البعض يقول لي تزوج والبعض يقول سِنّك صغير,, اريد رأيكم - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 24-06-2008, 02:03 PM
الاوزون
قلم مبدع
 الصورة الرمزية الاوزون
الاوزون غير متصل  
توكل على الله أخي الفاضل
حياة العزوبية ماهي افضل من الحياة الزوجية ابداااا
وصغر سنك لايكون سبب في عدم الاتزان وتحمل المسئولية بالعكس فهو يعتمد على الرجل نفسه وأخلاقه واستعداده للزواج ،كم رجل متزوج وعمره من 30 وما فوق وممكن يصل لل40 وهو عديم مسئوليه وغير متزن الله المستعان
فبما أنه ما في شيء ولله الحمد يعيقك عن الزواج فتزوج والله يوفقك بالزوجه الصالحة والذرية ويسعدك
قديم 24-06-2008, 02:15 PM
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
sa33 غير متصل  
رأيى ( من استطاع منكم الباءة فليتزوج)
قديم 24-06-2008, 04:17 PM
زوجةاحمد
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زوجةاحمد
زوجةاحمد غير متصل  
عادي توكل على الله وتزوج

انا زوجي لما انخطبنا كان عمره 19 سنه

بالعكس كبرنا مع بعض واحس اننا مربيين بعض
قديم 24-06-2008, 04:22 PM
apple-green
عضو متألق
apple-green غير متصل  
عادي اخوي توكل على الله وفرح اهلك وتزوج...
انا زوجي لما خطبني كان عمره 20 وتزوجنا وعمره 21 وانا 19 والحمدلله احلى حياة والله رزقنا بطفلين زي القمر لما نطلع يحسبون عيالنا اخواننا ...
شوف اخوي اذا انت تشوف نفسك قد المسؤليه لاتتردد ابد ...
لكن انا مااحكم بالعمر لان في ناس 27 وعقولهم 17 .... يعني لازم تفكر جديا اذا انت بداخلك راغب للزواج وبتتحمل مسؤلية زوجه واطفال ومصاريفهم ولالا ...
وبالنسبه للحريه والراحه الحمدلله في الزواج بتلقى احلى راحه وحريه ... انا بالنسبه لي الزواج احلى الف مرة من العزوبيه.
قديم 24-06-2008, 05:47 PM
اتمنا الزواج
عضو جديد
اتمنا الزواج غير متصل  
الشكر الجزيل للجميع
قديم 25-06-2008, 12:15 AM
ضيآء القرآن
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ضيآء القرآن
ضيآء القرآن غير متصل  

سلاماً من الله عليكم

أخي الكريم

الحياة الحالية أصعب بكثير من الحياة الماضية...

إذا كانت تتملك الغريزة وتريد أن تحصن نفسك عنها فلك بالحِلِ والحلال وهو الزواج

أما إذا كان السبب هو أنك تريد أن تفرح والدك ، فلك أن تنتظر حتى تستطيع أن تهيئ الظروف المناسبة لك ولها في نفس الوقت...

للإيضاح

1- تذكر بأن من مسؤوليتك أن توفر مسكن مستقل لزوجتك المستقبيلة سواء أن كانت إيجار أم تمليك فكلاهما تحتاجان لمبلغ كبير.

2- تذكر بأن من مسؤوليتك الأولى والأخيرة هي الأنفاق الشهري " كنفقة الملبس ، المأكل ، مواد التنظيف ، الأثاث "، فإذا كنت تعتقد بأن راتبك يستطيع أن يوفر ما يلي فلك أن تتزوج.

3- تذكر بأن زوجتك تحتاج لمن يأخذ بخاطرها ويأنس معها" نفقة المطاعم وبعض الحاجيات".

4- تذكر بأن زوجتك ستحمل وتحتاج إلى مستشفى خاص للفحوصات وهذا يحتاج إلى مبالغ كبيرة أيضاً.

5- تذكر ، غداً سيأتيك مولود ، يحتاج لنفقات المستشفى والطعام والملابس وأمور كثيرة .

6- تذكر ثم تذكر ثم تذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين...

أخي الكريم ، لك أن تسأل ما هي واجبات الزوج تجاه زوجته ، فستجد بأن الزواج أمر ليس بالسهل ...فلا تستعجل دون اقتناع نفسي والسبب هو فقط من أجل فرحة الآخرين وافساد حياتك المقدسة بيديك، وانظر للزواج من عدة أوجه وليس وجه واحد أو وجهان أو ثلاثة ...و تأنى في كل خطوة ...

