هل هو صراع الأجيال ؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 07-06-2007, 08:10 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
أختي جمان البحر..

ربما لديكِ كثير من الحق....

أنا نفسي كنت أعتقد أحياناً أنني ربما لو كنت أصبحت أماً في سن أصغر لما شعرت بكل هذا وربما كنت نظرت للأمر بشكل أكثر بساطة وأقل تعقيداً.

وقد اعترفتُ منذ البداية أن أم زوجي بشكل خاص إنسانة رائعة بالفعل وفيها كل مواصفات الأم الطيبة الحنونة .. وأهل زوجي كذلك ولله الحمد.

وأنا أدري أن حياتي مع أهل زوجي إيجابية وناجحة بفضل الله ونعمته .. ولكن ربما كما قالت الأخت تذوقت الحنان هو الطمع الذي يجعلني أرغب في أن يكون كل شيء مثالياً 100% .. وربما أيضاً كوني لا أسمح لنفسي بالتدخل في أساليب الآخرين وتصرفاتهم أيا كانت ـ طالما لم يطلب أحد رأيي ـ فإنني لم أستطع استساغة الطريقة التي يسمح بها الآخرون لنفسهم بذلك دون طلب مني.

عذراً من الجميع .. قد يكون كلامكم منطقياً في كثير من جوانبه .. وقد أعيد النظر في بعض الأمور ..... ولكنني حتى الآن لم أستطع قبول فكرة أن ينادي ابني جدته بـ (ماما) .... وبصراحة لازلت أجد في نفسي الرفض القاطع لهذا النداء.

تحياتي..

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 07-06-2007, 08:37 AM
shah_psc
عضو جديد
shah_psc غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته بصراحه انا مش متجوزه لكن ارجو انك تقبلى مشاركتى بالنسبه لى التدخل بيخنقنى وانا شايفه انك ليكى مطلق الحريه انك تربى ابنك بالطريقه اللى انت عيزاها وده مش عيب ولا حرام لكن لازم تستعملى ذكائك و كلامك الطيب اللى ما شاء الله بينين من موضوعك و ردودك و فى نفس الوقت تعملى اللى انتى عيزاه بصراحه مقدرش اقولك مثال معين لان انتى ادرى بحياتك لكن بس حبيت اكون معاكى لانى حسيت بمشاعرك تجاه اللى بيحصل وفيه حاجه تانيه ممكن تاخدى اجازه من الشغل لمده معيته سنه او اكتر لحد ابنك ما يقدر يعتمد على نفسه مش عارفه ده مناسب بالنسبه ليكى و لا لا بس هيه فكره جت على بالى لان اكتر الامهات المصريات بتعملها وربنا معاكى
قديم 07-06-2007, 08:53 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
أختي shah_psc

أشكر لكِ المؤازرة الوجدانية

بقائي في العمل كان بسبب التزام قانوني لم يمكّنني من الاستقالة بعد إنجاب ابني ... والحمدلله أن هذا الالتزام قد شارف على الانتهاء.

وبالمناسبة أنا أعتقد بالفعل أن الأم يجب ألا تعمل وعليها التفرغ الكامل لأبنائها، طالما أن ظروفها لا تستوجب هذا العمل.

وبالنسبة لي شخصياً ولأنني كما يبدو لا أتمتع بالمرونة المطلوبة فإن ترك العمل يُعد ضرورة واجبة لا مجال للتفكير فيها.

وبالفعل قمت بتقديم استقالتي منذ أسبوعين بحيث يبدأ تاريخها بعد انقضاء فترة ذلك الالتزام وهو ما سيكون بعد شهرين إن شاء الله

تحياتي لكِ.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 07-06-2007 الساعة 09:04 AM
قديم 07-06-2007, 10:25 PM
sm1
عضو جديد
 الصورة الرمزية sm1
sm1 غير متصل  
اختي الكريمه

من واقع حياتي فان هذه الامور والخلافات على الاولاد وطرق التربيه بين ام الزوج وزوجة الزوج حاصله في الحياه اليوميه (عندي انا بعد) لكن لازم اتقدرين ان الطفل مع الجده معظم اليوم ومن واقع خبرتي فان بالجدات يتمنين ان يرزقن بطفل خاصه افتقدت هذا الشيء من زمن بعيد لكن حسن التعامل مع العقول الكبيره يؤدي الى حل مرضي

sm1
قديم 10-06-2007, 08:18 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
sm1

شكراً على النصيحة.

تحياتي

قديم 11-06-2007, 03:55 PM
ام كينان
عضو جديد
 الصورة الرمزية ام كينان
ام كينان غير متصل  
اختي العزيزة الموضوع جدا عادي ففي مجتمعنا كل الاطفال ينادون جداتهم ماما والموضوع جدا عادي وبالعكس كل الي ذكرتيه عادي وفي مثل يقول وش اغلى من الولد ولد الولد ولا تخلين ام زوجك تزعل عليكي وانا اشوف انه اهل زوجك زينين معك ومع ولدك فلا تخلين مواضيع زي هاذي تعكر حياتك مع زوجك
طيب افترضي انه ولدك ينادي امك ماما بتنقهرين زي ما انتي مقهورة
اتمنى اني قد افدتكي
قديم 11-06-2007, 04:57 PM
تانيـــــــا
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية تانيـــــــا
تانيـــــــا غير متصل  
ما شاء الله على أسلوبك في تربية ابنك فأنا أراها مثالية ..

