زوجي وارساله المال لاخوه رغم ضيقنا المادي - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 28-07-2016, 10:03 PM
breakup.
عضو مميز
 الصورة الرمزية breakup.
breakup. غير متصل  
رد: زوجي وارساله المال لاخوه رغم ضيقنا المادي

عزيزتي قلوب حائرة ظروفكم صعبة نوعا ما انتم بغربة و ما موفرين شىء وزيادة عند ذلك يتسلف زوجك في اخر الشهر في كثير من المرات ... بخصوص ارسال المال لاخيه اعتبريه اختي صدقة بما ان اخيه لا يعمل ومحتاج جدا لكن لماذا اخوه لا يعمل هل مجبر ام تكاسل منه و يتكل على غيره للصرف على بيته
عليك مراعات ظروف اخيه ولك الحق في التدخل بهدوء ان كان اخيه متكاسل عن العمل واتكالي على الغير ام ان كان حقا مجبر اي بسبب فوق ارادته مثلا قلة صحة او امر غصبا عنه فلتعتبري المال الذي يرسله اليه صدقة تعود عليكم جميعا بالعافية والخير

وعنك انت عزيزتي انصحك ان تعيشي مرتاحة يعني ماتبخلي على نفسك بهدف التوفير وزوجك لا يستطيع التوفير ثم تجدين نفسك تتذمرين انا احرم نفسي والاموال رايحا لمحل ثاني
يعني اصرفي في المعقول و عيشي مبسوطة راضية بقسمتك ونصيبك واستمتعي بالحياة الزوجية مع زوجك واطفالك نفسيا و ماديا وجسديا وعاطفيا
ارجو ان اكون قدرت اوصلك كلامي وتفهميه جيدا
ربي يتمم ولادتك على خير ويحفظك لاطفالك ومحبيك
قديم 28-07-2016, 10:33 PM
قلوب حائرة
عضو مميز
قلوب حائرة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امراة من مكان ما مشاهدة المشاركة
عزيزتي قلوب حائرة ظروفكم صعبة نوعا ما انتم بغربة و ما موفرين شىء وزيادة عند ذلك يتسلف زوجك في اخر الشهر في كثير من المرات ... بخصوص ارسال المال لاخيه اعتبريه اختي صدقة بما ان اخيه لا يعمل ومحتاج جدا لكن لماذا اخوه لا يعمل هل مجبر ام تكاسل منه و يتكل على غيره للصرف على بيته
عليك مراعات ظروف اخيه ولك الحق في التدخل بهدوء ان كان اخيه متكاسل عن العمل واتكالي على الغير ام ان كان حقا مجبر اي بسبب فوق ارادته مثلا قلة صحة او امر غصبا عنه فلتعتبري المال الذي يرسله اليه صدقة تعود عليكم جميعا بالعافية والخير

وعنك انت عزيزتي انصحك ان تعيشي مرتاحة يعني ماتبخلي على نفسك بهدف التوفير وزوجك لا يستطيع التوفير ثم تجدين نفسك تتذمرين انا احرم نفسي والاموال رايحا لمحل ثاني
يعني اصرفي في المعقول و عيشي مبسوطة راضية بقسمتك ونصيبك واستمتعي بالحياة الزوجية مع زوجك واطفالك نفسيا و ماديا وجسديا وعاطفيا
ارجو ان اكون قدرت اوصلك كلامي وتفهميه جيدا
ربي يتمم ولادتك على خير ويحفظك لاطفالك ومحبيك
اخوه صحيح محتاج وله اطفال ونوع شغله يعاني من
قلة الاقبال،،لكن ما عنده مصاريف مثلنا زي ايجار
البيت والكهرباء والماء،،هو عايش مع ابوه
وابوه هو من يتكلف باداء امور كثيرة نيابة عنه،،

انا عموما عايشة مرتاحة الحمد لله لكن مع عدم التوفير!!
واحيانا اقلص من مستوى عيشي علني اوفر لكن دون فائدة
فيد واحدة لا تصفق!!

