زوجي سيضيع من بين يدي ماذا افعل؟؟ - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 21-08-2005, 07:41 PM
dr-adam
عضو جديد
dr-adam غير متصل  
doodah الصبر مفتاح الفرج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الكريمة اقول لك
1-احسنت بصبرك والله لا يضيع اجر من احسن عملا وقال سبحانه( يا أيها اللذين آمنوا استعينوا بالصبروالصلاة ان الله مع الصابرين )
وربما اذا لم تصبري لكانت حياتك اكثر جحيما ولربما كان يتعمد ايذاءك ولكن هذا ابتلاء من الله وامتحان فاصبري خاصة اذا كان لك ابناء

2-اعتقد كون زوجك لم يطلقك ويرجعك الى بيت اهلك حتى الان بالقوة فهو مازال يحبك ويرجو ان تحل مشكلته وان كان عاجز عن حلها الان

3-مسئلة هل وقع الطلاق ام لا فهذا لا يستطيع الاجابة عليه الا مفتي ولا تأخذي بكلام الناس

4-اكثري من قول لاحول ولا قوة الا بالله وردديها مع اذكار الصباح والمساء 10 مرات ففي الحديث الشريف ان من قالها 10 مرات في كل صباح ومساء رد عنه 100 باب من الشر ادناها الهم او كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم

5-كذلك هناك دعاء الهم وهو (حسبي الله لا اله الاهو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم)

6- اكثري من الدعاء خاصة في اوقات الاستجابة مثل عند السجود وفي الثلث الاخير من الليل و بين الاذان والاقامة

7-تصدقي ولو بالقليل بنية ان يفرج الله همك وينفس كربك فالصدقة مع الدعاء لها مفعول عجيب باذن الله

8- لاتقابلي اساءة زوجك بالاساءة او الغضب بالغضب بل بالاحسان لأن تذلل المرأة لزوجها ليس ذل وانما هو عبادة وطاعة لله وهو القائل
(ادفع بالتي هي احسن فاذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم) فما بالك بزوجك وحبيبك

9-اعلمي ان الطلاق وان لم يكن حرام فهو ابغض الحلال عند الله واحب الاعمال واكبرها عند ابليس اللعين

10-حاولي ان لا تحتكي باهل زوجك وان لاتنقلي اليه اي اساءة تصدر منهم الا اذا كانت كبيرة جدا ويلزمك الدفاع عن نفسك امام زوجك

11-في كل خطوة او عمل تريدين عمله سواء في موضوعك هذا او غيره استخيري الله اولا واكثر من مرة وبعد الاستخارة ان كان في الامر خير لك سوف ييسره الله لك ويبارك لك فيه وان كان في الامر المقدمة عليه سوء فسوف يصرفك الله عنه ويصرف هذا العمل عنك وسوف ييسر لك الخير حيث كان ويرضيك به حسب ما جاء في دعاء الاستخاره وصفتها:
ان تصلي ركعتين من غير الفريضة يعني سنة او نافلة ثم بعد التشهد الاخير وقبل السلام تدعي بهذا الدعاء:
اللهم اني أستخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك واسألك من فضلك العظيم فانك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم,اللهم ان كنت تعلم ان(وتذكري العمل الذي تودين فعله) خير لي في ديني ودنياي ومعاشي وعاقبة امري وعاجله وآجله فاقدره اللهم لي ويسره لي ثم بارك لي في وان كنت تعلم ان (واذكري العمل) شر لي في ديني ودنياي ومعاشي وعاقبة امري وعاجله وآجله فاصرفه اللهم عني واصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان ثم رضني به.

واعلمي ان السنة ان يكون الدعاء في نهاية ركعتين من غير الفريضة لكن بامكانك الدعاء به بدون صلاة

12- حاولي ان تستأذني زوجك (بعد الاستخاره) ان تقضي اسبوع عند اهلك من باب الاستجمام ولعل البعد لبعض الايام يرقق قلبه

13-لا تحاولي ان تواجهيه بعلاقته مع غيرك لأن هذا قد يؤدي الى النفور منك بزيادة

14- حاولي ان تجلسي معه في حين يكون مزاجه جيد وحاوريه في وضعك الحالي وماذا يريد من حياتكم هل يريد الاستمرار ام لا ولكن بهدوء جدا وبدون اثارة نقاط الخلاف او المواضيع التي ممكن ان تغضبه لعل الله ان يصلح بينكماوقبل هذه الجلسه ادعي بهذا الدعاء:
اللهم يا ولي نعمتي وملاذي عند كربتي اجعل نقمة زوجي علي بردا وسلاما كما جعلت النار بردا وسلاما على ابراهيم.

15-كلما رأيت احد من اهله الذين يحاولون اذيتك قولي:
اللهم اني اجعلك في نحورهم واعوذ بك من شرورهم.

اسأل الله ان يفرج همك وينفس كربك ويصلح لك زوجك ويقر عينك به وباولادك .اللهم آمين
قديم 21-08-2005, 07:52 PM
dr-adam
عضو جديد
dr-adam غير متصل  
احسنت اختي (frfora) وبارك الله فيك وفي عقلك هذه الردود العمليه والتي ارجو من الله ان ينفع اختنا المهمومه بها آمين

التعديل الأخير تم بواسطة dr-adam ; 21-08-2005 الساعة 07:58 PM
قديم 21-08-2005, 07:53 PM
احمدصابر
عضو جديد
احمدصابر غير متصل  
فين المشكلة ياجماعة انا مش شايف غير الردود بس يا ريت تعرفونى الموضوع نفسه فين
قديم 21-08-2005, 07:55 PM
بحرانية
عضو مميز ومثالي
بحرانية غير متصل  

اسأل الله ان يفرج همك وينفس كربك ويصلح لك زوجك ويقر عينك به وباولادك .اللهم آمين
قديم 21-08-2005, 08:02 PM
dr-adam
عضو جديد
dr-adam غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمدصابر
فين المشكلة ياجماعة انا مش شايف غير الردود بس يا ريت تعرفونى الموضوع نفسه فين
اخ احمد الموضوع في اعلى الصفحة تحت عنوان (زوجي سيضيع من بين يدي) وانت الان في الصفحة رقم 4 اضغط على الصفحة رقم 1 في اعلى اول رد موجود في اي صفحة وسوف تجد اصل الموضوع وتكملته او الردود في الصفحات 2 3 4

التعديل الأخير تم بواسطة dr-adam ; 21-08-2005 الساعة 08:07 PM السبب: وجود خطا
قديم 21-08-2005, 08:21 PM
q a t a r 4w
عضو جديد
q a t a r 4w غير متصل  
اختي الكريمه أعانك الله :

وبالنسبه لأم زوجك اشتريها بالفلوس يعني كل شهر عطيها شي وسكتيها عنك

وفي أول فرصه طلعي في بيت بروحك ؟؟؟

والله المستعان
قديم 23-08-2005, 04:24 PM
كريم الطباع
كبار شخصيات المنتدى