مشكور .. وفعلا في صنف من النساء على هذه الشاكلة هداهم الله
لكن في البداية تقول ان الخرقاء وفي نفس الوقت تقول ان من نقاط ضعفها - وهذا تناقض... اذا كانت تهتم بنفسها فقط .. معناها بتكون مدللة .. حابة بس تعيش للبسها و اناقتها و شياكتها تحب لفت الانتباه .ز لذلك تلاقيها محبوبة من المحيط الخارجي (الصديقات و الزميلات و اهلها طبعا) ايضا تقول ومن نقاط قوتها ومن ثم تختم موضوعك بقول والزوج وهذا ايضا تناقض.. على العموم لا ننكر ان هناك نساء هداهم الله لا يعوون مسؤلية الزوجة و الام |
غالباً .. المرأه بهذه الصفات تكون ( ضحيه )
ضحية تربيه .. وتحتاج في الغالب لمن يضع يده على اسباب علتها ومعالجتها .. واما تكون .. قد خلقت بقدرات اقل من غيرها .. وهذا امر الله .. فلذلك .. يتوجب اللطف بمن كن على هذه الشاكله .. حتى انه لا يجوز نعتهن بتلك الصفه .. فلنكن رحيمين بأنفسنا ان نعير من كان قد فقد ما اكرمنا الله به .. لا ننكر وجودهن .. ولا وجود امثالهم من الرجال .. وشخصياً من قريباتي تحمل نفس الصفات .. و نعرف في قرارات انفسنا ان هذه حد قدراتها .. فقط نحاول توجيهها للصالح لنفسها و كيفية مواجهة المجتمع .. كأنها طفله بعمر العشر سنوات .. ولكن هي عندي ليست ( خرقاء ) كما نعتهن !!! ولكن تحمل قلب اطهر من ان اوصفه لك ... * |
اختي الفاضله نوره و اخي الفاضل نفر
انتبهت الى التناقضات و لكن لاني رأيت ردود الاخ عمران في موضوع الضرب رأيت انه من غير المجدي الاشارة اليها.... لانه في النهايه اما سيتجاهل النقطه المذكوره (كما فعل الان) او سيدور حولها و يبرر لنفسه بأنه قصد كذا و كذا و اننا نتفق معه فيما يطرح (و قد سبق و فعل هذا في موضوع الضرب)... و يا له من اسلوب راقٍ في الحديث يتبعه الاخ هنا... فهو يتجاهل الردوود جميعهاااا ما عدا الردود التي تؤيد فكرته.... اما من يناقشه في افكاره فإنه يصفه بصفات عجيبة غريبه... يحب الفصاحة في اللغه و لكنه للاسف غير بارع في الحوار الجيد... ان كنت مخطئة فيما اقول يا اخ عمران فلتصحح لي بدون نعت من يخالفك بالفاظ غير جميله.... فالجميع هنا بالغ عاقل و انما نحن من مستويات ثقااافيه عاليه و مع هذا فإننا لا نتحدث بأسلوبك العجيب.... |
أخي الكريم عمران
لو سمحت سأعقب على ردك على نورررا في تعريفك للتناقض و التضاد\ التناقض يكون بالأقوال و التضاد بالأفعال فهناك تناقض بقولك تضاد لمواصفات الخرقاء ان صح التعبير فمن يهتم بنفسه فقط ,,,(فعل) يتناقض مع أنه يصاب بالسمنة و الترهل (فعل) أقصد يتضاد فكيف؟ أيضا من يرضى بالشيء اليسير,,يتضاد مع من يطلب طلبات كثيرة فأرجو التوضيح أيضا هنا ذكرت الخرقاء العجازه وهي التي تحسن العمل ولكنها تكرهه وكأنه قيده في عنقها وجبل على رأسها فالخرقاء هي البليدة التي لا تحسن فعل شيء أذا كان مصطلح عجازة فصحى ,,فهو لا يناسب التعريف هنا و بأمكانك الرجوع للمعجم لمعرفة المعنى أما أذا كان اللفظ عامي , يقصد به مبالغة لكلمة (عجز) فالعجز هو الضعف و القصور عن (اتمام) او اكمال الفعل بشكل متقن فكيف توصف من تحسن عمل البيت بالعجز,,فلو قلت تقوم به بشكل سيء,,نعم لكن أن تحسنه و من داخلها تكرهه,,فأين الدافع لأتقان الشيء فمن يكره شيء لدرجة البلادة و نصفه بالأخرق لا يحسنه عموما البلادة,,,صفة غير مكتسبة , و الله أعلم |
مرحبا بك 1 - التناقض يكون بالاقوال وبالافعال 2 - قد تطلب المرأه طلبات يسيره ثم تتنازل وترضي بالشي اليسير ولا تناقض 3 - الخرقاء هي التي لا تحسن العمل سؤ كان بسبب الكسل او الاتكاليه 4 - العجازه يقصد بها الكسوله التي عندها قابليه للتدريب والتعليم ولكنها لا تحب العمل |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|