أنا إنسان سعيد بسلبيتي الإيجابية ..... وليتها تستثمر سلبيتي لحياة سعيدة - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-08-2008, 05:55 PM
أبو محمود الفلسطيني
كبار شخصيات المنتدى
أبو محمود الفلسطيني غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة نجد مشاهدة المشاركة
اخي انت تنظر لسلبيتك من زاويه معينه وتستغرب لماذا لايراها الاخرون من نفس زاويتك لانك ترى بها اجابيه ومنافع ولكن هل فكرته يوم ان ترها من زوايا اخرى لتعرف كيف تكون مشكله لغيرك ولا يتقبلونها
الم يخطر ببالك يوم ان زوجتك تعتقد ان سلبيتك هي السبب في تجرئ الاخرين عليها بالكلام وهي انسانه حساسه لاتستحمل وتزداد قهراً عندما تاخذ الامور ببساطه وتحاول ان تنسى لتعتبر ذلك استخفاف بمشاعرها او انه ضعف فيك فلا يمكنك الدفاع عنها فتفضل الصمت
انا لااحملك الخطا ولكن ربما هذا ما يدور براسها وتفكر به وقد يكون امر اخر لم يخطر ببالي
حاول ان تقلب الموضوع وترى جميع الزوايا لتتمكن من فهم تصرفها وبالتالي معالجة هذا النكد
أختي الفاضلة

لو بحثتي من كل الزوايا ستجدي و الله أعلم أنني على حق و قد يكون دليلا كافا أنني لم أخرج من هكذا خلاف إلا و تعترف لي بحقي في الموضوع

لو نظرنا للأمور كلها :

5 ايام لا ترى اهلي بالمرة ولا تسمع صوتهم و الحمد لله أهلها من افضل الناس و تعيش عندهم اسعد حياة و ان كان ينقصها تواجدنا معا
اللقاء مع اهلي مرة في الاسبوع و هم مجاورون لبيتي أي تقصير من اهل البيت إذا لم يحضروا مناسبة دعتهم اليها ... إذا سمعت كلمة عتب علينا او كلمة تسيئ بشكل غير مباشر أو أو او تكون بعد النزول للبيت قاصمة في تلك الليلة

موضوع الماء ...مشكلته مؤقتة !!! عندما يكونوا قد نسو شبكها لي تعاد خلال ساعة و الامر كفيل بإحداث نكد

عندما تكون الماء شحيحة و يتوجب علينا الاقتصاد بها و أطلب منها ذالك لان عملية البناء لبيتنا لاجديد تتطلب ماء كفيل هذا بالنكد لان الماء كله أدفع قيمته مناصفة مع اخي و نحن لا نستهل ربع ما ندفع
و هكذا

انا كل سياستي .....

أدافع عنها بقوة و أمام الجميع ولكن لا التفت لفسافس الامور و اتجاوز عن الكثير مما يمكن التجاوز عنه فالتجاوز هنا ليس ليهودي بل لأبي أو أخي و أولا و أخيرا حتى لا نفقد بعضنا لسبب تافه

وأولا و اخيرا

زوجتي للأمانة إنسانة قمة في الروعة في كل المجالات و أتحدى الجميع في كل شيء ....أخلاق و أدب و كل شيء .......... ولكن هذه الخصلة فقط
قديم 10-08-2008, 06:28 PM
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
sa33 غير متصل  
اثناء زيارتنا لاهلي يصدر بعض التصرفات من الاهل مقصودة و ير مقصودة أنا أترك التصرفات كاني لم اسمعها لانني لم آتي هذا اليوم لاحمل الهم في قلبي

عذرا أخى الا ترى ان هذه انانية غير مبررة من ناحيتك
ان أردت حكمى على الموضوع وبدون زعل فأنت المخطئ
قديم 10-08-2008, 06:34 PM
أبو محمود الفلسطيني
كبار شخصيات المنتدى
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sa33 مشاهدة المشاركة
اثناء زيارتنا لاهلي يصدر بعض التصرفات من الاهل مقصودة و ير مقصودة أنا أترك التصرفات كاني لم اسمعها لانني لم آتي هذا اليوم لاحمل الهم في قلبي

عذرا أخى الا ترى ان هذه انانية غير مبررة من ناحيتك
ان أردت حكمى على الموضوع وبدون زعل فأنت المخطئ
يسعدني سماع رأيك ولا أزعل مطلقا من أخت كريمة

ولكن هل ترضي أن أصل لمرحلة أن يكون الخيار من تحت راس كلام لا يودي ولا يجيب و يمكن تجاوزه إما أهلي أو زوجتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل تتحملي مسؤولية هذا الأمر !!!!! أقل شي أقاطع أهلي و أنا المعروف عني بأني دائما أطالب بلم شمل العائلة التي تشتت بعضها لضعف العلاقات

