فتور علاقتي بزوجي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 11-11-2013, 02:07 PM
  #1
حنان1986
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية حنان1986
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 343
حنان1986 غير متصل  
فتور علاقتي بزوجي

أعطوني رأيكم!

سأحاول ان لا أطيل عليكم:

من الأمور التي تزعجني في زوجي انه دائما مشغول، حتى في أيام العطل لا يفارقه الحاسوب و الهاتف النقال (بحكم عمله) لدرجة يحسسني فيها بان لا وجود لنا في حياته..
تذمرت كدى مرة، و يقول دائما هذا عملي و لا استطيع و الا أمور كثيرة تتعطل، طلبت منه مرارا ان يخصص لنا وقت كعائلة دون أية منغصات، يتقبل الامر بصعوبة يسايرني قليلا و لا يلبث و ترجع ريما لعادتها القديمة.. و أصبحت اذا قمت بملاحظة يجاوبني بعصبية بان ليس لي ان اطلب منه شيئا ما دام يقوم بواجباته و علي ان اقبل، و ان أراد هو فعل شيء (عطلة، فسحة..) فذاك فضل منه !!!
حتى الجلوس في المنزل قليل، دائما مشاوير و مواعيد، غالبا يدخل الى البيت بعد يوم شبه كامل في العمل ، و لا يلبث ان يمسك هاتفه و يحدد موعد بعد ساعة او ساعتين، يأكل، ينشغل بالكمبيوتر و بعدها يتهيأ للخروج ثانية لمدة ساعتين او ثلاث ساعات، يأتي كمان كمبيوتر ، يقرأ كتاب ثم نوم.. اين انا من هذا كله؟ لست ادري.. أصبحت اتعمد انشغل عنه بالكمبيوتر ( و هذا أمر يضايقه كثيرا) ..

قبل ايام رجع الى البيت مع ابني، و مباشرة حدد موعدا مع صديق بعد ساعة و نصف، أحسست بغصة و انقلب مزاجي، حضرت الأكل و انا بمزاج متعكر، بعد ان أنهى أكله لاحظ علي تغير فقلت له لاشيء ( لأني قدرت اذا تكلمت ، نفس الكلام، تعصيب و هذا شغل و ما إليك تقولي شيء) فبدلا من الكلام ينعكس ذلك على ملامح وجهي و تصرفاتي، فلأنه لم يفهم تغيري المفاجئ ، من نفسه قدر اني مزاجية و نكدية (لم يقولها و لكن فهمتها من ردة فعله بعد ذلك) على أي ، رجع قبل منتصف الليل بقليل و كنت سهرانة، سلم و رددت السلام ببرود، احضر كمبيوتره الى السرير، لإنهاء عمل، قرا في كتاب قليل ثم نام..

في الصباح كان واضح علينا المزاج نص نص، و زاد طين بلة ان ابني رفض الذهاب الى المدرسة، فكان ان امسكه أبوه بقوة و في حالة غضب لا يعلمها الا الله، سبه ثم التفت الي ايضا و شتمني (و في شتيمة جاء لفظ أمي ).. صعقت و لم استوعب و لا شعوريا بكيت بطريقة هستيرية و قلت له والله لن أسامحك على ما قلته اليوم، و كنت صادقة..

عاد مساءا، و قبل وصوله ببضع دقائق خرجت الى محل بقالة، عدت الى البيت بعد عشر دقائق، فتحت الباب و رأيت قلقه في عينيه (لأنني دائما موجودة في البيت وقت وصوله) لم يسألني، سألني ابني اين كنت فعرف من ردي.. دخلت الى المطبخ وجدت وردة، تعمدت ان لا اكثرث لها لان شتيمته لاتداوى بوردة هذا رأيي ..
حتى النوم ينام مع ابني في غرفته..

من يومها و نحن كالاغراب في المنزل، أقوم بواجباتي دون كلام، قبل يومين حضر والديه عندنا لزيارة لبضعة ايام ، منذ وصولهما أتعامل معه عادي و كان شيء لم يكن و هو ايضا، لكن القلوب اعلم ربي بها..

