ساعدوني اذا عندكم حل ... - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 22-04-2005, 02:05 PM
حب اشوري
عضو جديد
حب اشوري غير متصل  
cry3 ساعدوني اذا عندكم حل ...

بسم الله الرحمن الرحيم ..

ارجو ان تعينوني على مشكلتي الحالية و اللي هي ابتلاء من رب العالمين اكثر من انها مشكلة ..
انا مرتبط ببنت صارلي سنتين و نص من دون خطوبة او زواج لأن وضعي الدراسي و وضعي المادي لا يسمح لي بالإرتباط و حاليا نويت الإرتباط في شهر 6 و والدتي فتحت الموضوع مع امها و الحمد لله امها موافقة و انا طبعا الحمد لله طول هذه الفترة ما حصل بيني و بين البنت اي شي و لا لمسة غير السلام و الكلام من بعيد .. الحمد لله ..
لكن المشكلة اللي ما كانت بالحسبان هو انه والدها اصيب قبل اشهر قليلة بسرطان البنكرياس عافانا الله و اياكم .. و حاواوا علاجه و لكن دون جدوى و حالته الصحية في تدهور يوما بعد يوم .. و انا محطم في هذه الفترة حيث ان وضعي لا يسمح لي بالوقوف الى جانبهم و مساعدتهم لعدم وجود الرابط الشرعي .. و ابتعادي عنهم يعكس صورة سيئة عن اخلاقي و هم 3 بنات فقط و حالتهم صعبة جدا و انا اتمنى من رب العالمين انه اقف معهم موقف رجولي يثبت وجودي و انا في حيرة من امري هل استطيع ان اعرض موضوع الخطوبة الآن على الأقل من الجانب الديني حتى والدها يرتاح نفسيا و يكون في باله انه هناك شخص يتحمل مسؤلية الأسرة بعد رحيله اطال الله في عمره .. و لكن خائف من الموقف تماما حيث ممكن ان يعكس صورة سلبية عني و عن اهلي امام والدتها و تقول معقولة واحد يطلب ايد بنتي و انا في مثل هذا الموقف التعيس ناس ما عندهم اخلاق ..
ارجوكم ساعدوني و افيدوني انا متأذي و صارلي 20 يوم ما ضايق طعم النوم من كثرة التفكير و هل هناك علاج لسرطان البنكرياس او هل هناك حل لمشكلتي لأن انا اذا ما ارتبطت بيها الآن يمكن بعد وفاته ما اقدر ارتبط بيها الا بعد سنة حتى تكمل العدة و يمكن تهجر البلد اللي احنا فيه و ترجع للعراق و تصير بعيدة عني ..

اسأل الله ان يوفقكم
و لا تتأخروا عليه في الإجابة

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 24-04-2005 الساعة 11:50 PM
قديم 22-04-2005, 06:14 PM
تقوى الله
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية تقوى الله
تقوى الله غير متصل  

ينقل الى عالم المقبلين مع التحية

أسأل الله العظيم..رب العرش العظيم..الذي جمعنا في دنيا فانية..
ان يجمعنا ثانية..في جنة قطوفها دانية
قديم 23-04-2005, 02:06 PM
اخر عمري
عضو جديد
اخر عمري غير متصل  
انا اتوقع ان الاب بيفرح
لان كل ام واب يتمنون يشفون بناتهم مستور عليهم
واتوقع انت جيت في الوقت الماسب الاب ما راح يشيل هم بناته وبتكل على الله ثم عليك
قديم 23-04-2005, 04:25 PM
نايس
عضو دائم
نايس غير متصل  
برأيي إنك تتقدم لها اليوم قبل بكرة ..

و صدقني ،،
الأب راح يكون فرحان و متطمن أكثر ..

و الله يخليك لهم ..

تحية لك و الله يشفي لهم الوالد ..
قديم 23-04-2005, 08:34 PM
البحلة بالنفس
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية البحلة بالنفس
البحلة بالنفس غير متصل  
خل ابوها يتطمن عليها وعلى اهله قبل يصير له شي ووضح هالشي لامها عشان تفهم قصدك
قديم 24-04-2005, 12:56 PM
يوسف1977
عضو جديد
يوسف1977 غير متصل  
السلام عليكم

اخوي الكريم مادام تملك النية الحسنة والرجولة بعيداا عن الخداع والزيف اتوقع ان تتقدم وتكون قريبا منهم تعاونهم في مشكلتهم شفاه الله

بامكانك ان تتصل على المستشفيات في المنطقة التي تعيش فيها وتسالهم عن هذا المرض وعن امكانية علاجة بالنسبة لي اللي اعرفة ان البنكرياس ظروري لانه ينظم سكر الدم بس في ناس كثيرين يتوقف لديهم البنكرياس عن العمل (مرضى السكر اعانهم الله ) ويعتمدوا بعد على ذلك على الحبوب والأبر لموازنة نسبة السكر في الدم اما السرطان لاسف ماعندي خبر

وفق الجميع لما يحبة الله ويرضاه

وشفى الله كل مرضى المسلمين

المحبة اصلها احترام
قديم 24-04-2005, 11:58 PM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
اخي الكريم ، ليس على الابنة عدة في حالة وفاة ابيها ، اقول هذا لأنك في آخر موضوعك تخشى التأخر بسبب العدة، وإن كنت تقصد عدة الأم فهي ليست سنة بل اربع اشهر وعشرة ايام.

انصحك بأن تتقدم لطلبها رسميا وان تشرح الاسباب بصراحة لأهلها ، وهو انك تعرف ان الوقت ليس مناسبا للأفراح الان ، ولكن من منطلق انك ترغب في الوقوف بجانبهم في تلك الفترة وانك ترغب في التردد عليهم وزيارتهم وتلبية احتياجاتهم في حالة ان احتاجوا شيئا لن تستطيع النساء القيام به، وهذا لن يكون مناسبا دون ارتباط شرعي.
اعتقد انهم سيحترمون فيك هذا الموقف وسيقدرون لك ذلك .
اهم شيء الصراحة والوضوح منعا لحدوث اي سوء فهم ، انت تخشى حدوثه.
موضوع مغلق

مواقع النشر