واتسائل الى متى !!
قديم 29-07-2016, 06:07 PM
قلوب حائرة
عضو مميز
قلوب حائرة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موهبة الكويت مشاهدة المشاركة
الوحدة مرات من كثر ما تحب زوجها تصير ودها حتى تسوي كل شي عنه بس هذا خطأ حبيبتي

بشرينا شراح تسوين بحفلة ولدج
لسة ما جهزت ولا شي توقعت يطلع من الشغل بدري عشان يطلعني لكن الشغل عندهم متراكم،،

رح خللي لبكرا انشالله خير
قديم 29-07-2016, 07:05 PM
الفلوجة
قلب المنتدى النابض
الفلوجة غير متصل  

اختي ... ما ممكن تؤجلين هل شغلات للشهر القادم؟؟؟ هل هو نوع من العقاب عطيت اخوك فراح اخلص عل باقي ... على حسب كلامج بدون ما تبعثو لاخوه الراتب ما يكفي فكيف الان اخوه وحفله و تجهيز ؟؟؟؟ ليش ما تصيري احس منه وتروحي عليه قوليله ولو اني اخذت على خاطري انك ما سويت حفلة ولدي هل شهر بس ياله عسى ربي يرزقنا بصدقة اخوك واخذي وعد ان الشهر القادم تشتري كل النفسك بي .... الصار صار وحاولي تطلعي بلوجه الزين .... على فكرة الي يقلك من حقك تزعلي او انه لازم يستأذنك ابداااا غلطان وماله صحة هل كلام التعب تعبه والفلوس فلوسه والاخ ما يتبدل ولا يتعوض... اخوه كبر معاه وعاشو عل حلوة والمرة ع بعض تخيلي لو صار هل امر بين ابنائك الن تفرحي لو فرج ابنك عن كربة اخيه اسألك بالله هل ستزعلي لو ابنك اعطى اخوه وحرم زوجته من حفلة تتمناها؟ اجيبي عن هذا الامر بكل صدق حتى لو مع نفسك.
قديم 30-07-2016, 12:47 AM
قلوب حائرة
عضو مميز
قلوب حائرة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفلوجة مشاهدة المشاركة
اختي ... ما ممكن تؤجلين هل شغلات للشهر القادم؟؟؟ هل هو نوع من العقاب عطيت اخوك فراح اخلص عل باقي ... على حسب كلامج بدون ما تبعثو لاخوه الراتب ما يكفي فكيف الان اخوه وحفله و تجهيز ؟؟؟؟ ليش ما تصيري احس منه وتروحي عليه قوليله ولو اني اخذت على خاطري انك ما سويت حفلة ولدي هل شهر بس ياله عسى ربي يرزقنا بصدقة اخوك واخذي وعد ان الشهر القادم تشتري كل النفسك بي .... الصار صار وحاولي تطلعي بلوجه الزين .... على فكرة الي يقلك من حقك تزعلي او انه لازم يستأذنك ابداااا غلطان وماله صحة هل كلام التعب تعبه والفلوس فلوسه والاخ ما يتبدل ولا يتعوض... اخوه كبر معاه وعاشو عل حلوة والمرة ع بعض تخيلي لو صار هل امر بين ابنائك الن تفرحي لو فرج ابنك عن كربة اخيه اسألك بالله هل ستزعلي لو ابنك اعطى اخوه وحرم زوجته من حفلة تتمناها؟ اجيبي عن هذا الامر بكل صدق حتى لو مع نفسك.
حبيبتي ماني مأجلة حفلة الولد نحنا متفقين عليها قبل ماتوصل الراتب
عكس اخوه لي ما طرح عليا فكرة حيرسلو غير بعد ما ارسل!