كثير من النقاش مع الاهل في هذه المواضيع تكون فيها حرب بيني و بينهم و يتعاطف الجميع معي .... و لكن أبشرك أمي ليست هنا ....... زوجة والدي الموجودة ..... و من السهل عليها أن تقلب الحق باطلا و الباطل حقا ببمجرد انتهاء كلامي و رحيلي

فهل لأن هناك انسانة لا تريد لنا خير بشكل او بآخر لها قدرتها على الإقناع في رأس والدي أن أخسر عائلتي أم أعتبرها من الجاهلين فنقول سلاما و ذلك طبعا ضمن حدود فأنا معروف عني أنني بركان و لكن أسيطر على حممي
قديم 10-08-2008, 06:37 PM
شمس العز
عضو دائم
شمس العز غير متصل  
اخي ابو محمود انا ما قصدي انه هي سبب النكد انت وضحت انه النكد من اسباب خارجية ولكن بسبب شكوها عن هذه الاسباب اصبحت هي صاحبة النكد

وربنا يبعد عنكم كل شر ونكد ومشاكل وان شاء الله فترة وبتزول

وربنا يتتم بناء بيتكم الجديد ويبارك فيكم

وانت طول بالك عليها لسى هي يا دوبها بعدك عنها ويادوبها حملها

يعني ربنا يكون بالعون
قديم 10-08-2008, 06:43 PM
شمس العز
عضو دائم
شمس العز غير متصل  
حل الاشكال بكون انك ما تحسس زوجتك انك مش مهتم بموضوعها ولا بشكوها

وبنفس الوقت حاول تناقش الموضوع مع والدك على الرغم انه عندي علم كافي بهاي النوعيات من النساء

الي بعبوا براس ازواجهم بسبب الغيرة من زوجات الابناء وبغض النظر انها زوجة والدك بس الاصل لو انها من جوا طيبة ومنيحة كان ما وصل الامر انها تردلكم الشر وتقلب الحق باطل

لانه في امهاااات اصليات بغاروا فما بالك بزوجة الاب ؟؟؟؟؟؟؟؟

انت لازم تحتوي المشكلة وتبين اهتمامك الاكبر فيها ولو حتى بس امام زوجتك

وما تجعل الامر يوصل للخيار بين زوجتك واهلك لا قدر الله

لانه التنين مهمين بس بنظري انه الزوجة بضل اهم من الاهل لانها بضل شريكتك بكل شي عكس الاهل الي بتكون مشاكتهم نوعا ما معنوية
قديم 10-08-2008, 06:46 PM
أبو محمود الفلسطيني
كبار شخصيات المنتدى
جزاك الله كل خير أختي شمس

و الله أنا لي طاقة ضخمة على التحمل و لكن كل الموضوع لأجلها هي

لأجل صحتها

لأجل صحة ابنتنا القادمة ان شا ءالله

خلال مثل هذه الأمور أكون أرجوها ..... إذا مش علشاني علشان صحتك حرام عليكي !!!!! إذا مش سائلة بحالك علشان البنت الي ما شافت الدنيا لسة ........ انا الله لا يردني ........ بس شو بدك ....... خلينا نخلص !!!!!!!! حرام صرلنا 3 ساعات بنفس النكد ... يا ريت ننسى شوي ما بقي إلا ساعة و رح أنام و اغيب اسبوع خليها ساعة حلوة

المشكلة أنها لا تطلب معاداة اهلي و لا تطلب اجراء انتقامي و لكن بدون تفصيل فقط نكد !!!!!!!
قديم 10-08-2008, 06:49 PM
أبو محمود الفلسطيني
كبار شخصيات المنتدى
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمس العز مشاهدة المشاركة
حل الاشكال بكون انك ما تحسس زوجتك انك مش مهتم بموضوعها ولا بشكوها

وبنفس الوقت حاول تناقش الموضوع مع والدك على الرغم انه عندي علم كافي بهاي النوعيات من النساء

الي بعبوا براس ازواجهم بسبب الغيرة من زوجات الابناء وبغض النظر انها زوجة والدك بس الاصل لو انها من جوا طيبة ومنيحة كان ما وصل الامر انها تردلكم الشر وتقلب الحق باطل

لانه في امهاااات اصليات بغاروا فما بالك بزوجة الاب ؟؟؟؟؟؟؟؟

انت لازم تحتوي المشكلة وتبين اهتمامك الاكبر فيها ولو حتى بس امام زوجتك

وما تجعل الامر يوصل للخيار بين زوجتك واهلك لا قدر الله

لانه التنين مهمين بس بنظري انه الزوجة بضل اهم من الاهل لانها بضل شريكتك بكل شي عكس الاهل الي بتكون مشاكتهم نوعا ما معنوية

الامر مضحك

هذه الطيبة للأسف تغار من أمي التي لم ترها في حياتها و هي رحلت تحت التراب برصاص اليهود

