ساعدونى فى الخروج من حيرتى بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 11-04-2012, 11:42 AM
  #11
نيتشه
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 209
نيتشه غير متصل  
أقترح تجلس معها وتقول لها قررت الإنفصال عنك لراحتك وراحتي ولكن حتى نستفيد مما سبق في حياتنا المستقبلية بشكل حضاري أرجو أن يقول كل طرف للآخر كل عيوبه وكما قال عمر : رحم الله رجلا أهدى إلي عيوبي. من خلال رد فعلها ستعرف من أنت ومن هي؟ وستدعي لي بإذن الله
رد مع اقتباس
قديم 12-04-2012, 01:20 AM
  #12
L0o0Ve
موقوف
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 695
L0o0Ve غير متصل  
ماعليش يانيتشه رأيك خراب بيوت

اخوي اصطبر ان الاصطبار جميل

لاتتستعجل وانتبه لاتقول انفصال او بااطلقك او تراي ماعاد ارغب فيك كذا راح تقتل اي مشاعر لك في قلبها وتحكم على زواجك بالفشل
عزيزي زوجتك ماشالله باين انها عاقله وناويه تسعدك ويمكن من حماسك ماقاعد تحس هالشي والبنات كل وحده وجوها
وكل وحده لها وتر ينعزف عليه
تحمل اشوي وراح تحصل منها كل خير انشالله
وبالنسبه للاثاث
ياخي شي طبيعي البنت تبغا تأثث البيت على كيفها او يكون لها يد في اختيار الاثاث لانها هي ربة المنزل
والبنات يتفاخرون عند اهلهم وصديقاتهم باأثاث البيت وطريقة تصميمه
وسيطر على مشاعرك شوي لانك باين منضغط من يومك صغير وتبي تفرغ عواطفك على طول عندها
اصبر الصبر جميل
رد مع اقتباس
قديم 04-05-2012, 12:10 AM
  #13
الخليل بن احمد
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 4
الخليل بن احمد غير متصل  
رد : ساعدونى فى الخروج من حيرتى بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا

الاعضاء الكرام .. اشكركم جميعا لردودكم الجميلة والتى استفدت منها كثيرا وها انا ذا اعود اليكم بعد انقطاع مدة طالت اكثر من اسبوعين وقد تصارحت مع زوجتى بخصوص مشكلتى واقنعتها بوجهة نظرى حتى اقتنعت بعد حدال وصرحت لى بحبها وخرجنا سويا للتنزه وقضينا وقتا جميلا سعيدا والحمد لله قرب بيننا هذا الخروج كثيرا وكان ذلك منذ خمسة ايام ومن يومها ونحن على وفاق والحمد لله .ز. اشكر الجميع مرة اخرى واشكر هذا المنتدى الذى جئت اليه للمرة الاولى يوم ان طرحت مشكلتى هذه للمناقشة .. وللجميع منى جزيل الشكر والامتنان..
رد مع اقتباس
قديم 04-05-2012, 03:06 PM
  #14
كناري البحرين
قلب المنتدى النابض
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1,016
كناري البحرين غير متصل  
رد : ساعدونى فى الخروج من حيرتى بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا

