لم استطع ان افهم زوجي وافكر بالطلاق - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 16-09-2007, 06:44 AM
  #1
الحائــــرة
قلم مبدع
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 3,734
الحائــــرة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فوفو
حيوره مافي شي محدد صاير
المشكله وما فيها كل يوم هواش على اشياء تافهه جدا استحي اذكرها
ويعمل زفه من غير عرسان
وانا التزم الصمت
وان سكتت يقولي تكلمي تكلمي
وكل يوم على نفس الموال وان هاوشت وصارخت تسير المشكله اكبر
اخر مره يهددني يقولي اكلم عمك الي هو هنا عنا بالغربه
بصراحه اخاف على بنتي وبعدين ارجع واقول ماني فاهمك وان عشت معك عشرين سنه بنبقى على نفس الموال
علشان كذا نطلع بخسائر اقل من عدد الاطفال
والله يعيني على هالدنيا
اراضيه ما يبي يرضى اتكلم معاه يصارخ
خليه يتزوج يمكن تفهمه غيري لكن انا ما اعتقد افهمه
يالغاليه هدي بالك انتي احين معصبه ومتوتره
كل شي ينحل بالتفاهم..المفروض منك اذا شفتيه معصب ماتردي وتزيدي الطين بله تقدري بعدين بهدوء تتفاهمين معاه يالغاليه لاتنسي بينكم بنوته..
واذا يبقاكي تتناقشي معاه تناقشي بهدوء ولاتعصبينه بالرد لان الي اعرفه انه عصبي..
شوفي انتي اجلسي معاه جلسه مصارحه بهدوء..
طيب يمكن انتي مقصره بشي وموعارفه..تقدرين تسالينه ليه يعمل كذا؟؟
وبنفس الوقت انتي تقولي له بالي بقلب وتتصافو وتبدو من جديد..
قديم 16-09-2007, 06:36 AM
  #2
الكسائي
عضو مميز
 الصورة الرمزية الكسائي
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 4,050
الكسائي غير متصل  
عليك أختي بالدعاء الحي على ربك أن يصلح حالك وحال زوجك 00أطلعي على كتب نفسية وأجتماعية توضح لك طريقة التعامل مع الناس وأصنافهم 0 أوصيك بشراء شريط فهم النفسيات بين الزوجين للشيخ جاسم المطوع ،، كذلك أشرطة الدكتور ميسرة طاهر عن كل ما يتعلق بالحياة الزوجية 0 زوجك لازم تدرسينه جيدا وتتفهمي على عقليته ن شاركيه في همومه وهموم عمله لابد أن يكون لك مفاتيح لكي تفتحي قلب زوجك ، الناس أجناس فكل شخص يتأثر بما تربى في صغره ، فلعل زوجك بيئته غير بيئتك بمعنى أنك من بلد وهو من بلد أو تكونا من بلد لكن أختلاف المناطق أو الطبيعة الأجتماعية لكما لذلك إياك والتفكير في الطلاق لكي لايعيش أطفالكم كالأيتام وفقك الله وأصلح شأنك وعليك بكثر الاستغفار وكذلك بقراءة سورة البقرة في بيتكم كل 3 ليال وشكرا لك
__________________
لادار للمرء بعد الموت يسكنها**إلا التي كان قبل الموت بانيها

