قليل من العدل يا امـــي العزيزة - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 28-09-2010, 12:10 AM
أبلة جوجو
عضو مميز
 الصورة الرمزية أبلة جوجو
أبلة جوجو غير متصل  
انا امي نفس امك بالضبط كانك تحكين عن امي لكن انا مو متزوجة بس لي ثنتين خوات متزوجات تسويلهم نفس معاملتك انتي واختك وانا نفس الشي امي تحب وحدة من خواتي وزوجها رغم انه مو معطيهم وجه بس يترزوله تخيلي يوم جاء يخطب اختي راحت بنفسها من صباح الله خير تنظف البيت والضبافة جهزتها بنفسها وانا رغم ان الي خطبني غريب وربي الكعبة ماخرجت من غرفتها الا قبل يجون بعشر دقايق خلت دمعتي على خدي بنفس بوم شوفتي انا الي عانيته من والدتي والله العظيم كثر ماقريت في المنتديات مابعد شفت سواة امي عند احدوالله العظيم بلا مبالغة اني اكره اي موضوع عن بر الام وحبها والي تقول احب امي واموت فيها بنفسي اقول وش هالكلام ولولا مخافة الله عزوجل وان رضاها مرتبط بالجنة كنت اخذت حقي منها لكن مااقول غير الله يهديها اخر ماستحدث رفضت الرجل الي تقدملي واشتراني ووقفت بوجهه بحجج واهية مايهمها نجلس اولا المهم اختي الي تحبها تكون سعيدة ولو نكون احنا شغالات لها لكن انتي سوي زيي انا مسكت امي وصارحتها بكل شي احسها صارت اهون بكثير وزيارات يومية لاتجين احزمي امرك وازعلي لحق زوجك واولادك والله لو ماسويتيلهم هيبة واحترام ماحد بيحترمك حقك خذيه وبرها شي واطفالك وزوجك واحترامهم شيء اخر تطاولهم علي يكفي لكن على زوجي واطفالي لا ..ولاتعطينها الا حقها وبس واحتسبي الاجروعليك بالدعاء
((اللهم اجعل والدتي لي كما احب واجعلني لها كما تحب ))وربي يعينك ويوفقك ..

التعديل الأخير تم بواسطة أبلة جوجو ; 28-09-2010 الساعة 12:13 AM
قديم 28-09-2010, 12:51 AM
سمـــاسم
عضو نشيط جدا
سمـــاسم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسيـــل مشاهدة المشاركة
في ردي السابق كنت كاتبة رد طويل شوي ...لكن بعد ما كتبته رجعت وعدلته ما ادري ليه ؟؟؟

الحين لما رجعت أقرأ موضوعك .... أبيك عشان عنوتي بس تجربين اللي بقولك عليه وتجربينه بحذافيره مهما طال بك الزمن .. مصيرك تذوقي ثمرتها وأسألي مجرب :

1- لا عاد تضيقين صدرك بسبب تفرقة الوالدة بينكم .... لها عليك في الدنيا حق الطاعة والبر وانك ما ترفعين صوتك عليها وتدعين لها .... والآخرة خير وأبقى ...
صحيح بيضيق صدرك ان امك مب زي معظم الأمهات لكن وش يسوي الواحد ...

2- طنشي ثم طنشي ثم طنشي كل ما تشوفين وتسمعين من تصرفات وكلام جارح .... وكأنك لا ترين شيئا ...
خليك أجمد من الجماد نحو هذه التصرفات ولا تظهري ضيقك أبدا ... حتى يعتقدوا أن ما أمامهم صخر وليس بشر ..
أعرف شوي صعبة بس قوي قلبك واكظمي غيظك وابكي قد ما تبين في بيتك ... مع أنه مع الوقت لو تطبقين اللي اقولك عليه بتصيرين عن جد صخر ولا راح تبكين ولا حتى على وسادتك ..

3- خصصي لها يوم واحد في الأسبوع فقط لا غير ... في البداية بتتصل وتتشره وتزعل وتخانق ... لا تسمع منك الا ان شاء الله وابشري واذا صار وقت جيت ومن ذا الكلام ...
استمري وتمسكي وبتلاحظ مع الوقت انك أصبحت بروتين واحد .. وهو يوم واحد في الأسبوع والذي ستتغاضين فيه عن جميع التصرفات الجارحة ولا كأن شي صار ...
تراها بتتصل كثير وتضايقك بس تحمليها ولا تغلطين .... يعني خليها تفش خلقها فيك واحتسبي الأجر ...لكن لا تتنازلين عن يوم واحد في الأسبوع ..

4- لا تتنازلي عن حقوق أبنائك مهما كان في منزل والدتك ... ولكن ليس بالصراخ ولكن بالتفاهم والتعامل مع الأطراف المباشرة في المشكلة ... لو يحصل لك تخلين عيالك مع أبوهم مرة في الشهر من هذه الأربع مرات في الشهر يكون زين ...
لا تتعاملي مع من يريد حشر نفسه في مشاكل الأولاد .... خلي تعاملك معهم مباشرة وباللين والتفاهم ..