اضافة اني قلت وكررت نحنا مو ناسيينو اخر مرة بعثنا له كانت برمضان
فليه ها لمرة اتنازل الفلوس رايحة رايحة خليني افرح بالولد وانا قلت
في الاول حيكون احتفال بسيط مو بذخ واسراف،،

سؤالك الاخير ما فهمتو جيدا واذا كان زي لي ببالي فهي مسالة اتفاق الشي
اللي كنا متفقين عليه بعطيه الاولوية برايي مو الشي اللي ماكان على
بالي غير بعد ماصار!!
قديم 30-07-2016, 02:34 AM
حوراء الحسين
كبار شخصيات المنتدى
حوراء الحسين غير متصل  

هدي بالك حبيبتي واسمعي موقفي ،، معليش طويل شوي تحمليني

شهر 7الماضي يوم نزول الرواتب

مرت اخ زوجي كانت معاي دقت ع زوجها ها فلان بشر نزل الراتب ! ايوا

سكرت منه فتحت موقع امازون ،،

طلبت امور كمالية ..

سكرت فتحت اكاونت محل صبغ وورق جدران واختارت واخذت رقم المحل ،،هذة واهي عندي لسى م رجعو ازواجنا من العمل ،،

جا زوجي من العمل قال لي نزلت الرواتب شوفي اغراض البيت الناقصه ،، كتبت له مل شي من والى ،،

اليوم اللي بعدها جات لي تقول تصدقي ماعاد عندنا غير 300 من الراتب ،، لييييه !

قالت غيرت الصبغ وركبت جبسن بورد وورق جدران وشريت تحف وثريات 😁😁،،

انا : الله يهنيكم

وظلينا طول الشهر فطورهم عندي ، غذاهم منا ، ادوات التنظيف وما الى ذلك 😁😁😁،، وكان زوجي يلاحظ النقص الفضيع في اغراض البيت خصوصا حنا نفرين وناكل وجبة الى وجبتين فقط غير ادوات التنظيف ،،

شهر شعبان ،، جهزت غرفة بنتها 😁

شهر رمضان قرقيعان وعيد وجوال جديد 😁😁

الاسبوع الفائت بالضبط زوجي يقول لي افكر اعطي اخوي فلان بطاقة الصراف ( هذا المبلغ من بداية زواجنا تاركينه للضروريات القصوى جدا جدا - يعني لو انا او زوجي مرضى او شي بسيط ما نصرفه )

قلت له ليش : قال اكله دائما من بيت ابوي ،،

كان جوابي : شوف ي فلان مالي دخل باللي يصير بين الاخوة ،، ان كنت تبي الحق قلبي يقول لا وان كنت تبي رأي العقل انا احب ترابط الاخوان بس ويش ! اخاف بكرى اشوف فلوسنا في اشياء كمالية انا اللي بنقهر ،، لاني حارمة نفسي ابي اعيش حياة كريمة وماتمد يدك لاحد ،، وبالنهاية اشوف زوجة اخوك الا راتبهم 3 اضعاف راتبك تلعب فيها ،،

رجع سألني : رأيك الاخير ،،

انا : الله يبارك لك في مالك وعقلك وقلبك والله يخليكم لبعض سوي اللي يريحك ،،

تدري ليه قلت كذا اختي الكريمة

لانهم اخوان وانا الغريبة ،، زوجي شايف وعارف الوضع زين وهو عنده عقل ،، بس مابي يكون رأيي طاغي ،، لو كان اخوي المحتاج ابيع ملابسي واعطيه ،،

ربِ هب لي من لدنك ذرية طيبة أنك سميع الدعاء
قديم 02-08-2016, 01:01 AM
قلوب حائرة
عضو مميز
قلوب حائرة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حوراء الحسين مشاهدة المشاركة
هدي بالك حبيبتي واسمعي موقفي ،، معليش طويل شوي تحمليني

شهر 7الماضي يوم نزول الرواتب

مرت اخ زوجي كانت معاي دقت ع زوجها ها فلان بشر نزل الراتب ! ايوا

سكرت منه فتحت موقع امازون ،،

طلبت امور كمالية ..

