الغيرة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

السعادة الزوجية النصائح والتوجيهات لتحقيق السعادة الزوجية

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 12-01-2015, 12:39 AM
  #1
قلبي سر معاناتي
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Nov 2014
المشاركات: 960
قلبي سر معاناتي غير متصل  
رد : الغيرة

اخواني وأخواتي
ابي اجابة مقنعة لبعض تساؤلات ممن جعل التعدد يقاس كمعيار لشهوة الزوج؟؟
طيب زوج متزوج من زوجة واحدة وهو عند زوجته لا يستطيع الجماع بحجة انه مريض جنسي وهو متشبع بالحرام يطفي شهوته بالحرام وعندما يأتي زوجته يكون طافي هل هذا الزوج ينصح بالتعدد وهو لم يستطيع إعفاء زوجته وهو مسؤولا امام الله عنها وإذا انحرفت بسبب عزوفه عنها فانه يعتبر هو من ساهم في انحرافها بعد ضعف الوازع الديني لديها؟؟؟؟
طيب نفس السؤال لو كان رجل متزوج بأمر أتين وطاقته الجنسية محدودة حده واحدة اذا قضى طفى عند الاخرى كيف يوازي وكيف يعدد وكيف يعدل والنفس البشرية تميل للأخرى دون الاخرى وهذه الشهوة غريزة وطاقة تفرغ وتنتهي فما الحل بنظرك ؟؟؟
نترك الغيرة الان ولا اريد التحدث بها اريد ان أتكلم من منظورك شهوة غريزة رجل يريد يعدد للآخر .......
اعرف واحد معدد الان تدري ماذا يفعل لكي يرضي زوجاته؟؟؟ يستخدم فياجرا ومعروف علمية انها مضرة بصحة وممكن تسبب جلطات ونوبات قلبية لمن استمر عليها وهو مازال مستمر غصبا عنه وهل هذا الزوج كان تعدد له نافع ام ضار وهو يجد نفسه مقصر مع زوجاته ويضطر باستخدام هذه منشطات الجنسية فعرض صحته للهلاك ونحن مأمورين بعدم إلقاء أنفسنا بتهلكة
ياخي الفاضل مرحبا بالتعدد حينما تكون هناك رغبة جنسية جامحة تضطر فيها الزوجة الأولي للضرر وتشتكي من هذا الضرر ويصبح الزوج الهائج يرغب تفريغ هذه الشهوة بالحلال وليس الحرام اما ان يعدد الزوج ويقصر مع زوجته الأولي ولم يحصل الإعفاء المطلوب بهذا الزوج هنا انا ضد التعدد جملة وتفصيلا لان الغرض من هذا الزواج اصبح معدوما فكيف نطالب النفس فوق طاقته وهي أشبه بالجوع والإشباع تأمل كل كلمة كتبتها لتعلم ان الغاية من التعدد الإعفاء وليس عكس ذلك يعفى الزوج نفسه وكذلك تعفى الزوجة نفسها ياخي الكريم كثرت الخيانة الزوجية بسبب ان الزوج يهمل زوجته ويظلمها بذلك سول لها الشيطان طريق الغواية
ياخي الفاضل ليس كل زوج يستحق التعدد وليس كل امرأة مقتصرة مع زوجها وهنا لا أتكلم إلا منظور الشهوة فكيف يريد زوج من زوجاته العفاف وهو مقصر معهن ولا تظن ان أضع مبررات للخيانة بل العكس الحرة الأبية لا تخون مهما حصل بينها وبين زوجها بل تفضل الفراق على الخيانة ولكن هنا أتحدث بشفافية فأنا امرأة واجلس واسمع من نسوة أزواجهم معدودين ولكنهم مقصرين بجانب الفراش وتقول ماذا افعل !!؟؟
وإحداهن تقول لولا المخافة من الله وهناك الكثير المثير
ياخي الكريم ندعوا ونبحث عن تعدد حينما تكون هناك رغبة جنسية لدى الزوج ولكن بشرط ان لا تكون هذه الرغبة على حساب زوجته الاولى لكي نكون منصفين فلا ضرر ولا ضرار فالله أباح للزوجة الطلاق لو لم يعفها زوجها بالحلال فكيف بمن تزوج ويقضى وطره من زوجة دون زوجة هل هذا يرضى الله !!!!!
قديم 12-01-2015, 11:55 AM
  #2
donss2004
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Feb 2014
المشاركات: 495
donss2004 غير متصل  
رد : الغيرة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلبي سر معاناتي مشاهدة المشاركة
اخواني وأخواتي
ابي اجابة مقنعة لبعض تساؤلات ممن جعل التعدد يقاس كمعيار لشهوة الزوج؟؟
