ام زوجي تتدخل في حياتنا.... - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 25-04-2006, 04:14 PM
راماالجنوبية
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية راماالجنوبية
راماالجنوبية غير متصل  
مرحبا اخواتي واخواني زوجي قوي شخصيه علي وعند امه سمعا وطاعه حتى لوهي غلطانه يقول لا مع امي حق هذا كيف بالله اتفاهم معه والله والله إذا جات عندي تعاملني زي قطعة اثاث اذا جلست معاها تقوم تنام واذا جا زوجي من برا قامت عندي يعني انها جالسه معي وهي في بيتي كل الاجازات وتلم بناتها عندي وتاخذهم لرحله اوتمشيه وانا قدامها ماتقول تعالي معانا والله إني اخدمها هي وبناتها عندي في بيتي والله حتى إذا ولدت وحده من بناتها تجي عندي تنفس بنتها عندي وهي والله عندهابيت واكبر من بيتي بس تلاقي عندي الخدمه خمس نجوم هي وبناتها وزوجي الكبير إذا تكلمت وقلت تعبانه قال عيب اكسبي اجر يسكتني بهذه الكلمه وحتى رمضان والله العظيم عندي هي واولادها وزوجاتهم وبناتها وزوجي ساكت ويقول اجر لك ولا تضيعين اجرك بالشكوى علي والله تعبت من عدم الاحترام ولتعبي معاهم بس وايش اسوي بالله عليكم زوجي في صف اهله على طول ومااقدر اقول شى......
قديم 26-04-2006, 09:02 AM
ريم2006
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية ريم2006
ريم2006 غير متصل  
اختي مابي اخرب حياتك او اشيشك على زوجك
بس لازم يكون لك موقف انتي انسانه مو مكينه او آليه
قولي له انا تعبت ومو قادره اتحمل اكثر امك وخواتك واهلك كلهم على عيني وعلى راسي
بس كل انسان له طاقه وانا ماقدرت اتحمل اكثر
شوف لك حل
لازم تبينين له انك خلاص قرفتي من الموضوع ومن الصجه والصيحه والاهانه
لازم انتي تقوين شخصيتك حتى لو زوجك تحول الى اسد معليش بيطير عيونه فيك وبيصارخ بس معليش استحملي
ولاتبكين اصمدي وتكلمي بكل ثقه بس بدون صراخ فهميه الوضع كله
والتعب اللي عايشه فيها
وفهميه ان لكل بيت وكل زوجين وكل اسره لها حياتها وخصوصياتها وصح الكرم صفه حلوة وجميله بس الكرم الزايد اللي كل ساعه عزيمه هذا ما صار كرم هذا اسراف
واقترحي عليه مثلا انها تكون دوريه يعني مرة في بيت امه ومرة في بيت واحد من اخوانه ومرة في بيت وحده من خواته ويمشي الدور
عليكم كلكم بدال ماهو بس في بيتكم
وربي يهدي زوجك وامه ويريح بالك
قديم 26-04-2006, 10:59 AM
maha rashid
قلم مبدع
maha rashid غير متصل  
يا اختي ما دامك رضيتي بالوضع منذ البدايه تحملي هذا حل

والحل الثاني اقعدي مع زوجك قعده وتفاهموا على هالموضوع حتى تتوصلوا لحل واسمحيلي اقولك هذا ضعف في شخصيه زوجك وادري انك راح تستمرين على هالوضع بس حاولي

وحل ثالث ازعلي وروحي اقعدي عند اهلك واحتمال يتغير الوضع

الله يعينك
قديم 26-04-2006, 11:42 AM
ريم2006
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية ريم2006
ريم2006 غير متصل  
لا نصيحه لاتروحين تزعلين في بيت أهلك
لانه على حسب كلامك يقدر أهله مرررة
اذا رحتي راح يقول بدال الحرمه ألف
وبيقول اذا انتي ماتحملتي اهلي فيه غيرك بيتحمل
ولاقدر الله راح يسوي شي تندمين عليه بعدين
تفاهمي معه احسن ومرة ومرتين لحد مايقتنع
بس اصحي تروحين بيت اهلك اصحي
قديم 26-04-2006, 03:31 PM
المحيط الهادر
عضو دائم
 الصورة الرمزية المحيط الهادر
المحيط الهادر غير متصل  
هاتي قهوتك معك إن تكرمتي والله المستعان...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكِ الله أختي الفاضلة ((راماالجنوبية ))....

الله يوفقك ويسعدك ولا يضيعلك تعب إن شاء الله أختي الكريمة...

