مشكلتي مع خطيبي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 21-07-2012, 05:20 PM
الين زاد
عضو جديد
الين زاد غير متصل  
مشكلتي مع خطيبي

السلام عليك
رمضان كريم لكل اعضاء و اصدقاء هذا المنتدى الذي كان السبب في حل الكثير من المشاكل و هذا راجع لنصائح القيمة المقدمة من طرف الاخوة و الاخوات .
من غير ماطول عليكم انا عندي مشكلة و كانت راح تكون السبب في التفريق بيني و بين خطيبي
(زوجي شرعا) في الاونة الاخيرة .
بتمنى من كل الإخوة و الأخوات أنكم تساعدوني بنصائحكم القيمة.
أنا كنت مخطوبة تقريبا مدة سنة ماكنت بشوف خطيبي كل لكان بينا مكالمات هاتفية. بس حبينا بعض، رغم بعض المشاكل و هي مشاكل طبيعية بتحصل بين كل خطيب و خطيبة.
أنا هلا في فترة الملكة و إلي تقريبا حوالي 5 أشهر و زواجي بعد شهرين انشاء الله.
مشكلتي أنو في الأونة الاخيرة بحس بإهمال خطيبي إلي رغم أنو بكلمني كل يوم بحسو بعيد عني خصوصا لما بنلتقى مابحسو متلهف عليا و مابلقيه بيحكي عن احلامو معي عن المستقبل مابعبرلي عن حبو إلي لما بشوفو بلقيه كثير عادي و كلمة وحدة بيقلهالي لما بيشوفي أنو كلما بيشوفني بجيه النوم (بينعس) و بالموبايل بحسو بيمل ما يحب يحكي كتير و مابيحب يطول بالمكالمة.
رغم أني كتير مليحة معو بس كل هذي الشغلات جعلتني بنت عصبية معو هو بيقلي بحبني بس تصرفاتو بتدل على شئ ثاني .
أخير مرة عصب مني كتير لأنو لما إلتقينا حسيت ببرودة مشاعرو معي لانو كل الوقت عم يحكي بالموبايل و إذا حكينا مع بعض حكي تافه كمان ماحسيت بلهفتو معي مثل العادة و هذا الشئ خلني اترك المكان و روح و هذا السبب خلاه يفكر يتركني لاني قللت من قيمتو على حسب قولو ياترى أنا غلطت بهذا التصرف؟؟؟
ياترى تصروفاتو معي طبيعية؟
أرجوكم أرشدوني كيف اتصرف معو خصوصا لم يبقى لزواجنا شهرين؟؟

كتير خايفة أفشل في حياتي الزوجية معو رغم انو إنسان مليح بس خايفة من إهمالو إلي.
قديم 21-07-2012, 07:29 PM
hocine47
عضو جديد
hocine47 غير متصل  
رد : مشكلتي مع خطيبي

السلام عليكم
والله أختي خوفك في محلوا.
ربما هو متوتر وهذه مشكلة طبيعية, ربما هو يتصارع مع نفسة لأنه راح يخط طريق جديد,بغض النظر عن الإيجابيات ربما خايف يندم, يندم لانوا اتجوز.او ربما راح يلقى انسانة اجمل منك في المستقبل او او او.
والله هذه امور كلها تحصل للرجال.يخافوان الندم.
مادام هو اتقدملك وصبر عليك وبقالكم شهرين الله يسامحوا الا اذا مش في حالوا.على العكس لازم يفرحك اكثر من فرحتوا.واذا فيه شيء ثاني ليش يخليه الآن.
ربما أختي هي مشكلة نفسية وقتية لا تخافي الرجال يختلفوا عن بعض.
واذا اردتي ان الحقيقة صارحيه واسأليه هل تحبني هل انت راض بي زوجة لك.معليش انتم تخطيتم هذه المرحلة لكن جربي أختي وراح يجاوبك بصراحة مادام فتحتيلوا الموضوع.واذا تعصب ليش هاذ الاسئلة قولي له أراك بعيدا عني.والله أختي انت أدرى بشخصيته.حنون عطوف متعصب جامد مثقف....
والله ولي التوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة hocine47 ; 21-07-2012 الساعة 07:33 PM
قديم 21-07-2012, 11:53 PM
الين زاد
عضو جديد
الين زاد غير متصل  