أما عن انتقادات الآخرين لإسلوبك فلن تتوقف حرصا وحبا لك ولإبنك لذا فليس عليك سوى الاستماع لها ولكن لا يتعدى ذلك استمعي لهم باحترام وتقدير لرأيهم وإن اختلف عن رأيك ستمر الأيام وسيعلمون انك على صواب .

أما عن تسمية إبنك لجدته ب ماما فانت كنت تنادي أم زوجك ب ماما لذا فمن الأولى أن يناديها حفيدها ب ماما .

أعلم أنك قلقة على ابنك من اختلاف إسلوبك وإسلوب جددته في تربيته هو سيتكيف مع إسلوبك في وجودك وسيتكيف مع إسلوبها في وجودها ولكن احذري تصادمكم, في وجودها إن لم تسيطري فانسحبي لأنك بهذا تربي ابنك .

أسعد الله أوقاتك ..

اللهم ما أعطيتني مما أحب فإجعله قوة لي فيما تحب ..
قديم 12-06-2007, 12:51 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام كينان
طيب افترضي انه ولدك ينادي امك ماما بتنقهرين زي ما انتي مقهورة
أرجو ألا تنصدمي من ردي .. ولكن بصراحة .. نعم

أختي تانيـــــــا

أدرك أن ابني سينادي الآخرين كما يسمعنا نحن الكبار نناديهم ... ولكن أساس عدم فهمي للأمر ليس التقاطه العادي لما نردده من أسماء من في البيت .. ولكني أستغرب (رغبتها هي) في أن يناديها بـ ماما!!!!

عموماً .. أنا حريصة جداً على أن أبتعد عن التصادم .. فلا تقلقي

تحياتي

قديم 12-06-2007, 05:15 PM
أم الكل
عضو دائم
أم الكل غير متصل  

باسمه تعالى

أختي الغالية :مهره
ماأشبه ظروفك بظروفي سبحان الله حتى في المواقف
بصراحة عندما قرأت موضوعك أصررت أن أرد عليه برغم أنني كثيرا ما أمر على المواضيع من دون تعليق

وأقول عزيزتي :هوني عليك

كنت أتضايق من أمور كثيره من بيت عمي رغم أنهم طيبون ولكن لديه مبادئ يجب أن أحققها في تربية أبنائي ولا أرضى أن يقف أحد في وجهي حتى أهلي ...حدثت الكثير من الموقف مع عمتي واخت زوجي كذلك ولكن بعد فترة وبثباتي على أمور مهمة في التربية أعتادوا عليها وأنا الان لديه أثنان
أختي مهره:
لا تضايقي نفسك واضغطي على مشاعرك لأنك في موقف حرج أمام أهل زوجك ولاتنسي أن أم زوجك نقطة ضعفه فلا تحاولي التحدث عنها ولو بإيحاء سلبي ...لانه سيأخذ موقف ضد معك بعد فترة ومن تذمراتك

وخليك دائما نموذج جيد أمامهم ولو كانت لديك بعض الامور التي يجب الدفاع عنها

وأعلمي أنه بعد مرور الايام كل الاوضاع ستتحسن وهي فترة وتعدي _خاصة أنه أول حفيد لهم_ فلم يعتادوا على ذلك ومعناه أن ولدهم هو الوحيد المتزوج مما يجعلهم انتي وزوجي وبناءك محور اهتمامهم

وبالنسبة لقول كلمة ماما لابأس بها حبيبتي
كنت أتضايق من ذلك ...حتى بيت أهلي يقول ماما ..وكنت طبعا مع أهلي كنت صريحة فابدي تذمري قليل ،فحدث موقف بين أمي وعمتي وكنت هناك فقال أبني لامي "ماماه" فضحكت أمي وقال""فلانه _يعني أنا" بعد ماتعجبها""بشكل مضحك ففهمت عمتي ذلك ومن بعدها تقول "قول "جدتي"

عزيزتي :هوني الحياة لابد من أبتلاء وبشكل يومي وومن ذلك سميت دار أبتلاء من دوام الابتلاء فيها

الانسان يبتلى في كل شئ وفي أشياء بسيطة ...في أهله ..وزوجه..وأخوته..وجيرانه...وفي محيط عمله..وبيت أهل الزوج ... الخ وهكذا الحياة

أبتسمي دائما
موفقه دائما
أحبك كثيرا ...زوجتك وحبيبتك.....أ
قديم 13-06-2007, 07:13 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
عزيزتي أم الكل....

بورِكتِ أختي على هذا الكلام الطيب.

والله إنني لا أتذمر أمام زوجي أو أحد من أهله ... هي أفكار تعتمل في صدري وعقلي .. ولكنني أدري إن أطلقت عنانها فإنني سأفجر مشكلة أو على الأقل سأثير ضيق زوجي وأهله.

بصراحة لا أستطيع أن أدعي إنني تمكنت من تقبل فكرة (ماما) تلك .... ولكن ـ حسب تجاربكم ـ يبدو أنه لا مفر من ذلك

تحياتي

موضوع مغلق

مواقع النشر