فاءن بناهابخيرطاب ساكنها**وإن بناهابشرخاب بانيها

وأعمل لدارالبقاء رضوان خازنها**الجار أحمد والرحمن بانيها

أرض لها ذهب والمسك طينتها**والزعفران حشيش نابت فيها
قديم 16-09-2007, 06:39 AM
  #3
فوفو
قلب المنتدى النابض
تاريخ التسجيل: Oct 2004
المشاركات: 4,622
فوفو غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكيسائي
عليك أختي بالدعاء الحي على ربك أن يصلح حالك وحال زوجك 00أطلعي على كتب نفسية وأجتماعية توضح لك طريقة التعامل مع الناس وأصنافهم 0 أوصيك بشراء شريط فهم النفسيات بين الزوجين للشيخ جاسم المطوع ،، كذلك أشرطة الدكتور ميسرة طاهر عن كل ما يتعلق بالحياة الزوجية 0 زوجك لازم تدرسينه جيدا وتتفهمي على عقليته ن شاركيه في همومه وهموم عمله لابد أن يكون لك مفاتيح لكي تفتحي قلب زوجك ، الناس أجناس فكل شخص يتأثر بما تربى في صغره ، فلعل زوجك بيئته غير بيئتك بمعنى أنك من بلد وهو من بلد أو تكونا من بلد لكن أختلاف المناطق أو الطبيعة الأجتماعية لكما لذلك إياك والتفكير في الطلاق لكي لايعيش أطفالكم كالأيتام وفقك الله وأصلح شأنك وعليك بكثر الاستغفار وكذلك بقراءة سورة البقرة في بيتكم كل 3 ليال وشكرا لك
اخي الكيساشي سوف اعمل بنصيحتك ولتكن اخر محاولاتي
لكني اعلم بأني لن افلح لكني سأحاول
في رعايه الله
__________________
سبحانك اني كنت من الظالمين
قديم 18-09-2007, 06:57 AM
  #4
الساحوري
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 64
الساحوري غير متصل  
الاخت الكريمة

الطلاق لم يكن في يوم من الايام حل بل هروب الى الاسوء و الدليل لاحظي ان كثير من الحالات التي حدثت فيها الطلاق اكثر شخص يدفع الثمن الزوجة لانه يشكل عبئ ثقيل عليها من جهة المجتمع ونظرته اليها ومن جهة تربية الاولاد ورعايتهم اما بالنسبة للزوج فهو سبيدء من جديد ويتابع حياته ويرمي الماضي خلفه , وعلى هذه الاساس لاتفكري في موضوع الطلاق ابدا وحاولي ان تجمعي ايجابيات زوجك لتكون الاساس لتقوية علاقتك بزوجك واعرفي ان كل لحظة صبر سوف تاجرين عليها من رب العالمين ,واعملي على كسر روتين الحياة الزوجية من خلال الرحلات ,وزيارت الاهل ولاقارب وسوف تكتشفين عند مقارنة زوجك لازواج اخرين ان زوجك افضل من كثير من الازواج ووفقك الله وسدد خطاك
قديم 16-09-2007, 06:26 AM
  #5
صاحب الظل لطويل
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية صاحب الظل لطويل
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 4,044
صاحب الظل لطويل غير متصل  
اختي الفاضلة

توكلي على الله , وفكري بهدوء , واستعيذي بالله من الشيطان الرجيم, فكري باولادك وبنفسك , انظري الى ذلك الجانب المشرق والايجابي في زوجك , وفكري في الصفة التي ستطلق عليك بعد الطلاق

اختي الفاضلة الطلاق سنة الله في خلقه كما الزواج

ولكن وجودنا في مجتمعات بعيدة كل البعد عن الله يجبرنا على التوقف قليلا قبل اتخاذ اي قرار والتفكير في نتائجه وراي المجتمع

