[زوجتك.. تسعدك أو تشقيك] - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 10-05-2013, 10:55 AM
  #1
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 9,516
خاله بيتا غير متصل  
رد : [زوجتك.. تسعدك أو تشقيك]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمران الحكيم مشاهدة المشاركة
مرحبا بك

1 - هل سابق رسولنا غير عائشه ؟؟
هل ستر غير عائشه لترى الحبشه وهم يلعبون في في المسجد ؟؟
كما سبق وقلت .. تعامل معها بخلق التسامح وخلق التودد بما يناسب عمرها
لن يتسابق مع زوجة له عمرها 50 سنة ولن ترغب برؤية الحبشة وهم يلعبون
ولا بد بأنه قد تعامل بخلق التسامح والتودد هذا مع كل زوجة وما يناسبها



هل تزوج بكرا غيرها ؟؟
لا أرى لهذا علاقة بما نقول ..

هل تعرق العظم ووضع فاه على موضيع فيها لغير عائشه ؟؟
هل اتكى وقراء القران في حجر غير عائشه وهي حائض ؟؟
هل وضع لغير عائشه فاه على موضيع فيها من الشراب ؟؟
هل كان يأمر غير عائشه ان تتزر فيباشرها وهي حائض ؟؟
هل كان احد يرجل رأسه في المسجد وهي حائض وهو معكتف غيرها ؟؟
أرأيت أخي الفاضل ؟؟؟؟ منها ما هو أحكام ومنها ما هو توجيه للتعامل .
وطبعا قام بهذا مع باقي نسائه لكن وكما قلت لك سابقا أخي لكل زواج من زيجات النبي مقصد وفائدة لنا كمسلمين ... لم يتزوج لأنه اشتهى فلانه بل امره الله عز وجل بالزواج من عائشة لتكون حافظة للاحاديث ذاكرة لكل ما يحدث من الرسول من أعمال لن يقولها بحديثه مع الرجال مثل أمور الحيض .
كيف كانت ستصل لنا هذه الأحكام لو لم تكن السيدة عائشة زوجة للرسول وبهذه الصفات من صغر سن وحفظ قوي وجراة بالحديث ؟؟؟؟؟ ولهذا تجد الكثير من الاحاديث روت عنها بخصوص تعامله معها ..ليس لأنه خصها بهذا التعامل بل لأنها هي المختصة من بين زوجاته بنقل الحديث والاحكام .فنقلت كل هذا

ولا يمنع أنه كان يحدث مع الباقيات بصورة أو بأخرى ولم ينقلنه الا القليل منهن مثل الحديث الذي ذكرته لك في ردي السابق عن السيدة صفية..
وكان إذا غضبت زوجته وضع يده على كتفـها وقال : [ اللهم اغفر لها ذنبـها وأذهب غيظ قلبها ، وأعذها من الفتن
لم يرد كان اذا غضبن عائشة ..بل غضبت زوجته (كلهن)
وتغضب عمر على زوجته ، فتراجعه ، فأنكر أن تعارضه ، فقالت زوجته : ( لماذا تنكر أن أراجعك ، فو الله إن زوجات النبي _صلى الله عليه وسلم _ ليراجعنه ، وتهجره إحداهن إلى الليل ) .


ما معني قوله فضل عائشه على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام ؟؟

لماذا وهبت سوده يومها لعائشه ..؟؟ ومماذا خافت .. ولماذا خصت عائشه ؟؟

لماذا اذن له ازواجه في اخر حياته ان يمرض عند عائشه .. اليس هذا تفضيل

اليس فعل ؟؟
هي أفعال لكنها ليست اتباعا لهواه .. ليست لأنه يحبها اكثر وهو يحبها لكن لم يفعل هذا تفضيلا لها ...بل لأن كل شخص وله مفاتحه وأسلوب خاص تدلـله به . ولكل حدث ظروفه

اذا أجبت عن هذه الاسئله واثبت ان رسولنا كان له افعال غير مختصه بعائشه

عندها سوف اسلم لك ...

نحن لم نأتي بشي من كيسنا .. نحن رأينا رسولنا يخص عائشه بأشياء من التعامل
اذا دعنا نأتي بكل حدث وبكل قصة مع أي من زوجاته ونبدأ بالسؤال لماذا اختص أمنا هذه بهذا الفعل بالذات ولماذا تلك بذاك ..

لماذا قالت السيدة عائشة {رضي الله عنها}: "كانت زينب بنت جحش تساميني في المنزلة عند رسول الله

لماذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا ذبح شاة يقول :
أرسلوا بـها الى أصدقاء خديجة .ولم يرسل لصويحبات عائشة ؟؟؟ ااها ..فلنبحث عن السبب
ولماذا قال صلى الله عليه وسلم عن خديجة "أنى رزقت حُبها "

ولماذا أسكن ماريا منزلا في بستان قريب من بيوت المدينة المنورة تعرف اليوم بـ /مشربة ام ابراهيم/.
ولماذا مكثت فيه عاما واحدا ثم طلبت من الرسول (ص) لينقلها الى مكان آخر فما كان من الرسول الاعظم (ص) الا ان ينقلها الى بستان نخيل صغيرة كانت من ممتلكاته الخاصة التي كانت حصته من غنائم غزوة بني نضير
ولماذا قال عليه السلام "اذا فتحتم مصر، فعليكم التعامل معهم بإحسان، لأني صهرهم".

