أيضا من كلام ملامح اسبانية
أن أي تقصير تنعت به الزوجة بالخرقاء فهذا يفهم من تصنيفك لها -خرقاء الأمومة ,,,تقصير في الأمومة -خرقاء بشؤون المنزل,, -خرقاء كزوجة أذكر هذا لأني فهمت من مقالك , أن الجانب الذي لا تتقنه تلك الزوجه توضع تحت مسمى خرقاء بينما هي عند العرب من لا تحسن فعل شيء ,,,,بليدة فالبليد يكون مقصر في كافة الجوانب و إلا الأنسان بطبيعته ليس كامل , فهو لا يتقن كل أعمال الحياة الروتينية أن صح القول ,,بشكل تام بل وقد يكون الأنسان في أمر ما جاهل ,,فهل كل جهل بأمر هو خرق أو بلادة لا يمكننا نعت الرجل المبذر مثلا ,,,أخرق بشؤون المنزل ,,على سبيل المثال فهل هذا التصنيف من علماء الأجتماع أو النفس أو مجهودك,, تحياتي |
أخي الكريم
التناقض يكون بالأقوال التضاد يكون بالأفعال متأكدة من ذلك و يمكنك البحث عن هذا المرأة التي تطلب طلبات يسيرة ثم تتنازل ! أنت لم تذكرها و هو فعل عادي , الأنسان يغير رأيه عندما تتضح له جوانب أخرى هل يوصف بالخرق عندما يطلب , ثم تزال عنه الصفة عندما يتنازل أريد توضيح لتناقض قولك ,,بفعل الخرقاء التي تكون قنوعة بطلبات ((((بسيطة))) و هي بذات الوقت (((كثيرة ))) الطلبات النقطة الثانية لم توضح هذا ها أنت تعيد أن الخرقاء (لا) تحسن العمل ثم وضعت بالتصنيف (تحسن) العمل لكنها تظنه كالقيد و هذا يتنافى مع (فعل العجز) و العجز قصور و ضعف في فعل الشيء ,و أي أنسان يكون عنده قابلية للتحسن بالتدريب لا ينعت ,,أخرق ,,بليد بل هو جاهل بهذا الفعل لعدم علمه فعندما لا يعلم أحدنا أمرا ,,,لا نسميه أخرق ,, |
لايصح ان نحكم على المقال من خلال كلمه اتمني ان تتأملي تعريفي هذا هى الزوجه التي لم تعد لكي تكون زوجة واما .... او هي التي لا تحسن ان تقوم بوظيفة الاثني هذا التعريف يقضى على كثير من اشكالات الفهم التي ذكرتيها لانني ذكرت التعريف ... التعريف هو اصل العلوم عند المناطقه في التصور |
الفرق بين التناقض والتضاد: أن التناقض يكون في الاقوال والتضاد يكون في الافعال يقال الفعلان متضادان ولا يقال متناقضان فإذا جعل الفعل مع القول استعمل فيه |
الفرق بين التناقض والتضاد: أن التناقض يكون في الأقوال والتضاد يكون في الافعال يقال الفعلان متضادان ولا يقال متناقضان فإذا جعل الفعل مع القول استعمل فيه التضاد فقيل فعل زيد يضاد قوله وقد يوجد النقيضان من القول ولا يوجد الضدان من الفعل ألا ترى أن الرجل إذا قال بلسانه زيد في الدار في حال قوله في الضد إنه ليس في الدار فقد أوجد نقيضين معا وكذلك لو قال أحد القولين بلسانه وكتب الآخر بيده أو أحدهما بيمينه والآخر بشماله ولا يصح ذلك في الضدين، وحد الضدين هو ما تنافيا في الوجود، وحد النقيضين القولان المتنافيان في المعنى دون الوجود، وكل متضادين متنافيان وليس كل متنافيين ضدين عند أبي علي كالموت والارادة . وقال أبوبكر: هما ضدان لتمانعهما وتدافعهما قال ولهذا سمي القرنان المتقاومان ضدين. ومما يجري مع هذا وإن لم يكن قولا التنافي والتضاد والفرق بينهما أن التنافي لا يكون إلا بين شيئين يجوز عليهما البقاء، والتضاد يكون بين ما يبقى وما لا يبقى. |
اياك ان تلتقطي كلاما من هناك وهناك وتحاولي ان تلزميني به |
ماشاءالله ملاحظة جميلة قد سبقتيني إليها
فعلا كنت سأقول نفس الكلام وبالنسبة لجملتك يا اخ عمران بأنها ترضى بالزوجة الثانية ولا تاخذها الغيرة فهذا كلام مستحيل ولا يعتمد على أي دراسة فمن أين اخذت هذه المعلومة؟ فكل النساء تغار،يعني هذه الخرقاء ليس لديها أحاسيس؟ برأيي أن الاغلب لم يقرأ الموضوع بشكل جيد حتى أنت كتبته بدون تفكير،قصدت فقط عمل بلبلة بالقسم واغضاب النساء اشكرك مرة اخرى نورا،واضح انك الوحيدة التي قرأت الموضوع بتمعن واعذرني يا اخي قيمت الموضوع بأنه"سيء جداً"لان هناك الكثير من التناقضات ممكن اسألك يا اخ عمران ما تخصصك؟ |
كلمة خرقاء بمعجم العرب
البليدة التي لا تتقن شيئا ..أنا لم آخذ بالنقاش حول كلمة واحدة فقط, رغم أن تعريفها تعريفا صحيحا على مباني اللغة أمر ضروري,, فهل تعريف الزوجة الخرقاء ,,له تصنيف عند علماء النفس أو الأجتماع أجبني عن هذه النقطة التي أجدها ضرورية ماذا يعني أن التعريف أصل العلوم عند المناطقة ما معنى مناطقة ثانيا أخي الكريم تعريفك لم يزل الأشكال في التضاد بين الأهتمام بالنفس و اهمالها لدرجة السمنة و بين القناعة و طلب اليسير ,,و كثرة الطلبات ,,, أؤكد لك أخي , لتكن معلومة نستفيد منها جميعا التناقض يقال في الأقوال و التضاد في الأفعال كما لا يجوز عطف البلادة مع اتقان الشيء و العجز ,, كقولك خرقاء (لا تحسن العمل) عجازة (كسولة) تحسن عمل المنزل و لكنها تكرهه كالقيدة |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|