إن شاء الله (( لكل مشكلة حل )) بإذن الله...ولا تزعلي حالك..ولا تكدري على خاطرك ياطيبة...

مشكلتك (( ليست معقدة )) ولكنها (( حسااااااااااسه )) بسبب (( تغاضيكِ )) عنها لفترة طويله إلى حد ما من قبلك...وعدم بحثك عن (( حل جاد )) يرضي جميع الأطراف من البداية...والله المستعان...

على كل أختي...

كل ما قمتِ به ولازلتِ تقومين به (( خيييييييييييير ))...والله لا يضيع أجر المحسنين...

ازرع جميلاً ولو في غير موضعه
فلا يضيع الجميل إينما زرعا

إن الجميل وإن طال الزمان به
فليس يحصده إلا الذي زرعا

حقيقي أن ماتقومين به (( أمر شاق )) ولا تطيقه _ في هذا الزمان _ أغلب النساء...لا قوة إلا بالله...

وبما أنك صبرتي _ لا قوة إلا بالله _ على (( أمر شاق طيلة العشر سنوات الماضية )) فبجد حرااااااااااام نضيع لكِ تعبك وحقك بحلول سريعة...

ونتركك معها تفكرين لـ(( عشر سنوات قادمة )) _ لا سمح الله _ في الكيفية التي تبدئي بها دون أن تخسري مافعلتيه سابقاً...والله المستعان...

وصبرك أختي الفاضلة (( يطمعني )) _ بعد إذنك _ بأن تصبري عليّ وعلى إطالتي في المشاركة ....

وللصبر عاقبة محمودة الأثر بإذن الله...

(( أختي الحبيبة ))...

إعلمي ياكريمة...أن طيبك وحسن خلقك وروعة استقبالك وجلادتك _ لا قوة إلا بالله _ لها دور كبيييييييييير فيما أنتِ فيه الآن....

لأنها (( دعوة مفتوحة للأخرين )) بأنهم سيجدون (( الراحة في واحتك ))...ومن منا يكره هذا العرض ....؟؟؟!!! الله المستعان

هنالك من يقدر هذا العطاء _ ويخجل من نفسه _ ويقابله بأحسن منه...وهنالك _ للأسف _ من (( يستغله أسوء استغلال ))...والله المستعان...!!!

والحللللللللل....؟؟؟؟

استعيني بالله أولاً أختي الفاضلة....ثم ابدئي بنفسك ثم بزوجك لتصلللللللللل (( لأهل زوجك )) بإذن الله دون أي خسارة...

وواااضح أختي الكريمة أن زوجك يطمح _ وهذا مهو عيب أبداً بالعكس _ لأن يكون (( كبير العائلة )) في يوم من الأيام _ والله يحفظله والده يارب _

وواااااااضح أيضاً...أنه (( مااااااااااالي إيده منك )) وفي مساعدتك له للوصول لهذه المكانة بين أشقاءه...والله يوفقه ويعينك يارب ...

وبمعنى أخر أختي الفاضلة...

(( سكوته لييييييييييس ضعف أمام والدته وأشقاءه كما يبدو لكِ ))...

أوضحلك أكثر (( سكوته وهو صغير ليطاااااااااااع وهو كبير )) هذا بناءاً على كلامك بأنه (( قوي شخصية ))...والله يوفقه يارب...

بالنسبة لمواقفه مع والدته _ الله يحفظها _.والله لا أقول إلا (( الله يوفقه ويسعده ويرضى عليه دنيا وآخره ))

_ لا لا لا...لا تخافي مني حماتك إلا بتشارك ....أختك ان شاء الله والله المستعان _

وثقي أختي أنه ردة فعله الآن تجاه والدته....هيّ بالضبط ماستكون لكِ ومعك في المستقبل _ بإذن الله...لو حدث _ لا سمح الله _ وأخطأ بحقك أحد أبناءك...

(( سامحيني )) أختي لو أني اسهبت في هذا الجانب من الموضوع...

ولكن أرى _ إن سمحتي لي _ بأنه لابد من ذكرها وتوضيحها...لأهميتها في تحسين نظرتك وشعورك تجاه زوجك الكريم بإذن الله...والله المستعان...

ولأنها ستساعدك كثيراً بإذن الله في معرفة البداية التي ستبدئين بها نقاشك (( الجااااااااد والهاديء )) معه...

