زوجي مسافر وانابعيده عن اهلي وبغيت اطلع عندوحده ( المشكلة حلت ولله الحمد ) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 13-03-2008, 10:28 PM
بحريني أعزب
موقوف
بحريني أعزب غير متصل  
أختي الفاضلة

موضوع الطلاق أمحية من قاموس حياتكِ ولا تفكري أن تكوني مطلقة واطلعي

وتثقفي أكثر على مواضيع تتعلق بالحياة الزوجية وستجدين أن المشكلة تافهة جدا

أختي من الملاحظ أن كلمة طلاق أصبحت سهلة عند الكثيرين من الناس وهذا ينمي

عن جهل كبير بين أوساطنا حتى ولو وجدنا عندهم الشهادات العلمية فانهم أطفال

في تعاملهم مع شريك أو شريكة حياتهم

كل مشكلة ولها حل وايضا قبل معرفة الدواء يجب معرفة المرض

أنظري للمشكلة من كل ابعادها ودققي فيها وستجدين أنه لا توجد مشكلة كبيرة

عندي عدة أسئلة أختي الكريمة

هل زوجكِ عنده طابع سيء عن أهلكِ ؟ وما هو بالضبط ؟

هل تعتقدين أنك تضايقين زوجكِ بالالحاح في مطالبكِ ؟

هل عصيتي زوجكِ في أمر ما ؟

هل تؤمنين أن طاعة الزوج واجبة ؟

هل تتحملين طاعت زوجكِ أم تفقدي الصبر ؟

الا يوجد شيء جيد ترينه في أهله ؟

هل جلوسكِ في البيت مطلقة يبعدكِ عن الهموم والغموم والمشاكل أم أن الزواج هم

والطلاق ألف هم ؟
قديم 13-03-2008, 11:03 PM
sub7an allah
عضو نشيط جدا
sub7an allah غير متصل  
الحمدلله والله فرحتيني يا اختي
الله يخليكم لبعض ويبعد عنكم كيد الشيطان ولاتهتمين لكلام اللي يقولون لو انا مكانج ما اجلس معاه ولا ثانيه واسلوبه وقح وخليه يتأدب
لأن محد يعرفه غيرج ،،
تصرفه جدا طبيعي والله يخليكم لبعض يااارب
قديم 13-03-2008, 11:12 PM
الله يرحم ابوها
عضو نشيط
الله يرحم ابوها غير متصل  
الله يوفقك اختي ويسعدكم دنيا وآخره
قديم 14-03-2008, 12:31 AM
llp00na
قلم مبدع
llp00na غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فوزالبكري مشاهدة المشاركة
عموما مشكورين على الردود وانا تأسفت من زوجي والحمدلله قبل اعتذاري وهومتضايق لأني مازوراهله دايم يعني زياراتي لهم من اسبوعين الاثلاثه اسابيع هذه قطيعه والاعادي انااشوف انهاعادي.بس يقول تهتمين في زياراتك للناس واهلي لا.انا اشوف ان معاه حق.
هكذا أختي كوني أولا تكوني, والله إني سعيد لتصرفك البهي, فلله درك من زوجة عرفت الحق فإتبعته. ماشاء الله.

وصية من أخ: إنزعي كلمة الطلاق من قاموسك وأطيعي زوجك وتوددي إلى أهله تعيشي ملكة. دائما تذكري الوصفة السحرية لزواج سعيد: كوني له أمة يكن لك عبدا.
قديم 14-03-2008, 02:55 PM
فوزالبكري
عضو نشيط جدا
فوزالبكري غير متصل  
والله اني ارتاح عندمااكتب شكواي في هذا المنتدى الغالي واجدمن يرشدني الى الطريق السوي واستفيدمن تجارب الأخرين.

غيران هناك ردودقاسيه نوعاما.اناعن نفسي مااعرتهااي اهتمام وهي عباره عن خراب للبيوت.

وزوجي اكتشفت ان كلمه حلوه مني تقلب كيانه الغاضب.
قديم 14-03-2008, 05:59 PM
ملاك الغربة
كبار شخصيات المنتدى
ملاك الغربة غير متصل  
اقتباس:
عموما مشكورين على الردود وانا تأسفت من زوجي والحمدلله قبل اعتذاري وهومتضايق لأني مازوراهله دايم يعني زياراتي لهم من اسبوعين الاثلاثه اسابيع هذه قطيعه والاعادي انااشوف انهاعادي.بس يقول تهتمين في زياراتك للناس واهلي لا.انا اشوف ان معاه حق.
الحمد لله ..

اسأله تعالى أن يديم السعادة عليكما ..

نسخة لعالم المشاكل المحلولة ..

وبـِ نفَس اليومَ نِستَعيَد لحظَهَ نُـريد نِسيـآنهآ ..

قديم 14-03-2008, 06:01 PM
samoura
قلم مبدع
 الصورة الرمزية samoura
samoura غير متصل  
الحمد لله

الله يديم المحبة و الود و الألفة بينكم يااااااااااا رب
قديم 14-03-2008, 07:10 PM
وسط نجد
عضو مميز
 الصورة الرمزية وسط نجد
وسط نجد غير متصل  
اقتباس:
السلام عليكم مشكلتي باختصار:

انني متزوجه لي اربع سنوات وعندي ولدين وزوجي سافرمكه مع اصحابه لمده ثلاثه ايام وراجع وقلت له بجلس يوم عنداهله لأن شقتي قريبه منهم واليوم الثاني كان فيه دوريه عندوحده من جماعتنا ومن هناك بروح مع اختي لكن رفض وقالي اجلسي في البيت واذااتبغين تروحين لأهلي روحي لهم واذاطلعوا من البيت اطلعي معهم واذاماطلعو اجلسي في البيت .وكلمت امه وقالت مابيروحون الدوريه تعباانه وقالت لي اذاتبغين تروحين روحي خلي اختك تمرعليك.وكلمت زوجي ورفض قال بيزعلون اذارحتي قلت امك راضيه وقلتله ابغى اروح كلهم مجتمعين وش اقعداسوي في البيت ورفض وقفل في وجهي وارسلتله اترجاه ماردعلي ودقيت عليه مايردوالايعطيني مشغول وبعدين ارسلي رساله وهذا نص الرساله(كيفك سوي اللي تبغين لكن ابغاك تعرفين شي واحد انك مره عاصيه ولاانتي رضيه وهمك كله يافي سوق والاحريم وتبغين كل شي على هواك لابارك الله فيك)رديت عليه وقلت (جزاك الله خير على الدعوات وماتلاحظ ان اغلب مشاكلنا اهلك يكونون فيهاواحب اقولك اني مابروح بنطم وبقعدفي البيت ولوعاصيه كان رحت من غيرماستشيرك الله يصبرني عليك)وردعلي قال(اهلي ابداعلي منك واللي يمشون فيه اهلي اناامشي فيه وتمشين فيه انتي رضى والاغصب خليك عاقله ومن اليوم وطالع اذاراحو اهلي تروحين واذاقعدوا تقعدين)
مع العلم ان اهله مايحبون يجتمعون مع احد مع اناعائله واحده.

تدرون وش فكرت فيه فكرت اني اصبر الترم هذاعشان علي مادتين بخلصها وفي الاجازه بروح لأهلي وبطلب الطلاق.

لان والله مايمرشهركامل الاونتهاوش فيه واغلب مشاكلناعن اهله.غيرانه مقصرفي حقوقي كثير غيرالاهانات والذل والظلم اللي انافيه.

ليش يربطني بأهله انا ماتزوجت عشان اكون مقيده بأحد.واهله مايحبوني .
وش الحل معاه؟

اختي : يرعاك الله
انا عندي وجهت نظر لك ان تقبليها ولك ان ترفضيها وشاوري عقلك الناضج ، واذا ماسمح الامر في الوقت الحالي فلي رأي ان تتريثي ويرتاح الدماغ من المشاكل

قبل ان ابدأ

من قال إن الحياة الزوجية خالية من المشاكل

من قال لك ان الناس يعيشون في سعادة ابدية فعلمي رعاك الله ان الحياة الزوجية لابد من منغصات ربما المؤمن يبتلى وربما ان المؤمن قد عصى الله في بعض امور دينه فيبتلى مالم نصحح اخطائنا مع الله بالاستغفار والتوبة او الصدقة او الصيام .
يستحسن ان تراجعي ملفات الماضي ومن خلال بوابة الذكريات الجميلة والبسمات المشرقة ووعود الحب والهمس في اذن الحبيب بانك تحبة والاولاد وحلاوة وجودهم بينكما لايليق بمثلك ان تفكر في الابتعاد بعد ان اسستي بنيان حبك في زوجك

سؤال
الي هذه الدرجة تكرهي زوجك بمجرد انه يقول الصحيح ؟

فاما تعليقي على ماقاله لك فوالله لا الومنه لانه احس منك انكي لاتهتمي الا باجتماعاتك وخروجك الى تسلية نفسك فلا شك ان زوجك سيغار ويود ان يكون هذا الاهتمام كلة له ولا انقصك شيا وااعلم انك تعطيه حقة ولاكن دائما في غيابة فكري
ماذا تستعدي له فكري كيف ستستقبلينه بالاحضان والكلام الجميل عودية على حنانك عودية على حبك الدافيء عودية ان لاينسى يوما من الايام وهو منشغل في عملة انكي تحبينه ولاتتمني فراقة لحظة واحدة.

اعجبني مقال احد المتزوجات لله درها من إمرأه اسال الله ان يدوم حبها لزوجها ولايفرق شملها

كتبت في مقالها ان زوجها يمر في عمل خارج المدينة الذي يسكن فية فعند غيابة اشغلت هذه الزوجة زوجها برسائل الغرام والحب والرومنسية وتقول في مجل حديثها

انها كانت تنتظر زوجها بفارغ الصبر لكي تقدم له مفاجئة في منزلة قامت بتغيير كل شي الاثاث عن مكانة وتجهيز بعض الهديا والحلويات وورد طبيعية ومجففه وانارة خافته

فلما اتى ذلك اليوم اذ بالزوج يبحث عن زوجته ويناديها حتى استقبلته بشكل غير طبيعي لا في اللبس والمظهر والشيكاة والرائحة الحلوة فقدمت له ورقة حب متجدد نظرا لغيابة للفترة القصيرة . انتهى المقال

فالحقيقة تعيش اجواء الحب والحياة الزوجية.

فالنسبة لطلب الطلاق والله لا اوييدك والسبب ان الندامة ستخيم على قلبك يوم من الايام وسوف يكون له الاثر في جلب التعاسة في حياتك الوحيدة بلا حب بلا زوج

اتمنى اني وفقت في النقل وبالله التوفيق

اخوك / امير الشوق
قديم 14-03-2008, 08:40 PM
دروب الصبر
عضو جديد
دروب الصبر غير متصل  
أنصحك يا أخت فوز بالاستماع إلى مجموعة أشرطة بعنوان ( ماذا يريد الرجل من زوجته ) للدكتور عبدالله هادي . وطبقي جميع ما ورد فيها وستحسين بالفرق .
وإذا استفدتي اخبريني لأزودك بأسماء أشرطة وكتب مفيدة .
ختاما احرصي على الدعاء وأكثري من الاستغفار.
موضوع مغلق

مواقع النشر