الى هند كايزن ولوفتي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 12-02-2016, 11:22 PM
  #1
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
تاريخ التسجيل: Dec 2015
المشاركات: 6,283
Lofty غير متصل  
رد: الى هند كايزن ولوفتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله200 مشاهدة المشاركة
مع العلم أن بعض العلماء أحلو للرجل الأخذ من الحيه لترتيبها ولايقع الأخذ منها في التحريم

اتمنى لايفهم قصدي ان لدي مشكله مع الجنس أنما مع الحكم واختلاف العلماء في ذلك

هل هو خوف العلماء من شدة الوعيد الذي ذكر في الحديث

أم لان طبيعة المرأه تعشق الزينه فالخوف من أن تتدرج في التغير


اختي متفائلة الاخذُ باللحية تصفيفا لا يُغيرُ من الخِلقةِ في شيء !! و إلا فمشطُ شعرِ الرأسِ يندرج في تغيير خلقِ الله ايضاً ...!!!!!!!!

الآن فهمت مكمنُ المشكل عندكِ أختي العزيزةُ متفائلة !!
فقد حصل عندكِ خلطٌ بين تغيير الخِلقة و تحسينها ( مشطُ الشعر ، تقليمُ الاظافرِ ، التزيين للزوج بالمساحيق التجميلية او صبغِ الشعر ، ازالة شعر الساقين ) !!
__________________
أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن محمدا رسول الله صلى الله عليه و سلم

التعديل الأخير تم بواسطة Lofty ; 12-02-2016 الساعة 11:24 PM
رد مع اقتباس
قديم 12-02-2016, 11:55 PM
  #2
متفائله200
موقوف
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 3,354
متفائله200 غير متصل  
رد: الى هند كايزن ولوفتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lofty مشاهدة المشاركة
اختي متفائلة الاخذُ باللحية تصفيفا لا يُغيرُ من الخِلقةِ في شيء !! و إلا فمشطُ شعرِ الرأسِ يندرج في تغيير خلقِ الله ايضاً ...!!!!!!!!

الآن فهمت مكمنُ المشكل عندكِ أختي العزيزةُ متفائلة !!
فقد حصل عندكِ خلطٌ بين تغيير الخِلقة و تحسينها ( مشطُ الشعر ، تقليمُ الاظافرِ ، التزيين للزوج بالمساحيق التجميلية او صبغِ الشعر ، ازالة شعر الساقين ) !!
صحيح ربما لم أوضح بالضبط كما وضحتي شكراً لك لدي ضغوطات وأرى ردودي فيها تشتت فأعتذر منكم

تعليق ع ردك هذا كان لدي معلمه تقول لازم تفهمو ايش يعني النمص فذكرنا إنه بمعنى النتف قالت إذاً حلق جزء لا بسيط لايظهر للآخرين أنك محلقه مجرد ترتيب من اسفل واعلى لايدخل في كونك منمصه ماردك هل صحيح
اتمنى ان يسمعني عالم ويوضح لي بهدوء دون تشدد


بالنسبه للحية الرجل عزيزتي هناك فرق في شكل تارك اللحيه والآخذ منها

وبالنسبه للمشط فهو كذلك بالنسبه للحاجب

التعديل الأخير تم بواسطة متفائله200 ; 12-02-2016 الساعة 11:57 PM
رد مع اقتباس
قديم 13-02-2016, 12:15 AM
  #3
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
تاريخ التسجيل: Dec 2015
المشاركات: 6,283
Lofty غير متصل  
رد: الى هند كايزن ولوفتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله200 مشاهدة المشاركة
صحيح ربما لم أوضح بالضبط كما وضحتي شكراً لك لدي ضغوطات وأرى ردودي فيها تشتت فأعتذر منكم

تعليق ع ردك هذا كان لدي معلمه تقول لازم تفهمو ايش يعني النمص فذكرنا إنه بمعنى النتف قالت إذاً حلق جزء لا بسيط لايظهر للآخرين أنك محلقه مجرد ترتيب من اسفل واعلى لايدخل في كونك منمصه ماردك هل صحيح
اتمنى ان يسمعني عالم ويوضح لي بهدوء دون تشدد


بالنسبه للحية الرجل عزيزتي هناك فرق في شكل تارك اللحيه والآخذ منها

وبالنسبه للمشط فهو كذلك بالنسبه للحاجب



متفائلتي العزيزة ...


