكان المفروض تقولي لنفسك انهم لايلامون و تحطي نفسك مكانهم..
تخيلي احد حطيتي ثقتك فيه فجاه رماها وخذلك صدقيني احساس مره صعب...
كان المفروض تعلمتي من الغلطه السابقه وعالجتي الموضوع ومع الوقت تسترجعين ثقتهم..
وماتزيدينه سوء بهذي العلاقه الجديده ..
يمكن هذا الي صاير ظاهريا -انك استعدتي ثقتهم نوعا ما -لكن داخلك لا لازلتي حاسه بالذنب وطايحه من عين نفسك
كل الي قلتلك كان المفروض وكان .. عشان اوضحلك انك ماسويتي شي من المفروض بل
دمرتي نفسك بنفسك زياده
ورميتي غلطتك على اشيا ثانيه تحاولي تبرري لنفسك والالم الي جواتك..وكذا انتي موقاعده تساعدي نفسك
ولازلتي مستمره في نفس الخطا تخيلي من جديد عرفو اهلك!
مو بس الثقه الي راح تنعدم
حبيبتي صدقيني كلها اشيا ماتسوى تخسرين صورتك ومكانتك عند اهلك
حاجه ارتياح...
فضفضه !
صدقيني البشر ماوراهم ارتياح وحاجتنا لهم ذل
عندك رب الناس احتاجيه الجاي له ادعيه ولاتذلين نفسك وتحتاجي احد واذا عن استشاره ومواضيع فعندك الطرق الواضحه الصريحه زي المنتديات اي شي مكشوف وفالنور بعيد عن السر والاختلا هذي نهايه طبيعيه لاي موضوع يبدا بالسر اذا ماقطعتيه من اول اذا حسيتي بشي موطبيعي او شي غلط!!!

الله يخليك كملي عمل الخير ولاتخسرينه ..
تووني مسجله لكن استوقفني كلامك
كلمتك كاخت واتمنا اني ماقسيت..لكنيي والله تألمت عليك الله يفرجها عليك..

التعديل الأخير تم بواسطة طموحه للأبد ; 09-02-2012 الساعة 03:16 AM
قديم 11-02-2012, 09:56 AM
عاشق فوفتي
عضو نشيط
عاشق فوفتي غير متصل  
اختي قسوه انا فقدت حنان الام من يوم وانا صغير وانا الحين كبرت صرت ماهتم بامي نهائي ادخل السلام عليكم بس غير كذا مافيه
ثانيا عمرها ماهتمت فيني ولله امي كانت قاسيه معااااي جدا وكل ماتذكر الماضي ولله اقعد اصيح ولله انا نفس حالتك ولله يعينك يارب ويعينا ويااااك
قديم 13-02-2012, 01:24 AM
قسسسوة
عضو جديد
قسسسوة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحه للأبد مشاهدة المشاركة
حبيبتي قبل كل شي انا حسيت فيك بقوه من ناحيه قسوه امك لان حالتي شبيهه لك ..
لكن انتي قد اخطئتي بعلاقتك بالشاب السابق
وربما هذي ردات فعل لفكره متكونه عندها عنك سابقا ومو بيدها..هي تحبك ومن المها من الي صار تقسوعليك في كل مره تتذكر يمكن من غير ماتحس..اعذريلها هالشي وحاولي تتجاوزينه وماياثرفيك وبريها على ايه حال..
الله يثبتك عالالتزام وعملك المشرف اغبطك والله
لكني صععععقت باستمرارك مع الشخص الاخير..
مارح اكرر شي انتي متيقنه فيه انه غلط وحرام
وانتي مانبك ضميرك وهذا دليل كلامك وبكائك وضيقتك المستمره
لكن شي واحد خليه يردعك ويحفزك تذكري انك تناقضين عمل الخير الي انتي فيه
حرام والله حرام تهدمين كل شي حلو تسوينه بهالذنب السخيف ...!
صدقيني العلاقه كاذبه والاحساس الي جواتك كذاب
انتي تعلقتي فيه لراحتك الي حسيتيهاوانك لقيتي ملجا تحكين بدون تردد..
ومع الوقت اقنعتي نفسك انك حبيتيه وهواخطا في تصرفه ولوكان استشاري ماهولازم يتواصل معك بهالطريقه!
وانتي ذكرتي انه بادلك وكلكم متدينن !!
نصيحتي قبل الندم اقطعي كل تواصل..اقسي على نفسك ومشاعرك
اعقديها توبه
وراح تستشعرين لذتها والراحه الي انتي تبكين مالقيتيها..