طيب زوج متزوج من زوجة واحدة وهو عند زوجته لا يستطيع الجماع بحجة انه مريض جنسي وهو متشبع بالحرام يطفي شهوته بالحرام وعندما يأتي زوجته يكون طافي هل هذا الزوج ينصح بالتعدد وهو لم يستطيع إعفاء زوجته وهو مسؤولا امام الله عنها وإذا انحرفت بسبب عزوفه عنها فانه يعتبر هو من ساهم في انحرافها بعد ضعف الوازع الديني لديها؟؟؟؟
طيب نفس السؤال لو كان رجل متزوج بأمر أتين وطاقته الجنسية محدودة حده واحدة اذا قضى طفى عند الاخرى كيف يوازي وكيف يعدد وكيف يعدل والنفس البشرية تميل للأخرى دون الاخرى وهذه الشهوة غريزة وطاقة تفرغ وتنتهي فما الحل بنظرك ؟؟؟
نترك الغيرة الان ولا اريد التحدث بها اريد ان أتكلم من منظورك شهوة غريزة رجل يريد يعدد للآخر .......
اعرف واحد معدد الان تدري ماذا يفعل لكي يرضي زوجاته؟؟؟ يستخدم فياجرا ومعروف علمية انها مضرة بصحة وممكن تسبب جلطات ونوبات قلبية لمن استمر عليها وهو مازال مستمر غصبا عنه وهل هذا الزوج كان تعدد له نافع ام ضار وهو يجد نفسه مقصر مع زوجاته ويضطر باستخدام هذه منشطات الجنسية فعرض صحته للهلاك ونحن مأمورين بعدم إلقاء أنفسنا بتهلكة
ياخي الفاضل مرحبا بالتعدد حينما تكون هناك رغبة جنسية جامحة تضطر فيها الزوجة الأولي للضرر وتشتكي من هذا الضرر ويصبح الزوج الهائج يرغب تفريغ هذه الشهوة بالحلال وليس الحرام اما ان يعدد الزوج ويقصر مع زوجته الأولي ولم يحصل الإعفاء المطلوب بهذا الزوج هنا انا ضد التعدد جملة وتفصيلا لان الغرض من هذا الزواج اصبح معدوما فكيف نطالب النفس فوق طاقته وهي أشبه بالجوع والإشباع تأمل كل كلمة كتبتها لتعلم ان الغاية من التعدد الإعفاء وليس عكس ذلك يعفى الزوج نفسه وكذلك تعفى الزوجة نفسها ياخي الكريم كثرت الخيانة الزوجية بسبب ان الزوج يهمل زوجته ويظلمها بذلك سول لها الشيطان طريق الغواية
ياخي الفاضل ليس كل زوج يستحق التعدد وليس كل امرأة مقتصرة مع زوجها وهنا لا أتكلم إلا منظور الشهوة فكيف يريد زوج من زوجاته العفاف وهو مقصر معهن ولا تظن ان أضع مبررات للخيانة بل العكس الحرة الأبية لا تخون مهما حصل بينها وبين زوجها بل تفضل الفراق على الخيانة ولكن هنا أتحدث بشفافية فأنا امرأة واجلس واسمع من نسوة أزواجهم معدودين ولكنهم مقصرين بجانب الفراش وتقول ماذا افعل !!؟؟
وإحداهن تقول لولا المخافة من الله وهناك الكثير المثير
ياخي الكريم ندعوا ونبحث عن تعدد حينما تكون هناك رغبة جنسية لدى الزوج ولكن بشرط ان لا تكون هذه الرغبة على حساب زوجته الاولى لكي نكون منصفين فلا ضرر ولا ضرار فالله أباح للزوجة الطلاق لو لم يعفها زوجها بالحلال فكيف بمن تزوج ويقضى وطره من زوجة دون زوجة هل هذا يرضى الله !!!!!
يا اختي كلامك على العين والراس والعدل في التعدد ليس محصورا على النفقة المبيت وغيرها بل ان اهمها العدل في الفراش من كان لديه ضعف جنسي ولكنه يشتهي الحرام هذا في قلبه شيطان يزين له الحرام حتى يقع فيه وينسى زوجته واكيد انه لو عدد لن يستطيع ان يوفق بين زوجتين في الفراش لان لديه ضعف جنسي . حديثي انا عن الرجل المتكامل الذي يملك جميع المؤهلات التي نص عليها الشرع في التعدد ومنها بالتاكيد المساواة في الفراش . ولو تلاحظي يا اختي الكريمة بان الشرح لم يبين اسباب التعدد ولكن بين شروطه لان شروطه اهم من دواعيه . ما ان تحققت شروطه في المعدد فلا جناح عليه ان عدد
قديم 12-01-2015, 11:50 PM
  #3
قلبي سر معاناتي
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Nov 2014
المشاركات: 960
قلبي سر معاناتي غير متصل  
رد : الغيرة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة donss2004 مشاهدة المشاركة
يا اختي كلامك على العين والراس والعدل في التعدد ليس محصورا على النفقة المبيت وغيرها بل ان اهمها العدل في الفراش من كان لديه ضعف جنسي ولكنه يشتهي الحرام هذا في قلبه شيطان يزين له الحرام حتى يقع فيه وينسى زوجته واكيد انه لو عدد لن يستطيع ان يوفق بين زوجتين في الفراش لان لديه ضعف جنسي . حديثي انا عن الرجل المتكامل الذي يملك جميع المؤهلات التي نص عليها الشرع في التعدد ومنها بالتاكيد المساواة في الفراش . ولو تلاحظي يا اختي الكريمة بان الشرح لم يبين اسباب التعدد ولكن بين شروطه لان شروطه اهم من دواعيه . ما ان تحققت شروطه في المعدد فلا جناح عليه ان عدد
اخي الفاضل
لقد وصلت معك الان لارضية مشتركة بيننا في الفكر عندما قلت زين له شيطان سوء عمله فرآه حسنا ولو قلت غير ذلك اختلف معك
طيب هل تعلم ياخي الكريم ان هذه الشهوة المستوطنة بقلب الرجل وهذه الغيرة المتعشعشة في قلوب النساء لن يتم تهذيبها وسلكها لطريق السليم إلا اذا خاف الله الزوج والزوجة ألا وهي تقوى القلوب مخافة الله في السر والعلن ولن يكون التعدد رادع لمن في قلبه مرض وعينه زائغة
وهل تعدد يطبق ويحقق الفائدة المرجوة منه ؟؟؟؟! هل يعدل الزوج؟؟؟
هل يطبقه كما طبقه رسولنا الكريم ولنا فيه أسوة حسنة فهو قدوتنا في كل شيء
هل تعدد مقبول في عصرنا الحالي ؟؟؟ وإذا كان مرفوض فما هي الأسباب التي جعلته مزهدا فيه ومعزوف ولماذا النساء يكرهون التعدد ؟؟
لان جرس الخطر يبدأ يدق بحلول التعدد فزوج لا يعدل ويأتي بشق مائل لماذا لا نكون صادقين مع أنفسنا ونعترف ونقر ان الزوج هل المسؤول عن نجاح زواجه وفشله عندما لا يعدل وان المراة تكره التعدد لشعورها بالخطر وعدم الأمان فزوج مقصر في كل شيء
لا أتمنى التعدد لأبنائي. ولا اخواني ولا من يعز علي حتى لا يخسر اخرته بسبب دنياه ويأتي يوم القيامة بشقوق مائلة والعياذ بالله بسبب عدم العدل في كل شيء مبيت نفقة معاملة
قديم 13-01-2015, 09:11 AM
  #4
donss2004
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Feb 2014
المشاركات: 495
donss2004 غير متصل  
رد : الغيرة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلبي سر معاناتي مشاهدة المشاركة
اخي الفاضل
لقد وصلت معك الان لارضية مشتركة بيننا في الفكر عندما قلت زين له شيطان سوء عمله فرآه حسنا ولو قلت غير ذلك اختلف معك
طيب هل تعلم ياخي الكريم ان هذه الشهوة المستوطنة بقلب الرجل وهذه الغيرة المتعشعشة في قلوب النساء لن يتم تهذيبها وسلكها لطريق السليم إلا اذا خاف الله الزوج والزوجة ألا وهي تقوى القلوب مخافة الله في السر والعلن ولن يكون التعدد رادع لمن في قلبه مرض وعينه زائغة
وهل تعدد يطبق ويحقق الفائدة المرجوة منه ؟؟؟؟! هل يعدل الزوج؟؟؟
هل يطبقه كما طبقه رسولنا الكريم ولنا فيه أسوة حسنة فهو قدوتنا في كل شيء
هل تعدد مقبول في عصرنا الحالي ؟؟؟ وإذا كان مرفوض فما هي الأسباب التي جعلته مزهدا فيه ومعزوف ولماذا النساء يكرهون التعدد ؟؟
لان جرس الخطر يبدأ يدق بحلول التعدد فزوج لا يعدل ويأتي بشق مائل لماذا لا نكون صادقين مع أنفسنا ونعترف ونقر ان الزوج هل المسؤول عن نجاح زواجه وفشله عندما لا يعدل وان المراة تكره التعدد لشعورها بالخطر وعدم الأمان فزوج مقصر في كل شيء
لا أتمنى التعدد لأبنائي. ولا اخواني ولا من يعز علي حتى لا يخسر اخرته بسبب دنياه ويأتي يوم القيامة بشقوق مائلة والعياذ بالله بسبب عدم العدل في كل شيء مبيت نفقة معاملة
يا اختي للمرة المليار قلت في كذا رد انا لا اعترف بان التعدد يقضي وينفي الشهوة وبذات انه لا دخل له في غض البصر في اقرار افضل من كذا ؟ ليش تحسسوني اني باكلم نفسي ؟

والتعدد يا اختي اذا لم تتوفر فيه الشروط التي اوجبها الله عز وجل بلاه من تعدد وانا ليس عندي خلاف في هذا .

اما بالنسبة ان التعدد مقبول في عصرنا هذا او لا ؟ عنه ما انقبل .......... الاسلام بكبره غير مقبول في عصرنا ومحارب في كل مكان الين شباب المملكة اصبحو يسلكون خطى الملحدين وينتهي بهم الامر في الاحاد وهذا ما استدعى حكومتنا الكريمة بالعمل على تشكيل هيئة مكافحة الاحاد لردع امثال هؤلاء عن الارتداد .فلو كنت معطي الدنيا ربع همي في تقبل شرع ربي والله ما فلحت .

اما بالنسبة للنماذج يا اختي اولا في الصالح وفي الطالح ثانيا اذا النساء الان اعتبروا انفسهم منزهين وهم محل خطر من مكر الرجال في التعدد وعدم العدل فيه انظري الي الجانب السلبي من قضايا المراة هناك نماذج زوجات غير صالحات يستدعون الزوج للجنون لم يسلط عليهم الضوء مثل المعددين الغير عادلين ولمذا لاننا في زمن حقوق المراة المسكينة المضتهدة فسرنا نبحث عن الحقوق ونسينا السلبيات.
قديم 13-01-2015, 09:17 AM
  #5
رجل طيب جدا
قلب المنتدى النابض
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 989
رجل طيب جدا غير متصل  
رد : الغيرة

بعض العضوات يحسسوني انهم يفهمون بطبيعة الرجل ونفسيته اكثر من الرجل نفسه ؟

اي رجل طبيعي يميل للنساء حتى لو كان عنده اربع زوجات والف جارية

واي رجل يقول غير ذلك عليه ان يفحص نفسه بسرعة في قسم الطوارىء
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:30 AM.


images