احد يفهمني الوضع (مستجدات - الرد 83/ 85) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 11-04-2013, 06:38 AM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  
رد : احد يفهمني الوضع

مرحبا أختي الفاضلة.

أسمحي لي أن أحملك الخطأ بنسبة 100% إذا لم يكن هناك تداعيات معينة، بناء على وصفك لزوجك وشخصيته فهو لم يخطئ أبداً، والخطأ عليكِ، يجب ألا يحمل الأمر مالا يحتمل ويقال ليه ماقلت هذا الحرف أو ليه ماقلت هذي الكلمة، الرجل ذكر المرأة بأسمها لأجل عمل وبشكل رسمي، وأعتقد أنه من الخطأ الكبير أن يدقق المرء على الأخرين لماذا لم تضيف كلمة أخت أو أختي أو غيره، هذا جانب، الجانب الأخر هو هجركِ له، وأنتي بهذا فوق كل السلبيات التي يجرها هذا الهجر، أرتكبتي ذنب كبير بهجركِ لرجلكِ، وحجتك لا مبرر لها أبداً، وبكل أمانة لا ألومه أبداً حين صمت فمن الطبيعي يرى تلك الزوجة تصد عنه وتهجر فراشه، ثم تريده بين يوم وليلة رجل آخر يسولف ويضحك، المشاعر لاتدار بزر كنترول، ومن يبتعد ويهجر يجب ألا يظن أنه هو الرابح في الموضوع، وهنا تتركي مجال كبير للأفكار من خلالها يقيمكِ ومن خلالها ربما يفكر بالبديل، منهجية الزعل والهجر بهذا الشكل ليست في صالحكِ يا أختي الفاضلة، وقبل ذلك التدقيق على أشياء لا أصل لها يتعبكِ كثيراً، واضح أن زوجكِ يحبكِ وأنتي تلعب على هذا الوتر وتظني أنه سيجري وراكِ حتى لو ذهبتي للمريخ، لكن من الحكمة أن تعلمي أن لكل شيء حد، وفقكِ الله وجعل حياتكِ الزوجية سعادة وفرح.

التعديل الأخير تم بواسطة Neat Man ; 11-04-2013 الساعة 06:42 AM
قديم 11-04-2013, 07:45 AM
طموحي متميز
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية طموحي متميز
طموحي متميز غير متصل  

هلا حبيبتي
جميع الردود كانت قاسيه لانك يااخيه سويتي من الحبه قبه طيب لو تشوفين زوجي يمكن تطلقينه قصدي > تطلبين الطلاق منه بس المرأه العاقله هي (الي تحكم عاطفتها بعقلها )
زوجي ياطويلة العمر يحقق مع متهمات !!
وينزل المستشفيات ويتعامل مع ممرضات وطبيبات !!
ومره عبر بشكل بطريقه غير مباشره باعجابه بمرضه لانها عندها طلاقه باللغه الانجليزيه !!
ومره كذلك كان معجب بطبيبة اسمها ام خالد معجب بقوة شخصيتها وانها لها كلمتها وهيبتها !!
رغم ان زوجي [ طالب علم ] !!
ومره من المرات بنت عمه اتصلت علي قالت ابغى استأذنك ابغى اكلم زوجك !!
ستشيره بموضوع
[طبعا انا رفضت ]وقلت لها طيب خلي زوجك هو الي يكلم زوجي طيب هي ماعبرتني وراحت وارسلت رساله للزوجي بغى تستشيره بموضوع اذا ماعنده مانع تكلمه !!
ورد عليها ماعنده اي خلاف !!
واتصلت عليه واستشارته !!
وبعدين تواصلت معه رسائل !!
والله انها جلست في مخيلة زوجي !! ومره من المرات حقق مع بنت والله جلست فتره طوووويله مافارقت خياله !!!!

عندي سؤال اختي الحبيبه لو كنتي في مكاني في جميع هذي المواقف وش راح بتكون ردة فعلك ؟ ههههههههههههههه
قديم 11-04-2013, 09:12 AM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  

كنت برد عليك رد قوي وقاسي شوي بس لقيت الأعضاء كفوا ووفوا ..
الله يهديك بس اللي للحين مصرة انك ماغلطتي ..
قديم 11-04-2013, 11:01 AM
ليينة العريکة
عضو ذهبي
ليينة العريکة غير متصل  