هل لأنها أم ولده ابراهيم ؟؟ بل ربما لأنه أحبها كونها ليست عربية مثل شبابنا هالأيام !!!!!!!

أخي كلامك غير منطقي ولا تناقش الأمور بهذه الطريقة

والرقه والافعال ليست لغيرها ..

والسنه بيني وبينك .. اذا اثبت ان رسولنا كان يتعامل مع كل ازواجه بمثل ما يتعامل

به ما عائشه .. فقولي خطاء ..

اذا لم ثبتي .. فالدليل معي .. ولن اخشي من زجك لقول المستشرقين في ما نحن نتكلم عليه

فالمستشرقون يتكلمون في تعدده .. لا في تعامله مع عائشه ..

وفرق بين قولنا وقولهم ..

اشكرك
بل وتكلموا في زواجه من طفله كما يقولون وبأنه مزواج .. عربي بدوي يهوى النساء يبحث عن الأبكار صغار السن وكلامك يصب بنفس الوعاء .. جردته من الأسباب الراقية والأهداف السامية لأفعاله وجعلتها إتباعا للهوى وحاشاه ..حاشاه حبيبي أفضل الخلق ذلك

هذا اخر رد لي أخ عمران بهذا النقاش فأنا أتحنب مواضيعك ربي يسعدك لأني أتعب من هذا النوع من الجدال .
وأعتذر لأخي البليغ على التطفل على موضوعه بهذا الشكل


بالمختصر ...قد أوردت بردي السابق أغلب ما أوردته بردي هذا ولكنك رجعت وسألت السؤال بصيغة أخرى وبردك التالي ربما ترجع لصيغة ثالثة وتبحث بتفاصيل ودقائق على أنها الأصل بينما وضحت لك بأن المبدأ هو الأصل ثم تأتي تفاصيل الأحداث لتؤكد هذا المبدأ

1- والمبدأ يا رعاك الله أن هوى القلب والمحبة داخل القلب فإن صدقها العمل صارت اتباع لهوى القلب
ولا أرى هذا في رسول البشرية ولا أقول به ولو قطعتني ..
2- والمبدأ أن رسولنا صاحب رسالة ولم يفعل أي فعل في حياته إلا خدمة لهذه الرسالة ولم ينتصر لنفسه ولشهواته بل كبحها وتمكن منها بسهوله مع أنه يملك قوة 40 رجلا لكن ايمانه أعظم من هذه القوة فكان تمكنه من هواه سهل .
3- والمبدأ أن ما وصلنا من السنة ومن القرءان لم يكن صدفة ولم يكن إلا بقدر وأمر من الله عز وجل ولم يكن قصص تروى دون هدف ولم تكن أحداث قصة رجل كان في قديم الزمان اسمه محمد نسمعها ونقول أحب فلانه وفعل هذا لأنه أحبها ..فلماذا اذا كان قدر الله أن تصلنا أحداث حبه هذه ؟؟ هل لنعلم أنه أحبها ونقول هي أفعال منفرده ليس علينا اتباعها ؟؟؟؟
الهدف من كل السنة ومن كل القرءان هو العظة والاتباع مهما كانت تحليلاتنا القاصرة بقدر عقولنا
__________________
رد مع اقتباس
قديم 10-05-2013, 01:18 PM
  #2
عمران الحكيم
عضو مبدع
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 1,643
عمران الحكيم غير متصل  
رد : [زوجتك.. تسعدك أو تشقيك]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
1- والمبدأ يا رعاك الله أن هوى القلب والمحبة داخل القلب فإن صدقها العمل صارت اتباع لهوى القلب
ولا أرى هذا في رسول البشرية ولا أقول به ولو قطعتني ..
[/COLOR]

مرحبا بك ام بلال

هذه الجزئيه هي نقطه البحث والنقاش معك ..

انا احاورك .. ولن اقطعك .. حاشا وكلا ..

فليتسع صدرك للحوار والنقاش ..

لم توردي في كل كلامك ما يثبت هذا الافتراض

انت تقولين حبه لها بقلبه .. فاذا تجاوز من القلب الى الفعل فهو هوى

فهل الهوى محرم كله ..؟؟؟

لا يقول بذالك عالم ولا عاقل ..

مالخطاء في افتراضك هذا ؟؟

أنك خلطت بين امرين (( الهوى المباح .. الهوى المحرم ))

وتعتقدين ان الهوى ليس له الا وجه واحد .. وهو الهوى المحرم .. وهذا غير صحيح


لماذا ؟؟


ذالك ان حب الانسان لطعام معين .. ومكان معين .. ودابه معينه .. وسيف معين

كل هذا داخل في الهوى المباح ..

