|
مع العلم أن بعض العلماء أحلو للرجل الأخذ من الحيه لترتيبها ولايقع الأخذ منها في التحريم
اتمنى لايفهم قصدي ان لدي مشكله مع الجنس أنما مع الحكم واختلاف العلماء في ذلك هل هو خوف العلماء من شدة الوعيد الذي ذكر في الحديث أم لان طبيعة المرأه تعشق الزينه فالخوف من أن تتدرج في التغير |
اختي متفائلة الاخذُ باللحية تصفيفا لا يُغيرُ من الخِلقةِ في شيء !! و إلا فمشطُ شعرِ الرأسِ يندرج في تغيير خلقِ الله ايضاً ...!!!!!!!!
الآن فهمت مكمنُ المشكل عندكِ أختي العزيزةُ متفائلة !! فقد حصل عندكِ خلطٌ بين تغيير الخِلقة و تحسينها ( مشطُ الشعر ، تقليمُ الاظافرِ ، التزيين للزوج بالمساحيق التجميلية او صبغِ الشعر ، ازالة شعر الساقين ) !! |
صحيح ربما لم أوضح بالضبط كما وضحتي شكراً لك لدي ضغوطات وأرى ردودي فيها تشتت فأعتذر منكم
تعليق ع ردك هذا كان لدي معلمه تقول لازم تفهمو ايش يعني النمص فذكرنا إنه بمعنى النتف قالت إذاً حلق جزء لا بسيط لايظهر للآخرين أنك محلقه مجرد ترتيب من اسفل واعلى لايدخل في كونك منمصه ماردك هل صحيح اتمنى ان يسمعني عالم ويوضح لي بهدوء دون تشدد بالنسبه للحية الرجل عزيزتي هناك فرق في شكل تارك اللحيه والآخذ منها وبالنسبه للمشط فهو كذلك بالنسبه للحاجب |
متفائلتي العزيزة ...
اذا كانت علةُ تحريم النتفِ هي تغييرُ خلقِ الله ... قلنا - إذا - : تغيير خلق الله ... فهل سَيُأتي الحَلقُ تغييرا أم لا ؟ و هل سيمسُ خِلقةَ اللهِ تبديلا بالحَفِّ ، أم أنها ستبقى على حالها الأصل ؟؟ جوابا من فضلك ! |
كلامك صحيح لكن هل الترتيب البسيط يدخل كذلك في الوعيد
انا لا أبحث عن فتوى ابحث عن قناعه هل يحق للملتحي ترتيب الزوائد ولا يحق للمرأه ترتيب الزوائد ولكي لا نقع في النمص نأخذ بالحيل وهي الحلق كما أنه محرم تغير السواد نأخذ بالحيله ونستخدم صبغ بلون بني غامق لنحصل ع الاسود... اتعبتك لوفتي هل لي بكلمات تجعلني لا أفكر بمثل هذي الافكار مع علمي أن إختلاف العلماء في الفروع شي طبيعي وأتعبت نفسي ولم أجد مخرج رغم إرتياحي الشديد لهذه المحاوره التي خرجت منها بأمور ورح أدونها بإذن الله في سجل الملاحضات كي لا أنساها |
بكل حبٍ و فرحٍ يا متفائلة ....
أسأل الله ان يزيدك راحة و هناءً ... ★ إعلمي جيدا اختي الحبيبة ان المقارنة تكون في نفس الصنف ...!! فمثلما حُرِّم علينا النمصُ ، مُنِعَ - ذلك - على الرجال ايضا ( و هذا ما نراه شائعا بين شريحة كبيرة و العياذُ بالله ) ★ ثم إن من النساء من تنبتُ لهن لحية فكان الاجدر نتفها درءً لمفسدة المنظر و جلبا لمصلحة التجمل و لا يدخلُ هذا في تغيير خلقِ الله قط !! ★ الاخذُ باللحية يكون بُغية تعديلها دونما تركها شعثاء !!! و لا يمكن مقارنة هذه الحالة بالحاجب الذي جلعه الله ناعما مصففا مرتبا دونما حاجة لقص أو مشط ...!! أما إذا كان شعر الحاجب طويلا أشعثا ( حالة شاذة ) مشوها للمنظر ، أجاز العلماء تعديله قدر المنفعة ( بدون الافراط ) ..... ببساطة ، فالمعادلة متساوية تماما بين الطرفين !! |
والله أعجز عن شكرك اختي لوفي كلامك هذا وصل لأعماقي ...
لدرجة أني صورت الشاشه جزاك الله ألف خير .... تعبت وأنا أنمق كلامي باللغه العربيه 😅 ورجعت عامي حبيت تزيدني من كلامك من ناحية الاستسلام وعدم الخوض في كثرة الجدال مع النفس في هذا الأمر بالرغم أني أبحث ولا أميل لهواي اذا وجدت من وافقني بل أستمر بالبحث ... ومادري شفتي رد سابق لي ذكرت فيه رأيك في ردود الشيخ الحبيب علي الجعفري لانه رد على اشكالات كانت في نفسي كثيره ... اكرر شكري❤ |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|