|
صراحة انا انصدمت بردك اخي ابو حكيم ..
كانو المرأة مو انسان ولا عندها مشاعر وحدة مو مقصرة على زوجها بشي و فجأة بقلا بدي اتجوز عليكي شث المفروض تعمل تباركلو و تحضر عرسو وهي مبسوطة المرأة مخلوق حساس و ضعيف .. شو هي ناشز بمجرد انو انجرحت من خبر زواجو اتقو الله الاسلام اكثر الاديان تكريما للمرأة .. الرسول صلوات الله عليه قبل وهو عميحتضر وصاكم فينا بستغرب وقت بتحكو بلغة بعيدة. عن المشاعر و الاحاسيس و كاننا من حجر مو بشر |

|
أخي الكريم فارس .. - أنت لم تظلم زوجتك بالزواج بأخرى , وإنما الظلم يقع عندما لا تعدل كما أمرك الله وليس من الضروري وجود سبب لكي تعدد . - زوجتك ظلمها أهلها عندما أخذوها من بيتها وأبقوها عندهم ومنعوها العودة لبيتها , ولست أنت من ظلمها وهي الآن تعد ناشزا والإثم عليها بأن أطاعت أهلها , وعلى أهلها بإمساكها عندهم وليس عليك . - الآن أو مستقبلا .. لا تتعامل مع أهل زوجتك على أساس أنك كفيلهم , وإياك أن تجعل هذا الأمر يؤثر على تعاملك معهم بل تعامل معهم على أساس أنهم أنسابك فقط , وكأنهم من نفس جنسيتك . - أهل زوجتك ووالدها بالذات رغم علمهم بأنك قد تنهي مستقبلهم , بل تستطيع أن تشردهم لو أردت رغم ذلك تعاملهم معك ينقصه الكثير من الحكمة , وهذا يدل على أنهم واثقين منك بأنك لن تفعل وأنك طيب التعامل معهم بناءا على تاريخ تعاملك السابق معهم , ولشعورهم بضعف موقفهم يتعاملون معك بمبدأ " خذوهم بالصوت " - عندما قلت لوالد زوجتك بأنك ستدخل شيخا بينكم بقصد الحل الودي وشتمك ... الخ هذا تكريس لمبدأ " خذوهم بالصوت " الحل .. إتصل بوالد زوجتك وإذا لم يرد عليك إرسل له رساله بأنك على استعداد لإحضار شخص حكيم ليحكم بينكم بالعدل ولتصفية النفوس وإعادة الأمور لنصابها الطبيعي سواء تجاوب معك أم لم يتجاوب , إمض بحياتك ولا تنتظرهم واستمر بإرسال نفقة زوجتك وابنتك رغم أن زوجتك لا تستحق نفقة كونها ناشز , ولكن تعامل معهم بأخلاقك أنت وبإذن الله سيأتي يوم يملون من وضع بنتهم المعلق ويتصلوا بك لحل الموضوع . ____________ الأخت الكريمه فليكا .. شكرا لك وجزاك الله خيرا . |
|
ردود النساء هنا عاطفيه وكان الرجل ارتكب كبيرة لا سامح الله
رجل تزوج ولم يحب زوجته لم يظلمها وجعلها معززه مكرمه ورغب بزواج بإخرى مع محافظته على الاولى اين الظلم رقبو أنفسكم بما تكتوب فإنتم محاسبون إعانك الله على ما أنت فيه وفرج عليك انصحك بتعقل والصبر |
|
اخوي
لو اتكلمت من مبدأ انا اكسب و الآخر يكسب فأعطي لاهل زوجتك الفلوس و ايش هي قيمة الفلوس يعني هم يبغوا يأمنوا بنتهم و تحافظ على بيتك و تسعد مع زوجتك الثانيه ان شاء الله لو اتكلمت من مبدأ انا اكسب و الآخر يخسر انت اتزوج اللي تريدها و عاقب زوجتك على طريقة اهلها لو اتكلمت من مبدأ انا اخسر و الآخر يكسب لا تتزوج الثانيه لوووول اختار اللي يعجبك |
|
حفظك الله ياأستاذ أبو حكيم ..ردك أشعرني بأني ظلمته وتسرعت في الرد عليه ’’
لكن قصدي في الظلم أن لايتأثر من أهلها ويتسرع في طلاق زوجته .. زوجته صغيرة في السن وبالأكيد الأهل كذلك يضغطون عليها ’’ أتمنى أن تسامحني وأعتذر ياأخ الإسلام لكن أرجوك أرجوك لاتتسرع في أمر الطلاق وثق بأنك أنت من تزوجتها ( أقصد الأولى) وكان القرار بيدك ! وزواجك كان صدمة لهم .. فتحمل قليلاً ..والبداية تكون صعبة إياك أن تفكر تطلقها بسبب معاملة أهلها الله يرضى عليك ! أعتذر على سؤالي ..كم المبلغ الذي يُريده ؟! ومع رد حكيم المنتدى الأستاذ أبو حكيم الله يحفظه ويكثر من أمثاله هذا الرجل ويُعطيه خيراً ممّا يتمنى .. |
|
الله يجزاك خير
الخيار الاول قصدك انا وزوجتي وبنتي نخسر واهل زوجتي يكسبون انا اخترت بعد الاستخاره وان شاء الله انه القرار الصائب لاتعتذرين وردودك على راسي انا فهمت قصدت في اخر رد وان شاء الله بصبر والله يعين طلباتهم تقريباً 100 الف |
|
صراحة انا انصدمت بردك اخي ابو حكيم ..