فبمجرد ثنائك عليه وعلى مايقوم به ستلاحظين التفاته لكِ وإصغاءه الجيد لما ستقولينه _ لأنه صدقيني هو أيضاً منهك ومجهد من هذه الإلتزامات ويحتاج من يخفف عنه ولو بكلمة وردات فعله السابقة على شكواك ماهيّ إلا لتقويتك لأنك (( سنده الذي يتكيء عليه )) وانهيارك يعني خسارته لا سمح الله والله المستعان _

وبعد ثنائك عليه...ستوضحين له بأسلوبك....فهمك ووعيك لـ(( طموحه المستقبلي )) التي تدفعه لتحمل هذه الإلتزامات....

وهنا حقيقي سيشعر بأنك (( شريكته )) التي يجب عليه سماع كل ماتقوله بإصغاء واهتمام...لأنك باختصار (( شريكته حقاً )) التي ستساعده في الوصول للمكانة التي يطمح لها بين عائلته....والله يوفقكم يارب.

_ هنا....مهم جدددددددداً أسلوبك وهدوءك وجديتك فيما تقولين...لأنه سيدرك بإذن الله بأنك لم تعودي الفتاة الصغيرة التي تسمع وتطيع وتؤمر فتنفذ ....والتي غالباً سبيلها الوحيد لتفريغ مابها التذمر والشكوى...وأن خبرتك في الحياة تؤهلك وبجدارة للإنتقال من منصب (( سكرتيرة في المكتب الخارجي....لشريكة مهمة تطرح قضاياها على طاولة الإجتماعات الخاصة )) _

حينها سيثق بكِ بإذن الله وسيجتهد على النظر لمطالبك...التي هو في أمس الحاجة لها....عديه أنكِ معه وستقفين بجانبه بإذن الله وأنكِ لن تتخليّ عنه أبداً ومهما حدث بإذن الله....وستفعلين المستحيل لـ(( تصلا سوياً )) للمكانة التي يرغبها في عائلته...

ودون المساس بمكانة والدته الغالية جدددددداً على قلبه _ فهذه والدته ياغالية ووالله لن يقبل لها بأقل من صدر المجالس والقلوب ..وهيّ الأحق من غيرها بأن تطاع ...ومن الحكمة ياغالية أنه (( إذا اردت أن تطاع فاطلب مايستطاع ))_

وبما أن الموضوع مهم بالنسبة له ووجودك وماتقومين به (( أهم )) إذاً لابد من وضع خطه تضمن لجميع الأطراف الراحة للقيام بما يجب القيام به على أكمل وجه بإذن الله...

واخبريه أنك (( تعلمتي منه )) أهمية دوره بالعائلة...وأنكِ أيضاً وبغض النظر عن ترتيبك في عائلتك (( تطمحين لهذه المكانة في عائلتك وبين أشقاءك )) بعد إذنه وبمساعدته _ وإياك والـ(( مقايضة )) ياغالية...فوالله ستخسرين كل شيء والله المستعان _ ليتم كل شيء بينكما بهدوء واتفاقك معه وبرضاه....

وأنه الحمدالله عيد المسلمين (( عيدين )) ولا (( أنصف وأعدل )) من أن يكون أحدهم من نصيب عائلتك الكريمة....مع التزامك وبـ(( رحااااابة صدر )) بكللللللل مايجب منكِ القيام به أثناء وجود أهله لديكم...ووفائك بوعدك له بإذن الله...

بالنسبة لشهر رمضان الكريم....

ذكريه دوماً بأنه (( شهر عبادة )) وأنك لا تمانعين أبداً في أن تنالي الأجر بإذن الله بخدمتك لهم...وأنه بالتأكيد هو أيضاً (( حريص على كسب الأجر في هذا الشهر الكريم )) ....وأنه بإذن الله سيؤجر أيضاً لو أنه أخذك لقضاء أسبوع مثلاً في (( مكة المكرمة أو المدينة الحبيبة )) وقولي له _ وانتي رافعه حاجب وابتسمي _ بأنه سبب الإقتراح هو...

(( حريصك أيضاً )) على أن ينال الأجر بإذن الله من قيامه بهذه المهمة....

ولا مانع بأن تأخذوا معكم والدته...ووالله كله خير لكِ بإذن الله و(( فرصة )) بإذن الله لأن تتعرف أكثر على زوجة ابنها الكبير وطيبتها وكرمها وحسن خلقها وخوفها من الله فيها...

ولتكوني أختي أنتِ المبادرة بمحادثتها وتخيلي نفسك مكانها وأنتِ تحادثيها...وكيف تتمنين أن تكون زوجة ابنك الكبير معك في المستقبل إن شاء الله...