شكر أخي
فيما يخص الاسئلة انا سبق و سألتوا نفس الاسئلة التى طرحتها أنت، و هو كان يجاوبني و يقلي انو راضي عني بس الكلام بيقول شئ والواقع بيقول شئ ثاني ، على فكرة انا فكرة اكثر من مرة اتركو بس كنت ضعيفة خفت من كلام الناس الي ماراح يرحمني، هو شخص طيب ، حنون كتير مع كل الناس و معي انا، بس كعلاقة رجل و امراة ما لقيت اي شئ
هو بيعرف كل الشئ و لكن و لا مرة حاول يغير الواقع.دائما بيقلي اصبري بس اصبر على شو ادا هو مو قادر يغير الواقع.
قديم 22-07-2012, 12:01 AM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  

أختي... شو هي مشكلتج الأساسيه معاه؟

ان اهتمامه قل؟
ان كلامه معاج مما صار وايد؟

بصراحه تصرفج معاه و تركج له مب حلو إذا كان في مكان عام و الناس شافوكم و انتي تتركيه و تروحين... ابد مب حلو هالشي... و حطي نفسج مكانه و بتشوفين شو قصدي...

بس في نفس الوقت الحركه اللي صارت ما تستدعي انكم تتركون بعض علشانها...

أنا مب قادره اشوف اي مشكله رئيسيه عندكم...

الفتور شي طبيعي يحصل في جميع العلاقات... و العلاقه الزوجيه طبيعي انها تمر بفترة فتور... خاصة ان فترة الخطبه و عقد القران مجتمعه تقريبا سنه و نص... و هالشي طبيعي... يوم بتتزوجين و تكونون تحت سقف واحد بتواجهون مشاكل أكبر من ان كلامكم قليل... الحياه مب كلها حب و اهتمام و رومانسيه... لأنها تصدم بالواقع المعاش... و واقع العمل و المسؤوليات... خلي توازن في كل شي في حياتج...

فكري عدل... هل هو سيء لدرجة اني اطلق منه؟؟؟
قديم 22-07-2012, 12:37 AM
hocine47
عضو جديد
hocine47 غير متصل  

الكمال لله سبحانه وحده
الاهتمام الذي تبحثين عنه ربما تجدينه فيما بعد أختي.بعد الزواج إن شاء الله.
أحس بما تشعرين.تخافين لا مبالاة حتى بعد الزواج.
وكلامك صحيح مادام إنسان واعي ومثقف لماذا لا يحس بزوجته ويراعي أحاسيسها وأمنياتها.
والله أختي ربما المشاكل التي كانت بينكم هي السبب في سوء الاتصال و التواصل الروحي الخالي من العناد والتكبر والتحفظ.
لا أطلب منك طرح المشكل الذي كان بينكم لكن أظن انه السبب الرئيسي في المشكلة.وان شاء الله له حل.

التعديل الأخير تم بواسطة hocine47 ; 22-07-2012 الساعة 12:39 AM
قديم 22-07-2012, 12:42 AM
hocine47
عضو جديد
hocine47 غير متصل  

والله أختي أنا صار معي العكس.
بنت مثقفة وتفهم كل شي بس تستحي وأنا حاس بانها تستحي لما أكلمها في أمورنا الخاصة.واعترفت باستحائها مني أو من الرد على رسائلي الرومانسية القاتلة.
راح تصبح خطيبتي في هذا الشهر المبارك
إن شاء الله
قديم 22-07-2012, 02:07 PM
الين زاد
عضو جديد
الين زاد غير متصل  

شكرا على النصائح القيمة وراح اخدها بعين الاعتبار.

مواقع النشر