طلقني بشهر العسل حلت الرد 390 - الصفحة 13 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 21-03-2016, 06:15 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
رد: طلقني بشهر العسل !!

تتوقعي والدتك بتغير رايها لو فهمتيها انك غلطتي عليه او رفعتي صوتك .. ممكن وقتها توافق انك ترجعي له خاصة اذا فهمت انه كلمك وطلب رجعتك بالرغم انك السبب بالطلاق

ما احملك الغلط انما قصدي ان الام تعصب لبنتها وتعند لما تحس ان بنتها مظلومه بينما اذا فهمت انها غلطانه ممكن تخليها ترجع له
قديم 21-03-2016, 06:20 AM
دمعة ندم1
عضو نشيط
دمعة ندم1 غير متصل  

صباح الخير خاله بيتا .. اسعدني تواجدك وردك .. الحمدلله ..

امي مو مستوعبه موضوع الطلاق خصوصا ان تونا في اول الطريق .. اصلا تبي تزوجني واحد ثاني .. تقول لي تزوجي انا ازوجك ولد خالتك ولا الناس تتكلم .. خل يقولون العيب في زوجك مو منك .. انا رافضه هذا الشي ومابي الا زوجي ..

بس مثلا غلطت عليه شقول لها بالضبط .. عشان اكون انا الغلطانه .. وانا الغلطانه بكل الاحوال حتى لو اقول لها الصدق بس اهني بزعل امي واختي وكل العايله يعني بقول لهم انتوا عايشين سنينكم الماضيه كلها غلط في غلط .. انا ابي احل موضوعي بدون لا اجرح احد .. اكيد فاهمين علي
قديم 21-03-2016, 06:42 AM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  

مرحباً أخي

إذا فعلاً تحبين زوجك وودك ترجعين له
لابد تحاربين من أجل ذلك وتقولي لأهلك أنا ودي زوجي وما ودي أحد غيره

وأقترح عليك التالي:
1- أذكري الحقيقة لوالديك وركزي على نقطة أنك كنت تعانديه وماسمعت كلامه وزعل عليك من أجل ذلك

2- أذكري لهم أنك قرأتي بعض الفتاوي وأضهريها لهم .. وقولي أنه ربما زوجك أخذته الغيره عليك ولم يتحمل.. وأنك ترين أن هذا من حقه

3- أطلبي منهم أن يتركو لك الأمر بالإستخارة وبالتواصل مع زوجك حتى تقتنعي بالحل الذي تصلين له

4- حاولي التواصل مع زوجك إما مباشرة وإما عن طريق أهله وأشرحي له أنك ضحية عادة مدرجة عند عائلتك لم تكوني تعلمي أنها خطأ ولم تقصدي إيذاء زوجك أو الخروج عن أمره ولكن كنت خائفة من زعل أهلك لأنهم لا يعرفون طباع زوجك

5- أعطيه وعد بأنك سوف تلتزمين بشرع الله وأنك تقدرين له غيرته عليك وأنك سوف تطيعين أمره في مسألة الكلام مع الأنساب

بالتوفيق إن شاء الله
قديم 21-03-2016, 06:47 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

ايوه فاهمه عليكي
اممممم شوفي هي وش تكره في التصرفات وحطيه فيك
مثلا كلام وقح او علو صوت او انتقادك لشكله
ابتكري هههههه
قديم 21-03-2016, 07:06 AM
الإشراقة!
عضو مثالي
الإشراقة! غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة × الرسمي × مشاهدة المشاركة
مرحباً أخي

إذا فعلاً تحبين زوجك وودك ترجعين له
لابد تحاربين من أجل ذلك وتقولي لأهلك أنا ودي زوجي وما ودي أحد غيره

وأقترح عليك التالي:
1- أذكري الحقيقة لوالديك وركزي على نقطة أنك كنت تعانديه وماسمعت كلامه وزعل عليك من أجل ذلك

2- أذكري لهم أنك قرأتي بعض الفتاوي وأضهريها لهم .. وقولي أنه ربما زوجك أخذته الغيره عليك ولم يتحمل.. وأنك ترين أن هذا من حقه

3- أطلبي منهم أن يتركو لك الأمر بالإستخارة وبالتواصل مع زوجك حتى تقتنعي بالحل الذي تصلين له

4- حاولي التواصل مع زوجك إما مباشرة وإما عن طريق أهله وأشرحي له أنك ضحية عادة مدرجة عند عائلتك لم تكوني تعلمي أنها خطأ ولم تقصدي إيذاء زوجك أو الخروج عن أمره ولكن كنت خائفة من زعل أهلك لأنهم لا يعرفون طباع زوجك

5- أعطيه وعد بأنك سوف تلتزمين بشرع الله وأنك تقدرين له غيرته عليك وأنك سوف تطيعين أمره في مسألة الكلام مع الأنساب