كانو المرأة مو انسان ولا عندها مشاعر وحدة مو مقصرة على زوجها بشي و فجأة بقلا بدي اتجوز عليكي شث المفروض تعمل تباركلو و تحضر عرسو وهي مبسوطة المرأة مخلوق حساس و ضعيف .. شو هي ناشز بمجرد انو انجرحت من خبر زواجو اتقو الله الاسلام اكثر الاديان تكريما للمرأة .. الرسول صلوات الله عليه قبل وهو عميحتضر وصاكم فينا بستغرب وقت بتحكو بلغة بعيدة. عن المشاعر و الاحاسيس و كاننا من حجر مو بشر |
|
يا سر انا مو اعتراضي على الشرع .. بالعكس االدين الاسلامي هدفو الاول و الاخير حفظ الاسرة
وهو اكثر الاديان كرم المرأة بس لما بدو يتزوج يروح يتزوج بس بدون ما يزيد جروح مرتو هي شو دخلها ازا اهلها ظلموها و زوجوها وهي بعمر 11 سنة اهلها ما بخافو الله ورح يتحاسبو عن هالشي امام الله .. يطبق الشرع مع زوجتو الاولى و يروح يخلصها من اهلها الظالمين هي ضعيفة شو بدا تعمل بكونو اهلها مانعين عنها كل وسائل الاتصال .. فكيف الاخ ابو حكيم سواها ناشز انا حسب علمي انو اتهام المرأة انها ناشز امر كتير عظيم و حرام يتهمها هيك هي طفلة .. العفو منكن ما بعرف ليش كتير تعاطفت معها بس. حسيت كل الي حوليها عميظلموها و هي عمتتالم بدون ما تحكي صايرة. وسيلة ضغط للطرفين |
|
عزيزتي.. اهدي شوي بارك الله فيكِ ![]() في الحقيقة رد الأخ أبو حكيم حيادي ومنصف. المرأة إنسان ومشاعر وأحاسيس .. ولا أحد يطالبها بأن تكون متبلدة أو باردة .. وبالتأكيد لن يطالبها أحد بأن تكون سعيدة ومبسوطة وتبارك لزوجها زواجه. ولكن يعني ما ينفع تزعل وهي في بيتها؟ .. لازم تحرد وتطلع على بيت أهلها؟ وبعدين أساساً البنت رغم كل شيء كانت قد وصلت لنقطة تفاهم مع زوجها في النهاية .. ومما يبدو من السياق أنها لم تكن تفكر في ترك بيتها .. إنما أهلها هم من تدخلوا وأخرجوها .. ولا أعتقد أن هذا أمر صائب .. وبصراحة لا أعتقد أن جرح أهلها من حكاية الزواج الثاني أكبر أو أعمق من جرحها هي حتى يفعلوا كل هذا. وفي كل الأحوال .. ومهما كان عمق الجرح .. لا يحق لأحد أن يتطاول على الآخر أو يتلفظ عليه أو يقلل من أدبه واحترامه معه. أما عن اختلاف المجتمعات .. فأنا معكِ .. المجتمعات العربية بشكل عام ليست معتادة على فكرة التعدد كما في الدول الخليجية .. ولكنها ـ حسبما أعتقد ـ ليست معتادة كذلك على فكرة الرضوة .. فلماذا يصر أهلها على أن يدفع الأخ مبلغاً وقدره؟ رد الفعل الطبيعي والبديهي لأسرة عربية ثقافتها مختلفة عن ثقافة الخليج أن تطالب بطلاق ابنتها .. أو على الأقل عدم إتمام الزيجة الثانية .. وليس الإصرار على دفع المال!! |
|
هداه الله والدها لما كل هذا المبلغ ؟! وليس من حقه أصلاً أن يطلب ؟!
مبلغ مبالغ به جداً جداً !! افعل كما قال لك ..اجعل سيخ يتدخل سواء رضي أو لم يرضى .. ويسّر الله أمرك ياأخ الإسلام .. وهل ردة فعل والداتها مثل والداها ؟! وأشكرك على تفهمك .. |
| مواقع النشر |
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|