اهلا بک اختی بیننا و حللت سهلا
اعضاء هذا المنتدی و انت من ضمنهم روعه بصراحه، منصفین الی ابعد الحدود
اتعرفین این انصافک؟ انک ذکرت الحادثه کما حدثت و لم تقولی شیئا اکثر،
انت صادقه جدا و لو کنت خلاف ذلک لاضفت کلمه حتی تتغیر القصه بارک الله فیک.
و لک صفه رائعه ایضا انک تبحثین عن الحق لانک دخلت للمنتدی تریدین الحل. برافو علیک روبیرتا
هناک الکثیر ممن یخطئون و یصرون علی خطاهم.
لن اعید ما ذکره الاعضاء الافاضل
و اقول لک تستطعین ارجاع حیاتک بلباقتک و ذکائک.
الانسان الذکی هو من یخطأ و یتعلم من خطأه. و اری فیک ذلک
ننتظر منک عوده جمیله لزوجک.
کونی صبوره جدا معه. و لا تنسی اخیتی ان اغلب الرجال یرضون بسهوله. حاولی مره و مرتین و ثلاث و لا تیأسی.
لا تتصوری ان کرامتک اهینت عندما اعتذرت له و لن یقبل اعتذارک هذا من فعل ابلیس فهو یفرح عندما یری عراکا بین زوجین. هذا هدفه فیا اختی لا تترکیه یحقق هدفه علی حساب حیاتک.
ننتظر اخبار جمیله عنک

التعديل الأخير تم بواسطة ليينة العريکة ; 11-04-2013 الساعة 11:03 AM
قديم 11-04-2013, 03:10 PM
روبيرتا
عضو جديد
روبيرتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سما~ مشاهدة المشاركة
علشآن قال اسمها حاف.. تهجرينه شهر ونص
هجر مرة وحدة
الي سويتيه شيء مو بهين أبدآ ومآدري كيف بيسآمحك عليهـآ
إلا إذا تشوفين إنك على حق و مآسويتي شيء
فذكرك بقول النبي من بآتت وزوجهـآ غضبآن عليهـآ... ) يآ الله رحمتك
روبيرتا انصحك من قلب انتبببهي
انتبهي من عصبيتك لاتدمر بيتك
انا قلت اني مريت بضروف جدا سيئه وما ابي اذكر ايش كانت الضروف لكن ما كانت نيتي اني اهجر لكن كان الجو مكهرب بيننا وطلعت بعدها كم مشكله لكن الحين ما يبي يتكلم معي كلمه ورد غطاها
قديم 11-04-2013, 03:13 PM
روبيرتا
عضو جديد
روبيرتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمين الثاني مشاهدة المشاركة
لسبب تافه كهذا تهجرينه شهر و نص؟
انتبهي اختي الكريمة قد تندمين وقت لا ينفع الندم بسبب تسرعك

راجعي حساباتك بعض الامور لا تستحق
راجعت حساباتي وتكلمت واعتذرت لكن ابد ابد مصر على الزعل
قديم 11-04-2013, 03:16 PM
روبيرتا
عضو جديد
روبيرتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وابل الندى مشاهدة المشاركة
طيب انتم تناقشتو فالموضوع وهو شرح لك انها مجرد ( المسمى الوظيفي ) وهذا يعتبر اعتذار عند الرجل
وبنفس الوقت انتي عارفه زوجك ماهو راعي خرابيط ليش كبرتي السالفه بهالشكل
وليش تبغينه يعتذر منك زياده وهو ماغلط بأي شي يستاهل الزعل هذا كله
ممكن تزعلين عليه ساعه ويكون زعل دلع ماهو زعل حقيقي
ندري بشعورك ويمكن اغلب المتزوجات مرت عليهم حكاية تشابه حكايتك
بس ما اتوقع اي وحده تطول زعلها لهالدرجه
الي خلاني ازعل انه ما حاول يبرر او حتى يقول لي ابشري مره ثانيه ما راح يصير كذا هي كلمتين قالها لي المسمى الوظيفي وكلميها انا وش ابي با الخرابيط هذي لو قال لي ابشري ومالك الا الي يرضيك ومن ها الكلام كان ما زعلت بس كلمتين قالهم وسكتتت ولا كلمه وانا اتكلم وهو ساكت لكن الحين انا ادور حل لزعله
قديم 11-04-2013, 03:25 PM
روبيرتا
عضو جديد
روبيرتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unlimited مشاهدة المشاركة
اختي اود ان تنصحيني
1- أتعرض لظروف عصيبة تجعل مني شخص اخر وزوجي متفهم ومواسي
2- هجرت زوجي بعد ان تلفظت عليه لانه لم يقل أخت في طلبه الرسمي لما هو داخل دائرة العمل بل اكتفى بذكر مسماها الوظيفي والذي كان بإمكانه عدم أخباري لانه لا يخاف في الله لومة لائم وان كانت زوجة فلا بد ان تكون متفهمه ولكنه تلطف وارفق بالقارورة وفعل ولم اكترث وواصلت التهكم و اشعرته بحرج في مصداقيته كرجل والتي أدليت بعفته بنفسي
3- تحامل علي زوجي وتركني أفعل مايحلو لي حتى شهر ونصف
4- اعود للظروف التي برقم 1 لقد تحسنت وزال الضغط الذي كان يؤثر على سلوكي وعلمت اني عملت حدادا على امر لم يمت فضحكت على نفسي ونزعته لاستمتع بالحياة
5- لكن مهلا! زوجي ليس كما في 1 فهو لم يعد متفهما ومواسيا بل قاسيا ومتالما ومكابرا
نعم! بعد ان استغل ابليس وقبيله ابتعادي عنه وشعوره بالفراغ و لعب فوق راسه ابليس كل ليلة لعبة من خيالات و حبال ذهبت به الى بعيد، بعيد جداً مكان لا يشبهني ولا اشبهه، صوتي فيه بشع وصورتي
هو يشعر بانه مغترب عني واني ألبست وداعته رداء الذئب بين النساء وجعلته إجبارا يفكر بالفعل بتلك المراه التي تسببت في كل هذا وينظر لها كأنثى فعلا
هو حائر جداً وانا أرقبه من بعيد
أختي ريبورتا بما تنصحيني؟
لا عاد ما تجعل مني شخص اخر لكن مريت بضروف صعبه كان المفروض يراعيني اكثر حتى انا قلت له اعذرني كل الي صار كان بسبب نفسيتي وووووووووو وش سوا قلب ونام تتوقعون لو كان اجنبي سواها
قديم 11-04-2013, 03:28 PM
روبيرتا
عضو جديد
روبيرتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكلتي زوجتي مشاهدة المشاركة
انا رأيي مختلف..
انتي صح لانك ناويه تضيعي زوجك من يدك
او منتي عارفه معنى زوج وحياة زوجية..
عشان كذا انتي صح