5- هاديها ولا تنتظري كلمة اعجاب او شكر .... اهدي وانسي انك هديتيها شي .... ولا تنتظري منها استخدام هديتك ولا يضيق صدرك اذا ما استخدمتها ..انتي سويتي اللي عليك ..
احرصي على اهدائها اذا رأيتي تحسنا في تعاملها معك .... وامتنعي عن الهدايا اذا ساءت الحال أكثر ...
لأن الهدية تعزز السلوك الجيد فإذا أهديتها في وقت زعلها ..سيزيد زعلها مستقبلا ....فأهديها في وقت رضاها ..

6- كلميها مرتين او 3 اسبوعيا وجهزي موضوع أو اثنان للحديث فيه ولا تتطرقي للمشاكل الأسرية وحاولي ان تكون المكالمة ليست بالطويلة جدا ..

7- لا تحكي لها عن وضعك مع زوجك سواء كان جيدا أم سيئا ولا تتناولي علاقتكم العائلية الخاصة بك ..

8- لا تهيني أبنائك من اجل احد حتى لا يكبروا وهم مهانين معتادين على إهانة الغير لهم ...حامي عنهم وكوني مثالا في عزة النفس ..

9- لا تتشرهين عليها ولا تقولين لها عن التفرقة بينكم ولا شي أبدا .... لا تعاتبين أحد أبدا لأن هذا يظهر ضيقك من هذا الشيء فيزيدون منه ... قلت خليك عادية ولا كأن فيه شي ولا عمررررررك تتشرهين او تعاتبين احد منهم أبددددا

أخيرا وليس آخرا ... لا أظن أنك اذا اخذتي مطرقة تريدين كسر صخرة كبيرة جامدة وطرقتيها ساعة واحدة ولم تنشرخ حتى انك ستستمرين في الطرق ... بل ستتركينها في حالها ...

وكذلك أهلك اذا رأوا منك جمودا في ردود الفعل على تصرفاتهم التي يريدون بها ازعاجك ... ولم تعد تؤثر بك أفعالهم ...فلن يستمروا لأنك صخر جامد ...

أتمنى ان تعلمي أن ما ذكرته لك لم أذكره من فراغ

الله يفرج همك ،،،

سلمت يمناكٍ اختي رسيل فقد سطرت اناملك كل مااردت ان ابوح به

لدلوعة مودي وكنت احاول جاهده ان ارتبه في سطور....

وبالفعل يادلوعة مودي تتبعي هذه الخطوات ولن تجدي الا

ماسيسرك بإذن الله

واسأل الله لي ولك صلاح الحال والهدايه والتوفيق بالدارين
قديم 28-09-2010, 01:03 AM
&دلوعة مودي&
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية &دلوعة مودي&
&دلوعة مودي& غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندى_1406 مشاهدة المشاركة
الله يسخر لك الوالده ويهديها ياااارب
بصراحه تصرفها غريب من جد غريب الله أعلم وش الي بقلبها أهم شي حاولي تعوضي عيالك وتغرقيهم بالحنان علشان لايتأثروا لما يشوفوا تفرقة أمك بينهم وبين عيال خالتهم وفهمي أمك بأسلوب حلو أنها ماتبين قدام عيالك أنها تعامل عيال خالتهم أحسن أو تحبهم أكثر علشان مايكرهوا بعض وتنشئ بينهم عداوة للمدى البعيد
أصلح الله حالكم وأسعدك ربي يالغالية
ااامين الله يجزاك خير
قديم 28-09-2010, 06:31 AM
البرنسيسه~N
عضو متألق
 الصورة الرمزية البرنسيسه~N
البرنسيسه~N غير متصل  
وعليكم السلام والرحمه ..
خنقتني العبره مما قرأت ..طولي بالك ياأختي العزيزه و حاولي تحسسينها بتقصيرك تجاهها .. لعل وعسى تحن شوي .. لكن صدقيني مافي أم تكره عيالها لو مهما فعلو بها يبقى صدرها كبير تجاههم .. وأمك لو ماتبي شوفتك ماسألت عنك صحيح ولالا .؟

طولي بالك عليهم و حاولي بقدر الإمكان تبعدين عن الحساسية الزايده و لاتهتمي بما يدور حولك ...

الله يهدي قلبهآ و يحفظها لكم..
قديم 28-09-2010, 06:58 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
من كلامك فهمت انك الموظفه الوحيده بين اخوتك

يعني اي شي تطلبو منك تشتريه لها وتدخلي عليها حامله ومحمله صح ام انا غلطانه

هذا سبب تمسكها فيكي وآسفه حسبتك تتكلمي عن حماتك قلت يمكن غلطانه تتكلم عن حماتها مش امها

هم هيك شو نعمل ما نقدر نغيرهم

السكوت افضل لي لاني اذا تكلمت رح تجني وما تصدقي ثم هي امي مهما فعلت

هو ضيق العيش السبب او او او

ولكن افعلي مثل ما قالت اختنا يوم واحد في الاسبوع مهما حصل

مشغوله كنت رديت اكثر وقت اقدر ادخل ان شاء الله اكمل
قديم 28-09-2010, 07:01 AM
ذكريات لاتغيب
كبار شخصيات المنتدى
ذكريات لاتغيب غير متصل  
اختي هي بالنهاية أمك