سكرت فتحت اكاونت محل صبغ وورق جدران واختارت واخذت رقم المحل ،،هذة واهي عندي لسى م رجعو ازواجنا من العمل ،،

جا زوجي من العمل قال لي نزلت الرواتب شوفي اغراض البيت الناقصه ،، كتبت له مل شي من والى ،،

اليوم اللي بعدها جات لي تقول تصدقي ماعاد عندنا غير 300 من الراتب ،، لييييه !

قالت غيرت الصبغ وركبت جبسن بورد وورق جدران وشريت تحف وثريات 😁😁،،

انا : الله يهنيكم

وظلينا طول الشهر فطورهم عندي ، غذاهم منا ، ادوات التنظيف وما الى ذلك 😁😁😁،، وكان زوجي يلاحظ النقص الفضيع في اغراض البيت خصوصا حنا نفرين وناكل وجبة الى وجبتين فقط غير ادوات التنظيف ،،

شهر شعبان ،، جهزت غرفة بنتها 😁

شهر رمضان قرقيعان وعيد وجوال جديد 😁😁

الاسبوع الفائت بالضبط زوجي يقول لي افكر اعطي اخوي فلان بطاقة الصراف ( هذا المبلغ من بداية زواجنا تاركينه للضروريات القصوى جدا جدا - يعني لو انا او زوجي مرضى او شي بسيط ما نصرفه )

قلت له ليش : قال اكله دائما من بيت ابوي ،،

كان جوابي : شوف ي فلان مالي دخل باللي يصير بين الاخوة ،، ان كنت تبي الحق قلبي يقول لا وان كنت تبي رأي العقل انا احب ترابط الاخوان بس ويش ! اخاف بكرى اشوف فلوسنا في اشياء كمالية انا اللي بنقهر ،، لاني حارمة نفسي ابي اعيش حياة كريمة وماتمد يدك لاحد ،، وبالنهاية اشوف زوجة اخوك الا راتبهم 3 اضعاف راتبك تلعب فيها ،،

رجع سألني : رأيك الاخير ،،

انا : الله يبارك لك في مالك وعقلك وقلبك والله يخليكم لبعض سوي اللي يريحك ،،

تدري ليه قلت كذا اختي الكريمة

لانهم اخوان وانا الغريبة ،، زوجي شايف وعارف الوضع زين وهو عنده عقل ،، بس مابي يكون رأيي طاغي ،، لو كان اخوي المحتاج ابيع ملابسي واعطيه ،،
ماشاء الله عليك اختي الكريمة عرفتي كيف توصلين له الكلام،،

انا انزعجت لان برمضان ارسل له ولان موضوع التوفير واضع له حواجز وشي تاني لا!

وجيد ان زوجك استئذنك مرتين قبل ما يمد بطاقة الصرف لاخوه هاذي بحد ذاته
التفاتة طيبة تخلليك تتساهلين معه وتحتارين ترفضين،،
قديم 02-08-2016, 01:23 AM
Miss Emily
موقوف
Miss Emily غير متصل  

بغض النظر عن وضعكم
هذا أخوه
صدقيني الذي يساعد الناس سيفتح الله عليه و يوسع له في رزقه
سمعنا كثيرا عن قصص في الصحابة و السلف الصالح وكيف كان الواحد منهم يتصدق حتى بقوت أهل بيته للمحتاج وكيف كانت حياتهم مباركة .
كنصيحة لاتمنعي زوجك من فعل الخير بل شجعيه عليه، لاحظت أنكِ. علقتي حتى على شراؤه المصحف المترجم لجارتكم النصرانية بتعليق فيه نوع من الاستياء، ومالمشكلة أن يهتم بشراؤه و يذهب أولا إلى المكتبة؟!

مواقع النشر