الاحساس الي جواتك من وحده وابتعاد عن اخواتك منشأه انتي نفسك ..اقلك كيف
انتي جبتي لنفسك المشاكل والعلاقه السابقه كانت سبب في انك تخسرين ثقت اهلك وامك..شي مايسوى ضيعتي عشانه اغلا شي ثقت الاهل!
وهالموضوع واضح تعبك كثير واكيد ابتعدتي وحسيتي بنفسك انك غير اخواتك
وتانيب النفس لعب فيك وخلاك حساسه لكل موقف ورده فعل
حبيبتي البشر بشر.. ولوكانت امك عشان كذا حابه اكون صريحه معك
كان المفروض انتي تحملي مسوليه غلطك
وتحاولي تتجاوزين الموضوع
كيف ؟ انك ماتتحسسين من ردات الفعل الي تجيك وتاقلمين نفسك عليها ..وتقنعين نفسك انك بتثبتيلهم انك تغيرتي للافضل
وكان المفروض تقولي لنفسك انهم لايلامون و تحطي نفسك مكانهم..
تخيلي احد حطيتي ثقتك فيه فجاه رماها وخذلك صدقيني احساس مره صعب...
كان المفروض تعلمتي من الغلطه السابقه وعالجتي الموضوع ومع الوقت تسترجعين ثقتهم..
وماتزيدينه سوء بهذي العلاقه الجديده ..
يمكن هذا الي صاير ظاهريا -انك استعدتي ثقتهم نوعا ما -لكن داخلك لا لازلتي حاسه بالذنب وطايحه من عين نفسك
كل الي قلتلك كان المفروض وكان .. عشان اوضحلك انك ماسويتي شي من المفروض بل
دمرتي نفسك بنفسك زياده
ورميتي غلطتك على اشيا ثانيه تحاولي تبرري لنفسك والالم الي جواتك..وكذا انتي موقاعده تساعدي نفسك
ولازلتي مستمره في نفس الخطا تخيلي من جديد عرفو اهلك!
مو بس الثقه الي راح تنعدم
حبيبتي صدقيني كلها اشيا ماتسوى تخسرين صورتك ومكانتك عند اهلك
حاجه ارتياح...
فضفضه !
صدقيني البشر ماوراهم ارتياح وحاجتنا لهم ذل
عندك رب الناس احتاجيه الجاي له ادعيه ولاتذلين نفسك وتحتاجي احد واذا عن استشاره ومواضيع فعندك الطرق الواضحه الصريحه زي المنتديات اي شي مكشوف وفالنور بعيد عن السر والاختلا هذي نهايه طبيعيه لاي موضوع يبدا بالسر اذا ماقطعتيه من اول اذا حسيتي بشي موطبيعي او شي غلط!!!

الله يخليك كملي عمل الخير ولاتخسرينه ..
تووني مسجله لكن استوقفني كلامك
كلمتك كاخت واتمنا اني ماقسيت..لكنيي والله تألمت عليك الله يفرجها عليك..

الله يسعدك يارب .. دعواتك لي بالثبآت ..

ماابي ابرر بس يعلم الله هاذي هي امي من صغري ومعاملتها لي ويمكن لهذا الشي هربت للطريق الخطأ والحمدلله تخلصت منه بسرررعه وجلسست فترة طويله بعييييييييييييده عن هالامور .. الا ان جاء هذا وااه من نفسي وضعفها يارب اسألك الثبات
قديم 13-02-2012, 01:26 AM
قسسسوة
عضو جديد
قسسسوة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق فوفتي مشاهدة المشاركة
اختي قسوه انا فقدت حنان الام من يوم وانا صغير وانا الحين كبرت صرت ماهتم بامي نهائي ادخل السلام عليكم بس غير كذا مافيه
ثانيا عمرها ماهتمت فيني ولله امي كانت قاسيه معااااي جدا وكل ماتذكر الماضي ولله اقعد اصيح ولله انا نفس حالتك ولله يعينك يارب ويعينا ويااااك

انا لطيفه جدا معها واعاملها عادي .. لإني مااحس بأي شي اتحاهه

الله يعين الله يعين ياوخيتي الله يلطف بنا ويهدي امهاتنا ويهدينا ويصلحنا

مواقع النشر