كنت قرات هذه العبارات في مدونة عمي رؤوف و اعجبتني و وددت ان أبعثها له كرد على شتمه في قالب رسالة لعيد ميلاده، بصراحة ليس فرحا بعيد ميلاده على قدر ما هو درس انشٍالله يستفيد منه:

آللهُم آنيّ آستودعتك " سنة “ . . مضتّ من عمري
بآن تغفر لي.. و ترحمني . . و تعّفو عني ..
و آن تُبارك لي في آيامي آلقادِمـۃ..
و تصّلح نفسي و تُيسر آمري ..
ربي آحفظ لي سعآدتي و سعادة منْ حولي..

كل عام و انت الى الله اقرب..
__________________
أصبر قليلا فبعد العسر تيسير ...... وكل وقت له أمر وتدبير

التعديل الأخير تم بواسطة مدن السلام ; 11-11-2013 الساعة 03:37 PM
رد مع اقتباس
قديم 11-11-2013, 07:02 PM
  #2
Om-omar89
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Oct 2013
المشاركات: 50
Om-omar89 غير متصل  
رد : فتور علاقتي بزوجي

هذي طبيعة عمله وشغله لابد ان تتاقلمي معها حاولي كسبه وكسب وده بالانوثة والرقة والكلام الجميل ومو ضروري تخبريه انه لازم تحدد لنا وقت! لا انتي اخذي معه موعد مثلا يوم السبت من الساعه ثمانية الى عشره عازمتك ع عشاء او سهرة خاصه بدون ماتحسسيه انه واجب لازم يؤديه معكم.

حبيبتي الحمدلله ان زوجك انشغل عنكم بكسب رزقه وليس في حرام والعياذ بالله

حفظك الله
رد مع اقتباس
قديم 11-11-2013, 07:18 PM
  #3
^فرح^
عضو متألق
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 1,211
^فرح^ غير متصل  
رد : فتور علاقتي بزوجي

اشغلي نفسك ببيتك وطفلك وهواياتك
اقلها زوجك ينشغل بكمبيوتر وكتب ولا ينشغل بزوجه ثانيه .. لا قدر الله
>>> متعقده من زوجي
__________________
Hug
رد مع اقتباس
قديم 12-11-2013, 04:13 PM
  #4
haakem
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 7
haakem غير متصل  
رد : فتور علاقتي بزوجي

انا في رأي أن تتأقلمي على هذا الوضع

زوجك بإذن الله فيه خير وسوف يعتذر يوما ما ان شاء الله


اريدك أن تهتمي بوالديه وتسالى عنهم وتعامليهم افضل معامله تقبلي رأسهم تسالى عن صحتهم تحتاجون شىء تعزميهم بالبيت عندك وتعملي مفاجآه لزوجك ياتى من عمله يجد وليمة وأبويه موجودين


واذا كان له شقيقات غير متزوجات أيضا اعزميهم معهم


والله ان من أفضل الأعمال التى تجعل الزوج يهتم بزوجته هو اهتمام الزوجه بوالد زوجها وامه.


جربي لن تخسري شىء

حتى تخططي لهذه الوليمه عليك التبسم في وجهه ومعاملته معامله رقيقه ووفري له كل احتياجاته وكونى دائما جاهزه له دون اكراه على ذلك.

واتركي ابنكم حفظه الله هو من يشعره بحاجته الى فسحه أو سفره أو عمرة أو تغير جو فالأبناء يكبرون ويشعرون بحاجه أبيهم.

لكن ارجوا عدم النكد وعدم التعمد في شىء يضايقه وكذلك لا تنشغلي عنه أثناء وجوده بالبيت وارسلي له بعض الرسائل على الواتس آب تدعي له بالخير ..

ولا تدعي لنفسك وتتركيه بل اشملي بالدعاء دائما فلكي بكل انسان شمله دعائك حسنات والملائمة تقول ولكى مثله فهنيئا لمن قال اللهم اغفر لي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات انك ياربنا رحيم كريم تحب العفو وتغفر الخطيات
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:07 PM.


images