اضغطي على نفسك ببرها واعتبريه اختبار من الله

يعني لا تحاسبيها إطلاقاً

وأطفالك انتي عوضيهم واذا اضطريتي أخذتيهم عند أهلك

خذي شي ينشغلون فيه ألعاب - ألوان

وخليهم بغرفه لين تطلعون بس يسلمون على الجده ويرويحون على جنب

وحاولي تجين للجانب الي تحبه

إذا تحب تدخلين عليها بحلى جيبي معاك أو قهوة أو طبق

وشوفي أختك وش تسوي

وترى احتمال أختك تشكي لها من زوجها أو حياتها وإنتي مرتاحه

فتحاول تعوضها

عموما بالأخير أمك ما راح تقدرين تزعلينها لو هي زعلتك

الله يغفر لأمي وأبي ويجعل قبرهما روضة من رياض الجنة
قديم 28-09-2010, 09:56 AM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
طيب ليش تزعل اذاماجيتوا غريبه والله...هذي الام

مومعقول يوميا زياره لبيت اهلك..اساساماراح تحسين باالاستقراراذاكل يوم بتروحين لهم حتى زوجك راح يمل ومايحس انه متزوج وعنده اطفال يمكن هوماصارحك لانه طيب بس اكيد زهق من خروجك اليومي...

لكن خصصي يوم اويومين في الاسبوع..مثلا الاثنين والخميس.واذااحتاجتك في غيرهااليومين في استقبال اوزياره روحي .بكذا راح تحسي انتي وزوجك باالاستقرارفي بيتك

في البدايه بتزعل بس بعدين بتتعود قوليلهاانامرتبه وضعي كذا لان بصراحه شغل البيت يتراكم علي لاني كل يوم خارجه وحطيت جدول وارتحت عليه..

لاصرت عارف بالحقيقه وساكت..ماتبي<< تحرج >>بعض الوجيه بسود افعالها
قديم 28-09-2010, 02:39 PM
درة الخليج
عضو مثالي
 الصورة الرمزية درة الخليج
درة الخليج غير متصل  
سبحان الله كاْنك تتكلمين عني

بس الفرق بينى وبينك انى مااشوف امى الابعد فترات متباعدة وتكون معاملتها لي ولااطفالي قاسية

ولاسافرت تتصل فيني دايم والكلام الحلو والدعوات الطيبة والهدايا

والله احترنا

الله يقدرنا على برهم وطاعتهم
قديم 28-09-2010, 03:18 PM
& نور دبي&
عضو متألق
 الصورة الرمزية & نور دبي&
& نور دبي& غير متصل  
الام علي العين واراس

ولكن انت ايضا لك بيت وزوج

ويوم في الاسبوع كفايه

ردأ للمشاكل

وتقدري تقولي لها ان زوجك مل من خروجك اليومي اليها وانه حددلك يوم واحد في الاسبوع لزيارتها

وصدقيني البعد في مثل هذه الاوضاع افضل الحلول

حتي لو ضايقتهم هي في الاخير افضل من وجودكم تحت شقف واحد حتي لو لثواني

علي فكره احس ان الوالده تحبك لطيبه قلبك ولانك متسامحه اما البقيه فتعاملهم بالطيبه لتتجنب شرهم وهي ادرا بهم

في رعايه الله

التعديل الأخير تم بواسطة & نور دبي& ; 28-09-2010 الساعة 03:22 PM
قديم 29-09-2010, 04:33 PM
&دلوعة مودي&
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية &دلوعة مودي&
&دلوعة مودي& غير متصل  
والله ثم والله ان لي ثلاث ايام ما انام من الهم ومن القهر وخانقتني العبره وتحت عيوني هالات سوداء ما انام بسبب الظلم والقهر

آخرتها البارح زرت الوالده والله اني دخلت وسلمت وبست راسها وكان اخوي المتزوج اكبر مني هو وزوجته عندها تصب لهم قهوه وشاي وتضحك معهم وتسولف وانا مهمشتني ولاوشلونكم ولاكيفكم ولاحتى عبرتني بقهوه اوشاي حالي حال اخوي وزوجته وانا ساكته وبالعه غصتي بحلقي ودي ابكي وكانت تضحكم معهم وتسولف ومجرد ماطلعوا اخوي وزوجته قلبت وجهها علي وكشرت وصارت ساكته كأني ما استاهل احد يتكلم معي او يعطيني وجه وجلست عندها ساعه ونص تقريبا بعدها استأذنت بطلع قالت ليه تطلعين اجلسي وِش وراك ووش عندك ووش فيك ومن هالكلام قلت معليش يمه بكره مدارس ولازم اروح

آآآآه

ماحد حاس فيني الا رب العباد

التعديل الأخير تم بواسطة &دلوعة مودي& ; 29-09-2010 الساعة 04:39 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر