كيف أتعامل مع خطيبتي صغيرة السن - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 05-09-2014, 06:29 PM
متطفل
عضو جديد
متطفل غير متصل  
رد : كيف أتعامل مع خطيبتي صغيرة السن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
ما شاء الله تبارك الرحمن .. الله يبارك لكم ويوفقكم
ما دام الحب موجود والعقل المتفتح عندك موجود فان شاء الله ما راح تتعب

ويمكن احسن لك انهم رموا المسؤولية عليك .. صح فيها تعب بس انت بتعلمها اللي انت تبغاه مو اللي هم شايفينه صح وممكن يكون عكس مبادءك وساعتها التغيير راح يكون صعب

ونقطة ثانية لصالحك انه البنت تحب تدرس يعني تحب تقرا .. ارسل لها او خلي احد يشتري ويوصل لها كتب تشرح لها عن الحياة الزوجية وتثقفها ةانت تابع معها شو تعلمت وناقشها فيه .
كونها تحبك فراح تحاول تكسب رضاك وتخاف علي زعلك .. فتقدر تكلمها عن طبخات انت متشوق لها كونك بالغربة واوصف لها شوقك ةانا متاكدة انها بتروح تطلب امها تعلمها عليها
قول لها انك تحترم المراة اللي تقوم بامور بيتها بنفسها وما تعتمد علي الشغالة واللي بيشرف علي الخادمة لازم يكون عارفه كيف شغل البيت بالضبط
مثلا زوجة اخي اجنبية ومع انهم مقتدرين جدا لكنها ترفض تجيب خادمة الا مضطرة لانها تحب تمشي بيتها بطريقتها وتكون امور لاتنظيف والاولاد مثل ما هي تبغا

الامور الخاصة بالزوحة صارت معرفه عامه ةتلاقيه بالكتب وما يحتاج امها تقول لها

معليه لو تذكر لنا الامر هذي اللي تقصدها مثل شو ؟
انا معاك بان المسؤوليه احلى لمن تكون عليا باني اقدر اعلمها وافهمها احسن من انها تكون متعلمه حاجه وتنصدم بواقع مغاير ولكن المساله انا ادرس بكندا والحمل علي كبير بهتم بمذاكرتي بصحتي بدوامي وبشغلات كثير,,,البنت ماني فاهمها بحكم علاقتنا البسيطه وبحكم اختلاف الجنسين و اختلاف طرق التفكير وهذي سنة الله,,,ولكن ماني قادر اعرف عنها شي,,,كل الاشياء اللي بعرفها مجرد دراسه خاصه فيني لمن بكون معاها بحكم اني دارس علم نفس فاستنتجها من تصرفاتها,,,احيانا بتتكلم بكل اريحيه وبتضحك مع نوع من الحياء واختلاس النظر من تاره لاخرى متعوب عليها الكلمه دي ما ادري من فين صرفتها هههههههه,,,بس جد المساله مجرد احساس بالشخص الاخر ,,,انا احاول اني افهمها بس ضايييع معاها,,, المقصد اني ما اعرف هل هي من البنات اللي بتحب انه زوجها يسال عنها و يكلمها يوميا او من نوعية البنات اللي بتحب يكون الاتصال مره بالاسبوع والباقي يكون ع الواتس,,, هيا بتحب اني ادلعها وتنبسط لمن اغار بس تحب انه الاهتمام يكون دائما مسلط عليها وانه اعطيها كل الاهتمام اللي هي كانت فاقدته بس بنفس الوقت انا برضوا محتاج للاهتمام والدلع والغزل والشغلات ذي,,,ولا ما عندنا احساس يعني؟hh
قديم 05-09-2014, 06:31 PM
متطفل
عضو جديد
متطفل غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
علي فكرة
بخصوص الكشف والغيرة بشكل عام . . هي تستمتع بغيرتك ما دام زعلك عادي .. لكن لو حست ان فعلا زعلت منها وفعلا ضايقك الموضوع وقاطعتها يوم او يومين راح تفقد متعة اثارة غيرتك وتصير احرص انها تسمع منك وتتغطي .
هنا مكان الشد لكن شد خفيف ويزيد بالتدريج كل ما حسيت بعدم تجاوب منها الي ان توصل للدرجة اللي تخليها تحس بهيبتك .
ومعاك حق .. عمر الصراخ ما كان حل سليم ويدل علي الافلاس
في طرق كثير تقدر تشد فيها ما دمت بالايام العادية تكون حلو الكلام وكريم .. تقدر تستعمل الحرمان من هذي الامور ولفترة تتناسب مع حجم الغلط وبشكل مؤقت ولما تلاقيها تجاوبت معك ترجع للين والحنية والهدايا عشان هي تحس بالفرق بين لما تطيع ولما تعصي

ونصيحة اخيرة خارج اسءلتك ... هذي زوجتك شريكة حياتك مو بنتك .. لا تخلي صغر عمرها وكونك انت معلمها يلغي شخصيتها وتعاملها كطفلة .. اعطيها مساحة للتفكير ولاتخاذ القرار حتي لو كان غلط عشان تقدر تتعلم

