|
موقف اللمبة استفزني هو طيب وكانت هذي ردة فعلي.. بس الفرق انها الطف من ردة فعله يوم سحبني قدام أهله.. وباب الحمام كان مفتوح وكانت حركة لفت نظر..
وبعدين الله يهديك يا أختي وش فلم الرعب اللي كاتبته هذا الله يصلحك.. الله لا يقوله أعوذ بالله.. الحمد لله ذاك الليلة ربي حماني وما مد يده على يوم وصلنا البيت... مع انه يمدها وهو اقل عصبيه من كذا.. ردك هذا ترا خوفني ويعتبر دافع للتفكير بالطلاق يا اختي اهلا بعودتك.. فيه صفات حسنة بس صفاته السيئة طاغية أكثر.. لا ليس بيني وبينه تواصل لأنه بعدما فصل شريحتي طلعت شريحة جديدة باسمي.. والآن تواصله مع امي.. لكن بعد المصروف لم يتواصل فقط ارسل لأمي ينبهها أنه أرسل المصروف لحسابها وطلبها ان تعطيني أياه.. ابوي لا يريده وبوده ان اتطلق.. ولكن في نفس الوقت ترك القرار بيدي.. قررت الا افكر فيه اعيش عند اهلي وكأنه غير موجود حتى يحدث الله أمرا.. |
هههههه يعني بغيت اكحلها عميتها
اسفه اختي ما قصدي اخوفك الله يسعدك لكن خذي العبرة وهي عدم استفزاز زوجك وهو عصبي ويتشنج وما عليك الا العافيه باذن الله والله يبعد عنك وعن بنتك كل شر الله يختار لك ولبنتك الخيره الصالحه |
سأتكلم في نقطة واحدة جوهرة حتى لا تعيشي القلق الذي يساورك بشأن الطلاق في المرة الثالثة ، أزعم أني فقيه ودرست الشريعة لأعثر من عشرين عاما .
لقد ضيق الله في شأن الطلاق حتى جعله من المستحيل أن يقع ، لقد جعل الله الطلاق الصحيح أن يكون في طهر لم يجامع الرجل فيه زوجته وأن لا يكون غضبانا ولا سكرانا . دعينا نتأمل الفترة التي من الممكن أن يكون فيها هذا الطلاق صحيحا ، تقضي المرأة ستة أو سبعة ايام في الدورة الشهرية لا يصح فيها طلاق ثم تطهر الغالب أنها بمجرد أن تطهر تحصل بينها وبين زوجها علاقة المعاشرة ، إذا حصلت فإن باقي الشهر كله لا يصح فيه الطلاق لأنه يكون قد طلقها في طهر جامها فيه ، ايضا لا يقع طلاق الغضبان لقوله صلى الله لعيه وسلم (لا طلاق في إغلاق ) والإغلاق الغضب ، إذا فهمتي هذا وفهمه زوجك ، فيجب عليك أن تعتبري اي طلقة تحصل في وقت الغضب أو في وقت الدورة الشهرية ، أو في وقت الطهر الذي تمت فيه معاشرة زوجية ، حتى لو تم تسجيل طلقة من قبل ، أن ملزمة شرعا بالقناعة بالرأي الفقهي الصحيح ولست ملزمة بما يتقرر نظاما ، ربما هذا الجانب سيريحك ويريح زوجك من أن حياتك وحياته معه ليست على المحك ، ولسيت ستقف على كلمة يقولها وهو في حالة من الغضب ، ما أوردة من رأي فقهي هو الصواب الموافق لمقاصد الشرع . عليك بعد ذلك ترتيب امورك مع زوجك بهدوء في الأمور المالية والإجتماعية. كتبت ما كتبت لأني أعلم أن أكثر ما يشغل بالك أن حياتك الزوجية ربما تضنين أنها على المحك ، في نظري هي ليست كذلك فالطلاق البدعي لا يقع على الصحيح من أقوال العلماء حتى ولو تم تسجيله نظاما ، ناقشي هذه النقاط مع زوجك. تمنياتي لك بالتوفيق والسعادة |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|