السلام عليكم جميعاً ورحمة الله وبركاته

أحييكم بتحية الاسلام أخواني وأخواتي في الله بعد غياب طويل

أخي العزيز الخليل بن أحمد أنتم شعب المصري الحبيب متشابهون مع الشعب البحريني في صفات ومنها أننا نشترك في الطيب والعاطفة الجياشة والتسامح ، وبما أنك شاب لك مخزون عاطفي قد ترى في تصورك أن الوقت والفتاة ( خطيبتك ) هي المحل المشروع والمنطقي والمكان المناسب لتفجير هذه العاطفة الجامحة ، وهذا شيء طيب ومن حقك صنع ذلك بكل تأكيد لتشعر بالاستقرار العاطفي والروحي ويصبح عندك توازن وإشباع الحاجة التي أودعها الله لنا ، بيدَ أن خطيبتك حسب نظرتها أن الوقت ليس مناسب للاظهار الحب وإطلاق كلمات العشق والارتياح قبل الزواج ، ولا ادري عندكم في مصر هل الخطوبة تقصدون منها أن العقد الشرعي قد تم أو أن الخطوبة هي تختلف عندنا ؟ حنا عندنا في البحرين الخطوبة معناها أن العقد الشرعي تم والزوجان حلال عليهما فعل أي شيء لانهما أصبحا زوجين شرعيين ولكن العرف الاجتماعي وليس الشرعي هما يفرضان عليهما أن لا يتناكحا ولا يسافرا وووووو لان العرف الاجتماعي عندهم أنمها لم يشهرا الزواج ، والسؤال هنا هل في مصر الخطوبة تعني العقد الشرعي ؟ فاذا كانت تختلف عنا ولا يوجد عقد بينكما حتى هذه اللحظة فمن حق خطيبتك الامتناع في هذا الوقت عن كلمات الغزل ويجب عليك الابتعادعن ممارسة الضغط وإجبارها على أمر المعصية فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.
وأما إن كان العقد الشرعي قد قُرَ بينكما فإني أقول لك أن الناس تختلف فيما بينهم في التفكير والجرأة فلعل خطيبتك تخفي مشاعرها ظناً منها أن الافضل هوإظهار المشاعر محله بعد الزواج وأنا شخصياً أجد أنها حريصة على أن تكون حياتها الزوجية دقيقة من البداية بمعنى آخر لا تريد أن تمطرا في وقت الخطوبة وابل من كلمات الحب والغرام وبعد الزواج يصبح فتور وجفاف ولا جديد بينكما ، فهي ترى وأنا قد أقول لك نظرتها صحيحة ومدروسة دراسة صحيحة أن من يريد الحب الكبير في العلاقة الزوجية فمن الافضل يجعل الحب والعاطفة تمشي بالتدريج وتمهُل قطرةً بعد قطرةً حبةً تتلوها حبة ، دعني أعطيك مثال لأوضح لك الفكرة لو عندك عصير مذاقه لذيذ جداً وشربته في دقيقة فهل بعد الدقيقة ستشعر بطعم هذا العصير ؟ بالطبع لا ، ولكن لو أنك قمت بشربه شيئاً فشيئاً رشفةً بعد رشفة لمدة ساعة تستمع بلذته وتنتعش بمذاقه فإن ذلك يجعلك في سعادة وانت تمص هذا العصير بتروي وتتحسس أكثر لطعمة ، وكذلك بالنسبة للحب والعشق بين الزوجين فإنك إن أطلقتما كل زفرات عاطفتكما دفعة واحدة فمن المؤكد أن بعد الزواج سيختلف هذا الحماس واللهفة ، أنظر إلى العشاق والمحبين الذين تجاوزا حدود الله بعلاقتهم المحرمة تراهم يطلقون العنان من غزل وكلام ما أنزل الله به من سلطان من أشعار غزل وتفنن في الكلمات المعسولة (لا استطيع نسيانك ، الموت خير لي من فراقك ، أنت ملاك الكون ، صوتك عذب وأحلى الاصوات لدي ، ليت كل أيام اقضيها معك ، لا أتصور أتزوج غيرك لاني لا أهوى سواك ) وغيرها من العبارات الصاروخية التي تنغرس في القلب وتهز كيان الفتى والفتاة ، ولكن بعد الزواج ترى أن كلمات الحب تم أستنزافها وإستنذفت صلاحياتها سلفاً دفعة واحدة قبل الزواج ولا جديد منعش يحرك الروح ويهزها ويشعل العلاقة والانجذاب فيصبح فتور بينهما وتنشب المشاكل ، ولعلك سمعت من كثير من المشايخ والعلماء أن نسبة فشل زواج المحبين 70 بالمائة سواء لهذا السبب أو لغيره .
ومن هنا أقول لك أخي الحبيب إمسك عاطفتك وأقدم على الزواج سريعاً وليكن الحب متدرج كل يوم كلمة وكل يوم جملة فتسمع منها كلمة أحب يا زوجي فستجد نفسك تطير من الفرح لمدة إسبوع وبعدها ستسمع منها كلمة اذا ذهبت للعمل يا زوجي دائماً ما أفكر فيك لانك ملكت قلبي فستجد أنك مسرور بهذا العشور التي تكنه لك زوجتك لمدة شهر لا تستطيع نسيان هذه الكلمة فالحب أتى هنا بالتدريج وفيه ديمومه واستمرارية طويلة الامد.
أظن والله أعلم أن خطيبتك تُحضر لك خلطة لذيذة من ابداعها بعد الزواج كي تسعدك وسترى نفسك تنجذب لها أكثر بهذه الخلطة وتتمسك بمحبتك لها وهذا ما تنشده كل زوجة من زوجها .
أخي الكريم لا تتسرع وتظلم خطيبتك أمسك عواطفك في هذا الوقت وتزوج وبعد الزواج سترى ما يسرك وغفر الله لنا ولكم وأرجو الدعاء لي في هذا اليوم الجمعة المبارك
رد مع اقتباس
قديم 06-05-2012, 03:13 PM
  #15
الخليل بن احمد
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 4
الخليل بن احمد غير متصل  
رد : ساعدونى فى الخروج من حيرتى بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا

اشكرك اخى كنارى البحرين على مرورك الكريم وردك الجميل واهتمامك المبارك. ادعو الله سبحانه وتعالى ان يسمعنا عنك كل خير . يسر الله لك امرك وبارك فيك ووفقك دوما لكل خير .

التعديل الأخير تم بواسطة الخليل بن احمد ; 06-05-2012 الساعة 03:20 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:19 AM.


images