كنافة عزيزتي لا اعتقد الردين الاخريين.
نقدر ان نيتخرج منها الا ..ان على الرجال الا يعددوا؟ وهذا لاﻻيحق لنا اختاه.فلو فيه عدة رجال ظالمين لا يعني ان التعدد يجب ان يحد. |
طيب!!
تكملة الايه تقول (( فواحده)) اين انتم مٍْْـٍْْ♡̷̴̬̩̃̊ـٍْْنٍْْ هذا!!! الله عز وجل حسم الموضوع وقال سبحانه وتعالى(( ولن تعدلوا)) وانعدام العدل له عقوبه اكيد الله خالقكم وادرى بكم !! لن تعدلوا !!! أختي الكريمه ناني .. بالتأكيد عدم العدل له عقوبة وسيحاسب كل البشر على كل صغيرة وكبيرة ولكن في موضوع التعدد بالذات فإن المرأة غالبا عندما تذكر موضوع العدل , وتستدل بالآيات الكريمه لا تذكر ذلك من باب حبها لزوجها أو خوفها على الرجل عموما وخشية عليه من العقاب وإنما فقط لكي لا يعدد على مرأة , وإلا فإن الآثام التي يرتكبها الرجل كثيرة ولا نجد حرصا من المرأة على نصحه أو خوفا عليه من العقاب . أغلب اعتراض المرأة على التعدد لأمور تخصها هي شخصيا وتلبس نصائحها لباسا دينيا بأنها تخاف على الرجل مغبة عدم العدل ولو تنظر المرأة لحال نفسها , لوجدت لديها تقصيرا وآثاما , وربما تمارس أمورا توجب لعنها وهي أولى بنصح نفسها قبل نصح غيرها , ولكن قليل منهن من تفعل . العازبه والمطلقه والارمله يرحبن بالتعدد اما الزوجات الأُول يرفضنه !! واقع لايمكن انكاره ابدا |
سرالحياه
ابدا ليس محرما ... لكن تختلف قناعة النساء كلن حسب وضعه !!! يعني بالعامي اللي يؤيدون التهدد ليس مٍْْـٍْْ♡̷̴̬̩̃̊ـٍْْنٍْْ منظور ديني كما يدعون !! بل هو حاجه في نفس يعقوب !! |
الاصل ان الزوج يسكن لامرأة واحدة..
اما التعدد فابيح لحالات معروفة.. مثل عقم الزوجة.. مرض عضال للزوجة تنقل الزوج للعمل ورفض زوجته مرافقته.. هذا بصورة عامة.. وهناك حالات خاصة.. مثل عدم التوافق.. كأن يكون بينهما مشاكل واختلافات لاحل لها ولا يستطيع تطليقها خوفا من تشتت اطفاله.. اما ان يكون الزوج مبسوط ومتهني مع زوجته.. ويقرر فجأة ان يتزوج عليها طامعا بدلع وحب زيادة.. فهذا التصرف اناني.. وبالعاميه نقول: عينه فارغه ومعظم من ساروا عليه ندموا لاحقا وفقدوا استقرارهم.. ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه |
كنت سأتحدث باستفاضه عن تفسير آيات العدل وفهمها الصحيح المؤصل شرعا ولكن عندما ذكرتي بكلامك أن المرأة تنظر للتعدد بحسب ظروفها الإجتماعيه ففي وقت ما يرفضنه وفي وقت آخر يرحبن به لذا فإن الأرضيه المشتركه بيننا لبدء النقاش غير متوفره , وبذلك لن نصل لنتيجة محايده . |
في الحقيقة عزيزتي
لم اقرأ انه يكون محصور بتلك الاسباب ماهو دليلك الشرعي من الكتاب او السنة؟ ربما عزيزتي مالايحب ذكره هو ان التعدد يتبع الاحكام فقد يكون اما واجبا او حرام او مكروه او مستحب لكننا لا نسمع الا حكم الواجب هل ترضين ان يخونك او يتزوج عليك؟و هذا السؤال لمن خاف فعلا على نفسه من الوقوع في الحرام . |
يا عزيزتي..نعم مباح
لكن تجري عليع الاحكام التكليفية الخمسة الندب الجواز .الوجوب الاكراه الحرام اقرأي عن ذلك او ابحثي عنه بالنت.للاسف اكتب من الجوال فما اعرف اقتبس لك من موقع اسلامي يدلل كلامي .. لكن لم تخبريني عن دليل شرعي لحصر التعدد في اسباب؟؟ |
برأيك لو عدل العدل التام كما أمره الله تنتهي المشكله وتتقبل تعدد زوجها ؟ |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|