سبحان الله اصبحت قراراتنا المصيرية مرتبطة برأي المجتمع

كلمة مطلقة كبيرة اختي لن تحتمليها

خصوصا وانك بعيدة عن اهلك

وهم من سيحتويك وسيصد عنك كل كلام الناس الجارح

الحياة صعبة ومهمة التربية تحتاج الى معين بعد الله

كل البيوت فيها مشاكل , وليس كل الازواج نائمون في العسل

هذا ما ارتضاه الله لك

اللهم لا اعتراض

زوجك طيب

استثمري طيبته

تقولي لا يوجد تفاهم

اختي ليكون التغيير من طرفك

غيري اسلوبك قليلا وانصحيه بتغيير اسلوبه

فكري وارجعي بالشريط الى الوراء

ما هي الحالات التي نتخاصم عندها

حاولي ان تحصيها

ستجدي الكثير منها يرجع لسبب واحد

حاولي البحث والتحري

وقرري على ان تغيري من اسلوبك

واعط نفسك فرصة اخرى ولا تياسي من رحمة الله

واحمدي الله على ان زوجك انسان طيب ولا يهين كرامتك

وفقك الله
قديم 16-09-2007, 06:37 AM
  #6
فوفو
قلب المنتدى النابض
تاريخ التسجيل: Oct 2004
المشاركات: 4,622
فوفو غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاحب الظل لطويل
اختي الفاضلة

توكلي على الله , وفكري بهدوء , واستعيذي بالله من الشيطان الرجيم, فكري باولادك وبنفسك , انظري الى ذلك الجانب المشرق والايجابي في زوجك , وفكري في الصفة التي ستطلق عليك بعد الطلاق

اختي الفاضلة الطلاق سنة الله في خلقه كما الزواج

ولكن وجودنا في مجتمعات بعيدة كل البعد عن الله يجبرنا على التوقف قليلا قبل اتخاذ اي قرار والتفكير في نتائجه وراي المجتمع

سبحان الله اصبحت قراراتنا المصيرية مرتبطة برأي المجتمع

كلمة مطلقة كبيرة اختي لن تحتمليها

خصوصا وانك بعيدة عن اهلك

وهم من سيحتويك وسيصد عنك كل كلام الناس الجارح

الحياة صعبة ومهمة التربية تحتاج الى معين بعد الله

كل البيوت فيها مشاكل , وليس كل الازواج نائمون في العسل

هذا ما ارتضاه الله لك

اللهم لا اعتراض

زوجك طيب

استثمري طيبته

تقولي لا يوجد تفاهم

اختي ليكون التغيير من طرفك

غيري اسلوبك قليلا وانصحيه بتغيير اسلوبه

فكري وارجعي بالشريط الى الوراء

ما هي الحالات التي نتخاصم عندها

حاولي ان تحصيها

ستجدي الكثير منها يرجع لسبب واحد

حاولي البحث والتحري

وقرري على ان تغيري من اسلوبك

واعط نفسك فرصة اخرى ولا تياسي من رحمة الله

واحمدي الله على ان زوجك انسان طيب ولا يهين كرامتك

وفقك الله
اخي الكريم ومن يقول اني لم احاول من تغير اسلوبي
كنت اصارخ لما يصارخ ويزيد الطين بله الحين لي يومين ملتزمه الصمت لكن قلبي نجرح ما احس بيرجع يلتئم الجرح
حاولت كثيييير ان اغير من اسلوبي واسلوبه
ساعات افكر بالدنيا اقول ما تستاهل ازعل عشانها وساعات اقول انا كم متبقي لي من العمر والله اعلم
ليش ما اعيشهم سعيده قضيت عمري كله مشاكل بمشاكل من اهل الى زوج
من حقي ان اعيش ايام ويمكن قلائل بسعاده
لكن الي كاسر يدي البنت ماذنبها بالذات اني عانيت بين ابوين مطلقين
__________________
سبحانك اني كنت من الظالمين
قديم 16-09-2007, 06:39 AM
  #7
مشكلتي اصدق
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية مشكلتي اصدق
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,893
مشكلتي اصدق غير متصل  
icon40

اشفيكم يا ناس الكل يبي يتطلق
وانا اولكم
والله جد شالسالفه الظاهر فيه فيروس في الجو في الجو يحرض على الطلاق
تبين تتطلقين لأنه ما فهمك؟
من الآخر كذا مالك حق
يا شيخه تعوذي بالله واقعدي في بيتك وانشغلي بالعيال
واتفقي انتي واياه مافيه نقاش الا بهدوء.. وابتعدوا عن بعض فتره ..ولو حتى في البيت..راجعوا حساباتكم
اسأل الله ان يعينك
__________________
[/IMG]
قديم 16-09-2007, 07:00 AM
  #8
الباسمه : )
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الباسمه : )
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 341
الباسمه : ) غير متصل  
لكني اعلم بأني لن افلح لكني سأحاول

متشائمه من البدايه الله المستعان ...ما هكذا يكون حال المؤمن بالله..........إين هو حسن الظن بالله....