اذا كانت علةُ تحريم النتفِ هي تغييرُ خلقِ الله ...
قلنا - إذا - : تغيير خلق الله ...
فهل سَيُأتي الحَلقُ تغييرا أم لا ؟
و هل سيمسُ خِلقةَ اللهِ تبديلا بالحَفِّ ، أم أنها ستبقى على حالها الأصل ؟؟

جوابا من فضلك !
__________________
أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن محمدا رسول الله صلى الله عليه و سلم
رد مع اقتباس
قديم 13-02-2016, 12:31 AM
  #4
متفائله200
موقوف
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 3,354
متفائله200 غير متصل  
رد: الى هند كايزن ولوفتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lofty مشاهدة المشاركة
متفائلتي العزيزة ...


اذا كانت علةُ تحريم النتفِ هي تغييرُ خلقِ الله ...
قلنا - إذا - : تغيير خلق الله ...
فهل سَيُأتي الحَلقُ تغييرا أم لا ؟
و هل سيمسُ خِلقةَ اللهِ تبديلا بالحَفِّ ، أم أنها ستبقى على حالها الأصل ؟؟

جوابا من فضلك !
كلامك صحيح لكن هل الترتيب البسيط يدخل كذلك في الوعيد
انا لا أبحث عن فتوى ابحث عن قناعه

هل يحق للملتحي ترتيب الزوائد ولا يحق للمرأه ترتيب الزوائد

ولكي لا نقع في النمص نأخذ بالحيل وهي الحلق كما أنه محرم تغير السواد نأخذ بالحيله ونستخدم صبغ بلون بني غامق لنحصل ع الاسود...

اتعبتك لوفتي هل لي بكلمات تجعلني لا أفكر بمثل هذي الافكار
مع علمي أن إختلاف العلماء في الفروع شي طبيعي وأتعبت نفسي ولم أجد مخرج رغم إرتياحي الشديد لهذه المحاوره التي خرجت منها بأمور ورح أدونها بإذن الله في سجل الملاحضات كي لا أنساها
رد مع اقتباس
قديم 13-02-2016, 12:43 AM
  #5
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
تاريخ التسجيل: Dec 2015
المشاركات: 6,283
Lofty غير متصل  
رد: الى هند كايزن ولوفتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله200 مشاهدة المشاركة
كلامك صحيح لكن هل الترتيب البسيط يدخل كذلك في الوعيد
انا لا أبحث عن فتوى ابحث عن قناعه

هل يحق للملتحي ترتيب الزوائد ولا يحق للمرأه ترتيب الزوائد

ولكي لا نقع في النمص نأخذ بالحيل وهي الحلق كما أنه محرم تغير السواد نأخذ بالحيله ونستخدم صبغ بلون بني غامق لنحصل ع الاسود...

اتعبتك لوفتي هل لي بكلمات تجعلني لا أفكر بمثل هذي الافكار
مع علمي أن إختلاف العلماء في الفروع شي طبيعي وأتعبت نفسي ولم أجد مخرج رغم إرتياحي الشديد لهذه المحاوره التي خرجت منها بأمور ورح أدونها بإذن الله في سجل الملاحضات كي لا أنساها


بكل حبٍ و فرحٍ يا متفائلة ....

أسأل الله ان يزيدك راحة و هناءً ...