والله العظيم يا أختي الكريمة أنك ستكونين لها بإذن الله وإن شاء الله عاجلاً غير آجل...

(( الغالية زوجة الغالي...وأبنائكم ....أبناء الغاليين وياويييييييييييييله من جدتهم من يسيء لأحد منهم....بتقلب الدنيا عليه فوق تحت )) وسيقابلون أبنائك بإذن الله (( بحفااااااااااوه بالغة )) في المستقبل من جميع أفراد العائلة _ واسأل مجرب _ جزاءاً من أكرم الأكرمين لأم رائعة وغالية بنت أصول وأخت رجال صبرت وتحملت بكل طيب خاطر ورحابة صدر...

(( فهل جزاء الإحسان إلا الإحسان ؟! ))

توكلي على الله....وابدئي من الآن وتدرجي أختي الكريمة في طلبك الراحة شيئاً فشيئاً....شيئاً فشيئاً...وستنالينها بإذن الله...وبدون أن تخسري تعب السنين الماضية...

واجتهدي أختي على أن تقدمي لزوجك الكريم (( الحلول والاقتراحات المناسبة )) لتخطي هذا الأمر....

فكثير من الرجال يعرفون المشكلة ويشعرون بتعب شريكاتهم معهم....ولكن للأسف...يفتقدون إيجاد الحلول المناسبة....!!!

لذا...

عليكِ أنتِ البحث عنها ولتكن مرضية لجميع الأطراف .وتقديمها له بهدوء وبكل تفاهم...وإن شاء الله (( من سار على الدرب وصل ))...والله يسعدك ويوفقك يارب ويريح بالك...

وقبل الختام ...

_ الحمدالله وصلنا لقبل الختام بسلامة الله _

حقيقي حقيقي أشكرك ياغالية من أعماق قلبي على طرحك مشكلتك لأنها وبصدق....

جعلتني قريبة جداً ومطلعه أكثر على ماضي والدتي الحنونه والغالية _ الله يحفظها لي يارب ويخليها ولا يحرمني منها يااااااااارب _

فوالله ياأختي الكريمة أنها _ الله يحفظها _ كانت أخر من تنام بالمنزل وأول من تستيقظ _ الله يحفظها _ لدرجة أنها _ الله يجزاها خير _ كثيراً ماكانت تنعس المسكينة في الصالة _ الله يحفظها _ لتقوم على خدمة أول من يستيقظ والله العظيم حتى وإن كان طفلاً فقد يكون جائعاً أو في حاجة لشيء ما _ الله يجزاها كل الخير ياااااااارب ويحفظها _

وأذكر ابتسامتها الحنون لي _ الله يديمها يارب _ وهيّ منهمكة في المطبخ أمام النار والقدور الكباااااااااااااااار ...إذا مالاحظت حنقي وغيظي البادي على وجهي وتساؤلاً في عيني (( لماذا يجب عليكِ أنتِ فقط القيام بكل هذا لكل هذه الجموع ؟؟؟!!! ))

وأقارنها بنظرتها وبتسامتها ذات المغزى لي الآن...

عندما تتقدمنا الآن _ يجعل طريقها للجنة قبلي يارب _ ونستقبل بترحيب رااااااائع وحفاوة من جميع أفراد عائلة والدي _ رحمه الله وأسكنه الفردوس الأعلى_ والغالي عندهم يرخصلها بفضل الله...

وصدر المجلس لها دوماً وبطيب خاطر من الجميع...والحمدالله والله يديمها عليها نعمة ويجزاها خير والجنة على صبرها..وأمهات المسلمين آجمعين يارب.

وفي الختام...

_ قولي أخلصي دلتي فضيت _

(( احم....احرااااااج ))

سامحيني على الإطالة....

وعلى الفقرة الأخيرة (( التي تخص والدتي الحنون الله يحفظها )) وعذري الوحيييد لديكِ ...هو أني ..

(( أحبها...وأنكِ تشبهينها في صبرها ))

وستنالين على صبرك بإذن الله ماأراه الآن على (( والدتي الحبيبة ))..

سامحيني والله يسعدك ويوفقك ويريح بالك يارب.

أختك

المحيط الهادر

قديم 28-04-2006, 09:53 PM
bret233
عضو نشيط
bret233 غير متصل  
اعرف واحده مرت بنفس ظروفك
وزوجها حاس فيها لانه حتى هومو مرتاح في بيته واقنعته انه ينقل مكان عمله
وفعلا بعد محاولات قدر ينقل
صراحه انها ارتاحت نفسياوصارت تشوفهم في الاجازات وطبعا هم المخدومين
واسال الله انه يهدي سرك ويريح بالك
موفقه
قديم 29-04-2006, 01:30 AM
راماالجنوبية
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية راماالجنوبية
راماالجنوبية غير متصل  
جزاكم الله الف خير والحمد لله على كل شيء الان الشهر هذا اهل زوجي اخذوا شقه لكن نظرات اللوم احسها علي اني انا السبب في خروجهم من بيتي وراحتهم فيه وانا والله مو السبب مني لكن هذا شيء مقدر ومكتوب لان امي تهاوشت مع خالتي لما شافت الظغط كله علي وضحت لخالتي وقالت لها خافي الله وحبي بنات الناس زي ماتحبين لبناتك الخير خالتي زعلت وأحس بنظراتها علي ونسيت اللي سويته لها ولبناتها خلال العشر سنوات وزوجي دايم يدقني بالكلام كله من امك لوسكتت مالها دخل في حياتي وحياتك انا راضي بالوضع هذا وانا مابغى ازعل لازوجي ولا ام زوجي ولاامي ماذا افعل؟ لارضي الجميع على حساب راحتي النفسيه والله المستعان.......
قديم 29-04-2006, 02:01 PM
sanna ahmed
عضو نشيط جدا
sanna ahmed غير متصل  
Lightbulb

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوجنا الشرقية
أحتسبي الأجر عند الله
ولا بد من مناقشة زوجك في هذا الموضوع
وحب والدته هو لا يعني أن يسمح لها بتدخل في شؤون منزلك
يجب توضيح الأمر له
هذه ياعزيزتي مملكتك أنت وزوجك ولكما حق التصرف بها كما تشاؤون
وليس بأمر من أحد حتى لو كان أقرب المقربين....
و نعم الراى بارك الله فيك
قديم 30-04-2006, 04:54 PM
PURE^^EVE
عضو دائم
PURE^^EVE غير متصل  
السلام عليكم
الله يعينك يا اختي العزيزه بس المشكله هاي انا كمان بعاني منها زوجي اول شب بيتزوج بالعيله وانا الضغط علي يعني امو بتزعل مني لاتفه الاسباب وانا دايما مضطره اجاملها حتى زوجي بخاف منها وبعملها حساب كبير وعلى الاغلب انو بحبها اكتر من حالو حتى انو بحبها لدرجه الجنون وانا بصراحه اختصرت الموضوع وقلت لزوجي هادي امك بس الي بتعملو معي كتير وانا صبرت وسكتت عشانك بس من هلا انا رح اعمل الي بريحني واذا مو عاجبك كل واحد يروح بطريق وخلي امك تختار انسانه غيري تقدر تسعدها يعني تقدر تتحكم فيها وطلع روحها بس الحمدالله زوجي اتفهم وقلي اعملي الي بريحك المهم انا بحاول اختصر معها والحمدالله الله عطاني القوه اني اكون مع زوجي صريحه واعمل الي في بالي بس انتي كمان بعد 10 سنين اذا حاسه انو هو ما رح يعطيكي هدا الحق بصرااااحه من وجهة نظري لازم تحطي النقاط على الحروف والله يوفقك
قديم 14-05-2006, 02:08 AM
ارض سماء
عضو دائم
ارض سماء غير متصل  
ابى اقولللك شي اسمعيه زين
انتي كانك تتكلمين بالزبط عن امي الله يحفظها ...طبعا انا ما ادري بهل القصص الا الحين واصلا ماحضرتها ماكنت فيه
امي عانت من هذا الظغط والأستبداد سنين طويله ... لكنه مااستمر على هذي الحاله
تدرين اش صاير الحين كل اللي كانوا مبهذلينها راحوا فيها ..صارت لهم مصايب وانتكبوا وصاروا مشغولين بانفسهم
وتعبانين في حياتهم ومشاكلهم وش كثرها الله يعافيهم ولا يبتلينا ......وامي الحمد لله صبرت ونالت ... الحين اهي في عز تحسد عليه ...الكل وده يصير عنده اللي عندها ...
يالله لو تدرين الكفاح المرير اللي عانته امي .... لكن الله عوضها احسن عوض ...
نصيحه لكي مني ومن امي المجربه ... الصبر ...الصبر ...الصبر ...ودعاء الساعه ماقبل الفجر والدعاء بالخير وليس بالشر او الانتقام ادعي لنفسك وبس لا تدعي عليهم ابدا ابدا ابدا .....لأنو ممكن يضرك ...
اسال الله يفرج همك ..عاجلا غير آجل

مواقع النشر