أين التفاؤل...وحسن الاتكال بالواحد القهار......

اتقي الله في هذا الميثاق بينك انتي وزوجك....ولتحكمي العقل ولتعملي بالاسباب مع التفائل والنظره الايجابيه....(أبغض الحلال عند الله الطلاق...)

ارى من كلامك انك انسانه متشائمه ...ساخطه على حياتك قبل الزواج وتريدن ان يستمر معك ذلك الكابوس...يبدوا ان تجربتك السابقه اثرت على حياتك الحاليه....استعيذي بالله من الشيطان الرجيم ...وحاولي ان تجعلي حياتك غير ما سبق مع اهلك....واستفيدي من اخطاء ابويك واصلحيها في حياتك ولا تكرري ما سبق...

واعملي بما قاله الاخ الكيسائي مع التفائل وحسن الظن بالله..والامل بحياه سعيده..... : )

اسأل الله لك السعاده والتوفيق في الدنيا والاخره....ولا تكرري نفس الموال ..وتعيشي ابنائك
بنفس الجحيم الذي عشتيه سابقا....

لا تكوني انانيه وتفكري بنفسك فقط......فكري بأبنائك ومستقبلهم و كوني نِعم القدوه لهم....

تفائلوا بالخير تجدوه...................................
__________________


إن مفتاح القلوب هي الابتســ: )ــــامة وسلاح الحيـــــاة العقل....


يارب اجعلني انـــــا وزوجـــــي من الاتقياء السعداء في الدنيا والاخره...

استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه...

كن كالنخيـــــــل عن الاحقـــــــاد مرتفعـــــاً...
يرمى بحجـــــــر فيعطي أطيــــــب الثمـــــر....
قديم 16-09-2007, 07:03 AM
  #9
مشكلتي اصدق
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية مشكلتي اصدق
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,893
مشكلتي اصدق غير متصل  
انا انصدمت انك ممكن تستغنين عن الحجاب
بس يمكن لأنك معصبه
هداك الله
__________________
[/IMG]
قديم 16-09-2007, 07:11 AM
  #10
فوفو
قلب المنتدى النابض
تاريخ التسجيل: Oct 2004
المشاركات: 4,622
فوفو غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكلتي اصدق
انا انصدمت انك ممكن تستغنين عن الحجاب
بس يمكن لأنك معصبه
هداك الله
والله حجابي كل العالم ماهو عاجبهم واولهم زوجي
اذكر لك الموقف وانتي ضعي نفسك مكاني
(كل ما اقول لزوجي ابي اطلع اتغدى برى اتعشى ابدا مافي نقاش بالموضوع
يقول لي الحين توسخين نفسك مثل الاطفال والعالم تضحك عليكي علما انه لم يحدث اي موقف من هذه الذي يذكرها لي
بينما يقولون له اخواته نبي نتغذى على طول من غير اي نقاش حاااااضر
طيب ليش هذا جزاتي علشاني متحجبه وعلشان هم مو متحجبين طلبهم اوامر
؟؟
عندما لبست حجابي الكامل تحديت العالم بأسره ولبست من غير رضى والداي
وظننت ذلك انه سوف يفرح زوجي وانه سوف يريني اني الملكه له لكني ارى نفسي خادمته ليس اكثر
__________________
سبحانك اني كنت من الظالمين
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:39 AM.


images