كيف تقدرى تسيطرى على نفسك - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

مساحة مفتوحة موضوعات ونقاشات علمية، وثقافية، وفكرية، واجتماعية.

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 07-03-2008, 06:34 PM
  #11
ماء القمر
شيف المنتدى المتألقة
 الصورة الرمزية ماء القمر
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 5,724
ماء القمر غير متصل  
جزاكم الله خير


ريح العود شكر خاص لردك بصراحه

ادعولى ارجع زى زمان وربى كنت خطيره

دحين مشكله الصوت وان شاء الله اتغلب عليها جزاكم الله خير

نورتو
__________________
قوس قزح

مماينتشرولايصح
(لاتقولو قوس قزح,فإن قزح شيطان,ولاكن قولوا:قوس الله,فهو أمان لأهل الارض من الغرق)
ضعفه السخاوى وقال الألبانى:حديث موضوع[السلسله الضعيفه2/264]
فلايصح المنع من قول قوس قزح

من رسائل الشيخ محمدصالح المنجد من قناه المجد
قديم 07-03-2008, 09:43 PM
  #12
صقر الجنوب
قلم مبدع
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 1,120
صقر الجنوب غير متصل  
حياك الله طلبتي النصيحة فاسمعيها ولاتعصبي

كانت الاخت الوفية لوالديها قد نصحت واوفت واكملت الاخت سيدة برتقالة بالتمام فاعملي بتلك النصائح

وفقك الله
قديم 07-03-2008, 10:04 PM
  #13
نور الجنة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية نور الجنة
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 2,462
نور الجنة غير متصل  
والله يا أم أنس كأنك تتكلمي عني


وزااااايد وضعي الان سووووء بسبب الحمل


وحااااسه بضيق من نفسي لااااايوصف


أنا عااارفه الاسباب اللي تنرفزني

واحيااانا امسك أعصاابي

وأحيااانا لا ..

المشكله اني وأنا في قمه العصبيه عاااارفه ان اللي اسويه غلط ومع ذلك مستمره

مثل اللي يدعس على البانزين وعااارف انه راح يسوي حادث ومع ذلك مستمر ..


سأتابع موضوعك لعل وعسى نلاقي حل ..


تقبلي تحيااااتي ..
قديم 07-03-2008, 10:17 PM
  #14
همس الأصيل
عضو مميز
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 792
همس الأصيل غير متصل  
قرأت ماسطرته يمناك ياأختي ماء القمر وأنا أقرأكلماتك أرى نفسي من بين السطووووووووووور فأنا شكليا هادئه وناعمة لكن عندما اتحمس للحديث والحوار يعلوا صوتي وكذلك عند النقا ش في المشاكل الزوجية فسرعان ما أطلع من طوري واتحول بسبب عصبيتي إلى انثى خشنه لكن ما أقول الا الله يعطينا طولت البال والهدوء واضم صوتي لصوتك وعلى الرغم من تكالب أعباء الحياة فأنا اريد أن أكون ريلكس &
__________________
لو لم تكن الحياة صعبة لما خرجنا من بطون امهاتنا نبكي:
سبحان الله وبحمده & سبحان الله العظيم
قديم 07-03-2008, 10:26 PM
  #15
ترستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية ترستال
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,546
ترستال غير متصل  
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اختى فى الله ماء القمر
ينصح الرسول صلى الله عليه وسلم المسلمين في حديثه لا تغضب وليس معنى هذا عدم الغضب تماما بل عدم التمادي فيه وينبغي أن يغضب الانسان اذا انتهكت حرمات الله ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لمن يغضب واذا غضب أحدكم فليسكت .. لان أي سلوك لهذا الغاضب لا يمكن أن يوافق عليه هو نفسه اذا ذهب عنه الغضب ولهذا يقول الرسول صلى الله عليه وسلم لا يقضين حكم بين اثنين وهو غضبان .. والقرآن الكريم يصور الغضب قوة شيطانية تقهر الانسان وتدفعه الى أفعال ما كان يأتيها لو لم يكن غاضبا فسيدنا موسى .. ألقى الالواح وأخذ برأس أخية يجره إليه .. فلما ذهب عنه الغضب .. ولما سكت عن موسى الغضب اخذ الالواح .. وكأن الغضب وسواس قرع فكر موسى ليلقي الالواح .. وتجنب الغضب يحتاج الى ضبط النفس مع ايمان قوي بالله ويمتدح الرسول صلى الله عليه سلم هذا السلوك في حديثه .. ليس الشديد بالصرعة وانما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب اسال الله لى ولك بالهداية من الله ان يبعد عنا الغضب كنت اغضب ولكن الحين الحمد لله تعلمت كيف احل اى مشكلة تواجهنى ولو عجزت الجا لزوجى او لصديقتى او لاخوتى المهم لا اترك نفسى انفجر من الغضب
__________________
قديم 08-03-2008, 01:12 AM
  #16
ماء القمر
شيف المنتدى المتألقة
 الصورة الرمزية ماء القمر
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 5,724
ماء القمر غير متصل  
صقرالجنوب انا ماطلبت النصيحه عشان اغضب بالعكس

شكرا لك ولمرورك وردك



اختى حنونه الله يعننا على الحياه ومتاعبها ويقوينا ربى بالايمان وحسن التصرف
والله دائما ادعى ربى اللهم اهدنى لصالح القول والعمل لانه الواحد مابيسلم




همس الاصيل الله يسعدك ويحقق لك امنياتك يارب ويعيننا على الحياه هذى الى محد مرتاح فيها الحمد لله يارب



