1.رفض لا يعني تحريم
2.انت اش فهمت من كلمة قدرات؟في علة قبول المعدد او رفضه و علاقتها بفعل مخالف للشرع |
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/inde...d=173785لتوضيح
رفض احداهن للزواج من معدد.لا يعني انها ترفض الزواج و ترغب بالتبتل لتطبق عليها الاية الرازق هو الله نعم جميل ان تنصحها بما تراه ملائم لكن لا يجوز لك ان تدخلها من جملة المعتدين هنا سؤال للشيخ برجل معدد ..تقدم لفتاة و رفضته لم يقل غصب عنها توافق او ادخلها من جملة المعتدين نعم قدم نصيحة |
|
وهل معنى ذلك يترك الرجل التعدد إذا قصّر في بعض واجباته ؟! أو بمعنى أنه إذا قصّر في الواجبات .. قد يقصّر في التعدد وهل عذر لمحو التعدد تماماً واستئصاله ؟! اتقين الله يا إماء الله فكم صحابي عدد .. وكم من تابعي عدد .. وكم من أمير ٍ معدّد .. وكم من عالم ٍ معدّد .. وكم من قاضٍ معدد .. وكم من تاجر ٍ معدد .. فهل كل هؤلاء مقصرين وظلمة ؟! لا تلْتفّين على ما أباحه الله بأعذار ومبررات واهية |
ههههه احتد النقاش
وللاسف نقاش عقيم شرع الله امنا به اللي يبي يعدد بكيفه ماحد مانعه واللي تبي ترفض المعدد بكيفها ماحد جابرها واللهم صل وسلم على نبينا محمد كمان نقطة انا مقتنعة ان جيلنا (الاغلب ) مو قادر على القيام بحقوق زوجه واحدة فما بالكم بزوجات و اللي يبي يعدد يتجه للفئة اللي انذكرت بالموضوع واللي بترفض منهم هي حره بتصرفها مافي احد يقدر يغير قناعاتها |
أخي donoss2004 إذا جاءك خاطب لابنةٍ أو أخت .. دخله الشهري 2000 أو 2500 ريال .... فماذا سيكون ردك؟ |
فارس الحجاز ...
وإِيَّاكَ أيُّها المفضال .
donss2004 ...
ليسَ حرامًا أن أرفض معددًا, وَإِنْ كَان فَهَات دَلِيلَك؟ حِينَ أكْرَهُ بعض أنْواع الطّعَامِ التّي لا تُناسِبنِي وأُصرِّح بعَدَمِ حُبِّي لها مَعَ حُب واشْتِهَاءِ كَثِيرِين لهَا فَهَذَا لَا يَعْنِي أنِّي أُحرِّم أكْلَهَا أو أدْعو غَيْرِي ليَرْفُضَها!... أنَا أقول رأي ببسَاطَة وأتحمَّلُ تَبِعاتَهُ أمَام الله, وتتحمَّلُ تَبِعَات تَأوِيلِكَ! ... تِكْرَارُكَ أنَّ التّعدُّدَ شَرْعُ الله, وتَعْقِيبُكَ عَلى كُلٍ ردٍ لا يَعْنِي أنَّكَ طبّقت هَذَا الشَرعَ, أوْ أنَّكَ نَاصَرْتهُ, ولا يُضِيفُ لنَا شَيئًا جدِيدًا؛ لأنّا لا نَرْفُضُ هَذا الشّرع بَل نُؤمنُ بِهِ إِيمَانًا تامًا -رِضًَا واسْتِسلامًا- ثُمَّ حِينَ حَذَفت وَضَعْتُ "..." والنِّقاطُ عَلامَةُ حَذْفٍ فِي اللُّغة وعَليْهَا يَعِي القَارِئُ أنَّ النَّص المَكْتُوب أو المُقتَبَس ليْسَ كَامِلًا وَخِتَامُ الآية لا يُخالف إيمانِي أَبَدًا, ارْجِع إِليْها إنْ شِئْت [ النِّسَاء 129
آخرًا:
لَنْ تَرْضَى عنَّا
إِلَّا إن أذعنَّا لرأيكَ رُغم أنَّا لسْنَا فِي حربٍ -هُنا-
لِذَا أيُّها الفَاضِل: إنْ أَرَدت أنْ تُعَدِّد فافْعَل, وإنْ أَرَدْتَ أنْ تَدْعُو للتَّعدُّدِ فافْعَل
دُونَ أنْ تُطْلِق سِهَام اتّهامٍ, وُدون إجْبَار لمن لَا يَرْضَى موَافقتكَ حتّى يُوافِقك, سدَّدكَ الله .
" أوَّاهُ, ...
مَا أَشْقَى ذَكِيَّ القَلْبِ فِي الأَرْضِ الغَبِيَّة"!
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|