خربت علاقة أبي بأهل أمي و تسببت بتحريض والدي في الكثير من المشاكل التي كنت ارى والدي عندما يتحدث كأنه ليس هو بل شيطان يتحدث بلسانه
قديم 10-08-2008, 06:55 PM
زهرة نجد
عضو نشيط جدا
زهرة نجد غير متصل  
عذرا اخي انا لم اقل انك مخطئ او حتى على حق كل ما قصدته حاول ان تنظر للموضوع من جميع الجهات وان تبحث لمبررات واسباب لتصرفات الاخرين
ثم ان هناك موضوع اخر قد يكون انشغالك الدائم هو السبب , اتذكر اني قلت لزوجي (عندما كنت على ذمته) الم تلاحظ بننا وبالرغم من قل ما نجد وقت نتحدث به سويا لم نعد نعرف حتى كيف نتحدث فاصبح حديثنا اشبه بالخلاف والخصام ............فربما انتم هكذا وربما تريد ان تخبرك بكل ما حدث بغيابك وكم هي تعاني اثناء غيابك ولكن لم تحسن الاسلوب
والامر الاخر الذي الاحظه ليس فقط في هذا الموضوع ولكن في مواضيع اخرى اذا اعتذرت الزوجه لزوجها لا يعتبر دليل على انها المخطئه ابدا
فقد كنت اعتذر الى زوجي واتوسل له ان يسامحني واقبل راسه وابالغ في اعتذاري له فقط اذا كان هو المخطئ100% حتى هو في قرارة نفسه يعلم بذلك ....لماذا لانه من الصعب عليه الاعتراف بخطئه فيحاول تبرأة نفسه ومعالجة خطئه بخطاء اخر او ان يتهمني بالخطا ويستمر بتانيبي عليه فلا اجد مخرج إلا ان اتحمل انا الخطا واقنعه بانه فعلا على صواب وانا الخطأ واريد منه المسامحه لكي ينتهي الامر وكلما كان في داخله مقتنع بانه هو المخطئ كلما تطلب مني المبالغه بالاعتذار له
قديم 10-08-2008, 07:01 PM
أبو محمود الفلسطيني
كبار شخصيات المنتدى
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة نجد مشاهدة المشاركة
عذرا اخي انا لم اقل انك مخطئ او حتى على حق كل ما قصدته حاول ان تنظر للموضوع من جميع الجهات وان تبحث لمبررات واسباب لتصرفات الاخرين
ثم ان هناك موضوع اخر قد يكون انشغالك الدائم هو السبب , اتذكر اني قلت لزوجي (عندما كنت على ذمته) الم تلاحظ بننا وبالرغم من قل ما نجد وقت نتحدث به سويا لم نعد نعرف حتى كيف نتحدث فاصبح حديثنا اشبه بالخلاف والخصام ............فربما انتم هكذا وربما تريد ان تخبرك بكل ما حدث بغيابك وكم هي تعاني اثناء غيابك ولكن لم تحسن الاسلوب
والامر الاخر الذي الاحظه ليس فقط في هذا الموضوع ولكن في مواضيع اخرى اذا اعتذرت الزوجه لزوجها لا يعتبر دليل على انها المخطئه ابدا
فقد كنت اعتذر الى زوجي واتوسل له ان يسامحني واقبل راسه وابالغ في اعتذاري له فقط اذا كان هو المخطئ100% حتى هو في قرارة نفسه يعلم بذلك ....لماذا لانه من الصعب عليه الاعتراف بخطئه فيحاول تبرأة نفسه ومعالجة خطئه بخطاء اخر او ان يتهمني بالخطا ويستمر بتانيبي عليه فلا اجد مخرج إلا ان اتحمل انا الخطا واقنعه بانه فعلا على صواب وانا الخطأ واريد منه المسامحه لكي ينتهي الامر وكلما كان في داخله مقتنع بانه هو المخطئ كلما تطلب مني المبالغه بالاعتذار له
اختي زهرة

و الله يعلم اني كم أنا أعتذر عن امور فعلتها حتى و أن فعلت صوابا و به جزئية خاطئة اعتذر عن خطئي لزوجتي و الله ما في أكثر من عبارة حقك علي

هي تقول أنها بدخولها البيت تتغير نفسيتها و تسوء .. و تعترف انها لا تعرف ما يصيبها عند دخول المنزل

و أنا ملخص كلامي فقط المشكلة يمكن حلها بـ 5 دقائق .. يا أختي الكريمة لتكن ساعة ولكن لا تكون حتى منتصف الليل !!!!!!!!
قديم 10-08-2008, 07:04 PM
شمس العز
عضو دائم
شمس العز غير متصل  
هههههههه اخي انا ما بقولك انها طيبة لو بالاصل هي من جوا طيبة كان ما عملت هيك لانه بقولك اذا امهاااااااات بغاروا وبفسدوا بيت ابنائهم فما بالك بزوجة الاب

يعني الاصل برجع للدين والضمير والقلب المنيح سواء كانت ام او زوجة اب

وانت بردو طول بالك عليها

وام محمود غالية كتير علينا لو سمحت ممنوع تزعلها بكفي انها رح تجيب على اسم الغالية والدتك
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
للنقاش, لنا, الإيجابية, بسلبيتي