★ إعلمي جيدا اختي الحبيبة ان المقارنة تكون في نفس الصنف ...!!
فمثلما حُرِّم علينا النمصُ ، مُنِعَ - ذلك - على الرجال ايضا ( و هذا ما نراه شائعا بين شريحة كبيرة و العياذُ بالله )

★ ثم إن من النساء من تنبتُ لهن لحية فكان الاجدر نتفها درءً لمفسدة المنظر و جلبا لمصلحة التجمل و لا يدخلُ هذا في تغيير خلقِ الله قط !!

★ الاخذُ باللحية يكون بُغية تعديلها دونما تركها شعثاء !!! و لا يمكن مقارنة هذه الحالة بالحاجب الذي جلعه الله ناعما مصففا مرتبا دونما حاجة لقص أو مشط ...!!
أما إذا كان شعر الحاجب طويلا أشعثا ( حالة شاذة ) مشوها للمنظر ، أجاز العلماء تعديله قدر المنفعة ( بدون الافراط ) .....

ببساطة ، فالمعادلة متساوية تماما بين الطرفين !!
__________________
أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن محمدا رسول الله صلى الله عليه و سلم

التعديل الأخير تم بواسطة Lofty ; 13-02-2016 الساعة 12:45 AM
رد مع اقتباس
قديم 13-02-2016, 01:04 AM
  #6
متفائله200
موقوف
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 3,354
متفائله200 غير متصل  
رد: الى هند كايزن ولوفتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lofty مشاهدة المشاركة
بكل حبٍ و فرحٍ يا متفائلة ....

أسأل الله ان يزيدك راحة و هناءً ...

★ إعلمي جيدا اختي الحبيبة ان المقارنة تكون في نفس الصنف ...!!
فمثلما حُرِّم علينا النمصُ ، مُنِعَ - ذلك - على الرجال ايضا ( و هذا ما نراه شائعا بين شريحة كبيرة و العياذُ بالله )

★ ثم إن من النساء من تنبتُ لهن لحية فكان الاجدر نتفها درءً لمفسدة المنظر و جلبا لمصلحة التجمل و لا يدخلُ هذا في تغيير خلقِ الله قط !!

★ الاخذُ باللحية يكون بُغية تعديلها دونما تركها شعثاء !!! و لا يمكن مقارنة هذه الحالة بالحاجب الذي جلعه الله ناعما مصففا مرتبا دونما حاجة لقص أو مشط ...!!
أما إذا كان شعر الحاجب طويلا أشعثا ( حالة شاذة ) مشوها للمنظر ، أجاز العلماء تعديله قدر المنفعة ( بدون الافراط ) .....

ببساطة ، فالمعادلة متساوية تماما بين الطرفين !!

والله أعجز عن شكرك اختي لوفي كلامك هذا وصل لأعماقي ...
لدرجة أني صورت الشاشه

جزاك الله ألف خير ....

تعبت وأنا أنمق كلامي باللغه العربيه 😅 ورجعت عامي
حبيت تزيدني من كلامك من ناحية الاستسلام وعدم الخوض في كثرة الجدال مع النفس في هذا الأمر بالرغم أني أبحث ولا أميل لهواي اذا وجدت من وافقني بل أستمر بالبحث ...

ومادري شفتي رد سابق لي ذكرت فيه رأيك في ردود الشيخ الحبيب علي الجعفري
لانه رد على اشكالات كانت في نفسي كثيره ...

اكرر شكري❤️
رد مع اقتباس
قديم 13-02-2016, 09:44 AM
  #7
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
تاريخ التسجيل: Dec 2015
المشاركات: 6,283
Lofty غير متصل  
رد: الى هند كايزن ولوفتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله200 مشاهدة المشاركة
والله أعجز عن شكرك اختي لوفي كلامك هذا وصل لأعماقي ...
لدرجة أني صورت الشاشه

جزاك الله ألف خير ....

تعبت وأنا أنمق كلامي باللغه العربيه 😅 ورجعت عامي
حبيت تزيدني من كلامك من ناحية الاستسلام وعدم الخوض في كثرة الجدال مع النفس في هذا الأمر بالرغم أني أبحث ولا أميل لهواي اذا وجدت من وافقني بل أستمر بالبحث ...

