|
|
|
بعد اذن صاحب الموضوع والموجه له السؤال انا ايضا اعيش بالغرب تقريبا حياتي كلها
وتوجد فكرة مغلوطة عن الغرب بالنسبة لتلاحم الاسرة مع الابناء بعد سن ال 18 فما اراه هنا بمكان اقامتي ان الابن وحتى بعد سن ال 18 عشر يبقى مع اسرته وتبدا مرحلة الدراسة الجامعية والبحث عن عمل يعني مثله مثل باقي المجتمعات يستقل عن ابويه بالسكن بعد ما ينهي دراسته ويحصل على عمل يمكنه من استءجار بيت او شراءه ومع ذلك يبقى التلاحم العاءلي يحري مكالمات يومية لابويه وزيارتهم ولو مرة اسبوعيا وبعد مرحلة استقلال الابناء ما اراه هو ان الزوجين يكونا قد اقبلا على مرحلة التقاعد كون الاغلبية هنا تنجب بسن الثلاثين فما فوق فتبدأ لديهم كما يصفونها هم مرحلة الاستمتاع بالحياة بعد تأدية واجبهم كأبوين فيبدؤون بممارسة هواياتهم من رياضة وغيرها ومن لديهم القدرة يبدؤون بالاستمتاع برحلات وسفرات معا ونهاية اللاسبوع يستقبلون الابناء والاحفاد طبعا لا ارسم بوصفي حياة تخلو من المشاكل فالمشاكل موجودة بين الازواج من جميع الجنسيات لكن بشكل عام ما ذكره الاخ بموضوع صحيح وبالنسبة لمشاكل الطلاق وتقسيم الثروات فيعض الدول ومنها الدولة التي اسكنها لديها قانون يحدد حق الزوجين بكل ما تمتلكه الاسرة متذ يوم الزواج مناصفة بمعني ان كل ما يحصل غليه الزوجين ويجمعاه من انوال وعقار وغيره يعتبر ملك مناصفة للاثنين سواء كانت المراة عاملة ام ربة بيت يعني حقوقهم وواحباتهم متقاسمة بطريقة اراها عادلة وان حصل طلاق فأمر التقسيم سهل بظل قانون المناصفة احيانا اشعر انهم يطبقون نا حثنا عليه الاسلام من تراحم واحترام متبادل بين الزوحين بالرغم انهم نصارى . |
|
هل هي أعدل برأيك من شرع الله يا رعاك الله ؟
في دولتي المسلمة أيضا المحتكمة للقوانين الوضعية و الضاربة بأحكام الشريعة عرض الحائط للأسف يخير الزوجان في عقد الزواج بين خيار الفصل في الملكية أو الملكية المشتركة التي ذكرت |
|
طيب يختي خل نفكر
الحين وحده تزوجت واحد منعها من الوظيفة والدراسة ودام زواجهم 10 سنين وكلها وهي أسيرة عنده بعد العشر سنين طلقها ياالله من يصرف عليها طليقها!! والا اخوها ، والا ابوها اللي يمكن توفى! سنينها اللي ضاعت معه مابنت لها فيها شيء ماتستاهل عليها؟ |
|
طيب يختي خل نفكر
الحين وحده تزوجت واحد منعها من الوظيفة والدراسة ودام زواجهم 10 سنين وكلها وهي أسيرة عنده بعد العشر سنين طلقها ياالله من يصرف عليها طليقها!! والا اخوها ، والا ابوها اللي يمكن توفى! سنينها اللي ضاعت معه مابنت لها فيها شيء ماتستاهل عليها؟ |
|
ايضا بالنسبة لردك علي فيما قلت سابقا
أين المشكلة في نقد المروث الديني هي اراء أشخاص وليست كتاب وسنه ويخطئون ويصيبون ماهم وحي |
|
هل هي أعدل برأيك من شرع الله يا رعاك الله ؟
في دولتي المسلمة أيضا المحتكمة للقوانين الوضعية و الضاربة بأحكام الشريعة عرض الحائط للأسف يخير الزوجان في عقد الزواج بين خيار الفصل في الملكية أو الملكية المشتركة التي ذكرت |
|
هل هي أعدل برأيك من شرع الله يا رعاك الله ؟
في دولتي المسلمة أيضا المحتكمة للقوانين الوضعية و الضاربة بأحكام الشريعة عرض الحائط للأسف يخير الزوجان في عقد الزواج بين خيار الفصل في الملكية أو الملكية المشتركة التي ذكرت |
|
وكيف حكمت علي اني اراها اعدل من شرع الله ، وللاسف اختي ببلادنا الاسلامية كثيرا ما نرى ما يتعارض مع شرع الله بحجة العادات والتقاليد
كم من مطلقة وارملة صفت بالسارع او تحت رحمة الاخ وزوجة الاخ بينما قضت حياتها بجانب زوجها تبني حياتها يدا بيد واما الموظفات فحدث ولا حرج الكثيرات فتجدين من تصرف الراتب مثلها مثل زوجها لبناء بيت العمر وبعد الانتهاء لا تتهنى بدخلوله انما تدخله الزوجة الجديدة او يحصل خلاف يؤدي للطلاق ولا اعتراف لها بحقوها والامثلة على ذلك كثيرة ولا اقول ات الشرع ظلمنا معاذ الله لماذا ندفن رأسنا بالرمل.؟ |
| مواقع النشر |
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|