يحب الشيطان جهودك فانتي تخدمينه دون ان تعلمي

واصلي تعنتك واسترسالك في النكد حتى تصنعي هالة النكد الكبرى .. ثم ضخميها باسلوبك المضخم للامور وطبقي كل ما يمليه عليك فكر شيطانك حتى تنفجر .. حينها فقط ستستفيقي ولن تجدي حولك احد
حتى الشيطان بنفسه رح يهرب

حينها فقط .. ستصبحين مثالاً وحالة واقعية نكتب عن ادبياتها كي نشرح لمن في قلبه شك ان هناك زوجات سلبيات يتفنن في استغلال صبر ازواجهن وتحويل كل هذا نحو السلبية والنكد والقلق و و و و

( في داخلي اتمنى لك كل خير ..) ولكن الجواب باين من عنوانه

يوء
اي واصلي النكد الحين اقوووووول ندمانه واعتذرت وما قبل اعتذراي وتقول واااصلي النكد
انا ابي حل يرضي غاوي النكد الي عندي

التعديل الأخير تم بواسطة مدن السلام ; 12-04-2013 الساعة 02:13 AM
قديم 11-04-2013, 03:31 PM
روبيرتا
عضو جديد
روبيرتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لكل شي حد مشاهدة المشاركة
ما قصروا الخوات

و شلي اغراضج و ارجعي حجرتج...

و ابدئي التقرب حبه حبه...

اذا تقدرين ارسلي له ريوق على الدوام عن طريق اي مطعم مع رساله خفيفه منج... كسر الجليد اللي انتي كونتيه ممكن ياخذ وقت و لكن لااااابد من المبادره منج انتي... و جلسه وحده يا حبيبتي ما راح تحل الامور... هو صابر شهر و نص و انتي بجلسه وحده تبين تحلين الامور؟!! طيب ليش ما انحلت الامور برده البسيط لج في بداية المشكله؟حطي نفسج مكانه و فكري في فداحة اللي سويتيه....

لا تناقشين في المشكله لان زوجج اعتبرها منتهيه من وقتها و لكن بادري و تصرفي كزوجه محبه ما في اي مشكله عندها... عودي لروتينج العادي كزوجه محبه بدون التعرض للمشكله...

العوده لغرفة النوم الليله... واذا قرر ان هويطلع من الغرفه الليله فأرجوج لا تسوين مشكله... اتريكه على راحته ليله وحده بس ولكن بعدها تاخذين اغراضج و تنامين في المكان اللي ينام فيه بدون منااقشات طويله معاه... استعملي لغة الجسد و النظرات الحانيه وقتها فقط...
جيت بسويها لكن وقفت
قلت اخاف اروح وبعدها يقلدني ويطلع

مواقع النشر