ابنتي والخوف (رجل الرجال) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 31-05-2013, 10:16 AM
يارب تحميها
عضو جديد
يارب تحميها غير متصل  
ابنتي والخوف (رجل الرجال)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا متزوجه وعندي بنت عمرها خمس سنوات ومشكلتها حساسه جدا
وبدأت الاحظ عليها اعراض رهاب اجتماعي وانا خايفه عليها جدا من هذا المرض لاني اعاني منه ولاابيها تطلع مثلي
اتمنى انك تساعدني بخطوات عشان ازيد ثقتها بنفسها ويزول عنها الخوف
طلبت مساعدتك لاني شفت موضوع لوحده كانت تخاف وانت ساعدتها بفضل الله ثم بفضلك واكثر مااعجبني الخطوات العمليه لاني من النوع اللي مااقدر استفيد من النصايح العامه واحتاج خطوات امشي عليها
طبعا انا كنت احاول اعالج نفسي اول وبعدها ابدأ مع بنتي بس انا ظروفي معقده وحاولت كثير اتعالج بس ربي مااراد والحمدلله قربي من الله ريحني نفسياً وقدرت اتجاوز كثير من العقبات وربي يكتب لي الشفاء بأذن الله والحين كل اللي افكر فيه بنتي ابغى اساعدها ومو عارفه كيف
ربي يجزاك خير ويفتحها بوجهك ياكريم
قديم 01-06-2013, 10:58 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
رد : ابنتي والخوف (رجل الرجال)

ابنتي الكريمة :
أسأل الله العلي القدير أن ييسر لك ولابنتك وللمسلمين والمسلمات الشفاء والسلامة من كل شر.
1- البحث عن شفاء ابنتك أشغل قلبك عن علاج نفسك والخطوة الأولى في علاجها هي علاجك أنت لأنك ببساطة كل الدنيا عندها فما يرعبك يرعبها وما يفرحك يفرحها لأنها لا ترى من الدنيا أقرب وأصدق وأحب منك لها وأحب منها لك.
2- سنبدأ بإذن الله معاً لعلاجك خطوة بخطوة وبإذن الله سينعكس هذا على ابنتك .
المطلوب الآن :
1-أقفلي على قلبك بشكل مؤقت وافتحي عقلك لنرتب الموضوع بخطوات عملية:
2- سجلي المواقف السلبية التي حدثت في حياتك حسب مراحلك الدراسية ثم الزواج حتى الآن.
3- قيمي هذه المواقف ما الذي كان يجب أن يحصل لتكون إيجابية أو غير مؤثرة.
4- قيمي الشخصيات التي في حياتك من الجدين والوالدين وغيرهم ممن تسببوا بهذه المواقف السلبية.
4-بعد كتابة هذا بخط يدك إقرئيه أمام المرآة بصوت مرتفع ثم أحرقيه وأنظري إليه وهو يحترق.
5- أحضري هنا وسجلي النتائج بشكل متسلسل وما لاحظتيه من تغيير بعدها بيوم أو يومين.
6- من مقومات العلاج
الهدوء عدم إعطاء الموضوع حجم أكبر منه أمام الطفلة وأمام من يحيطوت بها مثل أهلك وأهل زوجك سينحل الموضوع ويتم العلاج بإذن الله.
ثم نتابع بإذن الله.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

التعديل الأخير تم بواسطة رجل الرجال ; 01-06-2013 الساعة 11:01 PM
قديم 02-06-2013, 10:23 AM
يارب تحميها
عضو جديد
يارب تحميها غير متصل  

طبقت كلامك طبعاً ياكثر المواقف السلبيه في حياتي بس كتبت المهمه واللي اثرت علي
وكتبت اش التصرف الصحيح اللي مفروض تصرفته
وقيمت الاشخاص اللي اذوني في حياتي
وقرأت اللي كتبته كله قدام المرايه وبعدها رحت حرقت الاوراق
والنتيجه حسيت براحه كبيره وحسيت اني سامحت كل اللي ضروني في حياتي والحمدلله احس براحه ورضا وكأني استرجعت حقي منهم
هذا احساسي بعد ماحرقت الاوراق على طول وان شاء الله القادم افضل
ربي يعطيك حتى يرضيك ويجزاك عني وعن بنتي كل خير يارب

التعديل الأخير تم بواسطة يارب تحميها ; 02-06-2013 الساعة 10:24 AM
قديم 03-06-2013, 09:23 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي الكريمة :
الحمد لله على هذه النتيجة الطيبة وجزاك الله ومن تحبين مثل دعائك وخير و للمسلمين أجمعين
تلاحظين
1- من التمرين أن مخاوفك وأسباب رهابك من المجتمع هي من داخلك وتستطيعين السيطرة عليها وتقدير ذاتك
2- أنك لم تذكري ابنتك لذا أرجو أن تذكري في ردك القادم ما جد من سلوكك معها وما ردة فعلها
3- ما منعك من نسيان الماضي وتحجيمه شعورك أنك ستخرجين من ذاكرتك من تسببوا به والصحيح أنهم اجتهدوا فأخطؤا واستقبلتي اجتهادهم بلا قدرة على التقييم والتصحيح فالآن قيمتي وصححتي وتدعين لهم على اجتهادهم الخاطيء وتعملين على توازن سلوكك حتى لا تكوني لابنتك مثلهم لك.
التمرين الثاني:
اكتبي بخط يدك رسائل لكل من سبب لك تلك المواقف السلبية ورسالة لنفسك ورسالة لابنتك وكأنها تقرأها إذا بلغت العشرين حفظها الله.
التمرين الثالث:
أكتبي تقييم (السلبيات والإيجابيات )لعشرة أشخاص (ذكور وإناث) ممن حولك بمجتمعك ثم صنفي نفسك بينهم.
وخاصة فيمن تجاوزوا منهم مواقف سلبية في حياتهم.
ثم نتابع بإذن الله.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

التعديل الأخير تم بواسطة رجل الرجال ; 03-06-2013 الساعة 09:27 PM

مواقع النشر