ابتسمت لما قرات كلامك عن رغبتك بانها ما تتعب وهي تتعلم اللي انت تعلمته بحياتك .. حب ةرغبة بالحماية لكن صعب تحقيقهم ومثل ما قال المثل.. كل واحد يتعلم من كيسه .ويدفع ثمن اخطاؤة وما نملك الا اننا نحاول نجنبهم الم التجربة .
يعطيكم العافيه ع المرور و بكذا حلينا وحده من المشاكل
قديم 05-09-2014, 06:38 PM
متطفل
عضو جديد
متطفل غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهر الشام90 مشاهدة المشاركة
حتى انت صغير شو 22 سنة .. الرجل بينتهي سن المراهقة عندو على عمر ال24
ههههههههههههههه الله يسعدك,,,,انا ما قلت باني فاهم كل حاجه بالحياه بحكم اني اكبر منها ممكن هيا بتكون فاهمه شغلات انا ما اعرفها و احنا كل يوم نتعلم في الدنيا لين نموت ومافي انسان نقول عليه فاهم وكامل غير وجهه سبحانه,,,ولكن المساله مسالة مسؤوليه ومسالة واقع,,,الحياه ماهي مفروشه بالورود والمال والذهب وكل شي جميل,,,الدنيا دواره والواحد ما يعرف ايش ممكن يصير في المستقبل,,,انا متحمل مسؤوليه بيت من عمري 14 سنه وطلعت لكندا وانا عمري 18 ومابفهم شي بالحياه ومافي احد فهمني اي حاجه,,,بس عادي تعلمت وفهمت وصرت اعرف اطبخ وانظف واكنس واغسل واهتم بنفسي وباللي حولي ومن غير مساعده فمن الصعب اني اجيب انسانه تقعد معايا ما بتعرف شي وكل تفكيرها يكون بالنوم او الجنس او الاسواق هذي مجرد اجزاء من الزواج ولكن فيه اشياء في نظري اهم من الشغلات ذي ولكن المساله انا ما الومها انا الوم اهلها و ع اسلوبهم الخاطئ,,,تحياتي
قديم 05-09-2014, 06:44 PM
متطفل
عضو جديد
متطفل غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمان_2011 مشاهدة المشاركة
الله يزرع المحبة و الود بينكم قبل ما تبدأتناقشها اشتري لها كتب و اقراها انت اولا ثم ابعث لها بها و من بعد ان تتم قراءتها ناقشها فيها و بين لها اوجه الايجابيات و انت وش تحب
عن مسألة النوم طبيعي في سنها لان جل البنات في عمرها لما يجيهم امر جدي زواج بكالوريا او شئ اخر مصيري تلقاهم يعبروا على ضغتهم بكثرة النوم
اخت ايمان: انا درست علم نفس لمدة سنتين ومتابع جيد للدكتور طارق الحبيب بالاضافه للعديد من المشايخ اللي يتحدثوا عن العلاقات الزوجيه من الناحيه الدينيه وبقرا كتب ولكن المساله انه البنت متقلبه المزاج,,,انا بعرف انه البنات بيكون عندهم عذر شرعي اسبوع في الشهر كاقصى حد اما انو يكون الشخص متقلب المزاج طول الشهر فمعناته ان فيه مشكله,,,كلنا فينا عيوب وفينا اخطاء وبنتنرفز وبنزعل و بنتنكد بس برضوا بنضحك وبننبسط ونفل وبالعاده بيجيني يوم في الاسبوع بتجنب الناس وبحاول ارتاح من المشاغل وبحاول اني اتكلم مع انسان عشان انسى تعب اسبوع كامل ولكن اذا ماكان هذا الشخص زوجتي,,,فمن الصعب اني افضفص لانسان غريب
قديم 05-09-2014, 06:48 PM
متطفل
عضو جديد
متطفل غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة متفائلة مشاهدة المشاركة
اخوي انت اخذت صغيره اصبر وتتحمل اختيارك
البنت مراهقه ولازم تصبر وتطول بالك
انا صابر ماعندي مشكله وعندي امل انها حتتغير بس محتاج شغل كثيييييير ووقت,,,انا ما ابغى اضغط عليها من بدري بس بنفس الوقت ما ابغاها تتعلم متاخر وتكرهني بعد الزواج,,,ما ابغاها بيوم تجي تقولي انت كنت مسؤول عني بس ما علمتني حاجه وماقلتلي ايش راح اواجه في حياتي,,,ما ابغى اخسر ثقتها ونبدا مشاكل ويقل الود والاحترام بيننا هذا مقصدي في الموضوع
قديم 05-09-2014, 07:26 PM
شوق اللقاء
المشرف المميز
 الصورة الرمزية شوق اللقاء
شوق اللقاء غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متطفل مشاهدة المشاركة
انا صابر ماعندي مشكله وعندي امل انها حتتغير بس محتاج شغل كثيييييير ووقت,,,انا ما ابغى اضغط عليها من بدري بس بنفس الوقت ما ابغاها تتعلم متاخر وتكرهني بعد الزواج,,,ما ابغاها بيوم تجي تقولي انت كنت مسؤول عني بس ما علمتني حاجه وماقلتلي ايش راح اواجه في حياتي,,,ما ابغى اخسر ثقتها ونبدا مشاكل ويقل الود والاحترام بيننا هذا مقصدي في الموضوع
اللي يلزمها انها تطور شخصيتها و تكون لك سند

المعنى انك لو كلمتها تتقبل الكلام و ما تحس انك عدواني اتجاهها
قديم 06-09-2014, 01:16 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متطفل مشاهدة المشاركة
انا معاك بان المسؤوليه احلى لمن تكون عليا باني اقدر اعلمها وافهمها احسن من انها تكون متعلمه حاجه وتنصدم بواقع مغاير ولكن المساله انا ادرس بكندا والحمل علي كبير بهتم بمذاكرتي بصحتي بدوامي وبشغلات كثير,,,البنت ماني فاهمها بحكم علاقتنا البسيطه وبحكم اختلاف الجنسين و اختلاف طرق التفكير وهذي سنة الله,,,ولكن ماني قادر اعرف عنها شي,,,كل الاشياء اللي بعرفها مجرد دراسه خاصه فيني لمن بكون معاها بحكم اني دارس علم نفس فاستنتجها من تصرفاتها,,,احيانا بتتكلم بكل اريحيه وبتضحك مع نوع من الحياء
واختلاس النظر من تاره لاخرى متعوب عليها الكلمه دي ما ادري من فين صرفتها هههههههه,

,,بس جد المساله مجرد احساس بالشخص الاخر ,,,انا احاول اني افهمها بس ضايييع معاها,,, المقصد اني ما اعرف هل هي من البنات اللي بتحب انه زوجها يسال عنها و يكلمها يوميا او من نوعية البنات اللي بتحب يكون الاتصال مره بالاسبوع والباقي يكون ع الواتس,,,
أخوي الله يسهل عليه كان يقول لي جري دم ولا تجري عادة يعني لا تعودها على شي ثابت فلو صار معاك ظرف وتغيرت تلومك وتستغرب وتصير تحسب أنك زعلان منها ....
بحسب ظروفك اتصل أو واتساب ... مرات كل يوم اتصال ومرات اتصال مرة بالاسبوع وهكذا بحسب ظروفك ... المهم انك تكون مطلعها على ظروفك ووضعك والتزاماتك

هيا بتحب اني ادلعها وتنبسط لمن اغار بس تحب انه الاهتمام يكون دائما مسلط عليها وانه اعطيها كل الاهتمام اللي هي كانت فاقدته بس بنفس الوقت انا برضوا محتاج للاهتمام والدلع والغزل والشغلات ذي,,,ولا ما عندنا احساس يعني؟hh
كيف عاد ؟؟؟ انتو الاحساس كله واخرتها بتنعدي منك وتصير مثلك ... انت بس ما تيأس وبتلاقيها أخذت من أطباعك ومن طريقة معاملتك لها بتصير تعاملك بنفس الطريقة

ترى موضوع تعليمها ما راح ياخذ من وقتك كثير لأنك عارف الكتب المطلوبة ومحاضرات البرفيسور طارق ....
كلها مكالمة لأختك أو أخو العروس وتعطيه أسماء الكتب وبيشتريهم لها
وبهذي الكتب بتشغلها عنك شوي اضافة لتثقيفها ...
وانت بكل الأحوال تكلمها تليفون فحلو يكون جزء من المكالمة عن هذي الكتب ومحتواها .
قديم 07-09-2014, 12:22 AM
الراقية1
عضو دائم
الراقية1 غير متصل  

الأنثى خلقت من ضلع الرجل ليحتويها
احتويها واكرمها وستكون لك بإذن الله كما تريد
الله يوفقكم ويجعل حياتكم كلها سعادة ورضا
قديم 07-09-2014, 02:16 PM
علوالنفس
قلب المنتدى النابض
علوالنفس غير متصل  

ما دام انك تزوجت فتاة بعمر 17 يعني ما زالت طفلة اكثر من كونها ربة بيت

يعني ذلك أنك ما عندك مشكلة في الصبر عليها وعدم الأنتظار منها كل ما يحلو لك

من فتاة ناضجة تمام النضج , بالذات اذا كانت الفتاة في بيت اهلها لم تتعلم المسئولية

وهذا كثير من البيوت حاليا دلع من غير سنع , والكثير من الشباب أسمعهم يشتكون

ويعانون أشد المعاناة وهم جزء من المشكلة فهم من اختار الفتاة ولم يختار البيت أولا
موضوع مغلق

مواقع النشر