ومادري شفتي رد سابق لي ذكرت فيه رأيك في ردود الشيخ الحبيب علي الجعفري
لانه رد على اشكالات كانت في نفسي كثيره ...

اكرر شكري❤

السلام عليكم اختي الكريمة ورحمة الله تعالى و بركاته ...

الحمد لله أولا و آخرا على هذا الفضل ...
فما التوفيقُ إلا بالله سبحانه و تعالى ...
و أسأله جل في علاه السداد فيما بقي و طلبتنيه ....
اللهم آمين

أما و السبيل للإستسلام فسهل يسير على كل مسلم يعرف الله حقَّ معرفة !
فلا يحتاجُ منا جهدا قط ، إلا تفكراً و تدبراً وهما كالآتي :

★ مكانة حبِّ الله في النفوس : و بما أننا مسلمين منَّ الله علينا العيشَ بين موحدين أمثالنا ، و عودنا - هذا الوسطُ الطيب - حبَّ الله لنَأَلَفَ إستشعاره في النفوس و إحساسه العظيمُ في المُهجِ و الصدور !.
لكن سرعان ما تنقشع حرارة شمس عشق الواحد الاحد و تنفجر عيون المحبة الفطرية الحقةِ حينما جدال محاربِ أو مخالفٍ لدينِ الله و رسوله صلى الله عليه و سلم إخلاصا لمكنونِ المودة الصادقة !
هكذا هي المعادلة الثانية ..
فانك بيننا و الاختُ هند كايزن جزاها ربي جنان الخلدِ ، تبحثين سُبُلَ الاقناع بالسؤال ليرتاح قلبكِ -هذا من حقكِ و لا خلافَ فيه و لا نقاش - من صراعٍ داخلي !
و في المقابل نجدُ قُرناءَنا و هوى نفوسنا أشرَّ أعداءنا و أولَّ المحاربين و المخالفين لديننا ، فنستشعر رغبة متناقضة داخلية ، إحداها ترغبُ ( النفس و الهوى ) و الاخرى تُأنِّبُ ( الفطرة السليمة المنتصرة لله ) ، ..... ليتدخل الدينُ بفيصلٍ قاسم توج جهادَ النفس و نصبه مكانةً سامية !!!
بل و وضع قوانينَ و حدود حمراء مُنعت تجاوزها، و عوقِب من خالف الأمر و لم ينهى النفس عن الهوى، و جَزى - في المقابلِ - الطائعين خير مكافأةٍ و جِنان !!

فكان إذا التالي :

★ الاجدر و الأولى : طاعة اللهِ حُبا و إخلاصا قبل الاستجابة لاوامره خوفاً من زجرٍ و عقاب !!!
★ مخالفة العدوان: النفس و القرين ! ، لتميل الاولى لمعصية بتشجيعٍ من الثاني و دفع و تحفيز لما يخالف أوامر الله و نواهيه سبحانه ...
★ التفكر في صدقِ نبوة محمد صلى الله عليه وسلم .. فما جاءنا به الا لفوزٍ و نيلِ خير الدارين !
★ مراجعة اياتِ غدر الشيطان للبشرية و كيف توعدهم شرا بإستداجهم لمعصية الله و مخالفة نواهيه بكيدٍ و حيلة ...
★ من ترك شيئا لله ابدله الله خيرا منه : فمن ترك نمصا طاعة لله و إخلاصا عوضه الله خيرا مما كانت يبغيه من النتف !!

فالاستسلام تمرين نفسٍ و ترويضها اتباع النهج السليم حتى الاستقامة الآلية .....

و لي كامل الاستعداد للاجابة عن اي سؤالٍ آخر !


وفقكِ الله
__________________
أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن محمدا رسول الله صلى الله عليه و سلم

التعديل الأخير تم بواسطة Lofty ; 13-02-2016 الساعة 09:48 AM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:29 PM.


images