|
ا
لذا اختي هند ومن هم من المؤيدين لهذه الزواجه اقول لكم ان هذه الزواجه نسبة نجاحها ليست بالمرتفعه (والعلم عند الله) مالم نعم مالم يتبحر الاخ فارس في نفسية وعقلية وتركيبة المرأة وبالتالي سوف يتنبأ بالذي سيحصل له بالمستقبل ويحتاط له (طبعاً مااقصد علم الغيب) |
|
لا اعلم ماهي الغاية والهدف من سبق الأحداث !!!!!
لله درك يا فارس كلا يتحدث من منظوره الشخصي ،،، ربما من تجربة مسبقة او من حديث مقتبس او من قناعة فكرية ،،،،،،،،،، لكنني أؤمن ان المودة والرحمة مطلب أساسي للحياة الزوجية وان يكون متبادلان بين الطرفين كذلك لابد من التكافؤ الفكري والعلمي على الأقل لكي اذا لم تتطابق هذه الأفكار على الأقل لا تتعارض مع بعضها ولن يستطيع ان يتلاشي هذا الفارق إلا من الطرفين بمعني اذا وجد الحب ستغاضى الطرف الاخر عن اي عيب لان هذا الحب يعتبر كالخافي للعيوب وفي ظل هذا الحب تتلاشى جميع هذه الفروق مهما كانت سواء كانت مظهرية او جوهرية هذا الحب الذي تصنعه العشرة والمودة والرحمة والتقدير والاحترام بين الطرفين أتوقع ان هذا فقده أخينا فارس الحجاز وأكاد اجزم اذا كانت امراة تقدر الزوج وتقدر مبتغاها فانها ستكون له سكنا وأنسا التفاؤل مطلوب الان وليس سواه |
|
هو انسان حر يتزوج مايتزوج بكيفه هو يحسبها بنفسه ليه تحاولون تثنوه عن الزواج من الدكتورة مو يمكن رزقها ونصيبها وانتو تحاربونها فيه ﻻ تكونو قطاعين ارزاق
سبحان الله يمكن راح يكون حاله مع زوجته اﻻولى افضل |
|
الدكتورة بطلبها من فارس الحجاز أن تكون الوحيدة في حياته واتخاذها هذا القرار دون تأني ودراسة ثم تراجعها السريع عن قرارها وطلبها مره أخرى أن يتقدم فارس لخطبتها ضاربه بكبريائها وكرامتها عرض الحائط أثبتت أنها كغيرها من النساء أو بالأصح (حتى لا أعمم) كغالبية النساء:
1- متلهفة على الزواج. 2- متسرعة وغير حكيمة. 3-أنانية ولديها من الغيرة ما قد يصل إلى حب التملك. |
|
أخي الكريم/ فارس الحجاز
-لا أريد منك لفَّاً أو دوراناً معي. -لا أريد منك شعراً أو نثراً. -لا أريد منك تحليلاً نفسياً متعدداً. -لا أريد عبارات الكرامة، والصح والخطأ. -لا أريد لماذا (ليش) أو كيف. -أريد إجابة واحدة فقط لسؤال واحد فقط: هل لك رغبة في هذه المرأة أم لا؟ |

|
1- لو كانت متلفهة كما تقولي لو تزوجت مبكرا ولم تصل لهذا السن -خصوصا ان خطابها كثير نظرا لمركزها- أو لنقول لو قبلت بالأخ فارس مباشرة.
2- التسرع وعدم الحكمة -وهذا ديدن كل الصفات - لانصف بهم شخصية اي انسان إلا بعد عدة مواقف وليس من موقف واحد, حتى نكن منصفين. 3- التي تغار ليس شرطا ان تكون انانية, وإلا لو كان على كلامك كل النساء أنانيات. وتراجعها مع رفض الأخ فارس لطلبها يحسب في صالحها. وعلى فكرة حب التملك فطرة -موجودة حتى في الاطفال-ولكن بحدود. هي فعلا في نظره مميزة ومختلفة وهو الذي رآها وجلس معها وسمع كلامها .. وهذا هو المهم |
|
انا ايضاً اسأل الله ان يوفقه ويسعده مع كل زوجاته
حبيت اعلق على جزئية "يرى في نفسه القدرة على العدل" نعم هو يرى في نفسه القدرة على العدل ولكن " نظرياً" راح تقولو طبعاً نظرياً لانه لسى لم يتزوج بالاخرى اقول لكم كلامك صح ولكن ليس هذا مااقصده الذي اقصده / انه عندما شرح طريقته في العدل، تبين لاغلبنا ان اخي فارس الحجاز تنقصه كثير من الخبرة والاستشعار في هذا المجال لذا اختي هند ومن هم من المؤيدين لهذه الزواجه اقول لكم ان هذه الزواجه نسبة نجاحها ليست بالمرتفعه (والعلم عند الله) مالم نعم مالم يتبحر الاخ فارس في نفسية وعقلية وتركيبة المرأة وبالتالي سوف يتنبأ بالذي سيحصل له بالمستقبل ويحتاط له (طبعاً مااقصد علم الغيب) اخي فارس الحجاز بخصوص جزئية "تتمسكن حتى تتمكن" ماادري اذا شرحت مقصدي او لا ولكن هذا لايمنع اني اضيف كلامي التالي : ان تمسكنها ليس بالضرورة من سابق تخطيط وسوء اخلاق لاقدر الله وانما قد يكون نابعاً من تركيبتها وضعفها وعدم ادراكها لما هي مقدمة عليه فبالتالي ترضى بالقليل وبعد ذلك عندما تفهم الامور ويأتي ولد و هذا الاهم و عندما تستشير بنات جنسها فيك ويودودو لها يامسكينة كيف راضية بهذا الوضع! لايضحك عليكي! الحقي نفسك! اقهريها! انتي مش اقل منها! يجب ان تفعلي كذا وكذا! وبالتالي الزوجة المسكينة الضعيفة سوف تنساق الى ودودتهم وتنقلب بقدرة قادر من كائن مسالم الى كائن غريب متغير عليك 180 درجة! تقعد تسأل نفسك وانت رايح وانت جاي ياتري وش فيها الحرمة متغيره علي!!!! الخلاصة : ثقف نفسك واستخير وتوكل على الله انا لست ضد شرع الله سبحانه وتعالى ابداً ولكن حلو بذل اسباب النجاح وخاصة "دراسة الجدوى" لأن هذا مشروع حياة |
| مواقع النشر |
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|