هذا رأيي " التأني في أمر الزواج "

والأمر يرجع إليك في بادئ الأمر

والله ولي التوفيق

تحياتي

ضيآء القرآن
قديم 25-06-2008, 03:40 AM
رسيل الامورة
عضو مثالي
 الصورة الرمزية رسيل الامورة
رسيل الامورة غير متصل  
أهم شي اختيار المرأه ذات الدين والخلق الرفيع

وإلا........
قديم 25-06-2008, 03:55 AM
-نوران-
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية -نوران-
-نوران- غير متصل  
إذا كنت قادر و وجدت فتاة تقبل بسنك فتوكل على الله
أنا عن نفسي لإعتبارات كثيرة أرفض الشاب الصغير لأني أخاف يكون مراهق أو غير متحمل للمسئولية و أمامه التعليم و غيره
لكن أنت أدرى بنفسك و بمجتمعك
توكل على الله و استخر

الحمد لله

و لا إله إلا الله

قديم 25-06-2008, 05:36 AM
( أبوفلان )
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ( أبوفلان )
( أبوفلان ) غير متصل  
,
,

أخي الكريم تزوج وتوكل على الله

فالزواج بحق القادر وااااجب إن استطاع عليه ..

واستعجل فالفتن تحيط بالناس من كل مكان والشيطان قريب من إبن آدم ..

الأخوة الذي ينصحون الأخ بالتأني بالزواج لاتكونوا للشيطان أعوان على أخوكم ..

لماذا إذا جاء الشاب ليتزوج تضعون أمامه العقبات ..؟؟

الله عزوجل قال : " إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله "

اذا كان الله تعهد للفقير بالغنى فما بالكم بمن يملك المال فالله عزوجل سيفتح عليه من باب اولى ...

مصاريف الزواج ليست كثيرة , أما أمور الحمل والمستشفيات الخاصه فهذا موضوع لايلتفت إليه الإنسان قبل زواجه ويجعله عقبة أمامه ..

وأما المطاعم وغيره فالإنسان على مايستطيعه ولايتكلف بهذه الأمور .. أيعقل أن يترك الرجل الزواج وإحصان الفرج من أجل مصرف مطعم ومستشفى ..!!

أخي الكريم توكل على الله وإعلم أن الله سييسر لك الامور ولكن عليك بالدعاء واختيار الزوجة الصالحه ..

,
,

قديم 25-06-2008, 05:52 AM
حاملة الهم
عضو مميز
حاملة الهم غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي في الله ... بارك الله فيك ورزقك الخير وين ماتتمنى والله يفرح قلبك بعيال صالحين فالحين مثل ماتبي تفرح قلب ابوك يااارب ...

حقيقة اخوي من اجمل الاشياء اللي عشتها في حياتي اني تزوجت انا وزوجي واحنا صغار كان عمرنا 19 .. نفس العمر بيني وبينه 6 شهور ..

بالعكس اخوي تحس انه انت وزوجنك تكبرون مع بعض ... افكاركم متقاربه تحبون نفس الاشياء .. ليحين صغار تروحون مع بعض وتعيشون حياه ان شا الله مع بعض ..

اذا اتحس نفسك قادر نفسيا وماديا ... توكل على الله واختار الزوجه الصالحه الخيره ...

الله ييسر لك الخير يارب ويت ماكان ... وبالعكس ماظن انه الاهل ليحين يرفضون الحاطب الصغير ... الماده موجوده والعلم والثقافه صارت متوفره بسهوله .. وان شاء اله واحد مثلك في هالعمر يفكر في الزواج لانه مايبي الحرام هاي يدل على اخلاقك العاليه ...

* نصيحه لوجه الله ... في بداية زواجك او ايام الحطوبه .. اقروا وايد عن الجياة الزوحيه وعن التربيه ... وممكن تاجلون موضوع الحمل لين ماتقرون وتتثقفون عن التربيه ونحوه ..

في حفظ الله احوي .. استخير واستخير وتوكل على الله

اختك ... أم فاطمة

يارب يا رحمن يارحيم يا قادر على كل شي .. يارب فرحني في اختي نايت ... عاجلاً غير اجل ...
يارب نسمع خبر ملكتها على رجل خير طيب صالح فالح يعينون بعض على طاعتك وعبادتك ...
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
اتزوج, رائك