بالتوفيق إن شاء الله
خطوات عملية ممتازة .. الله يلم شملكم يارب
قديم 21-03-2016, 07:33 AM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـــاشـــقـــه مشاهدة المشاركة
امس رديت علي حميتي اخت زوجي على الواتس اب اعتذرت منها لاني مارديت عليها من فتره وقالت لي شو سبب زعلكم ومادري شو قلت لها اكيد اخوج قال لج عن السبب .. تقول لا ما قال .. قال لنا انه صار زعل فيما بينا وسوء تفاهم يعني اشيا غير مقنعه فهي حابه تسمع مني .. انا على كلامكم بصراحه ما رضيت اقول لها .. قلت لها مثل ما قالك انه حصل سوء تفاهم .. طبعا الحت علي بس ماقلت لها .. قالت لي المهم اخوي يبي يكلمك وهو حالته تعبانه .. تقول يقعد بحاله في الشقه اللي مجهزينها لنا بعد الزواج وانه ماقطع الاجازه اللي اخذها .. بصراحه انا كسر خاطري وزاد همي بعد اكثر ..
بعد ما سكرنا امس بالليل اتصل علي بس مارديت عليه لاني ماكنت عارفه شو اقول .. ارسلت له رساله قلت له اكلمك بكره ان شاء الله .. وانا اعرف اني غلطانه وماكان المفروض اعاند واكبر الموضوع ..
رد علي برساله .. انا مسامحك وانا بعد غلطان لاني المفروض ماكنت اعصب واثور لدرجة التطليق كان المفروض نحل الموضوع ثاني او ثالث يعني عقب تهدى النفوس .. وقال انا ماعلمت اهلي عن السبب لانه الموضوع راح يكبر ومابغيهم ياخذون فكره لا عنك ولا عن اهلك سواءا اقتنعتوا باللي صار صح او غلط .. بس كيف ارجعك .. رديت عليه .. قلت له انت تعرف امي طبعا .. لازم هي تسمح لنا ولازم اكلمها ..

بعد عدة رسايل .. قلت له المهم انت ارجع بيتكم لا تقعد بروحك لانه اختك قالت لي واقطع اجازتك وارجع دوامك وعسى الامور تعدي على خير ..

المهم .. انا الحين مو عارفه شقول لأمي .. وامي اساسا مش مقتنعه من السبب اللي قلت له عليها .. واصلا ماتبيني ارد له يوم تقول لك اجيب لك اللي احسن منه .. بس انا مابي حد ثاني .. ابي اهو ..
1) طبقي ما ورد في المشاركتين رقم 123 و 124.
2) ابدئي التواصل الراقي المهذب مع زوجك ما دمتِ في العدة.
3) قدمي الأمل له بالرجوع والتغيير والتعهد بذلك.
قديم 21-03-2016, 07:47 AM
دمعة ندم1
عضو نشيط
دمعة ندم1 غير متصل  

والله ماعرف شقول .. بس موضوع اني اقول لها عن اللي صار بالضبط هذي جدا صعبه .. فماعرف شو بألف عليها من اعذار ..
راح اكلمها ان زوجي كلمنا بس ترجع من الشغل .. بكلمها ان زوجي يبي يرجعني .. وبصراحه مافيني صبر يمكن اتصل عليها الحين واكلمها من التلفون .. لانه حميتي تقول زوجي حالته تعبانه جدا ..
وعلى كلامه ان اتصلت على ابوي .. بس ابوي مايقدر يرد لاني امي قايلت له خل الموضوع عندي انت مالك دخل .. طبعا ابوي ما يقدر يقول لها لا .. لانه امي الامر الناهي في البيت ..
انا ودي اتصل عليها الحين .. بس شقول .. صعبه اقول لها الحقيقه
قديم 21-03-2016, 07:55 AM
تحياتي 22
عضو نشيط
تحياتي 22 غير متصل  

لاتقولي لاهلك علئ الطلاق عشان مايكبر الموضوع ومثلي علئ امك انك حزينه وتعبانه وتبين زوجك وانك انتي الغلطانه وانه جاي بيردك وانتي تحبينه وودك ترجعين بيتك
قديم 21-03-2016, 08:01 AM
ام مريمي
عضو مثالي
ام مريمي غير متصل  

عزيزتي ... اخبريها انج تواصلتي مع زوجج وانكم باليوم الفلاني راح تىجعون لبعض وتستأنفون شهر العسل !
إن رفضت وما اقتنعت بالسبب ،، فحطي اللوم عليك بالموضوع ( لحتى ماتلوم الرجال!) وتتسهل امور الرجعه ..

ابتعدي عن فرض رأي والدتك على حياتك ،، خلي ام زوجج تتفاهم مع والدتك وتتقابلوا جميع وتحطوا النقاط على الحروف وينتهي الموضوع وسالفة انها تشوف لج احسن منه فما اعتقد بتلاقي شخص يسكت عن الغلط !

ربي يآلف بين قلوبكم ويسخركم لبعض ويبعد عنكم الشر ..
قديم 21-03-2016, 08:03 AM
الإشراقة!
عضو مثالي
الإشراقة! غير متصل  

ان شاء الله حترجعي له والله يجمعكم على خير في العاجل

يمكن إنت حاليا ماتشوفي الجانب الإيجابي في صعوبة والدتك

بس شدتها وتعقيدها للأمور في مصلحتك حتى لو ظهر لك غير ذلك

عشان بعد كذا زوجك يتذكر موقفها ويتأنى ويعمل ألف حساب لهذه الأمور

مواقع النشر