|
|
|
شرحت هذا في ردي على اختي آن ليميتد شرح وافي وكافي ، ولكِ اختي بيتا عزيزتي اقول كنت اقصد واعني { الزوجة } من ارتضت ان تخرج من بيت والدها لبيت زوجها { الزوجة ، الزوجة ، الزوجة } التي في بيت زوجها ومعه هذا الذي كنت اكتب وانا اقصده في بالي .
لو لاحظتي وقرأتي ماذا كتب الاخ رؤوف فهو ختم السطر والجملة بـ { ليسكن لها } ولم يتوقف عند تابع له ، وبالنسبة لي الشخص لا يسكن الا لمن هو محتاج له لمن هو اقوى منه عاطفة وحنان ودفئ وحب مثل القمر يأخذ كل نوره من الشمس ، فالرجل لا يستطيع العيش بدون المرأة لانها هي الاقوى يحتاج لعاطفتها رقتها لانها عكسه في كل شئ ، ولا يوجد شخص يلجأ لمن هو اضعف منه مثل العبد او الأمة بل العكس اما التبوعية لو اردت ذكر مثال على التبوعية التي اراها من الزوجة للزوج : مثلا الخروج من البيت ، الصوم التطوعي ، السفر ، وباقي الاشياء المعروفة للجميع والتي يجب ان تأخذ فيها الزوجة المسلمة إذن زوجها ورضاه وإلا فلن تفعلها هذه متبوعة فيها لزوجها { هل اتضح المعنى ؟ } عندما وصلت لهذه الجزئية لم يسعني سوى قول لاحول ولا قوة إلا بالله ، اخرجي لي اين قلت هذا الكلام الغريب ؟ عودي لقراءة ردي وكيف ذكرت لاختي ان هذا الكلام لزوج طيب مثل صاحب الموضوع كل طلبه ان تهتم به زوجته وبرغباته كزوج ورجل ليس له الا هذه الزوجة ، ولم اناقش ابدا او حتى اتطرق ولو بالتلميح لهذه النماذج الشاذة التي ذكرتيها في ردك ، واسمحي لي ان احذف جملة جدا فجة كتبتيها اذتني شخصيا قمت بمسحها ، فمن يعامل الزوجة كالعبد ومن يضربها ثم تتجمل وتبادر هي بعد الضرب المبرح كما كتبتي ، او اهانني وجرحني دون حتى ان تفتح فمها بنقاش ، هذه حياة حيوانية لها اسبابها من الطرفين لم اذكرها في ردي ابدا انتي من ذكرتيها وقولتني اياها الان ، انا ضربت مثل بزوج طيب يريد ان تهتم به زوجته وان كان قصدك ان تضربي لي مثل بها وانتي تعلمين انني لم اقصدها فها قد وصلك ردي انا لم اقصد هذه النماذج وأرجوا منك ان تقرأي موضوعي الزوج المتدين / الزوجة المتدينة ستجدين فيه كل ما اقصد وستجدين فيه اجابات وافية وشرح مفصل لكل ما تريدين سؤالي فيه اختي الفاضلة ، فالزواج بحد ذاته اكمال لنصف الدين ، ومن اكثر الاعمال التي تتقرب بها { الزوجة } المسلمة لله ان تسعد زوجها وتمتعه وتشبع عينه وجسده وتعفه فيرضى عنها الله برضى زوجها ، دون ان يذهب ذهنك انها جارية تمتعه ، بل المتعة بدلالها برقتها بأنوثتها بجسدها الذي حافظت عليه معنويا وماديا لتسعده وهو سيقابل ذلك بأكثر مما اسعدته سيجعلها ملكة متوجة في قلبه وعقله { واقصد الزوج الطبيعي العادي الطيب الكريم} قالت لي مرة احدى النساء وهذا الكلام لها : الزوجة التي تنجرح من زوجها بزواجه او نظره لإمراة اخرى تدافع عن قيمة الروح حتى تداوي جرحها ولا تشعر ان الرجل يبحث عن جسد زوجته الجميل الذي لم يجده عندها فتبدأ بالدفاع المستميت عن هذه الروح وان المرأة ليست جسد ومتعة لزوجها كالطفلة التي عادت تبكي لوالدها تقول له يصفونني بالبشعة في المدرسة قال لها الجمال جمال الروح ، هذه الفئة التي تدافع عن شئ جرحها او تعاني منه نقص كمن يقول انا لست سارق حتى يبعد التهمة عنه ، تماما كجمعية الدفاع عن المراة وسبب إنشآئها والقصة معروفة للجميع ، ولا اعتقد 1% انك منهم لان ردودك ليست كذلك ان شاء الله وصلت اجاباتي الان واضحة بدون تحريف او اضافة اختي بيتا وكما بدأت الرد بإبتسامة اختمه بإبتسامة اخرى لك اختي الغالية بيتا اسعد الله صباحك او مساءك بكل خير |
احتراما لكِ

|
وكلام اخونا رؤوف ربما واضح لي ولك لكن من الممكن فهمه وبكل سهوله كما رددت أنا عليه .. وكونه أتبع رأيه عن كونها تابع بأن المرأة سكن للرجل لا ينفي نظرة التبوعيه ..
هذا يعود لنية كل شخص ومفهومه وطريقة تفكيره هو للتبعية وكيف يراها وماهي صورته النمطية المترسخة في عقله الباطن عن الرجل والزواج بشكل عام ، وانا وضحت نظرتي الخاصة . أما الجملة الفجة التي أثارت استياءك عزيزتي فهي واقع نراه حولنا وكم من زوجة كتبت موضوع هذا مفاده هنا أما الجملة الفجة التي أثارت استياءك عزيزتي فهي واقع نراه حولنا وكم من زوجة كتبت موضوع هذا مفاده هنا بقسم المتزوجين تشتكي من ضرب زوجها .. لا ادري اين الفجاجة بجملتي ؟؟ الواقع هو الفج وتشجيع الرجل على التسلط والنظرية العلوية للمرأة هو الفج ليس الضرب المقصود عودي لردك المقتبس في ردودي لتعرفي ماهي الجملة او الكلمة التي حدفتها كانت جدا مكشوفة وكلماتها واضحة بالنسبة لي بما ان السؤال كان موجه لي وكان الافضل ان يُكنى اللفظ بلفظ أخف وطأة من ذلك ، شكرا لك اختي بيتا حفظك ورعاك الله |
| مواقع النشر |
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|