لماذا ؟؟

لان الهوى هو ميل القلب الى الشي .. وتاره يكون هذا الشي مباح او مكره او محرم ..

ونحن نطالبك بأمرين

احدهما ان الهوى المباح محرم على رسول الله بدليل صحيح صريح

فنحن نعتقد ان الهوى المباح .. مباح لرسول الله .. ومن زعم غير ذالك فعليه الدليل

ولنا دليل يبطل كل ما ذكرتيه من دعوى ان الهوى

وهو قول عائشه في صحيح البخاري (( اما ان ربك يسارع في هواك ))

وهذا الدليل يرد وينسف كل ما ذكرتيه من الاعتراض بإن الهوى منزه عنه رسولنا

الثاني اثبات الهوى كله ضلال وغى ..

اذا اثبت ذالك ..

التعديل الأخير تم بواسطة عمران الحكيم ; 10-05-2013 الساعة 01:21 PM
رد مع اقتباس
قديم 10-05-2013, 01:27 PM
  #3
عمران الحكيم
عضو مبدع
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 1,643
عمران الحكيم غير متصل  
رد : [زوجتك.. تسعدك أو تشقيك]

مرحبا بك ام بلال

1 - تقولين ان رسولنا يتعامل مع كل نسائه على حسب ما يناسب عمرها

وهذا القول يوافق قولنا .. هو ان تعامله مع عائشه خاص لانه يحبها اكثر من غيرها

كما قال هو عليه السلام احب الناس اليه عائشه .. والحديث صحيح

فلماذا التهرب من دلالته وتطبيقه العملي ..

ولماذا التهويش على من اخذ بظاهره ..



2 - تزعمين انه تعامل مع باقي نسائه بمثل ما تعامل به مع عائشه ..

ثم تقولين ان تعامله مع عائشه لانها مختصه بنقل الحديث والاحكام

ونرجو منك ان تختاري

هل تعامله معها لانها صغيره .. ام لانها ناقلة للحديث .. ام لان لكل شخص مفتاحه

وأسلوب تعامله .. ام انه تعامل مع كل نسائه بمثل ما يتعامل به مع عائشه ..

هذه الاحتمالات كلها ذكرتيها في مداخلاتك ..

وهي كما ترين متناقضه ..

وكلها هربا من الاعتراف ان لعائشه منزله خاصه عند رسولنا .. وكان يعاملها تعامل

المحب مع محبوبته .. وهذا امر زائد على تعامل الزوج مع زوجته ..

لان تعامل المحب .. يختلف عن تعامل العادل ..


اشكرك

التعديل الأخير تم بواسطة عمران الحكيم ; 10-05-2013 الساعة 01:30 PM
رد مع اقتباس
قديم 10-05-2013, 07:19 PM
  #4
البليغ
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 5,761
البليغ غير متصل  
رد : [زوجتك.. تسعدك أو تشقيك]

1) الخالة الكريمة وأم الجميع هنا/ بيتا
2) الأخ العزيز/ عمران
لله دركما.. ودر أبيكما.. مع الشكر الجزيل لإثراء الموضوع بالمفيد.
والشكر موصول كذلك للأخت/ صباح العود..
رد مع اقتباس
قديم 10-05-2013, 01:38 PM
  #5
عمران الحكيم
عضو مبدع
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 1,643
عمران الحكيم غير متصل  
رد : [زوجتك.. تسعدك أو تشقيك]

مرحبا بك ام بلال

1 - ارجو منك اثبات صحة حديث انه كان يجعل يده على من تغضب من نسائه ويقول

اللهم اذهب غيظ قلبها .. الخ

وأثبات صحة ماذكرتيه ان رسولنا عليه السلام اسكن ماريه في بستان ..

على ان هذين الاثرين لادخل لها في موضوع نقاشنا

وماذكرتيه انه اعطي قوة اربعين رجلا .. اثبتي هذا الاثر من فضلك

فلا اعرف انه صحيح ..


2 - تقولين جردته من الاسباب الراقيه

واقول لك انت جردتيه من الانسانيه .. وجعلته ملك ..

ونحن نقول انه بشر لها مشاعر وعواطف ويحب ويغضب ويأكل الطعام ويمشي في الاسواق

لكنه رسول لا يكذب ونبي مرسل .. وعلى اكبر الاخلاق وألاوصاف والمزايا ..

رسولنا يحب عائشه اكثر من غيرها كما قال هو من احب الناس اليك قال عائشه

وليس من حقنا ان نقول ان حبه لها بقلبه .. وليس بتعامله

فالفصل بين القلب والسلوك خطاء ولا يصح

ذالك ان السنه اثبتت ان لعائشه تعامل خاص .. ليس لغيرها من ازواجه ..

وهذا التعامل الخاص يوافق ما قال هو عنه نفسه عليه السلام (( احب الناس الي عائشه ))

اشكرك

التعديل الأخير تم بواسطة عمران الحكيم ; 10-05-2013 الساعة 01:39 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:35 AM.


images