ترستال هلا اختى شكرا لك ولنصحك جزاك الله خير فعلا الانسان لمن يغضب غالبا بيتصرف تصرفات يندم عليها الله المستعان


شكرا لكم جميعا على مروركم وردكم

نورتو
__________________
قوس قزح

مماينتشرولايصح
(لاتقولو قوس قزح,فإن قزح شيطان,ولاكن قولوا:قوس الله,فهو أمان لأهل الارض من الغرق)
ضعفه السخاوى وقال الألبانى:حديث موضوع[السلسله الضعيفه2/264]
فلايصح المنع من قول قوس قزح

من رسائل الشيخ محمدصالح المنجد من قناه المجد
قديم 09-03-2008, 01:29 AM
  #17
asaif613
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 262
asaif613 غير متصل  
الله يعينك اختي ام انس
والله كانك تتكلمين عني ليش معظم الحريم كده الله يعطينا طولت البال ونرجع زي ما كنا
تعرفي ان زوجي يقول لي بعد ما نهدا اني بخليه يطفش مني بسبب الصوت المرتفع واحيانا توصل للتشابك بالايدي كأننا في مصارعه والله ما صرت اقدر اتمالك اعصابي يتكلم ويغلط ويسب وانا ارد وبعد كذا اندم ندم شديد لكن الشيطان لا بارك الله فيه هو اللي يكبر الامور

الله يهدينا ان شاء الله
قديم 09-03-2008, 03:34 AM
  #18
ماء القمر
شيف المنتدى المتألقة
 الصورة الرمزية ماء القمر
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 5,724
ماء القمر غير متصل  
تتشابكو بالايادى

لالالا ماتوصل لكدا

لاكن فعلا فى بعض الرجال الى يستغلو ضعف المراءه وتضطر انها تستقوى عليه

الله المستعان

نورتى
__________________
قوس قزح

مماينتشرولايصح
(لاتقولو قوس قزح,فإن قزح شيطان,ولاكن قولوا:قوس الله,فهو أمان لأهل الارض من الغرق)
ضعفه السخاوى وقال الألبانى:حديث موضوع[السلسله الضعيفه2/264]
فلايصح المنع من قول قوس قزح

من رسائل الشيخ محمدصالح المنجد من قناه المجد
قديم 09-03-2008, 06:44 AM
  #19
سراب يرقب الغد
عضو نشيط
 الصورة الرمزية سراب يرقب الغد
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 177
سراب يرقب الغد غير متصل  
والله اختي موضوع هدوء الاعصاب والتحكم فموجات الغضب هذا موضوع صعب

لكن انصحك بتمرين بسيط انتي مثلا ما تقدري تصارخي فوجود شخص كبير والدك مثلا حماكي حماتك او مثلا فمكان عام بتكوني حاط اعتبار للناس وش بيقولوا عنك وش وجهة نظرهم عنك اذا بتصارخي فمكان عام (لاسامح الله طبعا) استحضري دائما هذا الموقف وتصوري انكم (انت وزوجك) فمكان عام او معاكم شخص كبير بمعنى ضروري ضروري تسوي كنترول على نفسك وعلى كلامك يعني اذا عصبتي ما تكوني واخذة راحتك فالكلام على الاخر مرة عن مرة بتتعودي وتصيري تسيطري على كلامك اكثر (طبعا استحالة الانسان يتحكم فاعصابه فكل المواقف لكن يلعب على اكبر نسبة)

لي ملاحظة بسيطة اتمنى تتقبليها مني رغم اني فسنة اولى زواج ( وماعندي اولاد للحين) لكن عزيزتي الصراخ والعصبية ما تربي طفل لعدة اسباب الطفل فسنواته الخمس الاولى يكتسب شخصيته وتتكون شخصيته فهاي 5 سنين الاولى فبالتالي يتاثر بمحيطه مثلا حتما الطفل يكتسب بعض صفات امه وثاني شئ الطفل اذا تعود على الصراخ والعصبية والضرب يصبح ما تفرق معه يعني بعد مدة يكبر يصير يسوي اللي يبي فما يصبح عنده كنترول يعني حتى الضرب ما يفرق معه الصراخ ما يفرق معه لانه يكون تعود عليهم لكن بالهدوء ممكن تتعاملي معه بشكل افضل واذا سوى شئ كبير يستاهل الصراخ او الضرب (الغير مبرح) ياخذ جزاه لاجل يتعض وهكذا يعني
قديم 10-03-2008, 04:45 AM
  #20
ماء القمر
شيف المنتدى المتألقة
 الصورة الرمزية ماء القمر
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 5,724
ماء القمر غير متصل  
|تسلميلى حبيبتى على نصائحك

بالنسبه لولدى والله ماتصدقى انى قريت عن الزواج وتربيه الاطفال كثير وكنت مخططه مزبوط على التربيه

لاكن سبحان الله لس كل مايتمناه المرء يدركه

ويتبع

تجرى الرياح بما لاتشتهى السفن

الله يعين بس ويهديهم يارب اولادى واولاد المسلمين

نورتى
__________________
قوس قزح

مماينتشرولايصح
(لاتقولو قوس قزح,فإن قزح شيطان,ولاكن قولوا:قوس الله,فهو أمان لأهل الارض من الغرق)
ضعفه السخاوى وقال الألبانى:حديث موضوع[السلسله الضعيفه2/264]
فلايصح المنع من قول قوس قزح

من رسائل الشيخ محمدصالح المنجد من قناه المجد
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:03 AM.


images